24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. موقع ويب يعرض شكل الأرض قبل 750 مليون عام (5.00)

  2. التعليم الأولي يستقبل آلاف الأطفال بالفقيه بنصالح (5.00)

  3. صناعة الجلابة التقليدية (5.00)

  4. نهضة بركان يهزم الحسنية ويتأهل إلى نهائي "كأس الكونفدرالية" (5.00)

  5. البوليساريو تستفز القوات المسلحة الملكية في منطقة "امهيريز" العازلة (5.00)

قيم هذا المقال

2.18

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | من مسيرة البيضاء

من مسيرة البيضاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - Mountassir الاثنين 28 نونبر 2011 - 00:55
J'aimerais visionner cette vidéo côte à côte avec M. Cherkaoui, pourqu'il m'explique un peu plus la méthode de calcul du taux de participation qu'il a présenté avant hier.
Arrêtez de nous prendre pour des moutons
2 - casawi الاثنين 28 نونبر 2011 - 01:52
عاشت حركة 20 فبراير لن تنفعكم مسرحية الإنتخابات في توقيف الشعب الثائر ضذ الفساد والإستبذاذ نضالنا مستمر حتى النصر
3 - Amine الاثنين 28 نونبر 2011 - 01:54
Ya latif Ya latif, au moins on pourra pas dire que le peuple a boycotté 20 février
4 - karihanko الاثنين 28 نونبر 2011 - 02:06
المقاطعة إنتصرت على المشاركة رغم التزوير وبأرقام لن ينكر هذه الحقيقة الصريحة إلا فاسد يطبل ويزمر للمخزن لدى وجب الإستجابة إلى تطلعات الشعب نحو ملكية برلمانية تقطع مع كل أساليب الإستبداد والفساد وإلا فبرلمان الشعب هو الشارع
5 - Adil From Other World الاثنين 28 نونبر 2011 - 02:14
الرابح الأكبر من الإنتخابات هم الأحزاب والشعب، والخاسر الأكبر هم المخزن وحركة 20 فبراير
6 - marocain 100/100 الاثنين 28 نونبر 2011 - 02:47
لا قيمة للشعب بدون قائد وقائدكم هو الملك محمد السادس حفظه الله ياأتباع المخرف ياسين
7 - محمد الاثنين 28 نونبر 2011 - 04:15
من كندا أُحَــيـيـكم و أشُـدُّ على أَياديـكم..و أقبل الأرض تحت نعالكم. و أقول أَفديكم..
8 - المغربي الحر الاثنين 28 نونبر 2011 - 08:04
القافلة تسير و جِرَاء ياسين تنبح
فاتكم القطار.. فاتكم القطار.. فاتكم القطار

جماعة الخرافة و البهتان تتمنى الكوارث للمغرب حتى تجد لها موطئ قدم في الساحة السياسية و هي التي تلعب في الهامش.. لقد راهنت جماعة الخرافة في فبراير و مارس على ثورة تاتي بها الى الحكم... فلم يتحقق لها شئ من ذلك.. و ظهرت محدودية تاثيرها وسط الشعب المغربي.. لقد كان لها قراءة خاطئة كما هو الحال دائما للوضع في المغرب.. و قد كان احد قادتها يقول للجزيرة و كلامه موثق ان المغرب مثل ليبيا.. ربما كان يستجدي بدوره الناتو ليوصله للحكم على جثث 60 الف مغربي
يقول المثل الشعبي: " اللي كايحسب بوحدو كايشيط ليه".
9 - said الاثنين 28 نونبر 2011 - 08:41
le peuple marocain a décidé son destin.
10 - ابو سلمى الاثنين 28 نونبر 2011 - 08:58
الى من رد وسمى نفسه ابن الاحياء الشعبية اقول لماذا هذا التغليط فالشباب المنخرط في 20 فبراير كلهم شباب فاهم وقاري واؤلئك الذين تقول عنهم دراويش الا يمتلكون بطاقة الناخب التي تخولهم التصويت كالطبيب والمهندس والاستاذ اذن من حقعم الاحتجاج على تزوير ارادتهم
لماذا الكيل بمكيالين ففي الملاعب هم جمهور وفي الاصطفاف لثاتيت مرور الموكب الملكي هم مواطنون وفي الخروج للاحتجاج على اوضاعهم البئيسة وعلى الفساد هم اوباش ورعاع ودراويش
انهم بخروجهم الى الاحتجاج هم واعون بما يفعلون اما الذين جروهم الى صناديق الاقتراع وطالبوهم بالتصويت لاي كان المهم ان يشاركوا فهؤلاء هم من لا وعي لهم وامثالك الذين هم من يمكن ان نسميهم باصحاب الوعي المستلب لان كل من يدافه عن نظام تقليدي لم يعد له شبيه في اروبا التي هي مهد الديمقراطية والقوانين هو صاحب وعي مقلوب ورجعي ومستلب او انك ممخزن وتكتب مثل هذا الهراء لانه يدخل في صميم اعمالكم واساليبكم الدنيئة
11 - moroccan الاثنين 28 نونبر 2011 - 10:27
This Mouvement has a vision and they will not give up until the real change happens, the elections were not transparent and people did not vote , radical change should be done in this country.
12 - مغربي الاثنين 28 نونبر 2011 - 10:37
20 فبراير تستحق تشكيل الحكومة لانها حصلت على أغلبية أصوات المغاربة بنسبة مقاطعة 55 بالمائة، هذا دون احتساب عدد الناخبين الغير المسجلين و الدين يعتبرون من المقاطعين مادام لم يذهبوا حتى لتسجيل أنفسهم و عددهم 8 ملايين و كذا الجالية المغربية التيي لم تصوت و لم تسجل و بالتالي نسبة المقاطعة في الحقيقة هي 80.2 بالمائة هذا حسب إحصاءات وزارة الداخلية و المندوبية السامية للتخطيط. للوصول لهذه الارقام : عدد المغاربة الدين يتجاوز عمرهم 18 سنة هو 21 مليون نسمة في حين عدد المسجلين هو 13 مليون، و لم تأخد وزارة الداخلية الفارق الغير المسجل
13 - mehdi الاثنين 28 نونبر 2011 - 10:50
dsl de vous derange mais j'espere que vous ouvrez bien les yeux 20 fevrier vous jouez sur le feu vive le roi mohemed 6 comme ça et avec cette manier de sortir et de dire les paroles vous metez le gazoile srur le feu observez bien ce que ce passe en tunisie et en egypte un jour vous chercherez la paix et vous alez pas le trv vive le maroc
14 - freeman الاثنين 28 نونبر 2011 - 13:21
dear idiot ابن الأحياء الشعبية
you really dont know anybody from this people bcs ur not one of them
casablanca the capital the childhood and the memory
at the end the king is allah and no body deserve that name
morocco till die we love morocco but we dont love snitches like you .....
15 - KARICK الاثنين 28 نونبر 2011 - 13:36
خليونا نشوفو أش غادير العدالة و التنمية بعدا صبرو شويا الله إجازيكم
16 - abd.azzam.italy الاثنين 28 نونبر 2011 - 14:33
رغم اشراك الاموات في الادلاء باصواتهم من المخزن الدي ما تعودنا عليه الا التزوير فان المفاطعة انتصرت بفرق شاسع جدا ف 45في المئة مكدوبة لكن على العموم لا تشكل حتى نصف المسجلين تقاسمتها جميع الاحزاب اما المقاطعة ف55في المئة للتذكير فالمقاطعة دعت اليها 20فبراير ولا ننسا ان ثمانين في المئة من هؤلائ من العدالة والاحسان يعني المغاربة عدليين في الحقيقة والله لست عدليا لكن هده هي الحقيقة ومادا عنا خارج الوطي فنحن اكثر من خمسة ملايين كنا سنقاطع المهزلة لاننا ما عرفنا الا الشر والتحريف
17 - motcho الاثنين 28 نونبر 2011 - 14:43
هاؤلاء هم من كانوا يبيعون أصواتهم في إنتخابات ...
18 - مغربي وأفتخر الاثنين 28 نونبر 2011 - 17:46
اللَّهُمَّ ألف بين قلوبنا ، وأصلح ذات بيننا ، واهدنا سبل السلام ، ونجنا من الظلمات إلى النور ، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا ، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتمها علينا.

هناك ما هو أهم من انتقادنا لبعضنا وذمنا في شعوبنا هناك العمل على توحيد صفوفنا ....

هناك العمل على رفعة شأن بلادنا ....

هناك الكثير من الاشياء التي ننشغل بها لنعلو بأنفسنا وبدينينا وبأمتنا ....

هناك ....وهناك ...وهناك ....هناك الكثير مما نسعى إليه حتى يبلغنا الله تلك المكانة

بسم الله الرحمن الرحيم

وَنَـزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ

الحجر(47)

وقانا الله وإياكم شرور الفتنة ...وهدانا وإياكم سبل الرشاد ....
19 - omar tafraout الاثنين 28 نونبر 2011 - 17:57
نريد أن نقول كفى لتهميش كفى للإحتكار و إستغلال الطبقة المهمشة هذا هو صوت الشعب الحقيقي لقد لزم آبائنا الصمت لسنوات و سمحوا في حقهم العادل و نحن كشباب لن نصمت سنواصل فمهما قطفتم الزهور وردة وردة ولكن لن تستطيعوا أن توقفوا زحف الربيع معا من أجل التغيير الحقيقي و الملموس العيش الكريم التوظيف الحرية ...
20 - bilal الاثنين 28 نونبر 2011 - 18:36
الى صاحب التعليق 2 يا اخي كلنا من الاحياء الشعبية و لولا الطبقة الشعبية لكانت الاحياء الاصطناعية في خبر كان لا اقتصاد ولا تنمية حتى ولا نسبة المشاركة الانتخابية ادن فالمغرب مبني على الطبقة الشعبية شكون لتيمشي التيران والحمام وشكون لتيستهلك السكر و اتاي وطوبيس و الطاكسيات وشكون لمعمر المحكمات ولحباسات غير الشعب المقهور لفظل الحبس و لا عيش في الذل انا تنعيش مع الطبقة المتوسطة والغنية واغلبهم شفا رة ومفسدين لاتغركم المظاهر حنا ولاد سباتا ومولاي رشيد والحي ودرب السلطان و,,,,,,,حنا هما المغاربة لحرار
21 - abd.azzam.italy الاثنين 28 نونبر 2011 - 18:45
عاش الشعب كلملة في حق وصواب لكن تحرج المنافقين وعباد البشر والدرهم وعموما ايت حميدة
22 - الشعب مامفاكش الاثنين 28 نونبر 2011 - 19:10
يوم الاحد الاخير خرج الشعب المغربي في اكثر من 60 مسيرة حاشدة و الرسالة الموحدة التي بعثها الى المخزن المغربي مضمونها ان الشعب استيقظ و تفطن لخدعه و مناوراته و مسرحياته الانتخابية....الشعب مامفاكش
23 - MUSTAFA الاثنين 28 نونبر 2011 - 19:24
رد بسيط على من سمى نفسه (ابن الأحياء الشعبية) قلت اولا انك تعرف اكتر منمن 90 في المائة ممن شاركوا في المسيرة ، / اقول لك اد لم تستحي فصنع ما شئت اتعرف ازيد من 60000 شخص اما تانيا تفوهت ان أغلبهم من النساء الذين لا تكوين تعليمي لهم ممن يطبقون الآية ( وقرن في بيوتكن ) والباقي فتيات يبحثن عن الحل ( الزواج مع أخ ) / استغفر الله منك اقول لك ان اغلب النساء المشاركات هن استادات او دوي الشهادات العليا اماالفتيات فهن من طالبات الكليات او المعاهد وان تكوينهم فلئ تعرفه انت يكفيكم الكدب و الزوير في الانتخابات والدليل على دلك هده الحشود
24 - mohajir الاثنين 28 نونبر 2011 - 21:14
اخواني المغاربة الاحرار حتى انا من فرنسا أُحَــيـيـكم و أشُـدُّ على أَياديـكم..و أقبل الأرض تحت نعالكم. و أقول أَفديكم..
اخواني الاحرار تقو بي ان قلت لكم ان هذه هي فرصتنا اللتي كنا ننتظر منذ امد بعيد.وما علينا الا صدق القول مع الله والمضي قدما حتى نحرر ثرى وطننا من قبضت المفسدين مصاصي الدماء.
قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى فِي كِتَابِهِ : إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ .صدق الله العظيم
فلا تستسلمو اخواني اخواتي . مزيدا من الصمود حتى النصر ان شاء الله
25 - مروكي الاثنين 28 نونبر 2011 - 23:03
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااش الشعب
26 - randa الاثنين 28 نونبر 2011 - 23:36
الله تعالى... وهل تعرفون الله يا جهلة. حقا. يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه..
27 - patriote الاثنين 28 نونبر 2011 - 23:41
c pathétique!! vous etes paresseux, des imbéciles heureux et surtout un cheptel de bétail!!! voilà votre réalité!! bref..... vous etes comme des sadomaso!! vous n'aimez pas les bonnes manières..... CE que vous aimez plutot c de vous botter le cul parceque c scandaleux ce que vous cherchez!!
vous croyez que vous avez le souffle comme votre pétasse de yassine!!! taz!! vous avez tort!! le Roi vous a piégé...il est plus intelligent que vous et il a plus de souffle que vous!! enfin... VOTRE SORT C la zarwata la matraque et la bonne baise!!! allez au diable!! houf!!! on attend votre Révolution c pour quand?!!!???!! taz!! tawra dial lkhra!!!
28 - مندس الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:10
فيناهوما هادوك لي فرعونا راسنا راه الشعب صوت و صدعونا بالانتخابات الخاوية هادو ماشي شعب هادو جاو من المريخ....و راه هادو غير عينة من الشعب الرافض للمهنلة لو أتيح للجميع الخروج لما وسعتهم شوارع كازا
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال