‫تعليقات الزوار

56
  • هاشمي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:29

    الطغاة … يخادعون الله و الذين آمنوا و ما يخادعون إلا انفسهم و ما يشعرون.

  • tanger med
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:32

    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل نصاب

  • العربي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:35

    إذا طلب منك الراقي الخروج للانفراد بأختك أو أمك أو زوجتك أو ابنتك فاعلم أنه يريد وطأها وممارسة الجنس عليها.

  • youssef
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:36

    هل من الضروري الذهاب الى راقي ام من الممكن ان ترقي نفسك بنفسك

  • les manipulateurs
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:36

    يجب القضاء على الدجالين و المشعودين بصفة عامة لا يعقل ان الدولة تروج لخرافات العلاج بالقرآن و الحبة السوداء , فالقرآن كتاب للتعبد و ليس كتاب علمي للطب. الدولة تترك الشعب يلجأ لهده الاساليب لكي تغطي عجزها عن توفير العلاج و المستشفيات خاصة مستشفيات الطب النفسي الشبه منعدمة في المغرب.

    عدد النساء اللواتي يقعن ضحية هؤلاء دون ان يعرفن دلك هو اكبر بكثير من عدد النساء اللواتي يعين بانهن ضحية و يتقدمن بشكوى. اسمع كثيرا عن نساء يطلب منهم الجماع او كتابة ايات قرانية على اعضائهن التناسلية فيقبلن بسبب جهلهن و لاعتقادهن ان دلك جزء من العلاج , هؤلاء المجرمون يستغلون جهل بعض النساء و قلة دكائهن و يستغلون ايضا سلطتهم الدينية لان رجل الدين شبه مقدس عند هؤلاء النساء و بالتالي فهو الامر الناهي.

  • Houssine-Montasser
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:37

    الرقية الشرعية
    تعرف الرقية الشرعية على أنها قراءة الآيات القرآنية أو الأدعية الشرعية مع النفث على الموضع حيث يوجد الألم في الجسم، أو على المريض الذي تتم رقيته، وهي من الأساليب العلاجية المنتشرة بشكل كبير في العالم العربي والإسلامي، حيث وردت الكثير من النصوص الشرعية التي تدل على ثبوت الرقية في الإسلام. يُفضل أن يرقي الفرد نفسه، وذلك اقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم حيث كان يرقي نفسه، ونهى الإسلام الامتهان بالرقية الشرعية، أي قراءة الآيات والادعية على المرضى وأخذ أجر مادي مقابل ذلك، حيث حرم الإسلام ذلك؛ لأن فيه استغلال لناس وحاجتهم والإضرار بهم

  • رشيد
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:41

    والله العظيم كنت ارقي في سبيل الله بدون مقابل , انا فقيه وكنت اثقف الجن باسرار القرءان فاشل حركة المريض لكي لايؤذي نفسه, لاحظوا الاخ غلف الحائط بالاسفنج خوفا من ان يخبط المريض راسه اثناء نوبة الصرع وهذا دليل ان الرقاة غير متمكنين اصلا.فالواجب هو تثقيف العار ض وشل حركة المريض باسرار القرءان.قديما كان اجدادنا يكتب لك مانسميه سبوب في ورق او صحن فيدهن المريض به فيشفيه الله , الرقية اصلا دخيلة من الشرق.

  • سعيد
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:41

    غير من الي المغاربة باقين كايتيقو في هاد الشي غير نساو الديموقراطية او دولة الحق او لقانون خاص نيت المغاربة ايتحكمو بحال البهائم او العبيد. اولي مابغاش ابقا عايش معا هاد خروطو ايدير ما بجهدو باش اهاجر للدول الحقيقية ماشي الخليج او الدول الصلعومية

  • العروبي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:42

    الراقي الشرعي .واعجبا لم يخصص له ابن سينا أي باب في كتابه .هل هو تخصص طبي له مباحثه ومناهجه .أم هو مبحث جديد في الطب البديل .انه الجهل بعينه حتى أصبح كل من لم يجد حرفة يمتهن هده المهن بل الأدهى من دلك أصبحت لهم مكاتب وعيادات .هل هدا هو الدين الإسلامي الحنيف الدي تعلمناه أم هي البدع والنصب والدجل. والغريب أن السلطات لاتتدخل والحكومة صامتة وأين الجناح الدعوي التنويري. للجماعات والأحزاب الاسلامية من هده الترهات والغزعبلات .رحمك الله يامة انجبت ابن رشد والغزالي ….الخ.

  • socialllllllll
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:44

    ما كاين لا رقات شرعيين ولا هم يحزنون يجب على الدولة منع كل من يدعي الرقى الشرعية لكن البشر جاهل إتبعو الأطباء ايها المواطنون لأن في زمن فات كان من يشتغل هذه الأشغال هما حاملين القرآن والدين اما الآن راعي الغنم وحتى شمكار كان يشم المادة الاصقة وأعرفهم لبسو قنضورة بيضاء وقبعة بيضاء وعفى عن وجهه من الحلاقة وقاليك راقي شرعي الله ينعل لي ما يحشم واحد اليوم كنت ذاهب امام محل للرقى وقريب من الحي الذي اسكن فيه وكانو 2 بنات وخرج عندهم ذالك الذي يدعي الرقى الشرعي وسمعته يقول لها هيا أدخلي وهي تقول له ان أعرف ما الذي ستفعله بي قالت له سندخل انا وصديقتي وهو يقول لها لا يصح ان تدخل حتى صديقتك وأنا اسمع من فمه لأذني والله العظيم وهي تقول له انا أعرف ما اللذي ستفعله بي

  • خالد الحاقد
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:46

    هم تجار دين يستغلون قلة الوعي لدى الأغلبية الساحقة من المغاربة، الذين يلجون إلى هذه الطرق البدائية في العلاج إما لضعف مستواهم المعرفي أم بسبب غياب الإمكانيات المادية التي تستلزمها عملية الإخضاغ لفحوصات طبية لدى أطباء نفسانيين مختصين. نهار إولي كولشي عايق بالقالب ديال الاتجار بالدين غادين انقاردو هاد "الرقاة الشرعيين"…انتشار ظاهرتي "شوف تيفي" و "الرقية شرعية" دليل على المستوى المعرفي المنحط الذي وصلنا إليه.

  • hamid
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:48

    Vous êtes tous pareils vous profitez de l’ignorance des pauvres gens .

  • مغريبي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:48

    اللويل ثم اللويل لمن يعرض اسم الله ورسوله لتحايل والتجار والنصب على الناس.لقد أصبح الإسلام في هذا الزمان سوقا ومنتجعا للبيع والشراء في جميع المجالات وهذا حرام.

  • le vrai detective
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:49

    الدين خرافة بشرية…ضحيته الجهلة

  • مهاجر
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:51

    إرق نفسك بنفسك فالرقية هي قراءة القرآن لا أقل ولا أكثر توضأ فصل ركعتين واقرأ ما تيسر فإن القرآن كان شفاء للناس

  • حسن
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:53

    ليس هناك من انسان خصصت له شرعا الرقية الشرعية للكلام عن رقاة ربانيين شرعيين و اخرين نصابين.كل من يدعي الرقية الشرعية اراه كذابا نصابا يبحث عن الاغتناء كذبا بكلام الله.الحقيقة الدامغة ان الرقية الشرعية ليست بالممارسة التي تتطلب طقوسا و اختصاصا .كل واحد يمكن ان يعمل على اجراء رقية شرعية لنفسه بقراءة ما تيسر من القران باي سور او ايات و لو قصيرة جدا و بالدعاء توسلا من الله باي كلام توسلي عادي من القلب.و الله هو المجيب.ثم لا بد من التنبيه الى ان الرقية الشرعية هي محدودة المواضيع و الاضرار و لا يمكن ان تحل جميع المشاكل الصحية و النفسية و الجسمية و التي لن تحل بالقران و لكن تحل بالطب الذي هو ايصا من علم الله و خيره على العباد للعلاج من الامراض و حماية صحتهم سواء النفسية او العضوية و غير ذلك.فكفى كذبا و كفى افتراء على القران و الدعاء و كفى نصبا و تخذير عقول الناس بالتافه من الاقوال و الاعمال.

  • كناوي كلاس
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:56

    الجن مسكين حتى هو لم يسلم منا دعوه و شأنه …..

  • مول سيبير سابقا
    الأحد 18 نونبر 2018 - 14:57

    أنا علماني و أفتخر أتبنى الليبيرالية كحل للمعضلات العامة للوطن ، أقوم بفروضي الدينية بدون رقابة حر في إيماني أصرح بهذا التعليق يجب التوعية بقوة و محاربة الأضرحة و المشعوذين و الرقاة هؤلاء حلف أو تكميلة للرشوة الفساد و البيروقراطية
    هاذ سداسي هو لي داير لفرانات للمغرب

  • الرحيق المختوم
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:02

    ما سميت الرقية الشرعية بالشرعية إلا إذا التزمت بالضوابط الشرعية المحددة في ديننا الحنيف، وأولاها عدم الخلوة بين الراقي والمريضة مهما كان العذر، وهذا ما انتبه إليه بعض الرقاة مشكورين؛ فتجدهم يحددون شروط الاستفادة من حصص الرقية ومن بينها مرافقة المَحْرَم بالنسبة للنساء، ناهيك عن الالتزام باللباس الشرعي.

  • ابو ياسر
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:04

    لم الازدراء بالجزار و الخضار… قد يكونان اتقى منك اخي. الاصل ان تكون الرقية شرعية و إلا تكون فيها خلوة وان تراعي الشروط الشرعية. اخي الكريم … كان من الصحابة والتابعين الجزار و الخضار ووو… وكانوا تقاة … الاصل في الرقية تقول الله. هذا اعتراضي اما كلامك الآخر فهو صحيح.

  • البيضاوي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:07

    لا يوجد هناك شيئ اسمه الرقية الشرعية. ماهذا إلا شعودة،التي يستفيد منها تجار الدين ويضحكون بها على الجهلة. متى ستضع الدولة حدا لهذا التخلف؟

  • مغربي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:15

    راقي تيدير 4×4 و فلا على ظهور الجهلة ……و عيادته عبارة عن كراج بجدران عازلة استوديو غادي تغني فيه نانسي عجرم هههه هدا هو الابداع في الاسترزاق ههههه الله يعفو عليكم و يعفو على هدوك لتيجبو عندكم

  • مواطنة 1
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:17

    يمكنك ان ترقي نفسك بنفسك ، فأغلب الرقاة لا يفهمون في الدين أحسن منك ، كما أن الراقي ليس رسول ينزل عليه الوحي ، هو بشر مثلنا ، أتمنى من الله عز وجل أن نقضي على التخلف وألا نترك مجالا للدجالين ليسخروا مننا ويجنون المال على حسابنا ، ارق نفسك بنفسك . حتى الذين يشفون التاس بالكي فيمكنك أن تفعل مثلهم وتكوي المنطقة المريضة بنفس الطريقة .

  • محمود
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:32

    اتاسف عندما يطرح موضوع الرقاة: هل هذا راقي شرعي فعلا ام انه مزيف ؟! و عندما يقحم الدين و القران في هذا الموضوع و عندما ارى الناس توءمن بالخزعبلات و اتاسف عندما ارى و اسمع عن هذه الممارسات امام اعين السلطة ! ما يسمى الرقية سواءا المسماة شرعية او غير شرعية هي نصب على المواطنين فليس هناك نصب شرعي او نصب غير شرعي .

  • aziz asad
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:37

    العالم يتقدم ونحن نتبع خرافات السلف الطالح

  • برهتيه
    الأحد 18 نونبر 2018 - 15:40

    ما أكثر الرقاة حين تعدّهم / ولكنهم في ميزان
    التقوى قليل… سؤال للقراء : هل يجوز الترخيص رسميا لهؤلاء ؟

  • nabil khal
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:07

    السلام عليكم ، بالنسبة لرقية الشرعية فلا يجوز انشاء مراكز لهدا الغرض بدليل العلماء . (صالح الفوزان)

  • الصحراء المغربية
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:12

    لا يخلو اي ميدان من التحرش يجب محاربتهم بالصفارة
    انا ضد الرقية الشرعية لم نسمع ان احد الصحابة او التابعين الاقربين فتح حانوت رقية شرعية باللافتة الاشهار
    انهم يشترون بايات الله ثمنا قليلا
    قليل منهم من يفعل دلك في سبيل الله
    في الاخير انهم يستغلون بعد الناس عن القران و عن الصلاة و عن الادكار المحصنة و كدلك يستغلون جهل و سداجة البعض
    اللهم لا تجعلنا في حاجة اي راق

  • دمحم
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:15

    على النساء البقاء بمنزله عوض أن يذهبن إلى الآيات و الأطباء و الخزانة للتحرش و هذا معروف عند النساء. إذا دخل عندها رجل تحرش به و لو بالنظر و أصبح الزنى و الغني و الرقص محل تحرش و جنس. عليهن أن مسكن عرضها و ان يقربنا بالاستغناء على معالمها حتى لا يتعدى عليهن ولد و لا شاب و لا شيخ. يلهفن وراء الرجال و الا يصفون الرجال المتحرش.

  • Dr.jalal
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:29

    الرقية الشرعية هي رقية الانسان نفسه بنفسه. لا وسيط مع كلام الله و هكذا كان الصحب رضيا الله عنهم.

  • diablo
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:30

    الرقية المسماة الشرعية خرافة وخزعبلات. القرآن للتعبد فقط لاغير. كل من يدعي انه راق شرعي فهو نصاب

  • abdul
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:45

    الدول تصرف الأموال على البحت العلمي
    لاكتشاف الدواء. وهؤلاء يلجأون الى اقثر الطرق لكسب العيش. لنسال انفسنا هل الجن موجود وادا كان موجودا لما لم يسخرونه في
    البناء والسلاح وخدمة البشرية وتسيير المستشفيات. استيقظوا ايها الناس كن سباتكم.الامم انجبت أينشتاين ونيوتن وطوروا الدمار الشامل.

  • Ex muslim
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:53

    الدين افيون الشعوب

    الدول الاكثر جهل وامية وتخلف هي الدول الاكثر تدين وهي نفسها الاكثر فساد وانحطاط اخلاقي

    لو كان الدين او القران يعالج لما رايت كبار شيوخ الاسلام يتداوون بادوية الكفرة ويصرفون اموال طائلة بالسفر للعلاج عند الكفار.

    لو كان الدين ينفع لما تذيلت امتنا كل الامم.

  • soufiane
    الأحد 18 نونبر 2018 - 16:58

    هناك ناس يتعاملونة مع الجن ولهاذة يحاربون الرقات لأنهم يقومونة بعلاج الممسون بالجن فيجب أن يكون العلاج لنساء من طرف النساء و رجال من طرف الرجال الله و ماشفي كل مرضاك

  • كلثوم
    الأحد 18 نونبر 2018 - 17:11

    في لسان العرب: النفث أقل من التفل، لأن التفل لا يكون إلا معه شيء من الريق والنفث: شَبِيه بِالنَّفْخِ، وَقِيلَ: هُوَ التَّفْلُ بِعَيْنِهِ

    اي علاج هذا اللي غادي تصوت بشوية الدفال مع كل الفيروسات والميكروبات والعفن اييييوووو

    بحال هاذ الشيء نجده غير فالدول الخرافية الخزعبلاتية المتخلفة

    الى باقي عندك الشك قارن غير بصحة سكان الدول التي تمجد العلوم والطب وبين صحة كان دول التي تمجد خزعبلات الماضي الغابر

  • طبيب
    الأحد 18 نونبر 2018 - 17:20

    اذا كانت الحكومة المغربية و في مقدمتها وزراء حزب المصباح والعدل والاحسان ووزارة الشؤون الدينية يتيقون حق التقة في الرقية الشرعية، فليقوموا بفتح اجنحة خاصة بهذا العلاج في مستشفيات الدولة على غرار ما يفلعه الصينيون و الكوبيون تجاه الطب التقليدي في مستشفياتهم وتكون الشفافية حاضرة بفضل حضور ممرضات او مساعدات اثناء قيام الراقي بعمله ، وبهذه الطريقة نتفادى هذه الافعال الاجرامية من تحرش وسرقة التي يقوم بها اناس ضعاف الضمائر.

  • Driss
    الأحد 18 نونبر 2018 - 17:23

    اخي الحبيب هناك امور قبلة حصة الرقيا للرجل والمرأة كذلك، قبل كلي شئ إنصحهه بالحفاظ على
    الصلاة في وقتها ويلزم الجماعة والحفاظ على الاذكار المقيظة، اما بالنسبة للمرأة فهناك شروط الحرس على الصلاة والاذكار والباس شرعي ضروري، بعد ذلك يمكنها أن تتابع الحصص العلاجية. اما المدة العلاجية لا يمكن ان يحددها الراقي . يبقى الامر لله عزوجل، اكثر من قراءة القرآن ،

  • مواطن مغربي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 17:25

    لدي سؤال، لماذا لا توجد أمراض الجن والرقية "الشرعية" عند الأممالأخرى،الصينيون،اليابانيون،الهنود،
    اليابان،ألمانيا…..لماذا المسلمون فقط هم من يؤمن
    بهذه الخرافات؟ من يعاني من مرض نفسي أو عقلي فليذهب عند الطبيب، أما عذا ذلك فليس سوى مجرد نصب وجنس واحتيال واستغلال لغباء بعض الناس.

  • عبدالحق
    الأحد 18 نونبر 2018 - 17:30

    أصبح عدد من يتعاطون الرقية أكثر من الجن الموجودين على الارض

  • نبيل
    الأحد 18 نونبر 2018 - 18:41

    لاسلطة للجن على الإنس إلا بالوسوسة والإغراء والرقية أن ترقي نفسك بنفسك واذكر الله حتى ترحل عنك الوساوس

  • ابن آدم
    الأحد 18 نونبر 2018 - 19:08

    بسم الله الرحمن الرحيم يا إخوان يجب علئ اﻻنسان أن يرقي نفسه و أهله الرقية الشرعية هي أن تقرأ الفاتحة و آية الكرسي و أواخر سورة البقرة ( آمن الرسول بما أنزل إليه …..) وسورة الفلق وسورة الناس ثم تنفث في يدك وتمسح ما استطعت من جسدك والله هو الشافي

  • ابن آدم
    الأحد 18 نونبر 2018 - 19:08

    بسم الله الرحمن الرحيم يا إخوان يجب علئ اﻻنسان أن يرقي نفسه و أهله الرقية الشرعية هي أن تقرأ الفاتحة و آية الكرسي و أواخر سورة البقرة ( آمن الرسول بما أنزل إليه …..) وسورة الفلق وسورة الناس ثم تنفث في يدك وتمسح ما استطعت من جسدك والله هو الشافي

  • زهير
    الأحد 18 نونبر 2018 - 19:13

    تلعب الصدقة دورا كبيرا في ربط العبد بربه وهي اداة اكثر فعالية للشفاء فلا وساطة بين العبد وخالقه

  • مواطن مغربي
    الأحد 18 نونبر 2018 - 19:33

    من يترك زوجته او اخته او أمه اوابنته لمثل هولاء المشعوذين فرجولته مشكوك فيها ..
    في الحقيقة يجب منع مثل هولاء المشعوذين الدجالين من تجار الدين الذين يغتصبون النساء والفتيات ويجب كذلك اتخاد عقوبات قاسية وصارمة ضدهم ،

  • TAMIME
    الأحد 18 نونبر 2018 - 21:05

    ليس هناك اساسا راق شرعي حتى وان كان من خول له هذه الصفة ومن اجازه كل انسان يتقي الله يحرم ما حرم الله ويحل ما احل الله يؤدي صلاته في وقتها يدعو الله موقنا بالاجابة مصداقا لقوله عز وجل واذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبوا لي وليومنوا بي لعلهم يرشدون
    لنخلص النية بالله عز وجل ولنض حدا لهؤلاء الدجالين واللصوص والنصابين يكفي المؤمن الصادق ان يقرا في اناء ماء ما تيسر من كلام الله ويدعو بما شاء ويشرب منه وبذلك يكون قد رقى نفسه بنفسه لان ليس بين الخالق والمخلوق واسطة

  • قلب سليم
    الأحد 18 نونبر 2018 - 22:04

    يكفيك النية و الوضوء والصلاة و قراءة اي من آيات الله بقلب خاشع تدعو الله بالشفاء فيستجيب لك ويشفيك الله الذي أقرب إليكم من حبل الوريد مالك الملك الذي خلقك و خلق كل مخلوقات الدنيا التي لاتتحرك إلا بإدنه و هو يعلمها الله يحييكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثارة أخرى الله أرحم من الام على ولدها و توكلوا على الله ولاتقنطو من رحمة الله يريد بها أن يرى الله أعمالكم فالدنيا مجرد امتحان للإنسان و أخطر مرض يصيبكم هو عبادة الله عن جهل نسأل الله تعالى صبحانك تعلم أمراضنا و اسقامنا اللهم اشفنا منها

  • Hafid USA
    الأحد 18 نونبر 2018 - 22:28

    عندما الدولة لا تتحمل مسؤلية ما يقع في البلاد فترى عجبا ، أصبحت أحياء الشعبية كلها رقاة ، من أسباب وجود هؤلاء المشعوذين الجهل ، الفقر ، تاخر في الزواج …….

  • Proudly Imazighan
    الأحد 18 نونبر 2018 - 23:32

    EVEN THEY PRETEND THAT THEY FOLLOW THE PROPHET MOHAMED TO CURE SICK PEOPLE, BUT THEY DENY THAT MOHAMAD DID NOT USE THE QURAN WHEN HE GOT SICK; HE WENT TO A JEWISH MAN TO CURE HIMSELF

  • عادل ابو العدالة
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 03:17

    هل سمعتم باحد من الاسلام السياسي اي " الاخوان المسلمون" يستنكرون اعمال و اقوال الرقاة طبعا لا , هؤلاء الاسلام السياسي " الاخوان المسلمون " يريدون أن يجرون الى القرون الوسطى فلا تستمعوا اليهم .

  • رضوان الله
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 03:37

    اقسم برب الكعبة اني حضرت لحالات والله لن يفسرها لا علم دنيوي ولا طب نفسي بالله عليكم كيف تفسر من تكون عقيما لسنوات ويقرء عليها القران وما هي الا ايام قليلة جدا الا وهي حامل ورايت اكثر من حالة في هذا الباب ومع المحرم بطبيعة الحال وللعمياء كيف تبصر بقراءة القران على الماء مباشرة بعد قراءة القران وكيف تفسر من يقرء عليه القران امام اعينك فاذا بجسده يجرح وثيابه تمزق امام عينك ولو كنت رايت هذا لوحدي لقلت نسج من الخيال وكيف تفسر حين ترى بام عينك رجل يوشم جسده كله في رمشة عين دون ان ترى من يفعل ذلك وبالحضور ثم يمسح عليه زيت فيه كلام الله ثم يزول ونرى عجاءب ومسامير تخرج من فمه هذا جوابي على المشككين بالاحرى كلام الله الذي هو على كل شيء قدير البشر كله مخلوق والجن والشيطان مخلوقات والقران منزل ومع كل ما سبق لا يفزعنك كل هذا بل امن بالله وملاءكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وبالقدر خيره وشره واعلم بمشيءة الله ان ليس للشيطان على المومنين سبيلا والافضل ان ترقى نفسك بنفسك ولن تلجء الا لله واذا كان ولابد فابحث عن التقاة بدل ممن يقولون عن انفسهم نحن رقاة والحمد لله رب العالمين

  • momo
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 09:56

    ces inventions qu'a inventé l'oisivité?ce métier n'existe pas c quoi RO9YA ?vous étes tous des charlatants et des manipulateur.si tu dis le contraire dis moi tes outils,tes résultats.sans l'ignorance vous n'aurez qu'aller chercher du travail.il faut que l'état enseigne ses citoyens pour mettre un terme à ce genre de criminels.comment tu soignes les gens,tu n'es ni médecins ni même un guérisseur traditionel.lhayani tu es le 1 er qui manipule les gens,ceque tu viens de dire ne t'épargne pasune crédibilité .ro9ya c du mensonge sois toi soient les autres

  • عابر سبيل
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:13

    المشكل ليس في الرقاة ولكن في من يذهب عندهم او يأتي بهم لمنزله ولزوجته ولابنته وفي الأخير يقول فعل بي كذا وكذا،عمل الرقية لم يكن حرفة في ماقبل كما هو الان بالمكتب والسكرتيرة والإشهار في بعض المواقع الالكترونية والمجلات رقية الملدوغ في عهد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لم تكن بالموعد او الرونديفو كما يقال بل كانت لوجه الله وبدون مقدمات،اتقوا الله أيها الرقاة الذين اتخذوا هذا العمل حرفة وارتزاق،وأقول يا اخي ويااختي المريضة أرقي نفسك بنفسك وهذه هي السنة واجتنبي كل افاك اثيم

  • baraka
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:16

    القرن الواحد والعشرين ومزال هاد لبلاد كتعاني من الشوافة والسمارة والرقاة ه صحاب جبيرة همشعودين وصناع الاسنان لكينصبو على عُبَّاد الله وزيد اوزيد كفى وفيقو

  • salam
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:21

    الم تقولوا ان الله موجود وقادر على كل شي وهو الشافي ؟؟ فلماذا تذهب فقط النساء لمكبوتي الدين ؟؟

  • محمد الراقي أبو إحسان
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 13:56

    السلام عليكم ورحمة الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل كلامك صحيح يجب على المسؤولين ان يراقب مثل هؤلاء النصابين الدين يعملون في المرضى مثل هده التصرفات فإنهم يشوهون الرقاة بصفة عامة ولاكن الله عز وجل سيحاسب كل من اكل اموال الناس بالباطل لا حول ولا قوة الا بالله

  • الحقيقة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 00:39

    وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمومنين الم تر هذه الآية واخريات مثلها ام تريدون ابطال الحق واحقاق الباطل ولكن للاسف تاثرتم بالعلمانيين وتركتم طلب العلم الشرعي وطغت عليكم الماديات فانكرتم الحق واتبعتم الهوى وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

صوت وصورة
الفهم عن الله | أمراض العصر
الجمعة 15 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | أمراض العصر

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | الغدة الدرقية
الجمعة 15 مارس 2024 - 17:30

نصومو مرتاحين | الغدة الدرقية

صوت وصورة
أسرار رمضان | حلاوة رمضان
الجمعة 15 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | حلاوة رمضان

صوت وصورة
مخترع مغربي وصناعة الطائرات
الجمعة 15 مارس 2024 - 14:20 10

مخترع مغربي وصناعة الطائرات

صوت وصورة
جديد الممثل ولد عامر
الجمعة 15 مارس 2024 - 12:42

جديد الممثل ولد عامر

صوت وصورة
التنقيط يحاصر سماسرة المحاكم
الجمعة 15 مارس 2024 - 12:01 3

التنقيط يحاصر سماسرة المحاكم