24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. إنكار "السببية" من عوامل تراجع العلوم عند المسلمين (3.67)

  4. رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة" (2.33)

  5. قاضي التحقيق يقرر اعتقال الصحافي الريسوني (1.80)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | اسليمي ومناورات البوليساريو

اسليمي ومناورات البوليساريو

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - زكرياء المغربي الاثنين 07 يناير 2019 - 16:16
مناورات تفتقد للمصداقية وغير قادرين على فعل شيء ضد المغرب لولا النظام الجزائري المتطرف لتم طرد البوليساريو الإرهابية من تندوف لكن سلوكات النظام الجزائري المتطرف تعيق كل شيء حتى الأمم المتحدة تفتقد للمصداقية لأنها مجرد مقهى يقضي فيه الناس بعض من أوقاتهم
2 - محسن الاثنين 07 يناير 2019 - 16:30
هده مناورات الجزائر لأن البوليزريوا ليس لها ثمن عشاء ليلة
3 - الوطنية الاثنين 07 يناير 2019 - 16:38
شردمة من المتطرفين مدعومة من شيوخ المورادية مرة مرة ك يسخن عليهم راسهم ولكن ما قادرين يديروا والو . ويلى عولو نحن لهم بالمرصاد الله يحفظ جنودنا ويعاونهم على صد اعداء الوطن
4 - طالبة قانون الاثنين 07 يناير 2019 - 16:49
تحليل منطقي واقعي يمكن لأي دولة استعمال القوة اذا ما رأت ان أمنها القومي مهدد .
5 - بوجمييع الاثنين 07 يناير 2019 - 16:50
عندما سمعت مناورات عسكرية ظننت انها مناورات عسكرية على غرار روسيا او الصين، متى كان المرتزقة وحفنة من الاشخاص دولة تقوم بمناورة عسكرية، بضع دبابات هل ستصنع منك جيشا....
6 - mohA الاثنين 07 يناير 2019 - 16:53
وأين الجيش المغربي والسلاح المغربي الدي صرفت عليه الملايين من كل هدا نحن لا نريد كترة الكلام نريد الحرب مع المرتزقة وحب الوطن من الإيمان
7 - محمود الاثنين 07 يناير 2019 - 16:57
عصابة البوزبال ما هي إلا شبيحة مسلحة وممولة من ميزانية الجيش الجزائري على حساب الشعب الجزائري المقهور.. زمرة مرتزقة من الصحراء الكبرى لتحرير الصحراء الشرقية
8 - شان الامم المتحدة الاثنين 07 يناير 2019 - 17:09
ا لسي السليمي انت تعرف اكثر من اي شخص عاد بموقعك ومرتبتك في المعرفة بالقوانين الدولية ان المغرب لم يكن مهدد الا اذا اجتازات مجموعة المرتزقة الجزاءريين الجهة الاخرى للحاءط.اما فيما يخص المنطقة العازلة فهذا شءن ودور السيد غوتيريس الامين العام للامم المتحدة .قانونيا فلا يمكن للمغرب ان يدخل في حرب مع المرتزقة لانهم يوجدون ويتدربون في المطقة العازلة.
9 - france الاثنين 07 يناير 2019 - 17:34
نفس التحليل نفس الكلمات سمعت منك مع احترامى لك
10 - hamid الاثنين 07 يناير 2019 - 18:36
لو أن المغرب نهج مسار ديمفراطي حقيقي واحترام حقوق الناس و حرية التعبير وكان لنا قضاء نزيه يحارب الفساد ,لانتهت هده المشكلة. لكن للاسف هده الردة الديمقراطية المستوردة من الشرق هدية لمن يريد اطالة الازمة وجمع الاموال لأن شعارهم نحن ومن بعدنا الطوفان...
11 - SAID BENSALAH الاثنين 07 يناير 2019 - 18:40
LA PATIENCE DU PEUPLE DU MAROC EST TOTALEMENT ÉPUISÉE IL YA LONGTEMPS FACE AUX PROVOCATIONS INCESSANTES DES MERCENAIRES DU POLISARIO PIONS AU SERVICE DU RÉGIME ALGÉRIEN.
LES DIRIGEANTS MAROCAINS DEVRAIENT METTRE FIN A CES PROVOCATIONS ABSURDES QUE LA FAÇON QUI CONVIENT A SAVOIR MILITAIREMENT ET NE PAS SE CONTENTER A CHAQUE FOIS DE "PLEURNICHER" AUX NATIONS UNIES COMME SI NOUS ÉTIONS UN PEUPLE FAIBLE POUR DÉNONCER LES ACTES PROVOCATEURS DE CES PIONS D'ALGER.
LE PEUPLE MAROCAIN ET SES PUISSANTES FORCES ARMÉES SONT PRÊTS DEPUIS TOUJOURS A EN FINIR AVEC CES MOURTAZIKA DU POLISARIO PAR LA FORCE DES ARMES.
PLUS CE FAUX CONFLIT CRÉÉ PAR LES HARKI TRAÎNE PLUS LE RÉGIME HARKI GAGNE DES POINTS EN DISTRIBUANT SES PÉTRODOLLARS POUR CORROMPRE ET ACHETER LA CONSCIENCE DE TOUS LES POURRIS DE LA PLANÈTE.
DÉCIDÉMENT UN CONFLIT ARMÉ EST INDISPENSABLE ET NECESSAIRE ET INEVITABLE DE TOUTES FACONS ET COMME DIT L'ADAGE:
LI LIHA LIHA!
ALORS ALLONS Y ET LE PLUS VITE SERAIT LE MIEUX
12 - مغاربة احرار الاثنين 07 يناير 2019 - 20:02
على المغرب ان يكون سباقا للفعل لا لرد الفعل وبالتالي دور الامم المتحدة فقط المعاينة والنظر من اين ستنطلق اول رصاصة لتقوم هذه الأخيرة بدور الدلاله في هذه السوق وذلك المنفعة للدول الغربية الكبرى وتنتعش سوق الأسلحة من جديد بعدما بارت اسواق مثل السوق السوري واصبح من اللازم فتح سوق جديدة والحال ان اوروبا وأمريكا وإسرائيل تراهن على خلط الاوراق بين المغرب والجزائر وستنذرج كذلك موريتانيا بشكل او اخر ومن هذا المنطلق على المغرب خصوصا النخب من كلا الدولتين ان يقربا الفجوة بينهم وان يتعاونا ويتصالحا ويتبادلا المصالح فيما بينهم حتى لا يتركوا هذا الفراغ الخطير يجرهم الى حرب أهلية بين الجاراتين وبين اخواننا الصحراويين في تندوف لان في الاخير نحن أخوة والاخر ليس يرى فينا إلا همج من البربر يريد ان ينقض عليه مرة اخرى ليسلبه ما تبقى من كرامته وعزة نفسه.
13 - Bla Bla Bla الاثنين 07 يناير 2019 - 20:32
و ما هو دور المونيرسيو في هذه الاتجاهات لماذا لم يتدخل ?اليس دوره ان يراقب الجهة العازلة ويتدخل اذا كان فعلا هناك خرق للمواتيق الدولية ,ولماذا لم نسمع باي تصريح من طرف وزارة الاعلام بان هناك فعلا خرق لاتفاقية العزلة.او انه كما يقول المثل الانجليزي (a storm in a tea cup)وتترجم بلغتنا (عاصفة في كاس شاي)يعني كل ما نسمع ما هو الا كلام لا اقل ولا اكثر والذين يسءلون اين هو القوات المسلحة نفسهم هم الذين يرفضون التجنيد الاجباري ويتكلمون عن الحرب ها ها ها.
14 - Boussaidi1 الاثنين 07 يناير 2019 - 20:49
Monsieur Slimi je te respecte et je respecte ton analyse, Cette partie isolante est un territoire marocain, on est en position de defense légitime, c'est une aventure suicidaire pour le polisario, il faut pas attendre, .c'est le moment ou jamais de les exterminer, victoire aux soldats marocains.
15 - karil الثلاثاء 08 يناير 2019 - 07:35
الجزائر بلد هش كادت تقضي عليه حرب أهلية لا زالت آثارها في النفوس و هو محتاج لعدو خارجي لكي تتوحد الجبهة الداخلية ، و المغرب بسياسة ضبط النفس و عدم الرد على عدوانية الجزائر المستمرة يتنصل من دور العدو و لا يلعب اللعبة ، و رغم أنه قد يظهر بمظهر ضعف لكن العمق التاريخي يعطيه ثقة و طول نفس ، لكن ضبط النفس هذا لا يتنافى مع الاستعداد للمواجهة العسكرية .
16 - Fahimi الثلاثاء 08 يناير 2019 - 11:20
il faut savoir que l'Algérie n'a pas le droit d'armer sur
son sol une organisation
Le Maroc doit déposer une plainte au Conseil de sécurité
17 - SAID BENSALAH الثلاثاء 08 يناير 2019 - 16:57
FAUDRAIT-IL UN ORGOGHAN MAROCAIN POUR COMBATTRE ET ANÉANTIR LES TERRORISTES DU POLISARIO PIONS DU RÉGIME HARKI HAINEUX ET AVENTURIER?
LE POLISARIO EST UN MOUVEMENT TERRORISTE POURQUOI LE MAROC SE MONTRE AUSSI IMPUISSANT ET INDÉCIS DE DÉCLARER Ce polisario COMME MOUVEMENT TERRORISTE PUISQU'IL EST PREUVE A L'APPUI UN ALLIÉ DU HIZBU CHATYANE CHIITE LIBANAIS QUE LES USA CLASSENT COMME MOUVEMENT TERRORISTE?
DÉCIDÉMENT C'EST LA DÉCEPTION QUI ENVAHI LES CŒURS DES MAROCAINS POURTANT FORTS DÉTERMINÉS ET PRÊTS DE LONGUE DATE A SE SACRIFIER POUR LA PARTIE.
UN RAMASSIS DE VA- NU- PIEDS DE MERCENAIRES DU POLISARIO AU SERVICE DU RÉGIME HARKI QUI SE PERMETTENT DE PROVOQUER LE MAROC QUI RESTE PASSIF SANS RÉACTION?
LA HAWLA WALA KOUWATA ILLA BI ALLAH.
CETTE ATTITUDE INCOMPRISE DU POUVOIR NOUS DÉÇOIT ET NOUS DÉPRIME A L’EXTRÊME D'ENTENDRE DIRE UN PORTE PAROLE DPJDISTE QUE L 'AFFAIRE DE PRÉSENCE DU POLISARIO DANS LA ZONE TAMPON EST L AFFAIRE DES NATIONS UNIES.
QUELLE MALHEUR..
IDA OUSNIDATI ALOMOR
18 - عبدالله الأربعاء 09 يناير 2019 - 12:08
لا داعي و لا طائل من هذه المناورات و لن تجنوا شيئا فالمغرب في بلده و في صحرائه و حذاري من اي انزلاق فالمغرب الحمدلله قادر ان يرد الصاع صاعين لكل من تجاوز حدوده اذن لا تسيؤوا فهم صبر و حكمة المغرب و الا فالندم و الاجتثات هو مصيركم و حتى الحكم الذاتي لا تستحقوه فالصحراء منطقة مغربية مثلها مثل شمال المغرب او جنوبه او شرقه لا فرق
19 - وحدوي السبت 12 يناير 2019 - 00:27
لقد فقدت مرتزقة البوليساريو الكثير من معنوياتها مند قرار وقف اطلاق النار مطلع التسعينات ...بالمقابل استفاد المغرب كثيرا من هذا الوضع ...فالمغرب دولة دات سيادة وكل ماكانت تحتاجه لانعاش اقتصادها و تدشين المزيد من مشاريع التنمية في اقاليمها الصحراوية وغيرها هو صمت المدافع بالمقابل كانت جبهة البوليساريو حركة ثورية مقاتلة همها الوحيد القتال و البندقية وليس لها انشغالات اخرى في ظل سخاء المنظمات الانسانية و دول الجوار التي تاويها وتدعمها ماديا ومعنويا معنى ذلك ان مقاتلي الجبهة دخلوا مرحلة الملل والاحباط والانتظار والياس داخل مجال محدود يعرف بالمخيمات لا شيء كان يملء اوقاتهم و يشحذ هممهم ومعنوياتهم غير صوت البندقية وشعارات ثورية واغاني الحماسة التي ترددها الراحلة مريم منت الحسان ....اذن البوليساريو انتهت وانتهت اسطوانتها المشروخة وكفانا الله شر القتال فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وجنودنا البواسل ينعمون بالهدوء والامان في الحدود والصحراويون الوحدويون ينالون ثمار اخلاصهم عيش كريم اما الخونة الى مزبلة تندوف الاشعاعية يكتوون
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.