24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. العثماني يحرك الوزراء لتفادي ضياع أرشيف الإدارة (5.00)

  2. "رسالة تحت التراب" تعيد ملابسات مصرع آيت الجيد إلى الواجهة (5.00)

  3. نفاد مخزون الأدوية بمشافي المملكة يعرض حياة المواطنين للخطر (5.00)

  4. "المغرب الأخضر" يؤمّن التغطية الصحية لآلاف صغار الفلاحين (5.00)

  5. حميش يدعو إلى الدفاع عن العربية ضد حملات "التهجين والتبخيس" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الأبواب المفتوحة للبيجيدي

الأبواب المفتوحة للبيجيدي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - الباتول الجمعة 07 دجنبر 2018 - 07:42
حزب مع ما اصابه من نكسات وما يتعرض له يوميا من انتقاذات من طرف المواطنين من كل المشارب وحتى اناس صوتوا عليه لولايتين وصوتوا عليه في المجالس المحلية . والحقيقة تقال اننا لم نتعرض طوال عقود لما نتعرض له من طرف هذا الحزب من تفقير وضرب القدرة الشرائية والفوضى في احياءنا وفي امننا والسيوف المحمولة التي اصبحت نقاش يومي للمواطن .اشياء لم نعشها مع الحكومات السابقة وفيها جانب اقتصادي مهم جعل العائلات تتخلى عن تربية ابناءهم والاهتمام كليا بتوفير لقمة اكل وايضا غلاء لم يسبق له مثيل خلال كل الحكومات السابقة وسياسات جهنمية تم تطبيقها في عهد بن كيران الغاء صندوق المقاصة والتوظيف رغم قلته اصبح بالكونترا وايضا سياسة التقاعد والاهتزازات وغلاء اسعار المحروقات رغم انخفاضها في السوق العالمي . حقيقة كل الحكومات السابقة كانت انسانية واكثر رحمة وتشتغل رغم ما يقال عن سنوات الفساد احسن من حزب العدالة والتنمية
2 - بوحميد الجمعة 07 دجنبر 2018 - 09:57
البيجيدي حزب وطني أصيل أغلبية مناضليه نزهاء صادقين همهم خدمة الوطن والحفاظ على الثوابت الوطنية، لكنه كبقية الأحزاب الأخرى لا يمتلك الشجاعة السياسية الكافية عندما يتعلق الأمر ببعض المحطات السياسية الفاصلة مثل عزل بنكيران حيث كان على الحزب أن يقف إلى جانبه ويرفض تشكيل الحكومة بتلك الطريقة...أظن أن صورة الحزب من وقتها قد اهتزت أمام أنظار المغاربة، وتضرر العمل السياسي حيث أن ما جرى كان ابتزازا سياسيا بكل المقاييس...
على كل حال يبقى البيجيدي خير من كثير من الأحزاب الأخرى التي لا تفرخ سوى الوصوليين والانتهازيين وإن كان في البيجيدي نفسه بعض منهم ...
3 - منشق الجمعة 07 دجنبر 2018 - 10:04
رأسمالهم هو المزايدات الكلامية والركوب على مشاكل المستضعفين من أبناء هذا الوطن و ضغضغة المشاعر و استغلال المقدس الديني للوصول إلى مراكز القرار هدفهم الأساسي في الحياة بغية الاسترزاق و الاستفادة من الريع و الامتياز...
4 - ابن الحي الجمعة 07 دجنبر 2018 - 15:18
كنت في المركز التجاري و وجدت الخيمة وقفت اتابع اذا به شاب يتواصل بكل جرأة و موضوعية مع الساكنة شدني حديثه وكلامه و خصوصا ايمانه و اعتزازه بخدمة حينا شكرا له رغم اني لا أعرفه
5 - ناخب كان مدوخ الجمعة 07 دجنبر 2018 - 15:59
يجب على البيجيدي أن تعلن أبواب مغلقة لأن ليس لديهم على من يفتحون أبوابهم .لقد اغلقتم علينا جميع أبواب الحوارات :الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها لقد رجعتم بنا في شتى المجالات إلى الوراء كثيرا وأهضمتم مكتسبات المواطنين. خربتم التعليم و الصحة والطاقة الشرائية للمواطنين لسنا بحاجة إلى فتح أبوابكم .فأبواب البخلاء وتجار الدين لا تجدي نفعا بل العكس.
6 - krimo الجمعة 07 دجنبر 2018 - 16:42
الى بوحميد الدي كتب

البيجيدي حزب وطني أصيل أغلبية مناضليه نزهاء صادقين همهم خدمة الوطن والحفاظ على الثوابت الوطنية، لكنه كبقية الأحزاب الأخرى لا يمتلك الشجاعة السياسية الكافية عندما يتعلق الأمر ببعض المحطات السياسية الفاصلة
ادا لم يكن يمتلك الشجاعة السياسية الكافية لمادا كان يصرخون ويعدون ويتوعدون بمحاربة الفساد وينتقدون الاخرين الدين لم تكن لهم حتى الصلاحيات الدستورية .
ثم يقول حيث أن ما جرى كان ابتزازا سياسيا بكل المقاييس...
مادام الامرابتزازا يعني انه لعب على الدقون وضحك على الشعب

اخيرا اقول كما قال احد المثقفين هدا حزب لاولاء له للوطن انما ولاءه لفكر معين وجب الحدر منه اوكما قال الجامعي سياستهم هي تمسكن حتى تمكن
7 - Abouzqki الجمعة 07 دجنبر 2018 - 17:02
Tout ce qu'on peut suggérer à ce parti c'est de faire mieux de fermer ses portes une fois pour toute, car aucun des marocains qu'il soit bien averti ou lamda n'osera y frapper de nouveau exceptés ceux qui en font une aubaine pour sucer le sang des citoyens et porter un énorme préjudice à leur bien-être. Le parti en question n'a rien apporté à ceux qui y croyaient si ce n'est le mal de vivre et une série d'augmentations grevant les charges de leur quotidien.
8 - محمد بلحسن الجمعة 07 دجنبر 2018 - 20:58
إجمالا الحصيلة جيدة جدا داخليا و خارجيا أي وطنيا و دوليا في نفس الآن.
بلال بن رباح أول من أذن بأمر النبى صلى الله عليه وسلم في المسجد الذي بنى في المدينة المنورة واستمر يؤذن لمدة عشر سنوات..!
بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ذهب بلال إلى أبي بكر رضي الله عنه يقول له:”يا خليفة رسول الله، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم- يقول:
“أفضل عمل المؤمن الجهاد في سبيل الله“
قال له أبو بكر: فما تشاء يا بلال؟
قال:أردت أن أرابط في سبيل الله حتى أموت
قال أبو بكر: ومن يؤذن لنا؟؟.
قال بلال وعيناه تفيضان من الدمع:
إني لا أؤذن لأحد بعد رسول الله
قال أبو بكر: بل ابق وأذن لنا يا بلال.
قال بلال:إن كنت قد أعتقتني لأكون لك
فليكن ما تريد، وان كنت أعتقتني لله فدعني
وما أعتقتني له.
قال أبو بكر: بل أعتقتك لله يا بلال.
فسافر إلى الشام حيث بقي
مرابطا ومجاهدا يقول عن نفسه:
لم أطق أن أبقى في المدينة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.
---
ها هو بلال المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء من 1979 الى 1983, الحاج محمد صديقي, عمدة الرباط, مرابط مجاهد في عالم السياسة جاعلا من المغرب مدرسة دولية في التسامح
9 - cae الجمعة 07 دجنبر 2018 - 22:45
إلى جميع إخواني المغاربة أقول أن تسيير دولة ليس بالشأن الهين. فالإنسان البسيط رب أسرة يجد صعوبة في إرضاء جميع أفراد أسرته فما بالك بدولة. إلى الذين يقولون أنه كان على البيجيدي أن ينسحب ويحط السوارت عندما كان يجد العرقلات أُجيب أن الانسحاب كان قد يكون مُكلّفا لأمن المغرب و استقراره لأن الانسحاب معناه الدخول في صدام مع الملك. فالبيجدي كانت له رؤية صعبة الفهم. يقول المثل قد تقتضيك الشجاعة أن تجبن ساعة. أنت يا مواطن يابسيط قد تتخذ قرارا إنتحاريا لم و لن يفهمه لا أولادك و لا زوجتك. أعطيك مثال إبنك مريض و الطبيب يرى أن الدواء الأنجع هو القيام بعملية جراحية، و أنت موفق على العملية و زوجتك لا توافق. ابنك سيرى أن أمه حنونة و سيراك إبنك أنك قاس. سؤال : من من الأب و الأم أحرص حقيقة على مصلحة الولد.????
10 - الحاج حسن السبت 08 دجنبر 2018 - 08:21
الى من يتكلمون بالوكالة نيابة عن الهيئات "المتسيسة" التي قضها عدم القدرة على اجتثات ال"بي جي دي"مند 2003 الى اليوم وخاب سيعهم وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا اقول لهم ليست لكم الوصاية او الوكالة للحديث نيابة عن الشعب ولم يفوض لكم دلك فلقد قال كلمته في2011 وزكاها في 2015 وتبثها في 2016 رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين ومكر الماكرين من هنا وهناك داخليا وخارجيا،الحزب لم يخن الشعب والوطن ﻻنه لن يسرق ولم يختلس اي درهم من صندوق الدولة اسالوا المجلس اﻻعلى للحسابات سيريكم ما يفقا عيونكم ايها المارقون الحزب اجتهد ويمكن ان يخطئ ﻻنه مجهود بشري وسط العواصف والمؤامرات بالليل والنهار ولعل حادث البلوكاج الدي دام 6اشهر كاف ﻻستجﻻء هده الحقيقة وحده مع دلك للحزب موف بمسؤوليته ومرحبا بحكم الشعب ان راى ان هناك في الطيف السياسي الموجود من هو اصلح فسنصفق له ونعطيه المشعل بكل تقة وشجاعة لكن المغرضين المشوشين اقول لهم بيننا وبينكم المواطنين موتوا بغبضكم ابوابنا ومقراتنا وابواقنا ستضل مفتوحة وعالية واللي قال العصيدة باردة يدير فيها يديه.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.