24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مركز لرعاية النساء المعنفات

مركز لرعاية النساء المعنفات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - باحث عن الحقيقة الأحد 09 دجنبر 2018 - 22:30
خليوا شغلكوم في رعاية الاسرة والابناء وتربيتهم وبقاوا مشغولين مع مراكز الاستماع للكلام الفارغ
2 - Peace الأحد 09 دجنبر 2018 - 23:48
اريد ان اضيف فقط ملاحظة مهمة, هي ان العنف داخل الاسرة ضد المراة, يمكن
او في احيان كثيرة يكون من طرف المراة نفسها ضد اختها المراة, بطريقة غير مباشرة, عبر تحريض الرجل ضدها. مثلا تحريض الزوجة لزوجها ضد امه و اخته او اخت ضد اختها, لانها تحسدها, او ام و اخوات الزوج ضد الزوجة او خطبيته اي زوجته مستقبلا, مثلا الامهات العازبات, يكون في كثير من الاحيان رفض عائلة الصديق او الخطيب لها فيمنعوه من الزواج بها و هي حامل منه و قد تتعرض للعنف من طرفهن (ام و اخوات الاب) او زوجته الاولى و تحريضه على عدم لاعتراف بابنه و اتهامها بالدعارة و انها "بغات تلصقو" و كانه هو لا يفكر او لا يتحمل اي مسؤولية كالطفل و حالات اخرى كثيرة تتعرض المراة فيها لعنف تكون امراة اخرى و نساء اخريات هن السبب فيه.
3 - gironimo الاثنين 10 دجنبر 2018 - 00:04
انصح جميع النساء من يقومون حملة ضد الرجال ان يقوموا بحملة لا للزواج و لا للتعامل مع الرجل ..و شوفوا شي جنس اخر تعاملوا معاه ..الا عندكم الجرأة هدا هو الحل ..اصبح الرجل هو البعبع في حياتكم .اذا قاطعوه و هنيونا ..الحمد لله اننا مازلنا كنبولو واقفين
4 - rachid الاثنين 10 دجنبر 2018 - 00:28
غير المرأة هي لي معنفة اما الراجل مسكين مكاين لي دافع عليه !! هذه الجمعيات الممولة من جهات التي تريد تفكيك الأسرة المسلمة و تضيع الأطفال الله المشتكى !!
5 - Peace الاثنين 10 دجنبر 2018 - 07:49
الى 4 - rachid

متفقة معك ان الرجال ايضا يمكن ان يتعرضوا للعنف من طرف النساء, مثلا اعطاءه سم تدريجيا بجرعات قليلة لمدة طويلة او السحر و الشعودة, مثلا اعطاءه "توكال" مثلا معروف في المغرب "مخ الضبع" و ربما هناك ما هو اخطر, على اي الجراثيم و السموم بشكل تدريجي يؤدي الى مرض غير معروف الاسباب من طرف الطبيب, فتفلت المراة من العقاب و ربما لا يكون هناك دليل قاطع و عدم تتبع, لانها غالبا تظهر تعاطف كاذب معه...

و هناك من تضرب زوجها او اخوها الاصغر او ام مريضة عصبيا ا و زوجة ابيه ...او تعنفه لفضيا بشكل يومي, مما يؤثر بشكل خطير على نفسيته و شخصيته, و لا احد يهتم للموضوع...هناك عدة حالات يتعرض لها الرجل للعنف من طرف المراة..
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.