24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4416:3018:5420:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | محنة الخمولي أمام الإفراغ

محنة الخمولي أمام الإفراغ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - youness الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:28
لا اله الا الله محمد رسول الله ...هده هي الدنيا الله يسر ليك واهدي بندم
2 - أصعب حاجة الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:29
أصعب ضربة هي لي تجيك من أقرب الناس إليك .
إصاوب الله.
3 - يسرى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:33
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيييم مبقاتش الرحمة فالعاءلة
4 - الإسلام والمحبة مشااات الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:36
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم اش هاد المصيبة لي وصلنا فهاد الدنيا الماديات والمصلحة الشخصية قتلات الناس مكاين غي راسي ياراسي
5 - ياسين الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:36
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الله يرزقك خير منها
6 - Ayoub الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:37
C'est triste, à Marrakech on fête le cinéma du film, mais ils ont oublié les vrais films de nos acteurs oubliés et délaisser
7 - البلاد الكحلة الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:53
الخمولي كان الله في عونك
كن اكيد الله غياخد حقك
8 - م المصطفى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:53
كلام جد مؤثر من طرف الممثل الم
9 - الماديات الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:55
حسبنا الله و نعم الوكيل الاسرة في خطر !!!
10 - التربية الصالة تخلق المشاكل الاثنين 10 دجنبر 2018 - 12:57
إدا كان الإنسان طيبا ومتقي وولد الناس بالمفهوم المغربي في عهد الغدر والخيانة فأكيد سيأتي يوما ليؤدي فيه التمن غالي.
والله بسبب هدا كرهت أكبر عدد من المغاربة بعدما عانيت وعانيت وضننت أن هدا ليسى متل الأخر ولاكن وللأسف جلهم دئاب يأتوك بصفة إنسان طيب وكريم حتى يستغلو نيتك.
الحمدو الله على كل حال فبعدما أستغليت ونصب عليا وسرقت الأن قسمت برب العزة أن يبقى منزلي مقدسا وأن لا يدخله إلا من لم أرى منه عيبا أو غدرا
أتمنى لك أخي الصبر العظيم حتى تتغلب عن لحضات الصعاب وبإدن الله ستتجاوزها قريبا.
11 - نظرة عن بعد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:01
ياربي لا تجعل قلبي يسود و طمعي يأكل الاخضر واليابس مثل النار و و لا تجعلني امد يدي لقهر الضعيف و اكل اليتيم انت الغني ونحن الفقراء
12 - أدربال الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:02
أولا .
أنا أتضامن معك .
ثانيا .
لابد أدكرك أن قصرت في حقك و في حق أسرتك .
يقول المثل الآمازيغي .
abou ozdough l'3arite itab3chid r'7il
أو كما كما يقال بالدارجة .
المكسي بديال الناس عريان .

صهرك و هدا حسب تصريحك
ساعدك و منحك البيت مجانا لمدة طويلة .
كان من الصواب أن تستغلها لشراء بيت في ملكيتك أنت و عاءلتك .

عموما أتمنى أن تكون تجربتك درسا لغيرك ..
راجيا لك التوفيق ...
13 - م المصطفى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:02
كلام جد مؤثر من طرف الممثل المشهور والمتميز السيد الخمولي.
والطانة الكبرى أن عملية الإفراغ صدرت من خال أبنائك.
لذا يستحسن أخي الفاضل أن تتدبر هذا الحكم بتعقل وصبر وهدوء . فما دام هذا المسكن في ملك الخال، ومادام هذا الخال لم يعر أي اهتمام للروابط الأسرية التي تربطه بين أخته وأبنائك. يستحسن - كما يقول المثل - اللهم صل على سيدنا محمد حسنة نقية، أن تعطيك المحكمة مهلة للبحث عن مقر آخر ، وتضع حدا لهذا السلوك اللاإنساني واللاأخلاقي، وفضل الله عظيم.
14 - نورة من الدار البيضاء الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:07
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
15 - saida الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:07
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
16 - معتوهة الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:10
مع احترامي لشخصكم الكريم ..حنا مغاربة و كنعرفوا بعضنا مزيان ...كيفاش انا غادة نسكن عند واحد كائن من يكون سواء من الأقارب أو غريب عليا ...و نبقى نصلح ليه فداروا عوض نجمع فلوس لي نقدر نشري بيهم دار أو على الأقل ندفع تسبيق أو داكشي لي قدر لي الله...
الخطأ ديالكم آسيدي و الله يدير تاويل دلخير ..
17 - المتتبع الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:15
اخي كما يقول المثل العربي * النفرط اولى بالخسارة وكنا قال تعالى * يا ايها الذين امنوا اذا تداينتم فاكتبوا*
18 - باحث عن الحقيقة الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:22
هذا قبل ان يكون ممثلا قدم للوطن هو مغربي منا وعلينا ، كيف يعامل بهذه الطريقة البشعة والحيوانية فيتم افراغه من المسكن ، اين حكومة البلاد في التعاطي مع مثل هذه المآسي ؟ لماذا تنصب الحكومات ، اليس لايجاد الحلول لمشاكل الناس والمنتخبين ؟ اليس للبحث عن العيش الكريم للعباد ؟
للاسف الحكومات عندنا تنصب لجمع الضرائب وفرضها على الضعفاء والمساكين والتنصل من مواجهة الكبار خوفا على مصالحها وليس مصالح المواطنين
الله اعطى الدنيا للاقوياء والاغنياء واعطاهم الاخرة كذلك ، فماذا بقي للضعفاء والمساكين سوى الذل والمهانة والجوع والحرمان من كل شيء حتى من ابتسامة دافئة او مكان يأويه . تفو عليها حياة ، كرهناها معكم في هذا البلد
19 - nour الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:24
الله يسر ليك اخي. لقد قلت كل شيء.صبرا صبرا جميلا
20 - مغربي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:28
حتى حاجة فالدنيا ماتستاهل دموعك اخاي.وهاداك لي دار معاك هادشي راه مازال فالدنيا وماعرفتي اش غايوقع ليه.الله غالب
21 - Hicham الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:33
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
اخي الكريم اعانك الله سبحانه وتعالى في هذه المحنة.
التيقة مبقاتش انا شخصيا اخي طلب مني سلف فعملنا عقد بيننا. هنا تبقى الاخوة في جنب اخر لا داعي للعبارات التي نسمعها (حشومة, غادي يتقلق, حنا خوت الخ..) تسكن في المنزل اكثر من 37 سنة انفقت المال في ترميم هذا المنزل اذن لو كانت ادلة وحجج لما استطاع هذا الخال القيام بهذا. والسلام
22 - مندر الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:34
حينما يبكي الرجال فاعلم ان الهم فاق الجبال...؟هذا الرجل من خلال اقواله هو الذي فرط في حقه وتمادى في تقته في صهره الذي اعطاه ماله بدون اي عقد او وتيقة تتبت ذالك ناسيا انه زمان لايرحم فيه ولد والده ولا زوجة زوجها ولا اخ اخاه ولا بنت وولد امه بالاحرى ان يعطف على صهره ما عليه الا ان يدعو الله ان يخفف عليه والمحسنين اوالجمعيات المهنية الفنية ان تاخد ببده وتساعده
23 - Amir الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:37
السي الخمولي عزيز علينا بزاف اكنحترموه بزاف. لكن مع الاسف الشديد يبدو لي انه ارتكب خطأ فادحا حيث لم يقوم بأخذ احتياطته كتابيا ولو كان هذا الشخص من اقربائه. لان مع مر الزمان قد يحدث هناك خلاف بينهما على مسأله اخرى مما قد يأدي الى ما هو عليه الان.
تأكد سيدي الفاظل ان الضربات الموجعه تأتي من الأقرباء قبل الغرباء.
مجرب.
تحياتي .واتمنى لك مخرجا سعيدا في اقرب وقت ممكن.
24 - Peace الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:45
ان شاء الله يعوضليك اسي عبد اللطيف الخمولي, باحسن من ذلك السكن, ربما ذلك السكن اصلا قديم. ما تعرف يكون فيها خير. الله لطيف بعباده اسي عبد اللطيف.

يجب على الجميع مساندته و البحث معه على سكن في الدار البيضاء جيد بثمن مناسب له مع بعض التسهيلات من طرف شركة للعقار و البناء من المحسنين.
25 - جوديا الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:50
الله يكون فالعون ....ولكن السيد راه رزقو مايلمو حتى حد راه دار فيك خير سكنتي حتى كبرتي وليداتك دابا الله اعلم اش هي ظروفو حتى هو ...واش اعباد الله اللي سكن فشي دار صافي ياخدها
26 - المغرب الحبيب الاثنين 10 دجنبر 2018 - 13:51
نطلب من اللوبيات المحتكرة للعقار في المغرب بأن تخفض ثمن الشقة لكي يصبح امتلاك السكن في متناول الجميع..
27 - قدور الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:07
في محيطي القريب الولد أنكر لأبيه ونهب ممتلكاته واخرجه للشارع ليصبح متشرد، نعم الولد فعل هذا بأبيه فكيف لا يفعلها الصهر، الممثل القدير ارتكب الخطأ عندما تفرط في ثقة الغير ولم يوثق معاملاته مع صهره، اللهم فرج عليه وقف معه في محنته.
28 - م المصطفى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:30
بعد استماعي مرة أخرى للشريط استنتج ما يلي :
- السيد الخمولي اعطى قدرا من المال لصاحب البيت، فإذا كان هذا المال لغاية شرائه كان عليك كتابته وضبط الأمور.. فما دمت لم تقم بالإجراءات القانونية في هذا الصدد، فالمنزل يبقى في ملك صاحبه.
- قلت بانك قمت بجملة من الإصلاحات، فهذا من المفروض لأنك انت المستغل لهذا المنزل منذ عقود.
- فما دمت قد صرحت بأن الهدف من شريطك هو الإفصاح او فضح ما قام به خال ابنائك في حقهم وفي حق أخته، وما دمت لا ترجو مساعدة من أي احد وأنك من الحامدين الشاكرين لله رب العالمين، فارض الله واسعة يا أخي وفضله عظيم، وما عليك إلا أن تبحث عن مسكن آخر إما للكراء أو للشراء حسب قدراتك المادية، ولا تنسى أن سمعتك الطيبة ومهمتك الفنية ستساعدك بقوة على ذلك.
- وهذا لا يمنعني من أن أتفهمك وأشاطرك قلقك وهمك الذي يرجع بالأساس إلى التصرف الغير اللائق من طرف خال أبنائك في حقك.
29 - المصطفى الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:35
ان الله قال ضلم ضلمات يوم القيامة القبر ينادي كل يوم على كل نفس ولى تحسبن الله غافل عمى يفعل الضالمون ان عين الضالم تنام وعين المضلوم لا تنام سهرانة بالدعاء عليك وعين الله لاتنم
30 - 2mi الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:36
أصبح المغاربة يطبعون مع الفساد بحجة التضامن...كيف استساغ الموظف أن يقبل الحصول على سكن وظيفي ولا يسكنه!! بل يفوته لصهره لمدة 30 سنة!! بدون حسيب ولا رقيب و الفنان زعما خاصو يكون قدوة حتا هو زايد فيه ساكن على ظهر المواطنين و مزال طامع في التفويت!! و الناس تبارك الله تتعاطف معه وهو حقهم لي ضاغ، لا حول و لا قوة إلا بالله
31 - سيمو الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:38
القانون لا يحمي المغفلين / القانون هو القانون
32 - الدنيا غدارة الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:43
والله العظيم إلى بكاني وحتى دقات القلب تؤلمني رغم أنني لم أبكي منذ سنين ، الله إحسن عونو والله ياخد الحق من الظالمين
33 - Wiseman الاثنين 10 دجنبر 2018 - 14:55
I feel bad for you but the house does not belong to you. During the years, you could have saved money and bought your own. I am sorry but you need to give the man his property. There is no free lunch in this world.
34 - عبو الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:01
السيدالخمولي إنسان قوي بإيمانه قوي بقناعته قوي برضاه بالقدر.سيعوضه الله بالأحسن،
35 - abdo الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:22
ربي كبير كلما ضاقت فرجت باذن الله تعالى. ان بعد العسر يسرا ان بعد العسر يسرا..واطلب الله;اما العبد فلن يعطيك شيئا .
اللهم اكفنا شماتة الشامتين واغننا بالافتقار لك وحدك.امين
36 - Hassan TarI9 bno Ziyad الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:32
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيييم
37 - Simoga الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:32
السيد راه رزقو مايلمو حتى حد راه دار فيك خير سكنتي حتى كبرتي وليداتك دابا الله اعلم اش هي ظروفو حتى هو ...واش اعباد الله اللي سكن فشي دار صافي ياخدها...
38 - nessassi الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:41
Ca fait vraiment mal au coeur tout ça surtout quand ca vien d un grand artiste comme lui mais au lieu de lui faire des remarques inutiles il faut pensee a l aider ya plusieur façon pour le faire
39 - Majid الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:52
الدار موضوع النزاع تساوي قيمتها 700 مليون سنتيم ؛ كان الأولى أن تتقاسما المبلغ مناصفة لأنه هو الذي إستحق البيت ؛ إضافة أنت تستغل منزل الدولة بغير حق منذ أربعين سنة آش بغيتي مزال
40 - عمر الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:55
أسيدي،حمدى الله أبناء كبرو،ثاني الافراغ،جاءت من المحكمة، يعني عارف نسيبك رفع دعوى، يعني تناقش معاك على الافراغ،سيدي القانون قال الافراغ،سيدي،أراضي الله
واسعة، الدنيا غدارة كم من فقير اصبح غني وكم من غني اصبح فقير ،
41 - Simoga الاثنين 10 دجنبر 2018 - 15:56
من حيث المبدأ والواضح، إنه ليس منزله. ساعده شقيق زوجته على تربية أطفاله لمدة 30 سنة، وهو الآن لا يريد الخروج!
يعترف أنه أعطى، على مر السنين، حوالي .000 280 درهم. إذا أردنا أن نكون واقعيين، فإننا نفترض أن الإيجار 800 درهم شهريًا، على مدار 30 عامًا يجب أن يدفع 288.000 درهمًا.
يجب عليه مغادرة منزل الآخرين ...
42 - abdou الاثنين 10 دجنبر 2018 - 16:24
اخي الفنان اني عشت مثلك هده اللحضات مع ابو زوجتي اشتريت منه شقة في شارع المسيرة الخضراء بالبيضاء وانا في الخارج ووعدني عند دخولي الى المغرب سيكتب الشقة لصالحي لكن انكر الوعد وهو من اغنياء البيضاء لكن ارغمته ان يادي اليمين امام والي الداالبيضاء انداك ففعل لكن بعض حين اصبح من افقر سكان البيضاء حتى الدواء لم يستطع شرائه ومات فقيرا وانا الان بخير والحمدلله اصبر وصلي سيعوض الله
43 - متتبع الاثنين 10 دجنبر 2018 - 16:48
قال الشاعر طرفة بن العبد في معلقته الشهيرة:
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة؛
على المرء من وقع الحسام المهند.
44 - hamidd34 الاثنين 10 دجنبر 2018 - 17:50
أردت أن أتعاطف معك لكن لم أجد مبررا معقولا.. لا يكفي أن نذرف الدموع حتى نكون أصحاب حق مستحق... الدمع قد يكون تعبيرا عن مرارة الشمتة التي قد تكون "شمتت نفسك" حين استحليت السكن شبه المجاني لعقود طويلة، و لم تعمل جاهدا لشراء شقة لما كنت تلعب أدوار البطولة في مسلسلات التسعينات من القرن الماضي...
لم تقل أن صهرك لم يبع لك المنزل
لم تقل أن صهرك كان يأخذ منك الكراء
صهرك منحك السكن،ربما، على سبيل الإحسان
فماذا تريد اليوم؟
أن يمنحك منزله؟؟؟ لا يمكن ان تقبل أن يسطو صهرك على عقارك بعذ سنوات من الإحسان إليه
أما 28 مليون التي ذكرت فلا تساوي قيمة كراء منزل مستقل و فسيح بالدار البيضاء لمدة تفوق 30 سنة....ما وصلاش مليون فالعام
عموما ...كان عليك أن تفرغ بالحسنى كما دخلت أول يوم، و أن يسمع منك عبارة "الله يكثر خيرك انسيبي، و الله يخلف عليك" لا أن تتقابل معه في المحكمة و تشوهه على النت.
45 - ميلود الاثنين 10 دجنبر 2018 - 17:56
الى باحث عن الحقيقة صاحب التعليق 18
لا يبدو انك تبحث عن الحقيقة
بل انك تبحث عن المزايدة الشعبوية والا ما دخل الحكومة في نزاع شخصين تبت فيه المحكمة بناء على الوقائع والمستندات
شكرا هيسبريس
46 - بنكبور الاثنين 10 دجنبر 2018 - 17:59
تاتبقى فيك أخانا العزيز و ممثلنا المحبوب هييير الجورة الطيبة فأما الحيوط يتعوضوا...
الله يكون معاك و يهدي بنادم و الله يفرج عليك.... عليك بقيام الليل قبيل صلاة الفجر و التضرع إليه فيستجيب لك و إن بعد حين . نحبك و نقدرك أخانا العزيز.
47 - YLU الاثنين 10 دجنبر 2018 - 18:01
نسيبك منحك السكن ليس حب في جمال عينيك بل لحماية اخته من التشرد.
وقد منحك سنيني طويلة لعلك تتمكن من التوفير وامتلاك بيت يحمي اسرتك عوض ان تتمادى في جبروتك ومقارعة الخمر والليالي السمر تاركا زوجتك وحدها لعيالة الابناء. لكن حبل الصبر والكذب قصير وها قدجاء اليوم حين تاكد صهرك انه لا يترجى منك خير لا لزوجتك التي هي اخته ولا لنفسك وقرر استرجاع المحل الذي هو ملكه امام الله وامام القانون وخير اخته بين اتباعك في نزواتك وتعرض نفسها للتشرد او تاتي لبيت اخيها حيث ستعيش معززة مكرمة. وهذا جزاء كل طماع ومتواكل على لغير. ربمى الان ستنفعك رفقة لياليك الماجنة في انقادك من براتين الشارع ولتكن عبرة لكل من تمادى في غيه.
48 - احمد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 18:12
لا تحزن يا أخي ان بعد العسر يسرا،اكيد سيجعل الله لك مخرجا،ويعوضك بما هو احسن،
49 - عابر الاثنين 10 دجنبر 2018 - 18:39
صدق الشاعر ابن العبد حين قال
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند
50 - الاخت ه الاثنين 10 دجنبر 2018 - 19:23
حسبي الله ونعم الوكيل. لا حول ولا قوة الا بالله اكيد غدي يكون فيه خير لك إن شاء الله فالله يمهل ولا يهمل. والله يفرجها عليك يرزقك من حيت لا تحتسب مفهمتش هاد ناس فين غديين بهاء المنكر و احتقار الناس
51 - said الاثنين 10 دجنبر 2018 - 22:04
Mon dieu protège moi de ma famille. mes ennemis je m'en charge.
52 - مجرد راي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 22:22
القاضي يجب ان يسمع من الطرفين ونحن لم نستمع للطرف الاخر وهناك تعليق مفاده ان الممتل سكير يهمل اطفاله ادن الحقيقة يمكن ان تكون شيئ اخر
53 - ادريس الاثنين 10 دجنبر 2018 - 22:43
حسبنا الله ونعم الوكيل. اذا ضاع حقه في الدنيا فلن يضيع في الآخرة.
54 - Aziz الاثنين 10 دجنبر 2018 - 23:34
سي عبد اللطيف الخمولي مع كل إحتراماتي لقد أخطئت....لاتحمل على خال أولادك ....الولف صعيب ...30عام bzaf
55 - wald baba الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 02:25
اتضامن معك ايها الرجل الشهم واقول لك احتسب أمرك الى الله
56 - مجلوق فنيويورك الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 05:13
مافهمتش شي ممثلين فالمغرب طالعة ليهم الجلدة ؤساكنين ففيلات ؤبرطمات دلفريع ؤشي مساكن عايشين فالفقر ؤالميزيرية?????
57 - من امريكا الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 05:34
لا حول ولا قوة الا بالله ربي رحيم والله حتا تخلص فالدنيا قبل الآخر هش نفس الحكاية أو ربما أقصى منها .... قبل 14سنة تلاحو لي حوائجي من الشرجم واللي لاحتهم خالتي هدا باش تنفرد هي بالبيت مع زوجها السكير من بيت د الوزتة كاتسال أمي فيه قد ما كتسال فيه هي مع العلم انني تربيت مع خوالي وخرجت للشارع بعشرين درهم فجيبي والحمد لله ربي كريم كملت دراستي بالرغم انني كنت كاري بيت وكنصرف على راسي وسهل الله اخدمت فالمغرب وجاتني فرصة لاوروبا ومن بعد سهل الله فامريكا ..كنتمنى ربي يوقف معاك والله ايلى بكيت وتفكرت أيام القهرة
58 - SI MOHAMED SH الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 06:35
Vous aviez tout le soutiens de tes compatriotes Marocains a l etranger...et j en suis sure et certains des Marocains au Maroc........mon cher ne jamais s inquieter la roue tourne ......soyer optimiste.mes salutations........
59 - محمد تيفلت الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 06:38
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله ،
حينما يبكي الرجال فعلم ان الهموم بلغت قمم الجبال الله يكون عوينك
60 - مواطن الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 16:04
أتمنى أنى يتتجاوز الفنان السيد الخمولي محنته و يجد مسكنا بديلا . إن الله كبير و غني و قادر على أن يبدله مسكنا أحسن من مسكن صهره . و على الخمولي أن يتعلم درسا بأن ما بنا من رحمة فمن الله : لا من الصهر و لا من الولد و لا الزوجة و لا الصديق ... و عليه كذلك أن يتمسك بإيمانه . حيث قال الله تعالى : "و لنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات . و بشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إن لله و إن إليه راجعون " صدق الله العظيم .
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.