24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. الانفراج السياسي يعقد أول منتدى اقتصادي بين المغرب وموريتانيا (5.00)

  2. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  3. أغلبية البرلمان "تفضح" الدكالي .. مختبرات أشباح وتعيينات معفيين (5.00)

  4. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  5. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الصويري: لمجرّد والعالمية

الصويري: لمجرّد والعالمية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - mre الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 00:56
Vérité
لمجرد إنسان تافه أساء لسمعة المغاربة
الفن أخلاق
الفن رسالة
الفن نبل ولباقة
شكراً هسبريس
2 - اجديك الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 09:46
مع احترامي للسيد الصويري وحتى ننصفه يمكن القول بان له صوت؛ قلت مع احترامي له ولجميع الفنانين المغاربة؛ فانه تجاهل من ابدعوا بالامس القريب؛ نتكلم عن عباقرة في الفن ولعلمه فقد ةصلوا الي العالمية؛ امتال محمد عبدالوهاب؛ ام كلتوم؛ فريد الاطرش؛ فيروز؛ وديع الصافي الخ...؛ كيف يمكن قياسهم بسميرة سعيد؛ وهل في نظركم محمود درويش لم يصل الى العالمية؛ هدا هو الفنان الحقيقي الدي عبر عن قضية من خلال فنه السي الصويري؛ يجب ان تعي ماتقول وان تكون ملم بتاريخ الاغنية العربية حتى يمكن لك التكلم عنها؛ عيدكم مبارك سعيد....
3 - Abdou الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 10:55
على الفنان ان يكون دو خلق حسن اولا وبعد دلك يبدع في الانتاج الفني وحتى ادا ابتلي فعليه ان يستتر ..انا معك ان سميرة بن سعيد كسبت العالمية عندما غنت باللهجة المصرية والشاب خالد عندما ادخل الات وايقاعات غربية وابدع في التراث الجزاءري اما سعد لمجرد فهو مغني كليبات فقط وصل بسرعة وسيهبط بسرعة .
4 - مومو الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 11:12
الى اللدين ﻻ يفرقون بين الفنان العالمي و فنان العالم العربي فكما صرح اﻻخ الصويري عن سميرة سعيد سمع أغانيها في العلب الليلي بهونكك وو و الشاب خالد تسمع أغانيه حتى في اﻻفﻻم الغربية و اﻻمريكية أما محمد عبد اللوهاب و و ديع الصافي فأغانيهم الكﻻسيكيية ﻻ تلهم الغربيون و هم فنانوا العالم العربي ﻻ غير .
5 - Peace الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:54
اولا تحية للفنان الاستاذ عبد الرحيم الصويري. ليس ن الضروري ان صبح فنانا عالميا, لكي تكون فنانا بمعنى الكلمة, لان كل بلد له ثقافته و ايقاعاته الخاصة به, قد لا تروق لثقافة بلد اخر. و اللغة ايضا تلعب دورا مهما.

فعلا سميرة سعيد و الشاب خالد على الخصوص و ايضا الشاب مامي, اصبحوا عالميين. و لن يجب لتساؤل لماذا?! يجب ان يكون الفن يجري في دمك, ثانيا الانفتاح على الموسيقى و اللغة الغربية و معرفة واسعة بالذوق الاوروبي و العمل مع الموسيقيين الاروببين و انتجين و الموزعين, مثلا Aicha او Desert Rose او يوم ورا يوم حبيبي ماجاني نوم هذه اعمال مشتركة مع موزعين او فنانين عالميين و هذا مكلف يضا من الناحية المادية. يعني الفن مكلف جدا, مثل السينما, الاعمال لجيدة ليست كافية, لابد من امكانيات مادية, هناك ايضا منافسة قوية. على اي انا ارى ان سعد لمجرد مؤهل بامتياز ليكون فنانا عالميا, او انه اصبح فعلا كذلك.
6 - kamal الأربعاء 21 نونبر 2018 - 16:20
الفنان العالمي عندو جمهور من دول اوربية و افريقية و امريكية و اسيوية. سميرة جمهورها من جميع اقطار العالم العربي و سعد المجرد عندو فقط جمهور مغربي من الشباب و ربرطوارو ما فيه حتى البوم كامل. غي سينكل او ما عندو تا شركة انتاج. العالمي هو مايكل جاكسون و مادونا. سميرة فين ما دير سهرة من المحيط الى الخليج تتعمر لكن سعد تيعمر فالمول او حفلات الشواطئ بحالة بحال باطما .. تحتى هي تتعمر فالاعراس ههههه
7 - الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 05:45
مع احترامي لكل الأراء الفنان العربي العالمي الوحيد هو الشاب خالد,أما بقية الفنانين العرب لم يصلوا الى العالميه
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.