‫تعليقات الزوار

16
  • المصطفاوي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 11:40

    الاحتفال الحقيقي هو التمسك بسنته المطهرة والتحلي باخلاقه العالية صلى الله عليه وسلم، اما هذه الطقوس الفلكلورية فلا تمت لديننا الحنيف بصلة.

  • مسلم
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 11:43

    عن أم المؤمنين أم عبدالله عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه، فهو ردٌّ))؛ رواه البخاري ومسلمٌ، وفي روايةٍ لمسلمٍ: ((من عمل عملًا ليس عليه أمرنا، فهو ردٌّ

  • مغربي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 12:51

    ادا كنت تحتفل بعيد ميلاد ابنائك .و عيد ميلادك و أصدقائك. فكيف لا تحتفل بعيد ميلاد اعضم و أطهر خلق ألله؟؟؟؟؟ الشيعة يحتفلون يعيد ميلاد علي و الحسين عليهما السلام

  • amine
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 13:02

    لما الجدل إن كان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بذكرى مولده فما الذي يجعلنا نحتفل نحن بها

  • الخلف الصالح للسلف الصالح
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 13:07

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
    أولا: لم يثبت قط أن النبي صلى الله عليه و سلم ولد في هذا اليوم و إنما اختُلِف في يوم ميلاده، و الثابت أنه توفي يوم 12 ربيع الأول.
    ثانيا: هل أحسن القرون الأولى (كما قال النبي صلى الله عليه و سلم) من الصحابة و التابعين و تابعي التابعين و من تبعهم بالإحسان الى يوم الدين، فاتهم هذا الفضل العظيم و الأجر الكبير في الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه و سلم؟؟! بل لم يثبت ولو في أثر أن تم احياء هذه المحدثة في الدين أبداً.
    ثالثا: ليعلم المغاربة من أهل السنة الذين يتبعون رسول الله صلى الله عليه وسلم و من بعده الخلفاء الراشدون المهديين من بعده… أن من جاء بهذه المصيبة التي يتم إحياء فيها المواسم (كما يدعون) و الشعودة و الإباحة و الشذوذ (موسم سدي علي ضواحي مكناس) هم الرافضة الفاطميون و الباطنيون.

  • إلا من رحمة ربي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 13:14

    إخواني أخواتي عدرا لكلامي هدا،ماأريد أن أقوله لكم أننا نحن المسلمين أصلا لا نطبقو ديننا بالشرع والسنة حتى نحلل أو نحرم الجزئيات،نحن مسلمون بالوراتة بالإسم لاشرع ولا تطبق النفاق سيد الموقف،خمر دعارة سرقة سحر ضلم إعتداء..والبقية طويلة،السؤال هل هدا ماأمرنا به عزة وجل ونهانا عنه،واللهشهيد عني في ماأقول أنني أرجو من الجميع إعادة نفسه فلاى للعداوة والكره والحقد،ساعدو بما أستطعتم أخواتكم الأرامل وأمهاتكم العجزة دون إنتضار من تجار الدين شيئ فحسابنا عند الله قريب وسوف لن تنفعهم أموالهم ولا أولادهم إلا من عمل عملا حسنا جنى بها حسنات الدنيا للأخرته.

  • طنجة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 14:24

    هو حتى الاسم ماشي واضح،.(ميلود) حنا العرب مقلوبين ما شابرين حتى طريق (المولد النبوي الشريف)

  • lassssssssss
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 14:26

    الى مغربي
    هادوك لتيحتفلو بعيد الميلاد ديالهم و ديال ولادهم زيدهم عليك وعلى اصحاب الاحتفال
    الاحتفال بالميلاد بدعة وكل بدعة ضلالة ….

  • سني لا وهابي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 14:30

    إلى الأخ مسلم: أول من أحدث في ديننا هو معاوية بن أبي سفيان بتمرده على أمير المؤمنين الهاشمي و الخليفة الراشد الشرعي و باب مدينة العلم الذي لا يحبه إلا تقي ولا يبغضه إلا منافق، ثم باشعاله الفتنة والتفرقة بين المسلمين، ثم بتوريته حكم المسلمين لابنه الفاسق الفاجر المدعو يزيد عليه من الله ما يستحق ولا أزيد

  • سني لا وهابي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 14:58

    عفوا: لا يحبه إلا مؤمن و لا يبغضه إلا منافق

  • Peace
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 15:00

    الى 2 – مسلم

    عن أم المؤمنين أم عبدالله عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه، فهو ردٌّ))

    لشرح هذا الحديث صحيح طبعا, "من احدث ما ليس" احداث شيء جائز بشرط ان يوافق ما هو من امرنا, اي ماهو حسن. لذلك لا يمكن لاي انسان شرح الاحاديث, و خلط الامور. مثلا ان يفرقع المسلم نفسه في عملية انتحارية و يسميه جهادا في سبيل اللهو تكفير الناس بغير حجة مبينة, فهو احداث ما ليس من امرنا و هو بدعة تؤدي الى جهنم و العياذ بالله و هو رد اي ردة عن الامر الحسن المحدث الى امر خبيث فيه اثم و عدوان. اما الفرح و الصدقة و احياء الرحم و التذكير بخصال النبي, الذي كان على خلق عظيم, يعني اي خلق حسن من احسان و بر و صدقة و فرح ووو هو حسن و يمكن احداثه و يعتبر من السنن الحسنة المحدثة. و لا حيلة مع الله بقلب المفاهيم.

  • ADAM
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 15:16

    أنا أحتفل بعيد المولد النبوي و ليس لاأي شخص كيف ما كان شأنه أن يناقشني في هد الأمر و العكس صحيح يعني من لا يرد الإحتفال فله دلك

  • مغربي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 16:12

    عيد مبارك سعيد للجميع وكل عام وانتم بخير . يجب ترك الحرية لأي شخص أن يحتفل أو لا بعيد المولد أو برأس السنة الميلادية أو غيرها من المناسبات.

  • BOP35
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:12

    ا ولا مخصناش نقولو عيد المولد النبوي وانما ذكرى المولد النبوي
    اما هاذه الطوقوسات للي كانلاحظو هنا وهناك مر انزل الله بها من سلطان قطعا
    وربما تؤدي من يوقيموها الى جهنم وليعيذو بالله

  • سني لا وهابي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 18:17

    دابا هادو اللي كيضغطو على ديسلايك مسلمين زعما !؟ ما قلته في تعليقي الأخير هو ليس كلامي بل كلام رسول الله !!

  • الغماري
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 08:56

    أنا لا أفهم كيف يدعى الانسان الاسلام ولا يحب ويعظم نبي الرحمة بل وينكر على المسلمين احتفالهم بنبى الهدى الدى لولاه لم تخرج الدنيا من العدم كما قال الامام البوصيري. يريدون ابعاد المسلمين عن نبيهم واهل بيته الاطهار فاطمة الزهراء وعلي زوجها وسيدا شباب أهل الجنة. نبينا كان متواضعا فى حياته وربنا قال عنه وانك لعلى خلق عظيم . نحن نتبع سنته ونحتفل بمولد الهدى ونربي الابناء على تعظيمه وتوقيره والاحتفال بمولده لانه تاريخ فارق بين الايمان والشرك. وعلماء السنة والجماعة جل الامة احتفلوا بمولده ولهم كتب فى دلك. ولم يفارقهم الا بعض الحنابلة والوهابية الدين يرون الاحتفال به بدعة أما صلاة التراويح فهى ليست كدلك رغم أن عمر رض استحدتها وقال عنها نعم البدعة هده. لاتحتفلوا يا أتباع الوهابية لكن اتركونا نحتفل بنبينا العظيم.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب