24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2113:3817:0319:4721:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. رفع أسعار الأدوية يدفع "وزارة الصحة" إلى تنبيه مصحات خاصة (5.00)

  2. حراك الجزائر بعد الجمعة الرابعة (5.00)

  3. علم الأرقام: أي رمزية لسنتك الشخصية؟ (5.00)

  4. جمعويون يطالبون بمقاربات تنموية ناجعة في زاكورة (5.00)

  5. "إنوي" تراهن على العصرنة لإطلاق الجيل الخامس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بركة وحكومة العام زين

بركة وحكومة العام زين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - السطاتي الجمعة 15 فبراير 2019 - 12:41
سءمنا من هده الكاسيطة المشروخة التي رددت على مسامعنا مند عشرات السنين ٠٠٠٠لغة الخشب والوعود الكادبة والتحليل الهلامي لم يعد يصدقها احد ٠٠٠٠٠المعارضة تنتقد ولما تتسلم حقيبة الحكومة تطبق ماكانت تنتقده وتتدرع بشتى الوساءل والضحية داءما هو المواطن البسيط الدي يرى السراب فيحسبها ماءا فادا جاءه وجد الشفوي والكلام الخاوي ٠٠٠٠تدغدغون مشاعرنا بكلامكم المعسول لتحصلو على تقاعدكم الظالم بسبعة ملايين شهريا ظلما وعدوانا وتتركو لنا تعليما هزيلا وصحة وتطبيب مشلول وقضاء منخور ٠٠٠٠وترسول ابناءكم الى احسن الجامعات ليوظفو في احسن الوظاءف وتتركو ابناءنا عرضة للهجرة السرية لقمة ساءغة لحيتان البحر ٠٠٠٠٠٠على من تكدبون ٠٠٠٠
2 - م المصطفى الجمعة 15 فبراير 2019 - 12:44
المشاكل التي يتخبط فيه المواطن، والمعاناة التي يعاني منها بسيطة جدا لإيجاد الحلول لها، إذا ما أخذنا بالاعتبار النقاط التالية -
- احترام المواطن وجعله يعتز بوطنه
- الإهتمام باشتغالاته وتطلعاته
- - التجاوب معه في التطبيب والتعليم والسكن
- تفادي التبذير المهول الذي يعرفه البعض
- مراجعة الأجور المرتفعة التي يعرفها كبار الموظفين ونواب الأمة.
- تخصيص منحة للمستضعفين من المواطنين
- تخصيص تعويضات عن السكن لذوي الدخل المتوسط
- تغيير عقلية وسلوكات بعض الإداريبن، وجعل المواطن يدخل لهذه الإدارات بنفسية مرتاحة.
- تفادي الكلام الساقط والنقد اللادغ في حق مؤسسات الدولة باسم حرية التعبير في مواقع التواصل الاجتماعية
فإذا ما اجتهدت مؤسسات الدولة في الاشتغال على النقاط أعلاه فسيعيش المغاربة في رخاء وعزة وكرامة، وهذا ما نرجوه لوطننا العزيز.
3 - مروان الجمعة 15 فبراير 2019 - 13:12
ملي نشوفو كوارث البي جي دي نتحصر على من سبقهم ،،، نتذكر حكومة الاستقلال على الأقل لم تتثقل كاهل المواطن في عز الأزمة الاقتصادية لسنة 2008 تشغيل المعطلين كان يتم بالآلاف آخر زيادة في الأجور كانت سنة 2010 لم يتم ضرب القدرة الشرائية للمواطن البسيط أو مس صندوق المقاصة .. حزب يدافع عن العربية ،، كيف ما يقول المثل ما تبدل صاحبك غير بما كرف منو ..
4 - مغربي الجمعة 15 فبراير 2019 - 13:19
سبحان الله زعما حزكم ملي كان مسيطر على كلشي طفرو انتما لغرقتو البلاد في الكريدي وخرجتو عليها
5 - المنافقون الجدد الجمعة 15 فبراير 2019 - 13:40
عدد الحاضرين لهذه الندوة محدود جدا. هذا يعني أن الناس أصبحوا يعرفون مسبقا ما ستقولونه وتعبرون عنه بلغة الخشب الفصحى التي كان يرددها حزبكم منذ قديم الزمان بالغيطة والطبل
6 - abonaim الجمعة 15 فبراير 2019 - 14:54
كلكم وبدون استثناء في سلة واحدة.
7 - الشويحية الجمعة 15 فبراير 2019 - 15:17
باستثناء حكومة الأستاذ عبدلاالله إبراهيم، كل حكومات المغرب حكومات العام زين والتداول على الريع
8 - ولد الشعب الجمعة 15 فبراير 2019 - 16:19
حقيقة لا بد ان أبلغها للسيد بركة..
عمري ثلاث وخمسون سنة..لم يسبق لي ان شاركت في الإنتخابات، لأنني كبرت على فكرة ان السياسة لعبة قدرة..ورغم ذلك كنت أتقصى كل الاخبار المتعلقة بالعمل السياسي..وكبرت وتعلمت جيدا وتشبعت بفكرة مفادها ان نخبة التغيير هي النخبة المتقفة...عندنا في المغرب دكاترة و باحثين معترف بهم في كل العالم، بل لهم نظريات وخبرات جيدة خاصة في الإقتصاد السياسي والعلوم السياسية والقانون الدولي...لمادا لم تستطع النخب السياسية إستقطاب هذه النخبة لترفع مستواها التقافي والعلمي ؟ واعلموا جيدا انه في ظل التورة الإلكترونية انكم لن تقدروا على تغطية الشمس بالغربال، فأمركم مفضوح مهما فعلتم وحاولتم الركوب والترصد لاي موجة، لان ماضيكم القاتم لن يشفع لكم إلا بإضهار النية الحسنة والسليمة والإعتراف بالأخطاء السالفة وإبداء الإستعداد للإصلاح الجدري واتخاد القرارات الجريئة من أجل إعادت التقة للشعب مع تغيير ترسيمات بنية الحزب تحت شعار مغرب الديمفراطية والعيش الكريم...والمستقبل الزاهر.غير ذلك أقول لك انك كإخوانك لا تملكون إلا سياسة الضحك على الشعب واستحماره.
9 - البركة مشات الجمعة 15 فبراير 2019 - 16:25
لي بغيت نقول للسيد البركة حكومة حزب الإستقلال كانت معاها (البركة) والتجارة محركة والرواج .ملي جات حكومة العدالة والتنمية كلشي راجع الور الله يحضر السلامة كلشي مات مابقات تجارة ولا رواج الحركة واقفة عند الجميع ولينا نسلفو باش نخلصو الكراء والضرائب أعود بالله الله ياخد الحق ف اللي بغا يضيع هاد الشعب .لي كيموت على الوطن وعلى الملك الله ينصره
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.