‫تعليقات الزوار

9
  • عبدالرحمان
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 10:42

    السلام اتمنى ان تلقوا السءال على وزارت الصحة وما و رئيها في الموضوع وكدلك وزارت الداخلية من اين يدخل عندنا هده المواد المسمومة وهل الجمارك تقوم بعملها وكدلك وزارت العدل لتعاقب اشد العقاب الدين يتجرون في هدا السسسسم وشكرا

  • مفيد
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 10:44

    السابقة كتسبق…
    يعني الطفل في تربيته يلا تعلم في الأول احترام الغير و يخاف من الله يصعب استدراجه إلى هذه المصيدة التي تخرب حياته ..و يلا سبقت تربية الدرب و التنافس على الرذيلة و الشر سيصعب إن لم يستحيل إعادة الطفل أو الشاب إلى الطريق الصحيح..مشى في تراس مسكين .. و المجتمع زاد ضررا ..
    في الأحياء المعرضة لهاته الآفة لا بد من خلق جمعيات دورها توعية الأطفال و الشباب دار دار و زنقة زنقة ..ربما ستنقص هاته الآفة ..على الأقل النصف..

  • محمد
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 10:49

    أعطوا الحلول ليكون للموضوع أهمية اما عواقب الإدمان فيعرفها الجميع

  • las palmas
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 12:39

    خير الكلام ما قل ودل . الشرطة والمحكمة هم السبب في انتشار المخدرات بشتى انواعها , نعم بتعاطفهم مع المهربين والمروجين الكبار بأحكام جد مخففة والسبب هو دهن السير يسير .

  • socialllllllllll
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 12:49

    المسؤلية كلها لوزارة الداخلية ولوزارة العدل هما من يتاجرون في المخدرات من الدرجة الأولا لو وزارة الداخلية ووزارة العدل ارادو ان يمنعو هذه المخدرات من جميع اصنافها لمنعوها في ظرف وجيز لكن المشكل هم من يتاجرون فيها على ضهر المواطن البسيط يتاجرون في المخدرات ليستعملها الشباب لأن يظلون مطموسين لا يفهمون شيء ولتكثر الجريمة باش وزارة العدل والداخلية بجبرو ما يخدمو ومين يخدو الفلوس وفي الآخر يحكمون على الكل بالحكم المخفف باش بخرج يخدم بسرعة باش يكون الرواج والمدخول عليهم موجود ولي تعطال ما خرج اجي سيدنا الله ينصرو ويعفو عنه باش كلشي اكون موجود بلادنا الحمدلله بيخير غادية في التحسن ؟؟؟؟؟؟ اوا لا حولة ولا قوة الا بالله تلعلي العظبم

  • عادل
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:28

    مخدرت مسباب كترت مخدرت في مدن مغربي

  • dr Younes Amrani
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:41

    برامج العلاج: وتشمل الدورات التعليمية التي تركز على حصول المدمن على العلاج الداعم ومنع الانتكاس ويمكن تحقيق ذلك في جلسات فردية أو جماعية أو أسرية.
    المشورة: أخذ المشورة من مستشار نفسي بشكل منفرد أو مع الأسرة ، أو من طبيب نفسي يساعد على مقاومة إغراء إدمان المخدرات واستئناف تعاطيها. علاجات السلوك يمكن أن تساعد على إيجاد وسائل للتعامل مع الرغبة الشديدة في استخدام المخدرات, وتقترح استراتيجيات لتجنب ذلك ومنع الانتكاس، وتقديم اقتراحات حول كيفية التعامل مع الانتكاس اذا حدث.
    تقديم مشورة تنطوي أيضا على الحديث عن عمل المدمن، والمشاكل القانونية، والعلاقات مع العائلة والأصدقاء. أخذ المشورة مع أفراد الأسرة ويساعدهم ذلك على تطوير مهارات اتصال أفضل مع المدمن حتى يكونوا أكثر دعمًا له.

    جماعات المساعدة الذاتية : هذه الجماعات موجودة من أجل الأشخاص المدمنين على المخدرات ورسالتهم هي أن الإدمان هو مرض مزمن وهناك خطر للانتكاس، وأن العلاج الداعم والمستمر والذي يشمل العلاج بالأدوية وتقديم المشورة واجتماعات جماعات المساعدة الذاتية ضروري لمنع الانتكاس مرة أخرى. يساعد الطبيب المعالج على تحديد موقع هذه الجماعات.

  • Dr.Younes.Amrani
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:41

    علاج الانسحاب:
    أعراض انسحاب المخدرات تختلف باختلاف نوع المخدرات المستخدمة وتشمل الأرق, التقيؤ, التعرق، مشكلات في النوم, الهلوسة, التشنجات, آلام في العظام والعضلات, ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم, الاكتئاب ومحاولة الانتحار.

    الهدف من علاج الانسحاب (إزالة السموم) هو وقف تناول المخدرات بسرعة وأمان، ويشمل ذلك:
    1. خفض جرعة المخدرات تدريجيًّا.
    2. استبداله بمواد أخرى مؤقتا يكون له آثار جانبية أقل حدة ، مثل الميثادون أو البوبرينورفين.
    3. بالنسبة لبعض الناس قد يكون آمنًا الخضوع لعلاج الانسحاب في العيادات الخارجية، والبعض الآخر قد يتطلب الدخول إلى المستشفى.
    تقييم مدمن المخدرات صحيًّا: ينبغي لبرامج العلاج تقييم مدمني المخدرات لوجود فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز), أوالتهاب الكبد الوبائي ب وج, أومرض السل أوالأمراض المعدية الأخرى.التغير المفاجئ في نمط الحياة كالغياب المتكرر والانقطاع عن العمل أو الدراسة. تدني المستوى الدراسي أو تدني أدائه في العمل. الخروج من البيت لفترات طويلة والتأخر خارج البيت ليلًا. التعامل بسرية فيما يتعلق بخصوصياته. تقلب المزاج وعدم الاهتمام بالمظهر.

  • mouna
    الخميس 22 نونبر 2018 - 19:04

    الحشيش مخدر قاتل للشباب , ولا احد يستطيع الكلام عن هذا الموضوع…

    الدولة تشجع قتل الشباب بالحشيش..بل جعلت للشعب قابلية لمنافع الكيف وتركت 99% من اضراره.

    يتدلون بطبيب او صيدلي قتال وما اكثرهم.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب