24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تكريم قدماء المقاومين

تكريم قدماء المقاومين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - Mohamed السبت 12 يناير 2019 - 05:05
أتأسف حينما اشاهد احيانا هذه المناسبات لتكريم المقاومين لانها تذكرني بالأسى و الحزن وخيبة الأمل التي كان يشعر بهم ابي لسنوات عديدة في حياته. لقد كان العديد من الناس يشهدون له بشجاعته ودوره الكبير في مقاومة المستعمر. لكن وللاسف لم تعترف به الجهة المسؤولة بذلك لانه كان رحمه الله لا يقبل الالحاح في الطلب او تسول الاخر من اجل مصلحته الشخصية. وعاش حياته بسيطا في حين ان رفاقه في المقاومة بالامس كانوا قد استفادوا من عدة امتيازات قدمتها الدولة لهم. وانقطعت بعد ذلك صلتهم بوالدي لانهم تحسنت وقتها وضعيتهم المادية و الاجتماعية. كل هذا كان قد سبب قلقا كانت تراه العائلة في وجه الوالد مرات عديدة خصوصا في مناسبات تكريم المقاومين وكأنه كان يتساءل:" كيف يحرم من التكريم من فعلا يستحقه ؟؟".
لقد رحل والدي واكيد مناضلون اخرون معه دون ان تنصفهم ادارة المقاومة بما قدموه للبلد من تضحيات من اجل الاستقلال. وربما ان البعض الاخر قد استفادوا كثيرا هم وعائلتهم دون ان يقوموا فعلا باي عمل او اَي مجهود لتحرير هذا الوطن سوى انهم يعرفون كيف يقتنصون الفرص لمصلحتهم.
2 - حسن السبت 12 يناير 2019 - 08:44
هل لازال أعضاء جيش التحرير أحياء كفى من نهب المال العام تحث دريعه إحياء ذكرى تقديم وثيقه حزب خان الشعب كله
3 - شاهد عصر السبت 12 يناير 2019 - 13:04
بمنطقة كرامة بإقليم ميدلت مقاومان نالا من المستعمر التعذيب والتنكيل وشهد لهم الناس بالرجولة والثبات. لكن للأسف لم ينالا اَي تكريم من الجهات الوصية.
لا حاضر ولامستقبل لهذا الوطن مالم يكرم ابطاله الحقيقيون
4 - MOUKAOUIME PRIVE الأحد 13 يناير 2019 - 17:07
Ce que je vois, sont des jeunes : Ou, ils ont vu la résistance…..moi j’ai 60 ans et je ne connais rien sur cette période, est ce que le fait d’être un successeur, te permet automatiquement de bénéficier d’un ensemble d’avantages éternellement D'ailleurs, à cette époque, est-ce que le reste des marocains ne faisait rien, juste des plantons chez eux : pourquoi, c’est parce que cette catégorie était kafza,… dans les années soixante ma grande mère me racontait que des gents dénommés moukaouimines venaient pour des collectes d’argent, bijoux et autres ……… Ça veut dire quoi cette donation ……. Et portant ils se permettent de dire, nous sommes les seuls qui ont apporté l’indépendance aux marocains .
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.