‫تعليقات الزوار

17
  • marocain
    الخميس 15 نونبر 2018 - 18:24

    Trop

    Plusieurs parmi ces gens sont mal éduqués
    Et agressifs Dérangent les citoyens
    Chaque jour
    Il suffit de voir leur réaction lorsque vous voulez stationner
    Il faut qu’ils apprennent de vrais métiers

  • مواطن
    الخميس 15 نونبر 2018 - 18:30

    صرخة المواطن هي الاولى بالاهتمام. حراس السيارات هم مصدر احراج للمواطنين و في بعض الحالات ابتزاز بل و سرقة. قد نتعاطف مع بعض المعوزين منهم و لكن هذه الظاهرة تخفي مافيات منظمة يجب محاربتها بكل حزم.

  • khalid
    الخميس 15 نونبر 2018 - 18:31

    هذا عار يجب على السلطات المحلية آخذ بعين الاعتبار أنهم إشتغلو سنين و سنين و كانوا مرخصين و شكرا

  • elbejaadi
    الخميس 15 نونبر 2018 - 18:36

    Des gardiens qui gardent du vent . 3 fois ma voiture a été rayé, touché et vandalisé "la nuit " et à chaque fois les gardiens n'ont rien vu rien entendu !!! Qui est responsable ??? On paye les gardiens et on doit réparer est-ce normale ???? L'état doit exiger de ces gardiens d'engager leurs responsabilités ou cas où ils ne font pas le boulot correctement doivent payer les réparations de leurs poches sinon l'état doit dire à ces gens de cesser de garder et aller travailler dans d'autres secteurs

  • rachide
    الخميس 15 نونبر 2018 - 18:45

    انا شخصيا ضد هاذ (حراس السيارات) واش أ عباد الله توقف تشري خبزة بدرهم تخلص 2دراهم !!!
    واش أ عباد الله الناس قراو باك +10 و لا يتقاضو ما يتقاضاه هاؤلاء!!!
    واش هاذ 2 دراهم نخلصها أكثر من 10 مرات في اليوم!!
    واش أ عباد الله فلوس الكارديان ولات غلى من لاسورانس!!

  • Jamal Suede
    الخميس 15 نونبر 2018 - 18:59

    الكل يتكالب على اصحاب مواقف السيارات أو بالمعنى حراس السيارات ، نعم لا انكر انه يوجد تجاوزات لكن هناك عدد كثير من حراس السيارات طيبين منهم كبار السن دخلهم الوحيد هو ما يجنوه يوميا دربهمات لسد قوتهم وقوة عديد كبير من عائلتهم ، لماذا نتعامى عن اوضاعهم المزرية وما يهمنا سوى ما أخرجناه من دريهمات معدودة ، احسبوها صدقة جارية ، اعود لأذكركم ان اصحاب مواقف السيارات اهون بكتير من العدادات اكانت لدولة أم للخواص فليكن في علمكم ان العداد لا يعرف الا الوقت ومحدود يعني تدفع كل ساعة ثمن يعني لو تركت سياراتك يوم سوف تدفع نصف راتبك الشهري عكس حارس السيارات ربما خمسة دارهم أو عشرة دراهم تكفي ليوم وتسمع كلمة طيبة ودعاء من القلب أما العداد فلن يدعي لك برحمة الوالدين . إذا حساباتكم غلط فما يخص العدادلت مقارنة مع الحراس .

  • مغربي
    الخميس 15 نونبر 2018 - 20:48

    الحراس في كلى شبر هل البلاد لا من فيها الجميع يودي الوجيبات لي الدولة علئ الدولة ان توفير لي الجميع الطروق وامكان الوقوف مجانن اما هدو ما هم الا الشفاراء ليلا ونهارا انا اخيرا وقفت في شارع والم اخرج من السيارة عندما اريد الدهب خرج لي مشرميل انا اسميهم مشرميلين قلت له انني لا اخرج من السيار هو يقول عليك ان لاتقيف هده بلاد السيبة السرقة عندا الدوال التي تحثرم نفسها توفير الطروق وامكان الوقف لاكن نحن الجماعات والمشرميلين تفقوا عن سرقة جيوب المواطنن تحت دريعة استرزاق وهم ما هدا الشعب المتكليخ كل من اراد ان يسرق يونادي الملك اينا دولة الحقق والواجيبات

  • محمود
    الخميس 15 نونبر 2018 - 20:52

    منطق غريب "حراس الرصيف"يبدوا لهم انهم اكتسبوا حقوق بالاقدمية كان عليه ان لا يحتجوا امام العمالة بل تقديم طلب التحفيظ لدا إدارة المحافظة العقارية لامتلاك الرصيف ! قد نرى يوما قطاع الطرق و المتسولين يحتجون امام الاءدارة لامتلاك مناطقهم.

  • Monsieur BOUHLAL
    الخميس 15 نونبر 2018 - 20:57

    اتمنى وبكل بساطة انهاء هده المهنة اللتي لا حاجة اليها . يمكن تعويضهم بكامرات المراقبة ،هذه اكثر فعالية . وليبحثوا عن مصدر رزق اخر غير التسول . لان تاعساست هذه ليست الا نوع من التسول

  • رضوان
    الخميس 15 نونبر 2018 - 21:11

    من سيدافع على اصحاب السيارات المعرضين للابتزاز وتأخد من جيوبهم مبالغ مالية ظخمة لا لشيئ ال النهم اوقفوا سياراتهم في الشارع العام هذا زيادة غلى الضريبة السنوية

  • الريع عاين باين
    الخميس 15 نونبر 2018 - 21:54

    – هؤلاء الحراس أصبحوا يتكاثرون كالفيروسات..يحتلون الأرصفة ويمارسون كل أنواع الابتزاز للمواطنين دون وجه حق .
    — هم يعرفون أن ما يفعلونه ليس مهنة بل مجرد تخراج العننيين ولبس أجيلي الأصفر ثم يبدأ الابتزاز وأكل أموال الناس بالباطل .
    – هم يعرفون أنهم لايحرسون شيئا ..لأن في كثير من المدن والشوارع يوجد الأمن والآمان ..وحتى إذا سرقت سيارة مثلا فهم ببساطة يتبرؤون من المسؤولية وفي بعض الأحيان هم السارقون.
    – حتى أمام المساجد تجدهم يتربصون بك حين تؤدي الصلاة فينتظرونك لكي تؤدي ضريبة إيمانك بالله وحرصك على الصلاة. ألا يدفع هؤلاء المجرمون الانسان إلى ترك الصلاة والتسوق وحتى زيارة الأقارب..
    – منهم لله .
    وحرام أموالهم التي يأخذونها أمام المساجد وخاصة يوم الجمعة .

  • كريم فرنسا
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 00:27

    قطاع غير مُهيكل وفوضى عارمة تعرفها هذه المهنة أغلب هؤلاء من ذوي السوابق وفتوة السجون يلبسون جيلي الأصفر ثمنه 13 درم يحتلون به الأرصفة ويبتزون أصحاب السيارات بدون رخص أو برُخص لا قانونية يُضيها قائد المقاطعة بعد أن تمر على بحث المقدم والشيخ ….
    أصحاب الجيليات الصُّفر يمتهنون الحراسة وفي نفس الوقت التسمسير في بيع السيارات وكراء الشقق وبيع السجائر المُهربة ………
    أما الرخص الحقيقية القانونية فتُعطى وفق مسطرة مظبوطة تُركز على احترام التسعيرة والإنضباط واحترام القانون

  • abdel
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 06:49

    en resumé ces gardiens je ne leur fais pas confiance .ils m,ont agressé plusieurs fois et tous ce que je souhaite c est de les interdire de la voix public

  • الدولة تتهرب من المسؤولية
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 08:15

    الدولة فشلت في توفير مناصب شغل لائقة للملايين من الاشخاص في هذا البلد! لذلك فهي لا تتدخل لتنهي الفوضى التي يخلفها هؤلاء عندما يلجئون الى " وظيفة " ان صح قولها، غير قانونية و عشوائية و هي كثيرة ( كالباعة المتجولون الذين يحتلون الملك العمومي، و نابشوا حاويات القمامة الذين يخلفون ورائهم كارثة، و حراس الرصيف لانهم يحرسون الرصيف اكثر من حراستهم للسيارات و العديد من الممارسات التي اصبحت تقض مضجع المواطنين ..

  • Mohammed-Ali
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 08:26

    Quel rôle joue ces gardiens?
    Ils réclament des territoires, de quel droit de propriété?
    Paient ils des impôts?
    Que fait la CDT dans cette manifestation?
    Des questions que je me pose. La journée coûte à l'automobiliste plus de 20 DHS en gardiennage, l'automobiliste n'est pas une vache à traire: assurance, vignette, visite technique etc..
    Ces gardiens récoltes des sommes faramineuses chaque jour, le vendredi des jeunes portent des gilets et se font gardiens devant les mosquées.
    Les automobilistes ont ras le bol de ces mendiants déguisés.

  • Sam
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 11:04

    il faut pas supporter ces gens la, c'est vraiment trop ce qu'ils font, les femmes ont tous peur d'eux, il faut arreter ceci car c'est trop, 3Dh a 10DH, si tu donnes moin que ca, il va te faire un scandal dans la rue, trop c'est trop.

  • ثلاثي
    الجمعة 16 نونبر 2018 - 22:46

    رباعة ديال الشلاهبية… واش اعيباد الله راه ولاو قريب افرضوا ايتاوات على المرور ببعض الشوارع والازقة وليس ركن السيارة بها… وزيدوها بتخسار الهضرة… الله ايخاد فيهم الحق… ولينا خاصنا ميزانية غير معاهم.. سيارتك ممنوع توقفها قرب باب دارك بدعوى احتلال مكان يوظفه هو لابتزاز المواطنين… وهناك من يستفسرك عن مدة ركن السيارة ويحدد المقابل بنفسه وكأنه عداد متنقل.. يجب الضرب بيد من حديد على هذه الطفيليات… أنا لدي اشتراك شهري بمقاطعة حسان الرباط، وأعاني معاناة حقيقية مع أحد حراس السيارات اللي داير إيدو مع مراقبي الشركة وبالتالي…………

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب