24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احتلال سبتة ومليلية

احتلال سبتة ومليلية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - magribi man melilla الخميس 14 مارس 2019 - 23:31
حسن تبقى كما هاك. عاشين ناسها و عاشين ما جوارها...
80% ديال الناس جايين من الناظور ..بركان ..الحسيمة...بن طيب ....كاتداوة فمليلية. و السلام عليكم.
2 - ADAM الجمعة 15 مارس 2019 - 02:32
قلة ما يدار سنين و المدينتين محتلتين عاد شداتكم النفس أعليها و سيروا اقضوا حاجة الراسكم ؤباركة من اتبرهيش
3 - SUN SHINE STATE الجمعة 15 مارس 2019 - 04:18
فكرني فواحد المغريبي شحال هادي تقريبا 25 عام فالقنصلية دبريطانيا ,,,سول واحد تماك فالقنصلية كاليه بغيت نمشي لجبل طارق كاليه سنين ؤانا خدام هنا ؤنتا اول مغريبي كيسول باش يمشي لجبل طارق,,,كاليه خاصك لفيزا,,,هو يجاوبو هداك المغريبي,,,,اواه un rocher avec un visa هو يجابو الاخر كاليه غيركولي باغي دير le rocher قنطرة باش دخل لاوروبا.
4 - سلام ا الجمعة 15 مارس 2019 - 05:41
هههه انهما ثغرتان يتمتعان بحكم ذاتي اسباني الا تعرفون !؟ كلامي لن يعجب المغاربة لكنه الواقع من لا يعرف فل يبحث في الوثائق عبر الانترنت
5 - صالح الصالح الجمعة 15 مارس 2019 - 07:15
الحكومات السابقة مند اخد الاستقبال هي التي باعت المغرب واراضيه وباعة المغاربة وباعت القضية الوطنية لم تطالب وتناضل ولم تستمر في النضال في تحرير الاراضي بل اكتفت بما قدمه المستعمر من استقلال داتي واكتفوا بجزء صغير من المغرب عواضا عن اخد الاستقلال الكامل لصحراء المغربية وسبتة ومليلة وجزر الكناري وغيرها من الجزر، وفي الستينات والسبعينات لم يطالبوا اسبانيا بالافراغ عن سبتة ومليلية والجزر المستعمرة بل وقعوا معاهدات عن عدم المطالبة بها وتركها تحت حكم المستعم واخرتها اعطوا الحق للبواخر الحربية لإسبانية بالدخول المياه والبحور المغربية بل باعوا الاراضي المغربية وخيرات المغرب لربح الصحراء ملف الصحراء وراهنوا المغرب لربح القضية لتحقيق الحكم الداتي في الصحراء المغربية كل هدا يدل علي انه ليس للمغرب سياسيون ودبلوماسيون اقوياء دوي قوة وسيطرة علي الموقف وفرض قوتهم و سياستهم علي المستعمر وعلي جبهة الانفصالين بل ضعفاء في كل الميادين الدبلوماسية والتكوينية والقدرة العسكرية وفي تكوين الخبراء وتكوين الشعب والشباب المهني لكي يكون المغرب قويا من الجدور وشعب مكون حرفي وقوي لبناء الوطن ويواجه الصعوبات .
6 - ابن آدم الجمعة 15 مارس 2019 - 07:19
أنا سمعت أن المدينتين بيعتا منذ زمن في إطار اتفاق بين المغرب و اسبانيا...فهل هذا صحيح؟
7 - fador الجمعة 15 مارس 2019 - 08:25
ادخلوا الى مليلية و انظروا كيف يعيش اهلها الذين جلهم مغاربة و الله قمة التحظر و النظام و النظافة و الأمان و كأنك في اوروبا و عندما تخرج من مليلية تجد العشوائية و الازبال في كل مكان و عدم الامن فما هوا السبب ؟؟انها نفس الأرض و نفس الهواء . دعوا مليلية و سبتة يعيشان في امان و سلام .
8 - Abdo الجمعة 15 مارس 2019 - 09:52
You can't just come today and breach the contract, we been renting or leasing to buy this two city's for a decade now, we been struggling to keep up the mortgage, now you guys try to beach the contract, we will sue to Geneva courts and for sure we will win
9 - reckardo الجمعة 15 مارس 2019 - 13:12
هادوك المدينتين، المغاربة خلاوهم رويدات سوكور باش نهار تنوض في المغرب نلقاو فين نلتاجؤا .
10 - Amin Manar الجمعة 15 مارس 2019 - 14:08
مغاربة سبتة و مليلية لا يريدون حكم المغرب, هذا بديهي وواضح لا غبار عليه, تصور كيف ستكون حالة المدينتين تحت ضل حكم مغربي, لا صحة جيدة, ولا تعليم, و لا شغل, ولا حقوق الانسان, نعم للوحدة الوطنية و تحرير الثغور, لكن بالدمقراطية و المساواة ليس بالعواطف و الخطابات الشعبوية الفارغة
11 - عبدية الجمعة 15 مارس 2019 - 15:43
نطالب الحكومة الاسبانية و اعطاء نا هاد سبتة و مليلية لي فاضحينا المغاربة عليها .و يقولو شحال تقامت عليهم باش خلاوها زينة و نقية و حيدو الجنسية التسبانية للمغاربةلي فيها....دابا واش مزال بغيتوها ههههه
12 - ولد علي الجمعة 15 مارس 2019 - 17:12
ان 70% من ساكنة سبتة ومليلية مغاربة منهم 70% عاطلون يتقاضون تعويظات البطالة هل يعوضهم المغرب عند استرجاع هاتين المدينتين
13 - محند الجمعة 15 مارس 2019 - 21:02
حرروا المغرب اولا من الناهبين وكروش الحرام وحرروا انفسكم من العبودية واسترجعوا كرامتكم وحقوقكم عاد هاديك الساعة نشوفو حوايج أخرى الأولويات أولى خاصنا نحسو براسنا عايشين بحال الناس في بلادنا أما سبتة ومليلية فعلا هي مغربية لكن رآها معيشا آلاف المغاربة وخا تحت الاحتلال لكن الإحتلال الأكبر والحقيقي لي قاهرنا وقاتلنا هو لي عايشين فيه مع الشفارة لي في بالكم نهار نحرو راسنا سبتة و مليلية غادا تحرر بصح وماشي في مسرحية بحال هادي.
14 - Proudly Imazighan السبت 16 مارس 2019 - 18:49
let them like that at least Moroccan, and African can immigrate from them; moreover, many Moroccan cities and villages are living in poverty, and the Moroccan government does not have any program to help them
15 - زرهوني السبت 16 مارس 2019 - 19:31
الأحلام شيء والواقع شيء آخر. لم يستطع المغرب أن يسترجع السليبتين عندما كانت في يد الإسبان وحده، فكيف يستطيع استرجاعهما وقد أصبحت الآن تنتمي للاتحاد الأوروبي. وقد قالتها وزيرة سابقة في الخارجية الإسبانية سابقا، قالت:" لم تعد سبتة ومليلية تنتمي لإسبانيا فقط وإنما أصبحت تنتمي للاتحاد الأوروبي" فالمفاوضات الآن مع الكتلة الأوروبية وليس إسبانيا فقط، بمعنى أي تفكير في عمل غير محسوب العواقب من طرف المغرب سيواجه من طرف حلف الناتو (NATO) ككل وليس إسبانيا. وأصبح ينطبق علينا المثل:"في الصيف ضيعت اللبن"
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.