24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  3. إضراب الممرّضين (5.00)

  4. آلاف الطلاب الجزائريين يحتجون ضد "العصابة" (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنكيران .. قضية آيت الجيد

بنكيران .. قضية آيت الجيد

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - متابع السبت 12 يناير 2019 - 21:56
لم يضعوا ثانية نفسهم مكان اسرة الفقيد المهم لن نسلم اخانا من يسمع هذا التعبير يظن كانهم يتعاملون مع كفار قريش
2 - صاحب دراجة السبت 12 يناير 2019 - 22:00
الحقيقة يعرفها سائق الطاكسي الصغير . الذي كان يركبه أيت الجيد و رفيقه الخمار. مجموعة من الأشخاص تعرضوا لطاكسي و هاجموهم بوحشية. الشهود محرر محضر الشرطة القضائية. سائق سيارة الأسعاف. الممرض أو الطبيب متابعين لحالة المرحوم أيت الجيد. غير وجد راسك. يا حامي قلة الدين. قضية حامضة
3 - ابو مروة-ج-ن السبت 12 يناير 2019 - 22:05
علاش التناقض؟ القضاء زوين حين يكون في صالحكم و خايب حين يكون بجانب الضحايا من الناس البسطاء...انه النفاق...اذا كان القضاء نزيها و مستقلا فلم لا تتركوا القاضي يعمل بلا ابتزاز و لم هذا العناد الذي رأيناه فيك حين كنت رئيسا للحكومة في اي شيئ كنت تعاند تعاند تعاند تعاند علاش العناد و قصوحية الراس و علاش قلت "لن نسلمكم اخانا" علاش؟ انكم تدمرون القضاء و الدولة العادلة و تتدخلون فقط لنصرة اخوانكم ظالمين و كان حامي الدين حاصل على نوبل في الفلك و الطب و الذرة النووية علاش العناد يا بنكيران و لم لا تترك القضائ يشتغل بحرية لان قاضي هو من قام بفتح الملف و ليست اية جهة اخرى و لم الحنين الى المليونيات الاخونجية و سياسة الانزال و الضغط و الترهيب و التخويف علاش؟ ياك حنا مغاربة ان اترك القضاء يشتغل- شوف في اليابان كيف اعتقلوا رئيس اكبر شركة للسيارات في العالم فقط من اجل الاختلاس و عدم تصريح كامل بالاجر و كيف لرئيس البنك العالمي يعتقل الخ الخ الا اخوك حمي الدين؟ و من يكون حمي الدين هذا الذي يريد احداث الفتنة و الاضطراب واش احسن من بركة ام ماذا؟ القضاء قرر فتح الملف علاش الانزال الاخونجي؟؟؟؟؟؟
4 - بوجادي السبت 12 يناير 2019 - 22:16
أعتقد أن إمكانية فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات التشريعية المقبلة جد مستبعدة و قد تكون مستحيلة، لأنه حزب خدم السلطوية وهمّش الفعل الديمقراطي في البلاد، فقد مصداقيته السياسية والإقتصادية حيث فشل في محاربة الفساد والمفسدين وأغرق البلاد و العباد في المديونية، ثم سقط في مخالفات دينية حيث انتشرت الفضائح الأخلاقية للقيادين والقيادات الحزبية ابتداء من الكوبل الدعوي و صاحب المساج وصاحبة البيكيني والمتورطين في الجرائم وصولا إلى ملف قيس وليلى، ولم يجلب للمغاربة سوى الدمار سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وحقوقيا .
5 - صابرعبدالصبور السبت 12 يناير 2019 - 22:17
ثقافة المظلومية ما صارت تنطلي على المغاربة. لانهم خرجوا إلى الشارع محتجين على الظلم الذي لحقهم من سياساتك وسياسة من تولى بعدك المسؤولية .
6 - wood السبت 12 يناير 2019 - 22:17
تضامنكم مع حامي الدين يكشف الطبيعة الإنتهازية لحزبكم ، فتضامنكم معه هو إعتراف صريح بأن ليس في المغرب لا قضاء و لا هم يحزنون و أنه إن كان في دائرة الإستهداف فسوف يدان حتما سواء كان بريئا أو مذنبا ، و يكشف أيضا أنكم عصابة تحمي بعضها البعض لا غير ، و كل من هو خارج دائرتكم فلا يهمكم لا من بعيد أو من قريب ، فلمذا صمتم على العشرات من المحاكمات الظالمة و لم يحرك أحد منكم ساكنا ،بل حتى الرميد كان صاحب القولة الشهيرة عند إطلاق دانييل كالفاني مغتصب الأطفال أن هذا الأمر يخدم المصالح العليا للبلاد ، فحزب الباجدة لم يعد حزبا بل طائفة (Secte) !!!
7 - بوجادي 2 السبت 12 يناير 2019 - 22:18
إعادة المحاكمة كما يدعي الباجدة تقتضي أن يكون الفعل هو نفسه زمانا ومكانا، أما هذه النازلة الجديدة تختلف تماما شكلا ومضمونا على التهمة الأولى التي توبع بها المعني بالأمر والتي كانت جنحة تبادل الضرب والجرح المفضي إلى القتل دون نية حذوته والتي جرت أدوارها داخل الحرم الجامعي في زمن يختلف تماما عن زمن التهمة الثانية وهي جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والتي كانت خارجة الحرم الجامعي بالشارع العام بشهادة شهود الإثبات، لذا وجب تسمية الأشياء بمسمياتها وأن يبتعد اصحاب " أنصر أخاك ظالما أو مظلوما " و " لن نسلمكم أخينا " أن يبتعدوا عن تسيس القضية وكل أساليب الكذب و التضليل و الضحك على الدقون، ونقل المعركة إلى قبة البرلمان بشقيه النواب و المستشارين، ثم محاولة حشد الأحزاب السياسية وتلطيخها بدم القتيل، إذن هذه ليست إعادة محاكمة، بل هي قضية جديدة بكل المعطيات وعليه وجب معالجتها داخل محاكم الجنايات لا في مقرات الأحزاب، لذا وجب تقديم الجاني وهو في حالة اعتقال مكبل اليدين لا حرا طليقا، ترسيخا لدولة الحق والقانون التي يلتف حولها الشعب المغربي بكل مكوناته و أطيافه ....
8 - بوجادي 3 السبت 12 يناير 2019 - 22:24
حزب سرق منا أحلامنا و مكتسباتنا و حقوقنا حيث أتمن فخان؛ وعد ولم يف؛ حذث فكذب... وعدنا بمحاربة الفساد و المفسدين إلا أنه تستر عن الفساد و انتصر للمفسدين. استغل فقر المستضعفين و سداجة الأتباع فجعل من المقدس الديني و سيلة للوصول إلى مراكز الحكم لكنه لم يحكم بل كان أداة في يد المخزن الذي مرر على ظهره قوانين خطيرة ضربت القدرة الشرائية للمواطن البسيط مثل التقاعد و التعاقد و المقاصة و تحرير المحروقات ... أدخل البلاد و العباد في أعلى مستويات المديونية التي لم يعرف المغرب مثلها منذ فجر الإستقلال إلى يومنا هذا... التراجع الكبير في الحريات وحقوق الإنسان ... و الأمثلة كثيرة لا يسعنا الوقت لذكرها...
9 - دولة الفساد والمنافقين الأحد 13 يناير 2019 - 02:28
امثالك نتا يا بنكيران لو كنتي في سنغافورة او كوريا الجنوبية او في اليابان كانو دابا غبروك في الحبس,نتا يا بنكيران كي كنتي ((((( رئيس الحكومة ))))) قهرتينا بالغلاء ةغرقتينا في الديون ودمرتي وخربتي قطاع الصحة وقطاع التعليم وخربتي كولشي ,الروح عزيزة عند الله والقاتل ماغديش يطلق منو الشعب مهما بلغت حيلته.
10 - القضاء مستقل الأحد 13 يناير 2019 - 04:54
ألم تنتهي ولايته ؟ وعوضه رئيس حكومة يقوم بمهامه، فبأي صفة ينطق ويصرح هذا السيد ؟ وكذلك القضاء في بلدنا مستقل ويباشر عمله وبما يملي عليه واجبه، فماذخل كل من هب ودب ؟ يحشرون أنوفهم للتأثير على المحكمة، لقد ولى زمن الإملآت والتدخلات ولو من رئيس حكومة سابق ومتنحى، إنتهى العمل ب"عفى الله عما سلف" وانتهى الكلام.
11 - adam الأحد 13 يناير 2019 - 06:02
القضاء نزيه في بلادنا و قد شهد الجميع اليوم ان الرميد هو من عرقل البث في هذه القضية عندما كان وزيرا للعدل. البريء لا يخاف من القضاء ببساطة لانه بريء . اما انتم بتحركاتكم هذه فانتم تزكون تورط المتهم في هذه القضية.
12 - منافق فاسد نهاب كذاب الأحد 13 يناير 2019 - 07:22
سير يا بنكيران درg علينا وجهك الله يرحم ليك الوالدين يا عدو الشعب
13 - واضح الأحد 13 يناير 2019 - 07:30
حزب العدالة والتنمية عصابة مجرمة يجب التحقيق معهم في قتل النفس البريئة وكذالك يجب على الشعب المغربي كله ان يحاكمونهم على الوعود الكادبة له وشكرآ.
14 - جواد ابير الأحد 13 يناير 2019 - 07:57
لدار دنب يستاهل لعقوبة وحنا مشي في غابة..
15 - متتبع الأحد 13 يناير 2019 - 08:38
....وا سير عطي الراحة لنفسك وا باركا من النفاق السياسي اصبحت غير مقبولا لا سياسيا ولا اجتماعيا .....يجب محاسبتك على الاخطاء المرتكبة خلال ولايتك يا قاهر المواطن واكل حقوق فئة 20 فبراير
16 - مغربي الأحد 13 يناير 2019 - 08:51
حزب العدالة والتنمية فقد مصداقيته الأخلاقية بعد الفضائح التي تورط فيها بعض قيادييه:الكوبل الحكومي،الكوبل الدعوي،مول المساج،وبرلمانية باريس....
17 - امازيغ سوسي الأحد 13 يناير 2019 - 09:24
اخاف يوما ان تخرجوا بتصريح تقولون فيه انكم لن تسلموا اخوكم الى الله سبحانه لانكم بلغتم من الطغيان شيءا كثيرا . يمكنكم تبرءته امام القضاء ولكن مادا ستقولون امام قضاء الله ؟
18 - maghribi qohhh الأحد 13 يناير 2019 - 09:45
انسان سادي تحايل على المواطنين بكلام معسول ونفاق ..ولم يترك سياسيا الا وشتمه بدءا من المحيط الملكي الى بعض قادة الأحزاب مما يظهر أنه انسان وصولي انتهازي..انسان استهدف ارزاقنا ومعاشنا انسان لا يهمه الا الكرسي ..هل ننسى لما كان صاحب الجلالة في افريقيا من أجل سمعة المغرب ومكانته ماذا قال بنكيران ؟ تجاوز كل لياقة الأدب ..لكن الله يمهل ولا يهمل.
19 - rodéo الأحد 13 يناير 2019 - 09:49
استفاق المهرج من سباته و ها هو يريد استعمال ديماغوجيته مرة أخرى لإستعطاف السدج
20 - عكا الأحد 13 يناير 2019 - 09:59
قال السي عبد إلاه أن القضاء يحكم تحت رقابة صاحب جلالة الملك وتحت رقابة الله ، كيف ذالك والقضاء أصبح مستقلا ولا يخضع إلا لالرءاسة العامة لالنيابة العامة ، ولا أظن أن قذافات هاذا الرجل ستصيب اهذافها . ولو كان يومن بما قال ماوقف أمام الميكرو لأنه لم يعد يمثل إلا نفسه .
21 - باسو الأحد 13 يناير 2019 - 10:34
العالم كله يعلم علم اليقين ان المحاكمة سياسية.والسلام عليكم
22 - brahim2 الأحد 13 يناير 2019 - 11:34
يتاكد يوما بعد يوم ان ما كان يقوله بنكيران بان شيئا ما ليس على ما يرام في هذا البلد يقصد به نفسه وحزبه .. ما هو مؤكد ان بعض الاعضاء لا علاقة لهم بالمرجعية المحافظة في الحزب .. بمعنى قد نجد يساريين اتحاديين علمانيين مسيحيين يهود ملحدون.. والاخطر ان هناك ارادة لدى بعض القيادات في الدفع باتجاه تطبيع المواطن والشعب مع اسلام جديد اسلام التبرج ونزع الحجاب والعلاقات ووو..بنكيران مشكوك في هويته او ديانته للحديث بقية
23 - bouch3ayab الأحد 13 يناير 2019 - 12:10
ما دام أنكم تثقون في القضاء لماذا تخرجون بهاذا الخطاب السياسي البحت، ولا تناقشون القضية من منظور قانوني ..... ادفعوا بمالمراجع القانونية التي تستندون عليها وللقاضي الحق في إحياء هذه القضية أو حفظها بطريقة قانونية لا غبار عليها .... لكننا ما نلاحظه أن البي جي دي يضغط على القضاء بشتى الوسائل بالوقفات أمام المحكمة واستعراض العضلات والتهكم والتنقيص من كفاءة القضاء المغربي من قبل وزير سابق... وتقولون إنه أخانكم وبهاذا المنطق نصبح نحن المختلفون معكم وآيت الجيد ليسنا إخوانكم،
خلاصة القول البي جي دي يحارب عائلة مغربية لا حول ولا قوة لها ما عندها لا وزير ولا برلماني
24 - adel الأحد 13 يناير 2019 - 12:21
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.هذا الرجل يقول بان زميلهم وصديقهم مظلوم ناسيا اومتناسيا الظلم الذي لحق عائلةالمرحوم ايت الجيد ومتجاهلا اكبر ظلم الحقه هو بالشعب المغربي عند رئاسته للحكومة الفاشلة.الشئ الذي يثير استغرابي هو استمرار ظهوره وتدخلاته في كل شئ رغم انتهاء صلاحيته.كل من سبقوه من زعماء الاحزاب ورءساء الحكومات غابوا عن الساحة بكرامتهم الا هو رغم بلوغه من العمر عتيا.سير امولاي ترتاح وقابل الجامع وهنينا من صداعك لاننا مليناك.
25 - Peace الأحد 13 يناير 2019 - 16:27
اولا نحن لا نريد اصلا قياديا في حزب او عضو في البرلمان او الحكومة عنده سوابق في الشجار لحد القتل سواء كان عمدا او صدفة. و تكلم مؤخرا عن ما حققته الحكومة و كذا و كذا بلا حشمة بلا حيا و هو متابع في قضية المساهمة في القتل العمد, ما عندو وجه علاش يحشم. ثانيا يمكن للنيابة العامة فتح القضية من جديد لانها تهمة اخرى مخالفة, لان هناك منكم من ادلى بشهادة الزور لطي لملف, و الروح عزيزة عند الله, يعني روحه ستبقى وراءكم لانه مات مغدورا. ثالثا على السياسيين احترام استقلالية القضاء و عدم التدخل و استغلال النفوذ و الجماعة و الحزب و باك صاحبي و المعارف, الى ابغيتي دافع عليه اسي بنكيران وكل محامي او جوج يدافعو عليه, اما التطبيل الاعلامي و الحزبي و نقل ذلك لقبة البرلمان و الجمعيات الحقوقية العالمية التابعة لاحدى الدول التي تتدخل فيما لا يعنيها بغير حق, لان في اوروبا اصلا القتل العمد لا يتقادم, اذي جمعية حقوقية ليس لها لا شهود و لا حق التدخل في لقضاء المغربي تريد اصلا ان تدافع عنه?!
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.