24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الجيلاني: الجزيرة والبوليساريو

الجيلاني: الجزيرة والبوليساريو

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Peace الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 05:48
... تتمة

علاقة بذلك, لا تتعجبوا ان كان رئيس حكومتنا الموقرة, الذي ينتمي لحزب اسلامي موالي لقطر, طبيب نفسي, لان الاخوان قرروا الجمع بين الشريعة الاسلامية و التاثير على الناس بالعلم و خصوصا علم النفس الحديث و الصيدلة. و لا تتعجبوا ايضا ان يكون اخوان بنكيران متحالفين مع رفاق بنعبد الله, يعني المصباح و الكتاب. هذه قراءة مخربية للعدل و الاحسان لسحر الجزيرة, لان عبد السلام ياسين يحب كارل ماركس, لذلك فهو له علاقة حميمية مع جنرالاات الجزائر و البوليساريو, خصوصا انه المسكين قضى عدة سنوات في الاقامة الاجبارية, حيث كنت انا اصول و اجول مع "حزب الله" المغربي و اقول, الا ان حزب الله هم الغالبون, فالتبس عليهم الامر و لم يعرفوا اي حزب اعني بالضبط, فجن جنونهم و سرقوا اسمي و كل لاسماء التي كنت احبها و حلفوا جهد ايمانهم انهم سيعكسوني و تتعكس اموري كلها و يلقون بي للمنفى و يدخلونني للاقامة الجبرية و احترق و اموت فيها و يكونوا هم الغالبون.
2 - peace الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 07:23
على القطريين ان يطالبوا بحقوقهم اولا, فقطر و حلفاءها اول من عليهم تقسيم الثروات الطائلة على الشعب و عدم استغلالها في السياسة الخارجية لتقسيم البلدان باثارة الفتنة و البلبلة و الحروب الطائفية و العرقية, بمنطق "فرق تسود"

و اعطاء مواطنيها حرية الصحافة و التعبير, لانه كل من انتقد امير قطر او تركيا او الجزائر او ايران يجز به في السجن و يعذب بطريقة بشعة او يقتل و يقطع اربا اربا او يذوب لاخفاء جثته و يعد من المفقودين لاسباب مجهولة و الصاق التهمة لخصومهم.
3 - صحفي حر الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 07:50
سؤال للإعلامي المصري : هل الجزيرة من قامت بمجزرة رابعة !؟ هل الجزيرة من قالت للقذافي إتبع شعبك وحاربه بيت بيت زنقة زنقة فرد فرد !؟ هل الجزيرة من هربت بن علي ومعه الملايير من الدولارات إلى السعودية !؟ هل الجزيرة من أمرت بشار برمي شعبه بالبراميل المتفجرة !؟ ..هل الجزيرة من أمرت السيسي ببيع ثيران و صنافير للسعودية !؟ ...
4 - KABLAOUI الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 10:04
انتقاداتك للجزيرة -التي لا ننكر ما قدمته للشعوب العربية- هي نابعة من تشبتك بحلم القومية العربية الدي مات و لم يقدم الكثير امام مفهوم الامة الاسلامية الدي تحاول الجزيرة الترويج له.
5 - منتظم الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 11:42
أظن أن بعض المعلقين لم يفهموا قصد الجيلاني و قضية الفوضى الخلاقة ..نعم ليست الجزيرة من جاءت بالسيسي و من أزاحت مرسي و من أدت إلى نهاية صدام و القدافي ..لكن في جميع التصرفات تؤخذ الأمور بخواتمها..ما نرى الآن من فتن في الدول العربية لم نسبق أن رأيناه من بعد الحرب العالمية الثانية ..ها هو المغرب يمد يده للجزائر قترفض رغم أن ليس لها لا ناقة و لا جمل في الصحراء المغربية ..ها هي ليبيا منقسمة و في حرب شبه أهلية ..ها هي سوريا تخربت .. ها هم الفلسطينيون مشردمين و ازدادوا ضعفا و عزلة..
إذا كانت مشاكل من تلقاء نفسها تقوم و تنحل ..ثم أنتَ أعطيتها صبغة عالمية و تحليلات من وراء حدودك و نفختَ فيها ..و زدت عليها مشكلة أخرى و أخرى أصبحت هذه المشاكل المتراكمة فتنة تهدد أمن الدولة و تنذر بالعنف و العنف المضاد و ربما حرب أهلية ..لكن من نفخ فيها من اليوم الأول لم يكن يريد سوى الرأي و الراي الآخر...
6 - إلى منتظم الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 16:58
الفتن في الدول العربية ليست وليدة اليوم ! بل هي ممتدة لمئات السنين منذ بداية قتل الخلفاء الراشدين إلى آخر قشة التي قسمت ضهر البعير بسقوط الخلافة العثمانية ! الحكام المسلمين لم يهتموا بحكم الله ورعاية شعوبهم ! بل استحبوا الملذات وتسلطوا على رقاب شعوبهم فأصبحوا أذلة بعد أن كان أجدادهم أعزة على الكفار رحماء بينهم ! الجزيرة لم تتسبب في ذل حكام العرب ! لم تأمر حكام السعودية بإعطاء الجزية لأمريكا مقابل الحماية! ولم تأمر عبد الله صالح و القذافي و السيسي وبن علي وبشار ..... بقتل شعوبهم ! الجزيرة لم تأمر أحدا في السعودية بقتل خاشقجي وإذابته بالأسيد ! يا أخي الجزيرة تحارب لأنها تفضح حكام العرب وتقف شوكة في حلقهم ! لها الفضل في تحرر الشباب العربي بعد أن كان يسمع الأخبار عن طريق ورقة مكتوبة من وزارة الداخلية كما يسمعها من إمام و خطيب المسجد ..
7 - إلى منتظم الثلاثاء 13 نونبر 2018 - 17:24
يا أخي حتى مصر بعثت صحفيين إلى تندوف وعملوا لقائات صحفية واستضافوا قيادات من البوليساريو في مصر ! حتى فرنسا حليفة المغرب قناة فرانس 24 تضهر خريطة المغرب دون صحرائه و على المباشر ! وحتى بلدان خليجية يحسب المغرب أنها شقيقة و صديقة تستعمل خريطة المغرب مرات عديدة منقوصة من صحرائه كورقة ضغط سياسيا ! مجيء هذا الصحفي المصري إلى المغرب للتحدث عن البوليساريو و عن قطر واضح أنه مجيء غير بريء خصوصا أن المغرب يحكمه حزب ذو مرجعية إسلامية " إخواني " ونعرف محاربة مصر للإخوان من عهد الرئيس نجيب و عبد الناصر وخلاف الإمارات والسعودية والتحالف مع قطر ! مشكل الصحراء ملف مغربي وطني محض لا يقبل التفاوض أو المساومة أو المزايدة لا من طرف ما نحسبهم أشقاء ولا من طرف الأعداء ! والصحراء مغربية كما قال الساهر عليها حفظه الله هي مغربية وستبقى كذالك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها !
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.