24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احتجاج أساتذة الزنزانة 9

احتجاج أساتذة الزنزانة 9

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مهثم بالشأن التعليمي الأربعاء 14 نونبر 2018 - 23:13
الترقية من سلم إلى سلم لا يعطى على شكل صدقة الشعب يحارب الريع و صدقات السلاليم . على هؤلاء الأساتذة ان يشمروا على سواعدهم و عقولهم لاجتياز امتحانات المهنية للترقية الداخلية لترقية مستواهم التربوي والتعليمي و تحسين وضعيتهم المادية. اما الإحتجاج لا يليق بمن يريد إصلاح التعليم لا تستفيد منه لا المدرسة ولا المدرس.
2 - Abdellah de USA الخميس 15 نونبر 2018 - 02:20
سأعرفك بنفسي انا مهاجر مغربي ولم أكن يوما من أسرة التعليم، الا ان لي أخا شقيقا يعمل مدرسا بالابتداءي منذ 2011،ولم أكن يوما أعلم بمعاناتهم حتى شرح لي وفسر لي ما يقع لهم من حيف وجور..من خلال كلامك، يبدو أنك من الوزارة أو من المخابرات أو حسود من درجة فارس...لان كلامك لا يدل على انك مهتم بالشأن التعليمي .. عندي لك أسئلة؟
كيف يعقل أن مدرسا دخل مدرسة المعلمين وتكون فيها،ثم يعمل مع طالب حديث التخرج من الكلية ويعملان لكن باجرين مختلفين..الاولE9 والثاني E10؟؟
كيف يعقل معلم درس تلميذ في 2003،ثم تخرج التلميذ فأصبح مدرسا ب E10 ومدرسه مازال قابعا في E9..؟؟حلل وناقش؟؟؟أين تكافؤ الفرص..؟؟ قد تقول لي الإجازة ماهياش Deug ماهياش BAC..!!
ساجيبك أن المسؤولية هنا،مسؤولية الوزارة الوصية..
اللتي يغيب عنها التخطيط.. ايوا جاوب المجتهد..؟؟؟
3 - amine الخميس 15 نونبر 2018 - 09:13
يتضمن هذا الشريط احتجاج فئتين من الشغيلة التعليمية لكل واحدة منها مطالبها ، الأولى هي موضوع الفيديو أي الزنزانة 9 التي تبقى عار على جبين الوزارة أما الثانية فهي هيئة التوجيه و التخطيط و التي تحتج على ظروف الاشتغال و المطالبة بالتعويضات بعيدا عن سلم 9 لكون أغلب هده الاطر تنتمي للسلم 11
4 - عبد الله الخميس 15 نونبر 2018 - 10:48
لماذا تطالبون بالترقية الاستثنائية؟؟ ماذا فعلتم حتى تكون لكم الاستثنائية، ألا تستحيون من نفوسكم، خربتم التعليم ونهبتم بيوت المساكين عبر دروس الدعم، إن دروس الدعم دليل على أنكم تغشون في مهامكم التربوية والتعليمية على حد سواء، لماذا نحن لم نكن نتعاطى لدروس الدعم والأغلبية تنجح، لكن اليوم الكل تطلبون من والديه إن إراد النجاح عليه بدروس الدعم، واليوم تطالبون الوزارة بالاستثنائية، الاستثناء لا يقاس عليه، وأنه ظلم للشعب وهو نوع من السرقة في الترقية، فقانون الترقية معروف ولا يحتاج للاستثنائية، ارجعوا إلى رشدكم واتركوا ميزانية الدولة في حالها فهناك البطالة والمرض والشعب المسكين كيف نرقيها إذا أنتم أخذتم ميزانيته، هذه السنة أضيفت لكم 4.5 مم درهم أخذت من الخدمات الاساسية الموجهة للفئة المحرومة من المجتمع، كفاكم سخرية، الكل عاق وفاق بكم يا سماسرة التعليم...
5 - hakima الجمعة 16 نونبر 2018 - 11:38
الى كل هؤلاء الدين يسكثرون الترقية للأساتدة كنقولهوم أن الترقية حق للموظفين المنتمون لمختلف القطاعات الوظيفة العمومية من جهة ثانيا أنا ضحية الزنزانة 9 علما أنى ولجت الوظيفة العمومية عن طريق الخدمة المدنية بالاجازة وعند الادماج أدخلونىفى هده الزنزانة على أن تسوى لى وضعيتى ولاكن وزارة الظلم لم توفى بوعدها الى يومنا خدا 30عام ديال الأقدمية جاوبونى الفهايمية
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.