24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مغاربة ومحاربة الإدمان

مغاربة ومحاربة الإدمان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - عبدالرحمان الأربعاء 21 نونبر 2018 - 11:42
السلام اتمنى ان تلقوا السءال على وزارت الصحة وما و رئيها في الموضوع وكدلك وزارت الداخلية من اين يدخل عندنا هده المواد المسمومة وهل الجمارك تقوم بعملها وكدلك وزارت العدل لتعاقب اشد العقاب الدين يتجرون في هدا السسسسم وشكرا
2 - مفيد الأربعاء 21 نونبر 2018 - 11:44
السابقة كتسبق...
يعني الطفل في تربيته يلا تعلم في الأول احترام الغير و يخاف من الله يصعب استدراجه إلى هذه المصيدة التي تخرب حياته ..و يلا سبقت تربية الدرب و التنافس على الرذيلة و الشر سيصعب إن لم يستحيل إعادة الطفل أو الشاب إلى الطريق الصحيح..مشى في تراس مسكين .. و المجتمع زاد ضررا ..
في الأحياء المعرضة لهاته الآفة لا بد من خلق جمعيات دورها توعية الأطفال و الشباب دار دار و زنقة زنقة ..ربما ستنقص هاته الآفة ..على الأقل النصف..
3 - محمد الأربعاء 21 نونبر 2018 - 11:49
أعطوا الحلول ليكون للموضوع أهمية اما عواقب الإدمان فيعرفها الجميع
4 - las palmas الأربعاء 21 نونبر 2018 - 13:39
خير الكلام ما قل ودل . الشرطة والمحكمة هم السبب في انتشار المخدرات بشتى انواعها , نعم بتعاطفهم مع المهربين والمروجين الكبار بأحكام جد مخففة والسبب هو دهن السير يسير .
5 - socialllllllllll الأربعاء 21 نونبر 2018 - 13:49
المسؤلية كلها لوزارة الداخلية ولوزارة العدل هما من يتاجرون في المخدرات من الدرجة الأولا لو وزارة الداخلية ووزارة العدل ارادو ان يمنعو هذه المخدرات من جميع اصنافها لمنعوها في ظرف وجيز لكن المشكل هم من يتاجرون فيها على ضهر المواطن البسيط يتاجرون في المخدرات ليستعملها الشباب لأن يظلون مطموسين لا يفهمون شيء ولتكثر الجريمة باش وزارة العدل والداخلية بجبرو ما يخدمو ومين يخدو الفلوس وفي الآخر يحكمون على الكل بالحكم المخفف باش بخرج يخدم بسرعة باش يكون الرواج والمدخول عليهم موجود ولي تعطال ما خرج اجي سيدنا الله ينصرو ويعفو عنه باش كلشي اكون موجود بلادنا الحمدلله بيخير غادية في التحسن ؟؟؟؟؟؟ اوا لا حولة ولا قوة الا بالله تلعلي العظبم
6 - عادل الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:28
مخدرت مسباب كترت مخدرت في مدن مغربي
7 - dr Younes Amrani الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:41
برامج العلاج: وتشمل الدورات التعليمية التي تركز على حصول المدمن على العلاج الداعم ومنع الانتكاس ويمكن تحقيق ذلك في جلسات فردية أو جماعية أو أسرية.
المشورة: أخذ المشورة من مستشار نفسي بشكل منفرد أو مع الأسرة ، أو من طبيب نفسي يساعد على مقاومة إغراء إدمان المخدرات واستئناف تعاطيها. علاجات السلوك يمكن أن تساعد على إيجاد وسائل للتعامل مع الرغبة الشديدة في استخدام المخدرات, وتقترح استراتيجيات لتجنب ذلك ومنع الانتكاس، وتقديم اقتراحات حول كيفية التعامل مع الانتكاس اذا حدث.
تقديم مشورة تنطوي أيضا على الحديث عن عمل المدمن، والمشاكل القانونية، والعلاقات مع العائلة والأصدقاء. أخذ المشورة مع أفراد الأسرة ويساعدهم ذلك على تطوير مهارات اتصال أفضل مع المدمن حتى يكونوا أكثر دعمًا له.

جماعات المساعدة الذاتية : هذه الجماعات موجودة من أجل الأشخاص المدمنين على المخدرات ورسالتهم هي أن الإدمان هو مرض مزمن وهناك خطر للانتكاس، وأن العلاج الداعم والمستمر والذي يشمل العلاج بالأدوية وتقديم المشورة واجتماعات جماعات المساعدة الذاتية ضروري لمنع الانتكاس مرة أخرى. يساعد الطبيب المعالج على تحديد موقع هذه الجماعات.
8 - Dr.Younes.Amrani الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:41
علاج الانسحاب:
أعراض انسحاب المخدرات تختلف باختلاف نوع المخدرات المستخدمة وتشمل الأرق, التقيؤ, التعرق، مشكلات في النوم, الهلوسة, التشنجات, آلام في العظام والعضلات, ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم, الاكتئاب ومحاولة الانتحار.

الهدف من علاج الانسحاب (إزالة السموم) هو وقف تناول المخدرات بسرعة وأمان، ويشمل ذلك:
1. خفض جرعة المخدرات تدريجيًّا.
2. استبداله بمواد أخرى مؤقتا يكون له آثار جانبية أقل حدة ، مثل الميثادون أو البوبرينورفين.
3. بالنسبة لبعض الناس قد يكون آمنًا الخضوع لعلاج الانسحاب في العيادات الخارجية، والبعض الآخر قد يتطلب الدخول إلى المستشفى.
تقييم مدمن المخدرات صحيًّا: ينبغي لبرامج العلاج تقييم مدمني المخدرات لوجود فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز), أوالتهاب الكبد الوبائي ب وج, أومرض السل أوالأمراض المعدية الأخرى.التغير المفاجئ في نمط الحياة كالغياب المتكرر والانقطاع عن العمل أو الدراسة. تدني المستوى الدراسي أو تدني أدائه في العمل. الخروج من البيت لفترات طويلة والتأخر خارج البيت ليلًا. التعامل بسرية فيما يتعلق بخصوصياته. تقلب المزاج وعدم الاهتمام بالمظهر.
9 - mouna الخميس 22 نونبر 2018 - 20:04
الحشيش مخدر قاتل للشباب , ولا احد يستطيع الكلام عن هذا الموضوع...

الدولة تشجع قتل الشباب بالحشيش..بل جعلت للشعب قابلية لمنافع الكيف وتركت 99% من اضراره.

يتدلون بطبيب او صيدلي قتال وما اكثرهم.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.