24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4416:3018:5420:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | دمج الهولوكوست بالتعليم

دمج الهولوكوست بالتعليم

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - العغربي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 23:20
لا يوجد شيء يسمى المحرقة، هي دعاية صهيونية وأساطير مختلقة لابتزاز العالم وخطاب المظلومية. وحتى لو فرضنا جدلا أن هناك محرقة فما شأننا نحن؟؟! ما يجب أن يدرس هو المجازر والمحارق التي قام بها الصهاينة منذ 1947 في حق الأشقاء بفلسطين المحتلة.
2 - حسن الاثنين 10 دجنبر 2018 - 23:22
خليونا من لبسالة...اعلاش... اعلاش... اعلاش....او الهولوكوست اللي دايرين هما من بداية القرن الماضي...هاد الشي ماعندنا فيه حتى شي ربح..النصارى داروا المحرقة المزعومة... وحنا انقراوها ونخلصوها...اش كتسالونا... ولا قولوها نيشان ...راهم رغمونا اليهود اعلى هاد الشي يعني اشغل بزز نلقاو ليكم العذر ....بالخاطر راكم (زبالة)اقود لحظات التاريخ الاسلامي تنعيشوها دابا حتى في عصور الانحطاط كنا نحارب ثم نعيد الكرة.. حتى ننتصر...تنظن دابا...الموت احسن من هاد النكسات كل انهار حاجة اقبح من الاخرى...واموتاه...واموتاه... واموتاه؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
3 - ناصر لفلسطين الاثنين 10 دجنبر 2018 - 23:25
ما احلى دراسة ايام زمان. في الثمانينيات كنا ندرس في مادة التاريخ التمركز الاستعماري في المشرق العربي وكيف تكالبت أروبا وامريكا على خيرات الدول العربية كلها وجزاتها الى دويلات. وكنا ندرس الصراع العربي الإسرائيلي والنكبة واغتصاب الارض ووعد بلفور المشؤوم.والحركة الصهيونية بزعامة تيودور هيرتزل ومؤتمر بال في سويسرا من اجل انشاء الدولة اليهودية الصهيونية الممولة من الغرب بريطانيا وامريكا. اين الآن من هذه المقررات عندما سألت عنها اجابوني بأنها حدفت من زمان وجيلنا اليوم يكاد لا يعلم شيئا عن قضية أمتنا الأولى.
4 - البجعدي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 23:29
إستمرارية منطقية من بعد المدونة غير شرعية، الهلوكس ، المسوات في الإرث ، المثلية، أكل رمضان ......في القديم كانوا الصليبيين والصهاينة يحاربوننا بالجيوش والأسلحة اما اليوم يحاربوننا بطريقة ذكية، زرعوا ثقافتهم الصهيونية-الصليبية من أبناء جلدتنا لا يحتاجوا محاربتنا بل خدامهم يتكلفوا . هل لك هوية ثقافية ؟ تنتمي الى أي حضارة ؟ بدون كرامة من المستحيل إنتمائك الى الحضارة العربية-الأمزيغية-الإسلامية
5 - محمد المغربي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 23:37
الصهيونية تتغلغل يوما بعد يوم في المغرب بسبب اولئك الذين باعوا انفسهم قبل ان يبيعوا المغرب. انا كمغربي حر, انددن بالهولوكوست الصهيوني, النازي, منذ عشرات السنين, في حق الشعب الفلسطيني الابي ومجازر الغرب الفاشي الحاقد ضد شعوبنا في سوريا وليبيا والصومال واليمن والعراق ..و..و.. العراق فقط مليونا شهيد بفعل تثار العصر الامريكان, وانتطر منكم ان تدرسوا لاطفال المغرب استعمال الهمج الاسبان مدعومين بفرنسا المجرمة للغازات السامة ضد شعبي في الريف.. كفى انبطاحا وخنوعا لابتزازات الصهاينة..كفى..
6 - Yahia الاثنين 10 دجنبر 2018 - 23:38
Assalamo-àlaykom . . .
On a rien avoir avec le holokoste , Ni de Prés , Ni de Loin
débrouiez-vous avec les allemands ! ! ! !
Nos Fréres Palestiniens vivent la holokoste quotidiennement avec LES israéliens Sionistes
C est quoi ça ?
Azolay veil sur les intérets des des Israéliens sionistes ?
7 - من العربي إلى ناصر فلسطين الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 02:12
لا زالت تدرس هذه الدروس بالسنة الثالثة إعدادي وبالبكالوريا. لكن الخوف كل الخوف من حذفها بسبب ضغط الصهيونية وكذلك خيانات أذناب الصهيونية بالمغرب.
8 - تعرف فلان ؟ ألّ.ما قريناهش.َ الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 03:00
الهولوكوست يقروا عليه ولادنا واخّا غير كذبة صهيونية ويلا سوّلناهم على موحى أو حمو الزياني يگولو لينا : " اللوْ عْلم" ( بالواو بدل الهاء )....زرواطة غليضة هاذي راها نازلنا علينا.
9 - مريد بلون الزيد الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 04:08
لا للظلم للشعب اليهودي الممتاز. نحن معه في السراء والضراء نحبكم في الله يا قوم موسى وهارون.
شالوم ايما
10 - الامازيغي الخر الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 06:48
يتحدث القو مجيون العرب والمسنلبون ثقافيا والمحتوون فكريا عن ان محرقة الؤهود من طرف النازية لا يجب ان تدرس وان ذلم مجرد خرافات واساطير من صزع الصهاينة... مفى استغباء للعالم... ما فعىه العرب والمءلمون باليهود يجب ان يدرس... يكفي قراءة القران وكتب الحديث السحيحة لمعرفة ما فعىه العرب راليهود وخاصة بني قريضة... لقد اباد العرب يهود بني النضير وبني قريضة حاولو ابادة ابادة امازيغ شمال افرقيا... اقراوا التاريخ يا عرب ودعونا من عنتريات امل عليه الدهر وشرب... لم يعد هناك مجال للاختباء والكذر في طمن تكنولوجيا الكاء الاصطناعي... على العرب مواكبة الامم المتحضرة والاعتراف باخطائهم والا سيمتفون متل امم عاد وثمود...
11 - hennou Laraj الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 10:33
et pourquoi on n'enseigne pas la violence des conquêtes arabes en Afrique du Nord .
12 - نبيل المغربي الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 10:52
لماذا موضوع اليهود؟ فمن حيث العدد لماذا لا كامبوديا و ما اقترفه الخمير الحمر من ابادة فاقت كل ما نعرفه في العصر الحديث، و من حيث القرب منا لماذا لا رواندا و ما حدث من مجازر بين الهوتو و التوتسي او ما حدث في الجزائر من حرب اهلية؟ و من حيث الدين لماذا لا البوسنة و الهرسك و ما فعله الصرب من ابادة ؟ اما موضوع اليهود فيذكرنا دائما انهم تنكروا لمئات السنين من التعايش مع المسلمين و في وسطهم و تحت حمايتهم، لكنهم عند اول فرصة ضعف لآويهم استغلوا الموقف بطريقة مشينة، حيث استعملوا موتاهم الذين ابادهم الالمان لجلب تعاطف الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية و هجَّروا شعبا كاملا كان يعيش فوق ارضه منذ آلاف السنين (عاش هناك ايضا و لمدة قصيرة يهود، لكنهم تنصروا او ذخلوا الاسلام او تنقلوا لمناطق اخرى و ليس الفلسطينيون من هجرهم على كل حال)
13 - محمد سعيد KSA الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 11:13
السلام عليكم

أضم صوتي للزميل الذي ذكر بأن مسألة المحرقة هو إبتزاز للعالم وتكريس لبقاء إسرائيل محتلة لفلسطين.

ما يثير إستغرابي هو التالي:

1- لا توجد ضغوطات على الدول العربية ومنها المغرب للرضوخ والتسويق للمحرقه، ما الذي دفع المغرب لهذه الخطوه ؟
2- حكومة العثماني إخوانيه ودائما يقدم جماعة الإخوان على أنهم من ضمن جبهة الممانعة والمقاومه.
3- رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين السيد/ أحمد الرسيوني الإخواني لم يمانع هذه الخطوه ؟
4 - المظاهرات التي خرجت في رباط الحسن وغيرها لدعم فلسطين أين هي ؟
5- الفيسبوكيون وغيرهم كبعض رواد هسبريس والذين نزل في الشارع ليندد بالسعودية بما روج له الإعلام القطري وسماه "صفقة القرن" أين هم ؟
6 -أين إعلام الممانعين من الخطوة المغربية وأعني بالممانعين قطر وإعلامها وقنواتها ومذيعيها وحماس ومذيعيها وتركيا وإفترائاتها؟

سؤال ماذا لو أن السعودية التي أدخلت محرقة الهلوكوست في مناهجها .. كيف هو حال ردودكم؟ لعمري سنلقى رقص الركاده والقعده والحوش في الردود لكثرتها.
14 - Avocat الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 11:30
Et pourquoi intégrer ce qu'on ignore et ce que les autres nous dictent, le Maroc n'est pas concerné par une histoire écrite par les autres et qui n'est pas vécue par nous même, pire par les juifs eux même
15 - hamid الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 12:06
ماذا عن هولوكوست الريف اللذي ابيد سكانه بالأسلحة الكيماوية من طرف الاسبان لم تجدوا سوى قتلة الانبياء لتدرسوا بدعهم لأطفالنا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .
16 - las palmas الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 12:47
يجب علينا أولا دمج محاكم التفتيش الاسبانية في التعليم ولماذا تم تأسيسها ؟ وفتح متحف به لوحات وادوات وأنواع التعذيب .
17 - متتبع للاخبار الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 16:19
أكبر وأوضح وأطول وأبشع هولوكوست عرفه التاريخ المعاصر بالصوت والصورة وبالألوان يمارس على الفلسطينيين أمام مرئى ومسمع ومباركة وبتمويل ودعم من الدول الاوروامريكية وأمام أعين أعضاء الامم المتحدة وباقي دول العالم مغيبة أو لامبالية تتفرج عبر الشاشات على مايجري للفلسطينيين من تهجير ومن تشريد ومن غزو ومن تخريب لبلدهم ولبييئتهم ولتاريخهم .
18 - Avocat الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 10:43
Ce sont des amazighs qui nous introduisent ces cours et qui cherchent à faire des juifs des anges ... peut être car ils se sont mélangés à eux pendant des siècles, donc ils ont pris d'eux beaucoup, dont le commerce et l'artisanat
19 - mohamed الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 22:01
سلام الله عليكم ...يا اخوان احترسوا من كيد الصهاينة الدين لم يسلم منهم احد قديما ولا حديثا ...الهلكوست المزعوم قد تكون خلقته النازية ... وما شاننا نحن ولايجب ان يكون هناك مؤازرة مع من هجروا الفلسطينيين قصرا من ارضهم وعادوا حتى الله الدي خلقهم ...علموا ابنائكم التعاليم الدينية دالك لكون اول تعاقد للبشر كان دينيا--وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون - احترسوا من الشرخ الدي تحدثه اسرائيل بين العرب والامازيغ ....تبا للخونة الدين ينبطحون امام الاجندة الصهيونية .....وا اسفاه
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.