24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. سكان الدار البيضاء يرفضون عودة مظاهر فوضى الباعة الجائلين (5.00)

  2. اختطاف وتنكيل بجسد "تلميذة في الباكالوريا" بتروال (5.00)

  3. غياب التدابير الوقائية يدفع السلطات إلى حملة إغلاق المقاهي والمطاعم (5.00)

  4. مؤلف يرصد علاقة "المهاجرين السوسيين الأوائل" في مدن المملكة (5.00)

  5. بؤرة معمل لتصبير السمك تُغرق آسفي في "بحر فيروس كورونا" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | المتاجر تغلق الأبواب بالعاصمة

المتاجر تغلق الأبواب بالعاصمة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - ريفي الخميس 17 يناير 2019 - 13:34
حتى انا سديت الحانوت فى تطوان من يتضامن معى ؟؟؟؟؟؟
2 - مهاجر الخميس 17 يناير 2019 - 13:40
المتدخل الاخير كلامه في الصميم..يجب اشعار الناس بالاضراب على الاقل 48 ساعة قبل...والاضراب حق مشروع.وشكرا
3 - السلاوي الخميس 17 يناير 2019 - 13:42
السلام عليكم اخوتي يقول المثل المغربي ( لي بغا ايسيق الدروج تيبداهم من الفوق مشي من التحت ) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
4 - الهاشمي الخميس 17 يناير 2019 - 13:44
حكومة إرتجالية وحكومة هواة، قرارات رعناء تكبد الإقتصاد الوطني خسائر فادحة.
5 - ابو طارق الخميس 17 يناير 2019 - 13:45
كما اتفق تجار التقسيط على الزبون واغلق ابواب دكاكينهم في وجوهنا فانتفق نحن الزبائن ونقاطعهم عوض اليوم يومين او اكثر حتى نرى من المحتاج للآخر هناك المساحات الكبرى .فالبادئ اظلم.
6 - مراكشي الخميس 17 يناير 2019 - 13:47
بغينا القانون يتطبق وعلى الجميع واللي كيرفض الفاكتورة فهو غشاش ومتلاعب بمصالح الوطن بغينا كلشي يخلص الضريبة براكا من ثقافة التخلويض والتهرب الضريبي والقفوزية الخاوية والغريب ان هذه الثقافة متجدرة في المغربي كتلقاه كيصلي ويعبد من جهة ويشفر فلوس الدولة من جهة اخرى العفوووووووو
7 - رضوان الفتحي الخميس 17 يناير 2019 - 13:51
سكان المدينة العتيقة بالرباط ذهبوا نحو مدينة سلا للتبضع لأن ابنائهم سيموتون جوعا علما ان اصحاب المحلات التجارية الصغرى مغلقة ابوابها بسبب الاضراب مند صباح يوم الخميس 17 يناير 2019.
مصائب قوم عند قوم فوائد كما هو الحال لبعض الباعة المتجولين وبعض الساكنة بحيث اصبحوا يبيعون الخبز والحلويات داخل منازلهم زيادة على بعض الماكولات الخفيفة كالسردين مقلي والبادنجال والفلفل والمعقودة الى آخره.
8 - مغربي الخميس 17 يناير 2019 - 14:01
ما أجمل المدينة بحوانيت مغلوقة
كنت في المدينة هذاالصباح كان المنظر رائعا وأزقة المدينة بدت أكتر اتساعا ورونقا . ذكرني المنظر بعيد الأضحى
اضررت للتسوق في سيبير مارشي
9 - عبدالله الخميس 17 يناير 2019 - 14:01
خص الدولة دير بزاف ديال التوعية للمغاربة لان باز فيهم لي ما قاريش ولا يعرف ما هي الضريبة او لاش تا تصلاح.
اكثرية هاذ التجار حتى واحد ما بغى يخلص الضريبة او بغاو البلاد تزدهر او بغاو الطرق والإصلاح او بغاو الفابور .
هادشي مشى في دم المغاربة والأنانية قتلتهم لانهم تا يفكرو غير في راسهم.
هنا في اوروبا الى ما خلصتيس الضريبة تدخل الى الحبس او يسدو ليك الحانوت او حتى يخويوه بعدا او ياخدو ما فيه.
علاش الموظف يخلص او التاجر لا هاذا هو السوالً او الى دارو الإضراب او سدو حوانتهم صيفطو ليهم أنظار الاول او الى ما بغاش سدو ليه الحانوتة في مرة او هما غادي يقراو ما هو القانون. كولشي بغا يعيش في الغابة والفوضى.
10 - صريح الخميس 17 يناير 2019 - 14:02
صراحة المتدخل الاخير في الفيديو لخص كل الشئ ..........................
11 - محمد تكنيت الخميس 17 يناير 2019 - 14:14
السلام عليكم.
هده الحكومة يحلمون بالليل ويطبقون حلمهم في الصباح. .المعروف والواقعي هو أن أي قرار سيتاخد في اي قطاع يجب اولا الأشعار أصحابه ودراست القانون الدي سيطبق في جميع النواحي لكي يكون المعني بالأمر بجميع التفاصيل. .ولكن نحن العكس كان الأوامر والقرارات ليست الحكومة التي تتاخدهم وخير مثال الساعة الإضافية. .لم أرى في حياتي اسواء من هده الحكومة رغم أنني كنت من المساندين لها. .لقد خدلت كما خدل الكثيرون. .
12 - بليد الخميس 17 يناير 2019 - 14:28
إلى صندوق الدولة خاوي خاسو يعمر بفلوس الفوسفاط الذي يباع عبر الشركات المغربية الوسيطة في بلدان الملادات الضريبيةparadis fiscaux ،وكذلك بسبائك الذهب اlingots d orلمستخرج من المناجم المغربية وغيره من المعادن التي لا يعرفها المغاربة،حينها يكون طبع العملة المغربية بوفرة وتزدهر التجارة ويخدم العاطلون وتدور الناعورة لتسقي الكل ،حتى الديون الخارجية والداخلية ستسدد !
13 - khalil الخميس 17 يناير 2019 - 14:31
زرع حصد. وسير فهم لواحد ما عرفش تا الحقوق ديالوا عاد الوجبات ديالوا!!! لحماق هذا! كان خاص وزارة المالية دير بحال المحافظة العقارية سكيتشات فالإذاعة او التلفزة. وراه الناس ما عرفاش آحمادي!!!! ثقافة الفاتورة ما كايناش عند بزاف ديال الناس آحمادي!!!
14 - مغربي الخميس 17 يناير 2019 - 14:34
الغريب أن الديسلايكات تسير ضد التوجه العام للتعليقات
غالبية التعليقات تدعو التجار للالتزام بتسديد واجباتهم الضريبية والتحلي بروح المواطنة
لكن في المقابل هذه التعليقات لا تحضى الا بالديسلايكات
بمعنى ان كاتبي التعاليق وأصحاب الديسلايكات من كوكبين مختلفين
تم اليس أصحاب الحوانيت من صوتوا على حزب العدالة والتنمية
شكرا هيسبريس
15 - khalid الخميس 17 يناير 2019 - 14:52
ما لاحظته من خلال هدا الاضراب ان ممر السويقة فسيح وواسع ، فبعد 47 سنة وهو عمري اكتشف ان ضيق هدا الشارع هو ناتج عن جشع التجار والفوضى التي يحدثونها باخراج بضائعهم وعرضها لتعرقل المارة الدين يجدون صعوبة في المرور او التبضع بشكل حضاري ومريح
16 - فؤاد الخميس 17 يناير 2019 - 14:56
معلوم خاس أصحاب الحوانا يخلصو الضريبة، من كبيرهوم حتى لصغيرهوم. كيربحوا وكيديروا لقوالب باش يتهربوا من دفع الضرائب. الموظف الزغبي بوحدو لي شادينوا حي.
أسيروا أعباد الله لسيبير مارشي تقداوا. نقا والرخص وتاخد لي بغيتي وشحال ما بغيتي واخا حبة وحدة دمطيشة، موالين لحوانت لا زين لا مجي بكري بمعنى لا أدب لا إحترام منفخ على لكليان تقول كيعطيونا فابور، دارو فينا خير لي سدوا. أنا بعدا كنتقدا وكنشري كولشي من سيبر مارشي حتى لحوايج. موالين لحوانت مكيعرفوش للتجارة كيحسابهوم التجارة هي تشلهيب والغش... را التاجر الحقيقي هو صاحب الأخلاق والإبتسامة وسعة الصدر والأدب مع الزبناء، وهادشي كامل مكيعرفوشليه دياولنا حيت خاسو ترابي من الصغر.
17 - الإضراب لا يضر المواطن الخميس 17 يناير 2019 - 15:16
كون غير سدو واحد الأسبوع رجعوا لأيام السوق الأسبوعي ونجمعوا شوية الفلوس هاد الحوانت اللي جمعناه تي ديوه لينا ههه شكرا هسبريس
18 - youssef الخميس 17 يناير 2019 - 15:58
باركا ااعلينا من هاذ المحكومة والله احنى عيينا او اندمنا لي صوتنا اعليها ابقا ليهم غير الهواء ليدبروا ليه فالضريبة
19 - رشيد البركة الخميس 17 يناير 2019 - 16:11
حذاري حذاري من التلاعب بمصير البلاد، هذا إنذار إلى الحكومة والمسيرين لحل المشكلة وإسقاط ذلك البند المشؤوم.

كل يوم نسمع إضراب في مدينة وغدا إن لم يتم حل المشكل فستعرف البلاد إضراب وطني شامل وبلا شك ستتظر مصالح المواطنين.

على الدولة إن كانت تبحث عن الأموال بعد فراغ الصناديق الحد من تمويل المهرجانات السينمائية والغنائية التافهة وتقليص أجور البرلمانيين والسادة الوزراء
20 - المهلهل الخميس 17 يناير 2019 - 16:38
للبحث عن الموارد المالية لخزينة الدولة . كان عليهم ان يقلصوا من الأجور العليا كالوزراء و البرلمانيين و فرض الضراءىب الأثرياء و على لاعبي كرة القدم و المغنين وحذف المأذونيات الربعية ، أما التجار الصغار يكفيهم الضربة على (لاباتانت ) و الضريبة على الدكان .
21 - رضوان الخميس 17 يناير 2019 - 16:41
مصالح إجتماعية متضهورة، وقوانين متحضرة ، الجواب هو ان الحكومة في واد والشعب في واد .
22 - rabat الخميس 17 يناير 2019 - 16:44
سبحان الله بعض المواطنين بمن فيهم المعلقين كايطالبو ديما بحقوقهم و هذا من حقهم، تعليم صحة طرق الخ، و لكن منين تهدر ليهم على الواجبات كاتولي خايب، كالضرائب مثلا، و القانون الجديد ف صالح التجار، فقط الجديد فاتورة رقمية باش الدولة يسهال عليها المراقبة و تحصيل الضرائب، اكثرية معارفينش بالضبط محوى هذا القانون، راك كاتخلص الضريبة غير الان اطلب فاتورة رقمية من اصحاب تجار الجملة اللي كاتاخد منهم السلعة
23 - الامازون الخميس 17 يناير 2019 - 18:37
كل وزير وهو في سباق مع الزمن ان ينقل قانون تسير عليه بلد اوروبي ان يطبقه من ليلة لضحاها على طبقة ما كان المغرب في مستوى العلم والتقنيات الغربية فقبل كل شئ ان يطبقوا القوانين على انفسهم من تهريب الاموال والنهب وسرقة الممتلكات الخاصة والعامة
24 - SENS INTERDIT الجمعة 18 يناير 2019 - 05:48
بتعرابت خاص هاد الحكومة دلهركاوة تمشي فحالها ؤماعمركم تصوتو على شي حكومة اسلامية مزال,,واش اعباد الله واحد كان غير مجلوق فسلا ؤصبح رئيس حكومة,ما خبير,ماعندوش تجربة,ماكيعرف حتى يصوب لكرفطا هههه ؤبغيتوه يسير دولة.
25 - جدعان لحسن الجمعة 18 يناير 2019 - 07:46
أعرف بقالا في الحي ربحه الشهري الصافي حوالي 30000 درهم شهريا، وفي مدة وجيزة اشترى سكنا من أربع طوابق.
وعتدما قلت الصافي بمعنى صافي من رأس ماله وليس صافيا من الضريبة...لأن بالطبع لا يؤدون الضرائب..
الضريبة في هذا البلد لا يؤديها إلا المواطن الضعيف، المغلوب على أمره
اللهم إن هذا منكر
26 - الامازون الجمعة 18 يناير 2019 - 17:58
الى 25 - جدعان لحسن لو كان كلامك صحيح لاصبح كل المغاربة بقالين كيف يعقل ان هذا البقال ربحه الشهري الصافي حوالي 30000 درهم اي 30 مليون سنتيم ( باراكا من لكدوب )
27 - rabat الجمعة 18 يناير 2019 - 22:00
الى التعليق 26 :
30000 درهم هي 3 د لمليون ، ماشي 30 مليون
28 - فتحي عمر السبت 19 يناير 2019 - 13:25
في ضل الاوضاع الحالية صعب جدا على اي صاحب محل تجاري يحقق ربح صافي 30000 درهم كل شهر لأسباب وهي كالتالي: 1-هاد التاجر عندو ولا شك مصاريف نتاع المحل لكرا الما الضو التليفون لخدامة. 2- عندو ولا شك مصاريف شهرية ويومية نتع دارو الماكلة الضو الماء الغاز اللحم الملبس التطبيب مصاريف المدرسة وزيد وزيد وزيد 3-في ظل المنافسة الشرسة بين التجار والمحلات مما يقلص من هامش الربح 4- القدرة الشرائية للمواطن المغربي ضعيفة مما يصعب تحقيق الرواج المنشود باش تربح 3 مليون في الشهر خاصك تكون كاتبيع واحد 50 مليون في الشهر
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.