24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | خطير .. شغب كلاسيكو الشرق

خطير .. شغب كلاسيكو الشرق

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (104)

1 - ali الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:14
انه ابتلاء لفوزي القجع الذي سيجد نفسه مضطرا لمعاقبة جماهير فريقه والفريق الجار.

نتمني ان يثم استبعاد جماهير الفريقين من ولوج المدرجات الي غاية نهاية الموسم
2 - المتتبع الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:15
يجب الرجوع الى تسجيلات كاميرات المراقبة وكل من ضبط متلبسا بالشغب وجبت معاقبته باشد العقوبات
3 - وجدي الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:16
أصلحوا العقول ومن بعدها أصلحوا الملاعب ، اموال تنفق لتدمر
4 - skizo الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:16
لا لا لا لا هادي بور سعيد مبقاتش وجدة مابغيناش هاد بحال الجمهور المتهور اللاموبالي بناقص منهم او من تشجيعم (صدقوني ما اقوله الان هو الهدف)
5 - hassan الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:16
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.أين هي الروح الرياضية.أين أنتم يا من تقولون نسهر على تربية الاجيال
6 - عبدالإله الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:16
لاحول ولا قوة إلا بالله
شيئ مخجل وغير مقبول ولا يمت للرياضة بصلة ولا للأخلاق الإنسانية
7 - عبدالله الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:17
علاش البوليس عندهم هاداك الفردي ، هاذ الوحوش الناطقة ما ينفع معها غير القرطاس ، يا السيد الحموشي راك تتراخى بزاف مع المجرمين او البوليس ما بقات عنده قيمة والسيبة ولات في البلاد ، الله يهديك راه الحيوان الناطق لا تنفع معه الديموقراطية وحقوق الانسان لانهم ماشي إنسان راهم فايتينو غير في النطق اما العقل راهم حيوان متوحش او خصو الزرواطة والى دعات الضرورة القرطاس ، القرطاس يا رجل راه هادشي تخطى الخطوط الحمراء ، واش هادوك البوليس ماشي مغاربة او هما تما لكي يحمون المغاربة والسلم حتى ولاو تا يخدًو العصا ، ماذا هادا ؟ غير سياستك مع المجرمين والا مشى المغرب في خطر.
8 - كمال الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:18
عندما تغيب العدالة وتصبح دولة الحق والقانون أسطورة لاتوجد إلا في حكايا الجدات...فلاغرابة أن نشاهد مثل هذه المشاهد على هذه الأرض...
9 - MouhcineB الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:18
فقدت الأمل في هذا الشعب ، فقدت الأمل في الدولة ، يا ربي خدني إلى مكان لا أسمع فيه و لا أرى أي شيء له علاقة بهذا البلد ، لو إستطعت شراء جنسية لأشتريتها و خليت ليكم الوطنية .
تبا
10 - احمد الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:18
متى ننتهي من هذه التصرفات الغير اخلاقية متى يستوعب الجمهور أن الرياضة أخلاق قبل ان تكون منافسة
11 - اعصيم سمير الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:18
حسبي الله ونعم الوكيل.واش هاد الجيل شعب خبز.واش هادي رياضة ولحلبة الملاكمة.ارجو من السلطات القضائية الحكم باقصى العقوبات على هاد المشاغبين .شباب تائه خونة الوطن.وماذنب رجال الشرطة حتى يسال دمهم.تحية لرجال الامن الوطني المغاربة.
12 - oujdi الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:19
حنا متصلحنا حتى حاجة براهش متخلفون حتى النخاع
13 - وزاني الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:19
حشومة والله على هذشي الكرة القدم الاخلاق واحد تمشي تيران يتفرج باش تمتع ماشي بش موت
14 - سلام الصويري الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:20
يجب الغاء هذه المهزلة لان الاحداث تجاوزت كل الحدود في مختلف الملاعب وهناك احتقان كبير وعميق ورهيب قد تسفر عن كارثة لا قدر الله وتكرر هذه المآسي كل أسبوع رغم ذلك سلطة التحكم تبقي على هذا المخدر لتحويل اهتمام الشباب عن الأهم وتخسر اموال باهظة من اموال الشعب !!
اما آن الاوان لوضع حد لهذه المهزلة والغاء هذه الكارثة ام ان من بيديهم الامر في أبراجهم العالية لا يكترثون بعواقب الاحداث الأليمة بهدف التنويم والتخدير !!
وبزززززاف على الكرة وما ذنب المواطن التي يهدر دمه وتدمر امواله
15 - hbibo الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:20
للذين يدعون لحقوق الإنسان حللوا وناقشوا وفسروا ما جرى بوجدة ويجري بالملاعب المغربية.
16 - عزوز الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:21
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. لا أكاد أصدق. هل هي مبارة كرة القدم أم حرب؟ بالامس جمهور آسفي و مراكش اليوم وجدة و بركان و الآتي الله وحده يعلمه. اتأسف وأتحسر.حسبي الله و نعم الوكيل.
17 - سمير العلمي الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:21
و الله العظيم هذا الشغب لا يشرفنا . و رجال الأمن دائما في خدمتنا. بالشفاء العاجل لرجل الأمن.و الله يهدي شبابنا.
18 - تاوريرتي الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:21
العالم مشا بعيد وحنا مزال شادين فلخوا الخاوي والحقد على بعضنا البعض الإسلام بريء من هد العنف والأعمال الشيطانية
19 - FARHAT الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:21
على وزارة الداخلية و وزارة الشبيبة والرياضة وكذلك الجامعة الملكية لكرة القدم أن. تتخذ إجراءات صارمة في المشاغبين
20 - عماد الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:21
هـذا ما جناه المغرب من حقوق الإنسان وجمعيات
المساندة لما يسما الحقوق .
أشد العقوبة لكل من خولة له نفسه المس الأخر
حيونات
21 - youssef الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:23
لا حول ولا قوة الا بالله، لا كرة نقية لا عقلية نقية ،جمهور همه الوحيد الشغب.
22 - younesss الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:23
قمة التخلف و الكلاخ يجب منع الجماهير من الدخول للملعب بصفة نهائية و معاقبة المشاغبين أشد العقوبات بصراحة نحن لا نستحق ملاعب لكرة القدم
23 - ADAM الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:24
البوليس أهرب شد شد شد تحية لرجال الأمن لم بكن امامكم حل اخر سوى الهروب حفاظا على حياتكم من شردمة و حتالة ممن يسمون أنفسهم جمهور كرة القدم الهجوم كان مخططا له من خلال الطريقة التي نفد بها لهادا فكل من تم أعتقاله يجب تقديمه للمحاكمة حتى يرد القانون لهم الصاع صاعين و مرة اخرى تحية لرجال الامن و هدا الهجوم عليهم يدكرني بالسترات الصفراء في فرنسا حين هاجموا قوات الامن بالحجارة نزعوها من الأرصفة و الأسلحة البيضاء
24 - بركاني الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:24
شعب شبع خبز
شوهة
جمهور اغلبه اطفال
25 - شري الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:24
بصفتي رجل أمن أقر و أعترف بأن رجال الأمن بمدينة الرباط و سلا هم أكثر شجاعة و قوة و خبرة و حنكة من باقي رجال الأمن بالمدن المغربية و هدا أمر واضح للعيان في كل المناسبات
26 - bakhtaoui الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:26
السلام عليكم هذي مشي روح رياظية هذي حرب خاصهم يلعبو بدون جمهور
27 - سعيد مغربي قح الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:28
هذا ما جناه القرقوبي على أبناء الشرق المغربي..الهمج والفوضى وشغب الملاعب..
لقد رأيت بأم عيني في مدينة وجدة "سماطي البولا الحمرا" تباع أمام الملأ..حتn الشرطة لا تحرك ساكنا..

وهذه هي النتائج شغب ومخدرات..!
28 - assifnwourgh الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:28
صدق من قال خاصنا 300 عام باش نوصلو لأوروبا.. نتوما زريبة الحمير أوبزاف عليكم.. الملعب مزال كاع مانشفات صباغتو الله إحضر السلامة..
29 - لا يوجد.خطر الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:29
لا يوجد خطر فقط هناك بعض الجماهير المدعومة من جهات خارجية تحاول تشويه بركان ووجدة لكن الشعب له السبق والكلمة الفصل دائما نتقاسم المرة بيننا وبين بركان نحن اخوة واحدة تحيا وجدة تحيا بركان
30 - Lazaret الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:29
قولولي واش هاد الناس عندهم شي عقل ولا لا ؟؟
عيب و حشوما، إوا إلا كانت الرياضة بهاد الشكل بناقص.
31 - zirlo الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:29
هذه نتيجة الاحكام المخففة تجهيزات جديدة تدهب في مهب الريح. يجب اعادة النظر في المنضومة ككل.
32 - بوخلافة حسن الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:29
منذ سنين والدولة تتفرج على شغب الملاعب وكل سبت واحد المواطنين اصبحوا يلغون سفرهم وخروجهم للنزهة خوفا من همج الملاعب . الدولة ايضا تتفاوض مع الالترا الذين هم السبب في كل ما يحصل منذ سنين .فهم المعلم والاستاذ للمشاغبين . فبقرار بسيط يمكن للدولة ان تمنع الشغب ولكنها تريد ان يعم الفزع وان يبقى الناس في منازلهم . تحليل ضيق ناسين ان هذه الاشياء تسيئ الى سمعة المغرب وتدفع الى السياح بعدم الخروج ايام السبت والاحاد ويبقون حبيسي الفنادق وهناك من سيقرر عدم المجيئ عندما سيرى عبر المواقع الالكترونية ما يقع في المغرب ايام العطل او ايام المقابلات الرياضية
33 - simo الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:31
السلام عليكم .هناك من ياتي الى الملعب لاهم له سوى افتعال الشغب حتى يتاح له ممارسة السرقة والتخريب.الفرقة رابحة والجمهورها داير الشغب .
34 - عبد الرحيم الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:31
الم تلاحظو ا شياء ما بدأ يحدث في المغرب


تصعيد الاستادة المتعاقدين
شغب الملاعب
عودة نشطاء 20 فبراير


هناك ايديي خفية بدأت تتحرك من جديد
و اعتقد ان مخابرات دولة او دول من الشرق الاوسط لها باع في مابدأ يحدث
خاصتا بعد قطع العلاقات معها
35 - Mohamed الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:32
والله العظيم الى خاص تتوقف هد البطولة هدي حرب ماشي الكورة حشومة حشومة
36 - خليلوفيتش الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:32
يجب إيقاف هذه المهزلة فكرة القدم أبتكرت للترفيه و التسلية وليس للتخريب و الترهيب يجب إيقاف البطولة .
37 - tahir الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:32
معجب.باخبار.هسبريس.الرياضية.الوطنية.الدولية
38 - محمد الزموري الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:33
إنما الأمم الأخلاق مابقيت وإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا . في العالم لا توجد دولة متقدمة بشعب متخلف .
39 - simo الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:33
هده هي نتيجة الحاح الفرق اجراء المقابلات قبل تسليم الملعب فمخلفات الاشغال تكون بمتابة اسلحة بيضاء جاهزة تحفز الجماهير على الشغب و التخريب ولنا في مجزرة مركب محمد الخامس سنة 2016 خير مثال بالشفاء العاجل للمصابين
40 - عمر الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:34
الدول تزداد تحضرا وتقدما ونحن نزداد همجية وتخلفا ياربي تلطف بنا
41 - وجدي الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:35
كنت هناك اشاهد المقابلة.علمت ان الامور لن تسير على ما يرام .
مع الاسف هذا ان دل على شيء فانه يدل على الستوى الذي وصلنا اليه.
اذا فاهلا بالعقوبات التي قد تصدر في حق النادي ومحبيه المخلصين.
42 - محمد الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:36
chomage+ignorance= Émeute !!!!
43 - مستنكر الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:36
ليس غريبا أن نرى مثل هذه المناظر بملعب لكرة القدم،فهذا (الجمهور) لا يمُتُّ لكرة القدم بصِلة،إنما هم مجموعة ممن ألِفُوا المروق عن النظام والقانون إشباعا للحاجة لجرعات اعتادوا عليها ،فالخوف كل الخوف أنْ تمشي في الطريق وسط المجتمع وتأخذ حذرك ممن حولك!
44 - Ahmed الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:38
le public de Berkane n'ont pas accepté la défaite et ont voulu faire les rabas joie en provocant le public Oujdi avec des projectiles ce qui a entrainé tout ce bazar les deux équipes doivent étre sanctionnés par des match a huit clos et les fauteurs de troubles doivent étre jugés on veut pas de ces sauvages dans nos stades
45 - العربي الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:39
لا حول ولا قوة الابالله اشنو دنب هاد البوليس مساكن مع هدا مساخط الولدين غي لي ماعندو مايدير يتعدى على ملك الشعب
46 - qob الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:40
عيب وعار هد شي. واش جيتو تفرجو و لا تهرسو. حسبي الله ونعم الوكيل.
47 - هشام الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:40
المرجو تعليق كل المباريات. وتعميق البحث للقبض على كل هؤلاء المجرمين. والحكم عليهم باقصى العقوبات. بل وتعليق كل مباريات كرة القدم لحين تجهيز جمهور لها.
48 - abd ALLAH الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:41
والسيبا هادي بزاف على الحريه الله ينتقم منكم يا كل من له يد فهاد السيبا ولي هما منضمات حقوق الانسان الماسونيه المجرمه العالميه
49 - Ali الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:42
نتيجة حتمية لتعليم فاشل، و غياب كامل للتاطير و المواكبة الاجتماعية سواء من طرف الدولة او من طرف الجمعيات التي تلهت فقط من أجل المنح الدسمة ،
50 - محمد من تطوان الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:42
من أعطى الموافقة لإجراء مقابلة في ملعب لم تنتهي به الأشغال بعد هو من يتحمل المسؤولية،ضف على ذالك شباب متهور وغبي...وزد.... وزد.
51 - Lotfi الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:42
Ça fait mal au coeur voir une structure sportive que la ville de Oujda et le public de la MCO ont beaucoup attendu de finir dans cet état après seulement le premier match...
Frappez et frappez dur sur les main de ces délinquants...ç est vraiment trops on doit mettre terme à tous cela...
52 - مواطن الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:42
هده ليس أخلاق رياضية هده فوضى يجب الضرب من حديد ويجب اعادة تسييج ملعب وجدة
53 - Moul Hanouta الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:44
بغيتو تجندو شباب إجباريا ها العينه لخاصها تمشي لعسكر والسلام
54 - adil الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:46
جمهور بدون تعليق.فالفريق منتصر و افتتاح ملعب جميل و اجواء راءعة. كان يجب استغلال هده المعطيات و الاحتفال مع الفريق.....الان و بعد الشغب سيتضرر الفريق باللعب مقابلات بدون جمهور و غرامات مالية....
55 - ابنو قاسيم الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:47
لا حول ولا قوة الا بالله . مؤسف جدا ما وقع غير أنه ليس غريبا لسبب واحد هو أن بناء المجتمعات ينطلق من الأفراد والمغرب مع كل أسف لم يبني الأفراد بالمرة وبالتالي تبقى هذه المظاهر نتيجة حتمية للهمجية التي يعيشونها.
للعلم فقط الفيفا لم تظلمنا حينما حرمتنا من تنظيم المونديال لخامس مرة لان خبراءهم يدرسون المجتمعات من خلال الأفراد لا من خلال التجهيزات. نحن شعب لانستحبي مع كل أسف.
56 - abdou rabat الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:48
لا حول ولا قوة إلا بالله هؤلاء المخربين لا علاقة لهم بالرياضة الملعب لم يكمل 24ساعة تعرض للتخريب ورجال الأمن تم تعنيفهم بدون سبب.
57 - oujdi de Bruxelles الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:54
و الله يلا حشومة فين بدأت المولودية تتنفس الصعداء يبدأ الشغب في حرق المجهود الجبار لكل مكونات الفريق لك الله يا وجدة
58 - هنيئا لكم الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:56
هذه ثمار سياسة المخزن في التربية والتعليم والثقافة والإعلام وكل وسائل التوجيه المملوكة للدولة .
أيام كان الوصال مايزال بين إرث الأجداد وخلق الإسلام من جهة وبين الأحفاد من جهة أخرى فقد كانت النتيجة هي الحفاظ على صفات حميدة كالحياء والصدق والعدل والإخلاص والتضحية والتآزر.
منذ أواسط الثمانينات من القرن المنصرم بدأ حصاد ما زرعه المخزن .
59 - متتبعة الأربعاء 20 فبراير 2019 - 19:57
هي فوضى ؟ ؟ ؟ جهل + ديمقراطية = فوضى
60 - موطن غيور الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:00
manque de punition sévère contre les insurgés.
يجب توعية الجمهور على ضبط النفس وعدم لوجو للعنف في ملاعب رياضية. حشومة. الموتى والجرحى مبقاش لعب ولكن.الفاوضة.
61 - amine الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:02
manque des sanctions, on les ratarpenet et puis on les llieberent parceque ils sont des adolecsnts et ils vont perdre leur avanir...n importe quoi
62 - القنيطري الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:07
يكفي أن تشاهد الفيفا هدا الفيديو لتبعد المغرب من تنظيم المونديال
63 - النادي المكناسي والمغرب الفاسي الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:12
سبق وعلقت بتعليق في المستوى لكي اقول :
الفرق المظلومة وطنيا : النادي المكناسي المغرب الفاسي النادي القنيطري شباب المحمدية واتحاد سيدي قاسم والواد الفاسي.
الفرق التي لا تستحق اللعب في البطولة :
اولمبيك اسفي مولودية وجدة بركان اتحد طنجة و تطوان
الفرق التي يمكنها المشاركة في البطولات الأفريقية داءما و ابدا:
الرجاء و الوداد والجيش والمغرب الفاسي .
حتى ان كانت مفاجأة من الفرق المغضوب عليها ان فازوا بالبطولة لا يحق لهم اللعب في العصبة والاتحاد الافريقي بن لانهم يشوهون سمعة الكرة الوطنية خير مثال شوهة فريق طنجة الهاوي .....يتبع بعععع
64 - عبدالله الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:14
الفرق كلها خصها تغير السياسة ديالها تجاه المحبين ديالها. خص كل فرقة ترغم على المحب ديالها بالانخراط لكي تردع كل المشاغبين او علاش؟ لان كل واحد يريد الانخراط سوف تكون عنده بطاقة بالصورة ديالو وعنوانه وتاريخ ازدياده ولا يجب الدخول الى الملعب الا ادا دازت بطاقته الكترونية في الباب . ولهاذا عندما يقع مشكل تكون الكاميرات ساهل عليها باش تجدب المجرمين ديال الكلاخ.
الملعب خصو يكون عنده ثلاتة مداخل ، واحد ديال المحبين ديال الفريق لي سوف يُستقبل الفريق الاخر والتأني يكون للمتفرجين ديال الفريق الاخر او حتى هما دوز البطاقة ديالهم إليكترونيا .
باب اخر ديال الزوار او ما يدخلو ختى يعمرو ورقة بحال ديال المطار تمون مناسبة لبطاقتهم الوطنية. المريض ما بقى عنده باس لان الحيوان الناطق خصو شوية ديال الديكتاتورية.
65 - عبد الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:16
ملعب تم ترميمه باموال ضخمة ليصبح في حلة جديدة و عصرية ليتم تدميره يوم افتتاحه هذا هو التبذير بعينه او كما يقال كب الماء في الرملة
66 - هام جدا الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:20
كان يجب عدم االلعب بالملعب الشرفي لان سياج الحماية للملعب لم يكتمل والجمهور دخل باعداد كبيرة واغلبهم مخربين خطا فادح تتحمله الجهات المنظمة
67 - م المصطفى الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:21
كمهاجر مغربي مقيم بفرنسا، كنت أتابع بكل شوق المباريات الوطنية في كرة القدم أيام السبت والأحد، خلال هذا الموسم. وكنت استمتع بجمالية اللعب وبالمستوى الكبير الذي بدات تشهده فرقنا الوطنية، والروح الرياضية التي كانت تمر فيها هذه المقابلات.
وعندما رأيت هذا الشغب خاب ظني في المشاغبين الفوضويين الذين عكروا صفو هذه المبارة ، واللذين اعطوا صورة قاتمة وجد سيئة للجمهور المشاغب واللااهلاقي الذي تسبب في هذه الفوضى العارمة.
لذا وجب إغلاف هذا الملعب بالمرة إلى حدود الموسم المقبل. واللعب في ملاعب أخرى، أو اللعب في هذا الملعب بدون جمهور، مع معاقبة رؤوس الفتنة والفوضى اشد العقاب.
68 - marocaine الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:22
le publique de Berkane ça fait parti des meilleurs au niveau de l'éducation. par contre les adolescente qui vient soutenir Oujda doivent comprendre c'est quoi le sport ?la fédération marocaine doit dire son mot afin de faire comprendre comment savoir acceulir
69 - yassin الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:29
الدولة ناجحة في خلق جيل همجي
70 - عزوز الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:29
علاش ما تسدو الملاعب كلها ونحرتوها بالخضر والفواكه وماء السقي موجود ونستفيد من المحصول عند نهاية العام عوض الكرة؟
71 - نادم بقيت في المغرب الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:32
كان على السلطات المحلية والامنية والجامعة بالظرجة الاولى عدم اجراء هذا الكلاسيكو الحارق في ملعب لم يكتمل بعد او على الاقل طلب الدعم اللوجستيكي ورجال الامن وقوات التدخل السريع من المدن المجاورة لتفادي الاصطدام بين جمهور وجدة وبركان ...التسرع والارتجال وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة في مثل هاته المبارات حتما ستكون العواقب وخيمة .
كودادي سبق لنا ان قمنا بتتبع مبارة وجدة ضد الوداد لم نلقى بصراحة سوى الترحاب وحسن المعاملة من الاخوة الوحديين .
لكن اضن ان الصراع بين وجدة وبركان اكثر من مقابلة في كرة القدم بحكم القرب الجغرافي وتاريخ الفريقين خاصة وجدة لان لها تاريخ ولاعبين كبار جاوروا المنتخب
72 - زكرياء.ن الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:34
ما معنى أنْ يكتسح هذا (الجمهور) بهذا الحجم الملعب؟ و ماهو محرِّك الأحداث ومَنْ كان وراءه في أوّل يوم لإعادة افتتاح المعلب في الوقت الذي بدأ الفريق المحلي تحقيق النتائج الجيدة والابتعاد عن منطقة الخطر؟ أمِنَ المستبعد أنْ يكون هذا الشغب هو صورة لصراع لاعلاقة للرياضة به؟(صراع نفوذ انتخابي) ،صراع استعملت فيه أخس وأحقر الأساليب !
73 - كريم فرنسا الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:35
هذه فوضى وجريمة في حق الرياضة ، معروف على أهل الشرق التعقل والإحترام ما سبب هذا الحقد وهذا العنف غير المبرر ، تعرفت على وجادة والبراكنة في الغربة والله أنهم من أطيب الناس ، والله أنني مصدوم من هول ما رأيت. ياشبابنا في الشرق لكم فريقان في القسم الأول تنافسوا بشرف وبروح رياضية عوض العنف والكلام النابي ، ساعددوا فُرقكم بإنضباطكم وبتشجيعكم الراقي ، ملاعب الشرق لم تعرف أبداً مثل هذه الفوضى لماذا كل هذا العنف؟؟؟
فرقكم أعطت أجود العناصر : الفيلالي، السميري ، عبد القادر و منير البرازي ، زكريا الزروالي، بلهاشمي، نكروز، بلحيوان... رجاء تعقلوا وراجعوا أنفسكم.
74 - rachid الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:36
human right that what we get i hope we can change the system it not working with these ignorant people
75 - مقابلة في كرة القدم levrai الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:40
عندما نشاهد الصور يتخيل لنا نهائي كأس العالم سنة 1986 في المكسيك.وهنا نطرح السؤال هل تقنية (الفار) ستخصص للقطات التقنية أم للجمهور . في الامس عندما كنت اشاهد مبارات ليفربول والبايرن كان مسرحا بمعنى الكلمة تأكل يهتف ويشجع بدون رمي القنينات او.......
76 - hamdoune الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:40
سئمنا من شغب الملاعب يجب الضرب بقوة للحد من هذه الظاهرة اللتي تفشت في مجتمعنا بكثرة
77 - مغربي غيور الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:42
هذا النوع البشري المخرب موجود في كل أنحاء المغرب بالله عليكم هل هذا البشر جمهور رياضي ولا الإرهابيين؟ واش هذا النوع من البشر خاصو حقوق الإنسان؟ الله يرحمك يا الحسن الثاني
78 - مواطن الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:54
قمة الهمجية ...واش هادو إعرفو الكرة الرعونة والهمجية والكلخ ..........
79 - الجيلالي البيساوي الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:56
يجب احالة الجناة على احد الرقاة الشرعيين بمدينة بركان لطرد الجن العاشق عفوا المشاغب
80 - hafid elhaddaoui الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:57
هذه هي حصيلة التعليم ...... ؟؟؟؟؟؟ الجهل والتخلف ؟؟؟؟
81 - Ziryab الأربعاء 20 فبراير 2019 - 21:05
تصرف حيواني همجي. هل بهذه الطبقة سننشر الديموقراطية ؟ إنهم بهذه التصرفات يبررون إطالة عمر الإستبداد و التدخل الأمني
82 - اولاد الوطن الأربعاء 20 فبراير 2019 - 21:31
هذه الأسباب الحقيقية لرفض الفيفا لتنظيم المغرب لكأس العالم ، انهم يعرفوننا جيدا ، يعرفون ان الملاعب مهيأة والبنيةالتحتية كذالك ،لكن الشعب غير مهيأ لاستقبال تظاهرة بهذا الحجم ، وما جرى بالملعب الشرفي في وجدة تشهده جل الملاعب. في المغرب للأسف ، لهذا وجب الزجر ، هذه أموال الشعب .
83 - abdou 1 الأربعاء 20 فبراير 2019 - 21:33
رجال الامن هم الضحیة دائما. لاحول ولاقوة الا بلله. الله یشافیه مسکین داک البولیسي والله حرام هادشي.
84 - عبدالحق من وجدة الأربعاء 20 فبراير 2019 - 21:58
الحل لإيقاف نزيف الشغب هو حل الألتراس نهائيا .
لأن تكتل كتلة من الجمهور هو تنظيم خارجي و داخلي و بالتالي يصعب السيطرة عالى هذه الأمواج من المشجعين المشاغبين فمنهم المتمرسين و منهم المتهورين لسيما من الأطفال .
كرة القدم رياضة للتمتع و الفرجة رسالة للآباء و الأولياء و يجب التوعية من طرف وسائل الإعلام المسموعة و المرئية بصفة دائمة لا بصفة موسمية .
85 - settouti الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:00
من الأفضل إغلاق الملعب.....و تحويله إلى سجن
86 - hassia الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:18
comme j,ai de la famille la bas,trouve pas les mots et trés triste
87 - ضسارة الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:50
هذا انفلات امني خطير السي الحموشي وجب عليك اعطاء الامر لرجال الامن التصدي بالرصاص لكل مشاغب ولكل مجرم هاذه فوضى هاته سيبة الوضع لايبشر بخير.
88 - عقلية موسخة الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:53
اش هاد السيبة يجب فتح تحقيق دقيق والقبض على كل هاؤلاء المجرمين فورا واطلب من الخموشي رفع التاهب الامني واعطاء الامر لضرب المشاغبين والمجرمين بالرصلص
89 - من تخوم الريف الهولندي الأربعاء 20 فبراير 2019 - 23:25
بنيتم الملاعب .. بنيتم المدارس .. بنيتم السدود .. بنيتم الجامعات .. بنيتم المستشفيات .. بنيتم كل شيء، لكن نسيتم بناء الإنسان لذلك ضيعتم كل شيء.
هذا غير معقول مهما كانت الظروف. هذا غير طبيعي أبدا. هذا يتكرر على الدوام و في كل أرجاء الوطن. لابد من إعادة بناء النفوس، لابد من بناء الإنسان و إلا أصبحتم أثرا بعد عين. أنتم تعيشون أشواطا إظافية، حاولوا استدراك الأمر.
90 - ملاحظ الخميس 21 فبراير 2019 - 00:13
والمعلم كيقري ساعات قليلة فالعام ويشد اكتر منهم وينتقد فيهم ليل ونهار واولادنا اميين بسببهم وهم هؤلاء الصعاليك يجب أن يكون الأجر بحسب ساعات العمل هدا مطلب موضفي القطاع العام ايها المعلمون القابعون وراء شاشات الهواتف النقالة بدون عمل وتنتقدوننا رغم انكم تاخدون أجروا سمينة واولادنا اميين بسبككم
91 - Halim الخميس 21 فبراير 2019 - 00:48
هاداك راه القرقوبي ديال الجزاءر.
92 - محمد العمراني الخميس 21 فبراير 2019 - 03:54
يتم بلقنة المشهد عبر تعليقات غير موضوعية ،الاحتقان لدى شباب المغرب يزيد هناك فئة تتغذى عليه وتحاربه في نفس الوقت والضحية ذلك الشرطي الذي يمثل الدولة والشعب،هذاالجهل لدى الفئة الشابة ظاهرة خطيرة بجرهم الى التهلكة من أجل اظهار القمع وتنشيط رجال الامن في مشهد مذل في هذه المواقف وهم واعون بها،هل تؤدى لهم الرواتب من أجل أن يصطدموا مع هذه الفئة يغيب عنها الوعي التام لما تقوم به كأنه ثور هائج بدون هدف انها مجرد كرة قدم ولكنها لم تصل بعد الى الاحترام المطلوب كان عند الانجليز من قبل ولكنهم تغلبوا عليها وملاعبهم لايحيط بها السياج المانع لرقي المجتمع في كل شيء حتى في نظامه،هذه الظاهرة ليست عفوية وهي على أهبة بين مجموعات مختلفة،فاس مكناس،تطوان طنجة ،الدارالبيضاء،مراكش أكادير،كل ذلك يعكس أن الاستبداد هو الوجه الخفي لمثل هذا،والنفاق في تصدير حقوق الانسان،كيف لا يكون عدميا وهو ينظر الى رجال الدول حماة الشعب لا يستطيعون الوقوف في وجه الجمهور الغاضب، كأن شرطي عدو،هذه الثقافة يجب العمل على ازالتها،لاتجدها الا في دولة شبيهة بالمغرب،في اوربا كأن لاوجود للشرطة،لاأراهم في العاصمة السويدية كأنهم غير موجيدين
93 - youssef الخميس 21 فبراير 2019 - 07:50
هادشي ولا كثير فالملاعب الوطنية الشغب بين طنجة و تطوان ،اسفي و مراكش ،وجدة و بركان ،الجيش و الرجاء ،يجب ايجاد حلول لهادشي و الا راه الامور غتبقى ديما بحال هاكا و تحية لرجال الامن
94 - Mohamed الخميس 21 فبراير 2019 - 08:48
المرجو تحديد سن قانوني لدخول الملاعب لاني أجزم انالفئات العمرية للمشاغبين كلهم قاصرين وجاهلين بالعواقب لا عليهم ولا على فريقهم
95 - إسلام الخميس 21 فبراير 2019 - 11:20
المبارة كان بالإمكان ان تخرج باقل اضرار لولا السلوك الغير مقبول من بعض الفئة المتعصبة همها وهذفها الوحيد إسائت للمدينة ولي فريقها للأسف، المسؤولية تتحملها السلطة التي سمحت لهم باللعب في ملعب لم تنتهي الأشغال به، فئة من القاصرين قلبت الحي رأسا على عقب، ولكن مرتكبي هذه الأفعال غير ردوا الصرف للجمهور البركاني عند الذهاب. أول مرة في تاريخ مبارات المولودية الوجدية يقع ما وقع الجمهور رياضي مائة بالمائة لولا استفزاز المشجعين نهضة بركانا لما وصلنا إلى سخونية الرأس، حسبي الله ونعم الوكيل في من كان سبب هذه الفوضى،لكن السن بالسن والبادي أظلم، مشجعي فريق نهضة بركان هم من كان البادئ، أرادوا تشتيت الفريق ماديا ومعنويا بالعقوبات التي ياديها الفريق وليس المشجع طبعا مما هو مادي ومعنوي حتى يبقى في أدنى الترتيب. والله إلى عيب ما حصل الجمهور الوجدي جمهور يتعامل بروح رياضية لولا الإستفزاز الذي حصل، لكن من قام بالشغب (براهش مراهقين) أطفال صغار في السن، يجب مراعات السن عند الدخول للملعب.
96 - hello الخميس 21 فبراير 2019 - 11:54
لولا إستفزازات الجماهير البركانية لما حدث ما حدث، مبرهشين...واش كاين لي كيهتف بوجادة ولاد الجزائر و يقتحم ملعب الفريق المستضيف و زيد و زيد
ما قامت به بعض الجماهير الوجدية كان ردا مشروعا و دفاعا ليس إلا
مع أنني ضد العنف و تخيب الملك العام
لكن يجب أن يحق الحق.
97 - le sage الخميس 21 فبراير 2019 - 12:02
En réponse à AHmed 44 le public de Berkane a été dans sa tribune c'est la public d'Oujda qu'il l'a attaqué heureusement ils ont quitté la tribune. Les vidéos montrent clairement l'envahissement du terrain par les supporteurs d'Oujda. Question provocation c'est dans tout les stades et c'est qu'un prétexte.
98 - Hassani الخميس 21 فبراير 2019 - 12:08
يجب إيقاف البطولة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
99 - omar الخميس 21 فبراير 2019 - 13:15
كيف ستبرر الجامعة أنصار النهضة البركانية الشغب اكتر من جمهور أسفي على الجامعة ان تمنع الجمهور 6 مقابلات
100 - مغربي الخميس 21 فبراير 2019 - 14:13
حسب ضهود عيان ان مشجعوا بركان عندما اتوا من الطريق كانوا يسبون الناس و يقذفون قارورات الخمور، وسبب هذا التصادم هو أن جمهور وجدة عندما ذهب ذات مرة لبركان قد حوصر و تعرض للضرب فتاحالة التيالية هي انتقام لما تعرض له الجمهور الوجدي، فالبراكنة هم من بدؤوا التعدي، و على حد قول المثل/ كيما درتي أيدي تودي فتحية خاصة للجمهور الوجدي
101 - مغربي الخميس 21 فبراير 2019 - 14:23
منظر مفزع, وعلى اولياء الامور ضبط ابنائهم, لكن عندي ملاحظة الى 9 - MouhcineB ومن على شاكلته, اصبح بعض الاشخاص يستغلون مثل هذه الاخبار لتفريغ كرههم للمغرب وشعبه وكل ما يمت له بصلة, رغم ان امورا كهذه تقع في العالم كله, في المانيا مثلا احرق جمهور هامبورغ الملعب العام الماضي وقاموا بشغب عظيم, لكننا لم نسمع المانيا واحدا يسب قومه وملته, في فرنسا رايت بام عيني اعمال شغب في الملاعب وفي مظاهرات لم ارها في حياتي, لكن لم يسب فرنسي وطنه وشعبه, غياب وطنية وتكبر كثير من بني جلدتنا يضيع علينا الكثير من الفرص للتقدم, كيف تريدون من شخص لا يساوي عنده الوطن شيئا, ويظن انه صالح وسط قوم فاسدين ان يتعلم ويبتكر, وان يعامل الاخرين بالحق والعدل ? وهو يعتبرهم غير صالحين وادنى منه. ارجوا كل من هو غير سعيد في حياته الا يحمل المسؤولية للوطن والشعب, واذا اراد السعادة فليرجع الى الله ويتخذ الاسباب, وان كان يكره شعبه فليهاجر ولا يعد وليرحنا من عقده النفسية
102 - ادريس الخميس 21 فبراير 2019 - 15:45
عواقب يتحملها الجميع
انه الفراغ الذي تركته المدرسة العمومية
يجب حماية الشباب من المخذرات
باراك من الفلسفة الخاوية
هؤلاء الشباب ضحايا سياسات عمومية لا شعبية
يجب بناء مدارس دور الثقافة تشجيع الشباب على التحصيل والتكوين
واكيد لازم تنتظر أجيال
103 - sedar الخميس 21 فبراير 2019 - 17:12
هؤلاء يفجرون غضبهم في غياب حرية وكرامة وعدالة اجتماعية شباب مطرود من الثالثة إعدادي لا مصير له سوى السجن في غياب المدرسة وفي غياب فرص الحياة الكريمة
104 - عزيز الخميس 21 فبراير 2019 - 21:54
بان الفريق الفريق الاول الدي سينزل للدرجة الثانية هنيئا للوجديين
المجموع: 104 | عرض: 1 - 104

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.