24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5607:2213:3817:0319:4621:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. وداعا حكومة ولاية الفقيه العثماني.. (5.00)

  2. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  3. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

  4. الدار البيضاء تستعين بالمصارف لتمويل مشاريع البنية التحتية الكبرى (5.00)

  5. مناظرة جهوية بزاكورة تدعو لتحيين مدونة التجارة (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احترام مدونة السير بالمملكة

احترام مدونة السير بالمملكة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - CITOYEN الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 13:55
في غمرة التحضر الذي يعرفه بلدنا الحبيب والدي اعتبره تحضرا في المظهر ليس الا وللاسف حيث لا تخلو حياتنا اليومية من مظارها اما من جانب تصرفاتنا فحدث ولا حرج تراجع مخز و مخيف في ما يخص تعاملاتنا وتصرفاتنا ظاهرا وباطنا وما درجت احترامنا للقانون وقانون السير على ا لخصوص لا يشكل استتناءا بل وللاسف تظهر فيه متجليتا هذه الظاهرة التي تشهد على تدني شعورنا بالمسؤولية والاحترام والنظام والنقذ الداتي.
2 - said الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 14:01
le code de la route est trés claire mais le probléme c'est la mentalité des gens.les marocains sont á des années lumière des autres nations.soyons pragmatiques et respectant les loi mais surtout respectant nous les uns les autres.notre destinée nous appartient.ensemble construisons l'avenir.
3 - The Northern Citizen الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 16:04
مازال هناك عمل كبير ينتظرالمغاربة للوصول للتحضر. شيئ مخيف ان ترى كثير منهم كيف يقطعون الطريق ويتقاتلون على امتطاء الطاكسي او الحافلة العمومية وكيف يدخلون الادارات العمومية وكيف يسوقون سياراتهم. وفي رايي اصبح احداث "غرامة التحضر" وتطبيقها في حق المخالفين انيا مسالة ملحة وضرورية.
4 - شارع يعقوب المنصور البيضاء الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 16:30
شارع يعقوب المنصور المعاريف يستقبل السيارات، الطاكسيات، الاوتوبيس الموطورات الدراجات وكل عجب ذهابا وايابا!!! طوله اكثر من 3 كم ما فيه غير ضوء واحد في الوسط لضبطالضبط السرعة وممرين بالخطوط للراجلين !!!!!! يا عجبا لك اذا استطعت ان تمر الى الجهة الاخرى مع تفادي الدهس لأن كل السواق موهوبين يالطيييييف! فأين تريدون أن يحترم الراجل اللذي يريد قضاء حاجياته من صيدلية ومخبزة وووووو
المصاريف كل يعرف المسؤولين ديالها غير ياخد الضريبة!!! طريق مهمشة مزبلة غير آمنة الساكنة...الله يأخذ فيكم الحق
5 - ثقافة السير والجولان الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 16:43
لتحقيق سير وجولان دون مشاكل يجب :
1 على السائيقين السير في الممر الخاص، يعني اذا كان فالطريق 2 ديال الممرات سير فواحد ماشي تستغلهم ب 2 لانه يؤدي الى الاكتضاض
2 يجب على السائيقين احترام الراجلين او ما فيها باس نخليهم يديوزا !!
3 يجب اعطاء الاسبقية لسيارات الامن والاسعاف اذا كانت مستعجلة نتجنبوا او نوقفوا حتى دوز،
4 احترام ممر الميترو وعدم السير عند اقترابه من من الطريق الخاص بالسيارات والراجلين على حد سواء
5 وضع كامرات في كل سطوبات لتسجيل المخالفيين للقانون مع غرامة مالية وخصم نقاط من جواز السياقة
6 يجب على شرطة المرور ان يرتدوا كامرات طيلة مدة عملهم لمنع الرشوة عليهم ومتابعة من يحاول ارشائهم حين تطبيق القانون
6 - Rofex الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 18:14
احترام القوانين مهما كانت ليس فقط قانون السير هو تربية بدرجة الاولى و وعي و إنسانية للاسف لا اثر اهذا في شوارعنا
7 - Khalid de Nantes الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 18:44
أنا مقيم بفرنسا وأحترم قانون السير هنا وهناك (في المغرب) لكن المشكل هو أن لا أحد يحترم قانون السير من أحقية المرور للراجلين (قبل الساءقين )في المكان المخصص لهم ...وعدم استعمال منبه الصوت ( كلاكصون) إلى في حالة الخطر أو خارج المدينة فما بالك بمن يستعمله قرب المستشفيات رغم أنه ممنوع ،أمر في ممر الراجلين لكن لا أحد يحترمنا والله وما حضيت راسك حتى يدهسوك...العفووووو من هاد المغاربة
8 - Hamou amsterdam الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 18:54
كساءق اتي من بلد تحترم القانون وبالأخص الراجلين، لدي صعوبة كتيرة لان احترم ممر الراجلين في المغرب (الرباط). حاولت مرارا بان أعطي لاراجلين حقهم واحترام ممرهم ، ولكن الساءقين وراءي يكادون ان يدوسني لأنني وقفت في هده الممرات، الحل هو عدم احترام هده الممرات ،وكم من مرة كان الشرطي بجانب هادا الممر ، ولاكن لا احترام. الشرطة يجب ان تحمي هده الإممرات وتعطي الدعيرة للمخالفين وإلا لا حاجة الا هده الممرات.
9 - amin sidi الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 19:13
سلام. سوال اين لجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير .وما فاءبدة مسهمات اصحاب السيارات والدرجات والشاحينات وحافلة النقل في كل المغرب بي نسبة من مقدار التامين على السيارة لهاد اللجنة ..رها التوعية بالملصقات اوبعض الدرجات وقلة التوعية الداءيمة والموسمية ودخيل القاعات وساحة المداريس غير كافية بل التوعية خصها اتكون واقعية وفي الميدان وفي الشواريع . تكوين شباب باش ايوعيو الناس والتلاميد ومسعدتهم باش اقطعو ممر الراجلين بسلام. سهمو في توضيف الشباب راكوم برزقكوم ..الله ايعاون
10 - خالد من فرنسا الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 20:55
إلى ثقافة السير والجولان :
يجب على الساءقين إحترام الراجلين أومافيها باس نخليهم يدوزوا!! واش قاري الكود ولا غي سامع بيه راه في غياب الأضواء راه واجب على الساءق احترام ممر الراجلين وإعطاء الأسبقية لهدا الراجل هدا هو المعمول به في العالم بأسره إلا المغرب أما المنبه الصوتي أي الكلاكصون فحدث ولا حرج
11 - Aya الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 21:07
هناك حرب واحد. وهو على المسؤؤلين احترام القانون الذي يعطي لشعب الحق في العيش الكريم هذاهو اكبر و اكثر قانون الذي يجب ان يحترم .
12 - Automobiliste الأربعاء 20 فبراير 2019 - 05:54
L'anarchie sévissant dans les rues Marocaine et sa société en générale n'a d'autre explication que l'impunité qui loi. En effet,même les piétons , le jour où on leur a signifier que toute traversée en dehors des passages qui leur sont réservés est est pénalisée, on a constaté que la majorité cherchaient à respectée cette loi.
Les petits et grands taxi ne sont presque jamais verbalisés mangés toutes leurs infractions (on les voit même faire des rond points leurs station d'arrêt et à coté du policier de ce point. Il ne faut pas oublier il faut ajouter les tri porteurs(tricycle ou les moyens les plus moderne de transport ici)
13 - أبو بكر الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:41
الراجلين أكثر من السيارات و كل واحد يعبر الطريق اينما أراد و من اي مكان أراد و لا يحترمون الاضواء في المدارت.
السائق إذا احترم ممر الراجلين في غير المدارة يتسبب لنفسه في صدمة من الخلف ( وهذا ما عشته قبل شهرين مع دراجة نارية كانت خلفي ).

المهم الكثير من السائقين و الراجلين تنعدم لديهم الاخلاق و اداب الطريق. ( كلشي مفرعن ، وكلشي معلم و من يحترم فهو في رايهم ما كايعرفش ) .

و لا ننسى أيضا حالة الطرق الملللللليييييئئئة بالحفر و الكل يريد أن يروغ عنها.

........مغاربة ( العالم الثالث ) واخلاص.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.