24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. رصاصات توقف معتديا على أفراد شرطة‎ بمدينة كلميم (5.00)

  2. "المكتب الشريف للفوسفاط" يحتفي في بنجرير بقدرات المرأة القروية (5.00)

  3. الرباح يُبدد المخاوف من فشل مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري (5.00)

  4. إعلان تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي (5.00)

  5. الأمن ينهي نشاط عصابة للنصب والاحتيال في طنجة (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الاحتجاج باقتحام الإدارات

الاحتجاج باقتحام الإدارات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - الحربيلي الأحد 17 مارس 2019 - 06:12
المؤسسات الحكومية لها حرمتها .. هي عمومية لقضاء حاجات المواطنين .. اما ان يتم اقتحامها واحتلالها من طرف المتظاهرين أو عرقلة السير أو تكسير المحلات التجارية أو السيارات أو غير ذلك من الأعمال التي تخل بالأمن العام فهي أفعال غير مقبولة .. الإضراب حق مكفول للجميع .. لكن الإضراب السلمي . الحضاري .. اما استعمال العنف وعرقلة السير العادي للمصالح العمومية فهي أمور يعاقب عليها القانون وسالبة للحريات ... أمور يريد بها المتظاهرون إرغام الدولة على تلبية المطالب .. لكن في الجانب الآخر فإن تلبية تلك المطالب غير ممكنة من الناحية المالية أو التطبيقية ... وقد رأينا كيف تصرفت عدة دول ضالعة في الديموقراطية مع متظاهرين ارتكبوا العنف والشعب في ممتلكات خاصة ومصالح عمومية حيث لجأت قوات الأمن إلى استعمال العنف العنف ضد المتظاهرين وتفريقهم بالقوة ... نتمنى ان يتحلى اولادنا بالحكمة والتبصر وبعد النظر ...
2 - محمد بلحسن الأحد 17 مارس 2019 - 08:14
بدل إقتحام الادارات أوصي بطرقة جديدة ستكون أكثر فعالية إذا طبقت تطبيقا سليما:
الخطوة الأولى: المشتكون أو المتضررون يصوتون على 9 أشخاص يسهرون على - كتابة 9 صفحات تلخص المطالب و الحلول المنتظرة و منحجية تحقييقها.
- نشر تلك الصفحات على بوابة الشكايات حتى تخضع للمعالجة في مدة 60 يوم.
- توجه تلك الصفحات إلى 9 صحفيين من اختيار المشتكين عبر نقابة الصحفيين.
- توجه نسخة ثانية إلى نوادي قضاة المغرب و المحاماة لطلب الدعم المعنوي.
- توجه نسخة ثالثة لمؤسسة وسيط المملكة لطلب سند قانوني.
- مباشرة بعد نهاية 60 يوم المنصوص عليها في المرسوم 2.17.265 المتعلق بالشكايات, بدون جواب أو بجواب غير مقنع, يتوجه الفريق المكون من 9 أشخاص إلى الادارة المعنية لمناقشة الموضوع قبل العودة للبوابة الالكترونية للشكايات التي فتحت أمام المواطنين في 9 يناير 2018 للتعبير على مستوى الرضى و اتخاذ قرار منطقي يغلق الملف نهائيا.
اتركوا الادارات تشتغل و تراجع هياكلها في إنتظار 100 يوم قادمة من 30 يوليو إلى 06 نونبر 2019 ستحمل الجديد بــ 4 خطابات ملكية سامية منبع تفاؤل:
- خطاب العرش
- ثورة الملك و الشعب
- البرلمان
- المسيرة الخضراء
3 - قيدوم المعطلين الأحد 17 مارس 2019 - 08:50
لغة الصمت . وسد باب اي حوار . والوعود الكاذبة . وغياب التواصل .وسياسة الابواب الموصدة .انها هي الاسباب الرئيسية لتاجيج اي اضراب واخراجه عما هو متعارف عليه .لهذا يلجا المضربون الى التصعيد بكل اشكاله من اجل اسماع صوتهم واصابع الاتهام يجب ان توجه الى كل مسؤول لم يتجاوب مع المطالب التي نجد انها اكثر من ملحة ..
4 - عبد الله الأحد 17 مارس 2019 - 10:24
الاحتجاج السلمي حق مشروع لكن النية المبيتة لدى بعض المحتحين الراغبين في اقتحام إدارات الشعب المغربي وتخريبها وعرقلة حركة السير العام في المملكة فهذا يعتبر انتهاكا للقانون والدستور. فالرجاء ايها الأخوة المحتجون عدم الانصياع لمن لا غيرة على وطنهم والذين يريدونها كسوريا. وعلى الحكومة ايضا البحث عن طرق لتحسين وضعية المحتحين حفاضا على استقرار المملكة التي يتربص بها جنرالات الجزائر وحلفائهم.
5 - الإحتجاج الأحد 17 مارس 2019 - 10:58
المسؤلين لديهم آذانا صماء ويستخفون بالمواطن يجب إقتحام كل الإدارات لأن كل الوزارات التى تسير هذه الإدارات هى التى لا تلبى ولا تستجيب لمطالب المواطن إداراتنا العمومية لا تعرف إلا لغة التعسف والأستبداد والتماطل والمحسوبية والرشوة وسير واجى وباك صاحبى وأُمك صاحبتى فهذه العقلية لن تتغير واخا تفرشخ ليها راسها بلحجر أو مع شى طروطوار ...
6 - you الأحد 17 مارس 2019 - 14:03
L’anarchie et l’ignorance c’est ce que je peux donner comme résumé le Niveau de ces employés ... qu’est-ce on attend de genre de ces employés qui ne connaissent pas leurs limites et qui agissent comme des personnes non civilisés en ridiculant un établissement publique payée par nous les contribuables ( moi et toi ) ? La réponse est facile : ils vont nous livrer un service médiocre et l’anarchie et la collusion et la corruption .... j’espère que notre gouvernement aura les couilles pour virer ces personnes qui ont touché à cet établissement.et pas de négociation avec des gens qui ne respectent pas nos institutions...Merci
7 - خدوج الأحد 17 مارس 2019 - 19:27
سياسة العثماني : نضحكو ليهم من هنا ..ونزروطهم من هنا
8 - الليل الحالك الاثنين 18 مارس 2019 - 20:52
إن مثل هذه الأعمال سببها وعود الأحزاب وكذبها على المواطنين إن الحل الأمثل هو طرد الأحزاب وتعويضها بكفاآت وطنية لأن المدارس العليا والجامعات كانت تعطي أطرا إلا أن عشوائية الأحزاب قد أنزلت التعليم المغربي إلى الحضيض قصد ضمان مستقبل أولادهم وعائلاتهم وإركاع المواطنين تحت الفقر والتخلف والجهل
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.