24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. في تبيان المضمر من خطاب الأستاذ عبد الإله بنكيران (5.00)

  2. دراسة: تحليل الدم يكشف تلف المخ بسبب الزهايمر (5.00)

  3. السيارات والصناعات الغذائية تنعش المبادلات التجارية المغربية المصرية (5.00)

  4. زهير لهنا سوبرمان حقيقي.. إقرؤوه لأطفالكم! (5.00)

  5. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة سيّدة حامل ببرشيد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أسعار الزيتون ببني ملال

أسعار الزيتون ببني ملال

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - العفو الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 22:25
تشهيت شي نهار يخرج شي فلاح أو كساب ويقول باللي الأمور هانية وكلشي بخير و لله الحمد. جاالعيد كايدعيو بالخلا، جا الحصاد كيدعيو بوالو، جا الزيتون كايقولك القضية ضعيفة...بالرغم من الدعم ديال الدولة فقطاع الفلاحة و الرعي..أبراكا من الكدوب و نوضو تزكيوا على مارزقكم الله، حسن ما غاتويوا والو ديال بالصح.
2 - مغاربة احرار الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 04:16
وهذا القوم من الفلاحين ديما يشتكون بالعدم ياربي السلامه ولا احد سمعت حمد الله وشكره على هذه النعم والخيرات ل الله سبحانه وتعالى انبتها واخرج مرعاها ماشي هؤلاء الفلاحون الجاحدون لما رزقهم المولى عز وجل عجبا من قوم لا يحمدون الله ولا يخروجون زكاه الله ولا ينفقون مما اتاهم الله قوم جاشعين اتجاه كسب المال كانهم فيما قبل كانوا أجدادهم يكسبون الكثير. والان الامور انقلبت فكافكم بكى ونحيب فالارض ارض الله ونحن وانتم عبيد الله فاتقوا الله فيما استخلفتم فيه واطلبوا من الله العفاف والكفاف والغنى عن الناس.
3 - باراكا من اللهطا الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 07:38
كنت كنشري الزيت من المغرب كل عام و لكن البياعا بقاو غاديين و كيزيدو في الثمن، يزيدو في الثمن، يزيدو في الثمن بحال إيلا كيبيعو زيتون قاطفينو من الجنة ونا نقرر ابتداءا من هاد العام نشري زيتي من الطلاين رخيص و جودة عالية و المراقبة كاينا و اللي كنت كناخد من عندهوم يزيدوه فيهوم كنت كنقول نعاونو الفلاح ولد بلادنا و لكن إيلا هو مابغاش آش غادي ندير ليه أنا و غيري؟ واه فاين غاديين بهاد الأثمنة؟ مصباتش الشتا يقولك الجفافويلا صبات ماباغينهاش! بلاد الزلط و الفقر و العالم الثالث و أثمنة ميريكان!!! وافيقو راه غير المسؤولين لكبار اللي فغانصاويين... لخوت اللي عندو شي لاكور في الدار مفتوح يزرع فيه 4 شجرات ديال الزيتون و يتهنا من البزناسا.
4 - ghir ana الأربعاء 12 دجنبر 2018 - 11:19
أسعار الزيتون هذه السنة مناسبة للكل فلاحين و مستهلكين و لله الحمد. في السنة الماضية بلغ سعره في القصيبة إلى 8 دراهم لأن الزيتون كان قليلا بسبب العواصف و البرَد.
بعض الفلاحين الله يهديهم يحبذون الكوارث حتى يرتفع السعر و يريدون أن يكون الاستثناء قاعدة بدل أن يقنعوا. فحتى بذلك الثمن "المنخفض" فربحهم مضمون بكثرة الإنتاج.
الله يهدينا !!!
5 - اقناعة كنز لا يفنى الخميس 13 دجنبر 2018 - 11:50
الجشع والطمع وقلة القناعة الله أللى عطا خيرو ماشى نتوما نتوما ديما كتمناو غى لغلا حتى خلاكم الله ديما جيعانين وتالفين واخا غى واحد فيهم قال الحمد لله وعطا الله الخير ديما ماكاين والو حتى بقيتو والو القناعة كنز لا يفنى فالإنسان القنوع مثله مثل الغنى أو أفضل ...
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.