24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الغموض يلف وفاة شاب

الغموض يلف وفاة شاب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - r r الخميس 10 يناير 2019 - 14:08
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله ياخد الحق
2 - التفاوت الطبقي يقتل في المغرب الخميس 10 يناير 2019 - 14:10
المخدرات ليست سوى نتيجة أما السبب الحقيقي الذي يقتل المغاربة هو : الفقر والجهل ...في المغرب يموت العشرات ليس بسبب المخدرات ولكن لأن هناك فئة من الأثرياء الجشعين الذي يتهربون من اداء الضرائب ويحتكرون قوت المغاربة ويسيطرون على أكبر القطاعات المنتجة في المغرب عن طريق الريع والفساد هؤلاء هم القتلة الحقيقون للمغاربة ...لأنهم يدفعون المغاربة إما بالموت في البحر بحثا عن لقمة العيش أو الموت عن طريق المخدرات لنسيان المعاناة ....يجب محاربة الفساد والتفاوت الطبقى الفاحش في المغرب إذا كنا نريد أن ننقد شبابنا أما المخدرات والقرقوبي فلست سوى نتيجة لسبب أكبر هو الفساد المالي المشتشري في البلاد ...حربوا الريع ...حربوا الثراء الفاحش ...حاربوا الفساد المالي ...دافعوا من أجل تكافؤ الفرض وقتئد المخدرات ستزول تلقائيا
3 - aziz الخميس 10 يناير 2019 - 14:38
كفى من التشكي والبكاء و اوليدي كان مزيان وكلشي كايعرفو .فإما ان تغيروا وضعكم بأنفسكم وتحاربوا البارونات ومروجي السموم بايديكم او تنتظروا الأسوأ لابناءكم وبناتكم.:ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا انفسهم.ولا تنتظروا الدولة او المخزن ان يفعل شيءا لانقاذكم!!
4 - متشاءىم الخميس 10 يناير 2019 - 14:42
قطنا مزقت أكبادنا خربت عقولنا قتلنا بسبب الأقراص السامة التي تروج بالعلالي ولا من يحارب هاذه الآفة . المسءوولون وجدوا فيها ضالتهم لاتهاتخذر الشباب فينسىونا حقوقهم وواجباتهم ، وينشرون الرعب في المجتمع بالسيوف و السكاكين ، المواطن لم يعد يطمءىن على نفسه و عاءىلتهً. كل يوم يمر بسلامة يحمد الله عليه ، لا أمان و لا استقرار . مع وجود مروجي هاذه المهولسات .الى متى؟؟؟
5 - الحسين الخميس 10 يناير 2019 - 16:06
لو كانت الدولة العميقة تخاف على أبناءها لطبقت عقوبة الاعدام من زمان على كل متاجر بأي نوع من أنواع المخدرات مهما كانت قوة تأثيرها . حسبنا الله ونعم الوكيل.
6 - راقب ابنك قبل فوات الأوان. الخميس 10 يناير 2019 - 17:43
المهم هو الرغبة فالابتعاد عن المخدرات أما أن تقوم الدولة بدور الآباء في النصيحة فهذا أمر لاتستطيعه حتى الدول الراقية فما بالك بدولتنا الغارقة في المشاكل حتى أخمص القدم إن أنت راقبت ابنك نجا وان انت اهملته ازلق وضاع الأمر سيان بالنسبة للأطفال والفتيات.
7 - ولد سلا في فرنسا الخميس 10 يناير 2019 - 17:57
بلاد السيبة، لا امن ولا امان مادام الكيف والحشيش والقرقوبي والمعجون مباح لا امن ولا امان مادام السجن سانك اتوال لا امن ولا امان مادام الاعدام غير مطبق في بلاد السيبة، أااولاد سلا اولاد كازا اولاد فاس اولاد المغرب واش مازال ما فقتو من الگلبة هاد المخدرات راه ساهلة على دولة السيبة باش تحاربها ولاكن راها ماباغاش مخاليا بوزبال فحالكوم عايشين في غيبوبة عميقة نعطيكم مثال:شوفو غير شي جريمة كاتعلق بالارهاب وشوفو سرعة القبض عليهم قبل مايفاكرو نفذوها في هاد الحالة دولة السيبة دايرا خدمتها اما المخدرات لا مخاليا الجهلاء فحالكم كايفنيو فراسهم. الحازق حاضي خوه والعايق قاضي حاجتو
8 - الطائرة والحديقة الخميس 10 يناير 2019 - 18:01
الى 2 - التفاوت الطبقي يقتل في المغرب
تحليلك مجانب للصواب فالمخدرات افة عالمية تعاني منها الدول المتقدمة اكثر من دول العالم الثالث ويكفي ان تعلم انه يوجد اكثر من 222000 سويسري فوق 15 سنة مدمن على استهلاك الشيرة منهم 1.8 من الاناث ناهيك عن المخدرات القوية كالكوكايين الهيرويين وغيرها وهذه احصائيات رسمية ترجع لسنة 2016 .
كثير من المعلقين كالتلميذ الذي طلب منه وصف طائرة وهو لا يجيد الا وصف الحديقة ففكر مليا ثم كتب فسقطت الطائرة في الحديقة وكانت الحديقة مزينة بالازهار واتم كتابة الموضوع عن الحديقة لا نه لا يحسن غيرها .
9 - صاحب التعليق رقم 8 الخميس 10 يناير 2019 - 19:09
هناك مثل صيني مهم يقول: "عندما يشير الرجل الحكيم إلى القمر، فإن الأحمق ينظر إلى الأصبع"...وهذا ينطبق تماما على المعلق رقم 8 ...أنا أدليت بموقفي فلا تخلط الموقف مع شخصي الذي لا تعرفه ولا يعرفك ولا يريد ان يعرفك ...ثانيا : ما تقوله صحيح فالمخدرات منتشرة حتى بين الطبقات الميسورة لكن جزء من الأسباب التي تساهم في انتشار هذا الوباء في المغرب هو الفساد الموجود في هذه البلاد لأنه يدفع كل سنة بأفواج وأفواج من المغاربة لحافة الجهل والفقر ...الفقر يعطى الجهل ويعطي باقي الموبيقات ...أنا لا أفسر كل شئ بالفساد ولكن هو سبب نسبة كبيرة من عللنا وأمرضنا الاجتماعية بما فيها المخدرات ، وبالتالي يجب القضاء على السبب الذي ينتج الجهل والفقر في بلادنا وهو الفساد الذي حينما حينما يستشري في مجتمع ما يؤدي إلى كل المنكرات التي يمكن تصورها والتي لا يمكن أن تتصورها ، .وبالتالي فمنطق الحديقة الذي استهزئت به هو منطقي حقيقي فالأمور جد متشابكة ومعقدة ، وفي هدا الإطار أدعوك لتستمع لأفكار Edgar Morin حول فكرة تعقد المشاكل في اليوتوب لتفهم أن الأمور ليست بالبساطة التي تعتقد ..مرة اخرى كن متوضعا فلا أحد يملك الحقيقة
10 - فادي الخميس 10 يناير 2019 - 22:23
النظام ومن معه الذين يسرقون أموال الشعب هم من يروجون لهاته السموم في المجتمع لاغراقه في الفوضى وتغييب الوعي حتى لا يفكر أحد في الثورة عليهم ونزع ما سرقوه من ثروات منهم.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.