‫تعليقات الزوار

77
  • عبد الإله المغربي
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 02:04

    عن ابن عباس رضي الله عنهما قال :
    قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم عاشوراء . فقال ما هذا ؟
    قالوا : هذا يوم صالح – هذا يوم نجى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى –
    قال : فأنا أحق بموسى منكم فصامه وأمر بصيامه .
    اخرجه البخاري في صحيحه

  • عبد الإله المغربي
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 02:23

    تاسوعاء = اليوم التاسع من شهر المحرم
    وعاشوراء = اليوم العاشر من شهر المحرم
    ولا ينبغي لنا أن نصوم عاشوراء ( وحده ) بل ينبغي أن نصوم معه ( تاسوعاء ) لأن اليهود كانوا يصومون عاشوراء وحده أما نحن فنصوم معه تاسوعاء كي لا نشابه اليهود ، وذلك امتثالاً لأمر النبي صلى الله عليه وسلم حيث أمرنا عليه الصلاة والسلام بمخالفة اليهود .
    عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال :
    حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء وأمر بصيامه ، قالوا يارسول الله : إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فإذا كان العام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع . قال : فلم يأت العام المقبل حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    اخرجه مسلم في الصحيح

  • سعيد الحُرّ
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 03:22

    وقل ربي زدني علماً٬ اللهم وحد المسلمين على اتباع كتابك العظيم و سُنَّة نبيك الكريم سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام

  • Yosef korea
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 03:24

    جزا الله خيرا ياشيخنا الكريم
    الاحتفال بعاشوراء حرام
    لان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصوم فيجب ان نتبع الرسول صلى الله عليه وسلم
    اللهم أهدى المسلمين الى الطريق المستقيم القران والسنة

  • ابو فراس
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 04:00

    اولا انصحك سيدي الكريم ان تتقي الله على ما تنقله لنا من الكدب .فيوم عا شوراء لا علاقة له اصلا بموسى ولا ببني اسرائيل .وادا كان كدلك فما بال الاسرائليين ليسوا محتفلين به الان اليسوا اولى به منا. زيادة على دلك امة بني اسرائيل لم تعرف مثلنا التقويم الهجري فهدا خاص بالمسلمين فهم لا يعرفون لا محرم ولا دو الحجة. واذا كان كما تقول فلمذا لا نحتفل بنجات رسولنا الكريم من المشركين يوم اختبا ئه بغار حراء اليس هذا اولى لنا من ان نحتفل بموسى.

    اما حقيقة الامر عند جميع الفرق الاسلا مية هو ان هدا اليوم هو يوم استشهاد سيد شباب اهل الجنة الامام الحسين عليه السلام .وهو مدكور فى جميع المصادر عند السنة والشيعة.
    و السلام على من اتبع الهدى .

  • مسلم سعيد بحلول يوم عاشوراء
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 05:01

    المسلمون يحجون الى ( مكة ) في الشهر الثاني عشر الهجري
    والمجوس يحجون الى ( كربلاء ) في الشهر الأول الهجري
    والنصارى يحجون الى ( بيت المقدس ) في الشهر الثاني عشر الميلادي
    ______________
    كان اليهود يصومون يوم عاشوراء فأمرنا الله بصيامه لأننا أولى بموسى عليه السلام من اليهود .
    المسلمون يصومون عاشوراء ،،،، والمجوس يحجون فيه الى مقدساتهم .
    المسلم يفرحون في عاشواء ،،، والمجوس يصرخون فيه ويقيمون مجالس البكاء والعويل والنياحة ويلطمون ويصرخون ويمزقون جلودهم ويسفكون دمائهم ويزحفون فيه على بطونهم الى قبور آلهتهم

  • بوعلي333الى-4-7errag
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 08:46

    باسم الله والحمد لله:
    من عجائب الزمان أن يتهم أهل الحديث(الوهابيون)بالاستدلال بالأحاديث الموضوعة!!
    إذا كان يوم عاشوراء يوم استشهاد الحسين عليه السلام فهو يوم نجى الله فيه- من هو أفضل منه -نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام.
    وإذا كنا نحزن على قتل ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد قتل من هو أفضل منه وهو أبوه علي رضي الله عنه,وكذلك قتل قبلهما من هو أفضل منهما وهو عثمان رضي الله عنه. كما أنه قد قتل قبلهم من هو أفضل منهم وهو الفاروق عمر رضي الله عنه على يد الغدر المجوسي أبو لؤلؤة الذي جعلت له دولة الرفض إيران مزارا تشد له الرحال ويسمى بابا شجاع الدين فيروز ويترضون عنه عند ذكره وهو مجوسي لعنه الله.
    أما اللطم والتطبير الذي يقوم به عوام الشيعة فهو من البدع الشنيعة والممارسات الفظيعة التي تشوه بهاء الاسلام وصفاءه وقد ابتدعه طائفة من الشيعة عندما تخلفوا على نصرة الحسين فشرعوا في ضرب أنفسهم.
    ولغباء الرافضة يقومون بضرب أنفسهم بالسيوف وعلمائهم لا يفعلون ذلك وهو قربة عندهم لكن المعممين يظفرون بنساء العوام باسم المتعة وبأموالهم باسم الخمس.
    للمعممين المتعة والخمس وللعوام اللطم والتطبير,,,

  • mernissiabdeladim
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 08:54

    Il faut que tu saches Mr que le dernier souci des marocains en ces temps c'est le problème de Achoura . Trouve d'autres sujets plus important à discuter. Le monde avance au moment où nous autres nous avançons à reculons

  • mbarek
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 09:22

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته ..جزا الله عنا كل خير شيخنا..ونفع به الله الأمة الإسلامية.ورضي الله عن آل البية الطيبين وعلى صحابته الأبرابر.

  • بوعلي333
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 09:25

    تتمة..
    فدين الرافضة مبني على حب الانتقام من أتباع اليزيد زعموا ويقصدون بهم أهل السنة ويسمونهم -النواصب- زورا.
    فلذلك اتخذوا لهم مساجدا ضرارا وسموها بالحسينيات يبكون فيها ويعوون منشدين لأشعار فيها مظلومية لأهل البيت ليصطادوا عوام أهل السنة للزج بهم في براثن الرفض وأذران الشرك وأوضار البدع لينتهوا بذلك بدعاء غير الله تعالى والسب في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والطعن في عرض الصديقة عليها السلام.
    ومن أغرب ما سمعت من معمميهم في تفسيرهم الباطني للقرآن الكريم:
    تفسير كهيعص من سورة مريم,قال المعمم الشيعي الرافضي
    كهيعص:
    الكاف= كربلاء
    الهاء =هلاك العترة الطاهرة
    الياء= يزيد
    العين= عطش الحسين
    الصاد= صبر الحسين!!!
    قولوا لي بربكم يا عقلاء الشيعة أي عقل يقبل هذا التفسير الباطني لكلام الله تعالى.
    إن هؤلاء هم أتباع آل بيت العنكبوت الفارسية.
    وأذناب آل البيت الأبيض الذين دخلوا العراق على دبابات أمريكا ليعتوا فيها فسادا وتقتيلا لأهل السنة.
    وأخيرا أشكر للشيخ أبو عبدالله القباج على هذا البيان وجعله الله تعالى في ميزان حسناته والسلام عليكم.
    وانشروا

  • خالد العبدي
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 09:29

    العاشر من محرم ذكرى أليمة تمر علينا كل سنة وفيها استشهد سبط النبي الإمام الحسين عليه السلام..ومن قرأ تاريخ الإسلام وبالتحديد عام 61 هجري..سيعرف ماذا وقع فيها..من ظلم حيف ومآسي على أهل بيت النبوة الطاهرين المطهرين…فأتخذها بنو أمية واشياعهم عيدا يفرحون فيه ويشمتون من عترة النبي..الذيأخبره جبريل عن وقائعها وما سيجري فيها على أهل بيته الأخيار..وأما صوم عاشوراء المزعوم فليس بصحيح…فمتى كان اليهود يستعملون التقويم القمري حتى يصوموا في هذا اليوم؟؟؟ وللأسف كثير من المسلمين لا يعرفون حقيقة هذا اليوم..فقد كان بنو أمية ينشرون الأكاذيب والأساطير للتمويه على استشهاد سبط النبي..ومن أكاذيبهم :
    -أنه اليوم الذي نجا فيه الله تعالى موسى وقومه من بطش فرعون.
    -وأنه اليوم الذي نجا فيه الله نوحا والذين آمنوا معه.
    -وأنه اليوم الذي نجا فيه إبراهيم من نمرود.
    -وانه..وانه.. وضعوا أحاديث مكذوبة على خاتم الأنبياء (ص) ليوهموا البسطاء من المسلمين بأن هذا يوم تجوز فيه البركة ليتخذوه عيدا..سبحان الله!!!! يوم إستشهاد الحسين وأكثر من عشرين من أهل بيته معظمهم من أحفاد فاطمة الزهراء..يكون يوم بركة؟؟؟؟؟؟؟؟

  • hamdan
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 10:23

    يكثر الكلام في هذه الأيام عن عاشوراء و تاسوعاء وصيامهما، و يرجعون تاريخ يوم عاشوراء إلى موسى عليه السلام يوم نجى بقومه و عبر اليم٠ و الغاية من هذا هو تناسي عمدا بأن في هذا اليوم ذبح فيه الحسين بن علي عليهما السلام و على آل البيت الصلاة و السلام، على أيدي آل النصب الذين هم على السنة المعاوية و من إتباع الفئة الباغية ٠ وضعوا لنا أحاديث مفتعلة صدوا بها هم و من تابعهم عن سبيل الله٠
    قيل و هذا من إخراج الشيخان أن صيام التاسع و العاشر من محرم، يكفر ذنوب سنة فارطة، كما هو الشأن لصلاة يوم الجمعة و الوقوف بعرفات٠ أقول ما محل هذا القول من التربية و الأخلاق؟ فهذا النوع من الخطاب يفلس الأخلاق أكثر مما هو بانيها٠ حين أسمع أن صيام عاشوراء يكفر ذنوب سنة، سأبيح لنفسي ارتكاب الذنوب و المعاصي٠ وكيف يمكننا تربية الأجيال بهذه الطريقة التي تبيح الذنب و تكفر عنه، و كيف يمكننا أن نعطي الأهمية للعمل الجد٠
    و حالنا هو النتيجة لهذا الفكر السلبي الذي هو على سنة آل و أهل معاوية٠ وجب علينا إقامة الصلاة لله وحده، و أن نبتعد عن الشرك وعن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا، الذين هم بما لديهم فرحون

  • الحـــــــــــــــــــــــوسين
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 10:41

    إلى أصحاب التعليق 3و4 و إلى كل العلمانيين و اللامتدينين
    عجيب أمركم و أمري و أمر زماننا هذا ,مع جهلنا لكل جزئيات ديننا الحنيف من آداب قضاء الحاجة إلى مناسك شعيرة الحج جهلا ما بعده جهل ,نتصدى لكل من وفقه الله جل و علا و بذل جهدا ليحارب جانبا من هذه الأمية الدينية بل و العلمية عموما .و يحارب مظاهر الجهل و البدع و الخرافات التي تشمئز منها العقول قبل القلوب الحية طبعا أما قلبي و قلبك أخي الجوهالي عفوا الهوكاجي كما سميت نفسك وقلوب أكثر الناس فيخشى أن تكون من التي قال عنها الله تعالى" وعلى قلوبهم غشاوة".الشيخ الفاضل يتكلم عن أصل العبادة و يحذر من البدع .و أنت تقول الأحرى الحديث عن منظومة الأخلاق أي أخلاق بعد فساد العقيدة و انتشار البدع و الضلالات و انحطاط الفكر؟هل ترى ما يسمى احتفالات عاشوراء عبر العالم و ما يصاحبها من عادات لا وجود لها حتى في العصر الجاهلي من ضرب للرؤوس بالسيوف و عويل و رقص بدعوى التعبد؟ألا يمس ذلك منظومة الأخلاق التي تدعو إلى التصدي لها؟أم تراها من الفضائل.
    و أدعو كل الجهلة الذين لا يكفون عن مهاجمة الشيوخ و الدعاة إلى متابعة محاضراتهم و مواقفهم قبل انتقادهم.

  • moula3
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 11:36

    ما يأمله كل مسلم في كل أصقاع الارض ليس جعل يوم عاشوراء يوم احتفال أو يوم حزن وعزاء و إنما هو يوم انتصار للمسلمين على الظلم و القهر و الفقر و التخلف

  • تنبيه
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 12:11

    عاشوراء هويوم قتل فيه حفيد رسول الله ….. راجعوا وتأكدوا من أحاديثكم أيها المتغافلون

  • MOHCIN
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 12:26

    بارك الله فيك أستاذ حماد على ايضاحاتك , و كثر من أمثالك و عجل بفتح دور القران الكريم

  • مسلم
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 12:35

    بالنسبة لـ 3 – الهوكاجي
    "هادشي حادقين فيه ,,,أما القضايا الأساسية من الإصلاح حال الأمة و تعزيز منظومة الأخلاق و طرح بدائل لنشر الفرح و السرور لا نجد لكم ردا أو تدخلا ……..هيسبريس باراكا من البسالة"

    تعزيز منظومة الأخلاق تمر عبر محاربة البدع و تزكية النفوس . و نشر الفرح و السرور مرهون بمدى تجرد الناس من العبودية لملذات الدنيا و تقربهم الى الله تعالى بالزهد و القيام بالطاعات…..

    اما 4 – 7errag فأطلب منك يا أخي الاتيان بحجج و أحاديث صحيحة لتعليل قولك. اذا كانت الاحاديث الموجودة في الصحيحين موضوعة بنظرك.

    افدنا رحمك الله، و اخرجنا من الظلمات الى نور الحق.
    و نصيحتي لك أخي هي أن تبحث عن تاريخ الوهابية من مصادر محايدة.
    و تعلم ما قول الفقهاء…. السنة…. في استشهاد الحبيب الحسين بن علي.

    اللهم صل وسلم و بارك على محمد و على ال بيته اجمعين فردا فردا.
    اللهم احفظنا في ديننا
    اللهم أرنا الحق …… حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل ……. باطلا و ارزقنا اجتنابه.

  • سمير حسني
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 12:53

    وما اتاكم الرسول عنه فخدوه وما نهاكم عنه فانتهوا

  • الرد على 7errag-4
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 13:21

    بسم ا لله ا لرحمان الرحيم

    يجب على الانسان ان يكون منطقيا وموضوعيا في تعليقاته لا متحيزا فالحديث سابق لاغتيال الحسين بن علي رضي الله عنهما ونجاة سيدنا موسى عليه السلام اسبق بكثيرفانت من يطمس الحقائق وا لوقائع.فابحث قليلا قبل التنطع.

  • محمد
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 13:32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الصلاة والسلام على محمد وعلى ال بيته الاطهار وصحابته الابرار وعلى كل من تبعهم من الاخيار العاملين بما قال ربنا الواحد القهار {وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ} (الاية 10 من سورة الحشر) اما بعد:

    فنحن معشر المغاربة اهل السنة الشريفة ومذهبنا مالكي موافق للاخبار الصحيحة, نحب ال بيت نبينا وأصحاب نبينا حبا صادقا من غير غلو ولا جفاء وننزل كل واحد منزلته بالعلم و لا نقدم في ذلك أهواء النفس والظن المبني على السراب..{ وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا} (الاية 28 من سورة النجم)

    يتبع…

  • الرايس احمد
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 13:32

    اللهم انصر السنة واهلها وادل البدعة واهلها

  • ابو اسراء من ايطاليا
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 13:52

    رد على تعليق 4 الوهابية: لفظة يطلقها خصوم الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله على دعوته إلى تجريد التوحيد من الشركيات ، ونبذ جميع الطرق إلا طريق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، ومرادهم من ذلك: تنفير الناس من دعوته وصدهم عما دعا إليه، ولكن لم يضرها ذلك، بل زادها انتشارا في الآفاق ، وشوقا إليها ممن وفقهم الله إلى زيادة البحث عن ماهية الدعوة ، وما ترمي إليه ، وما تستند عليه من أدلة الكتاب والسنة الصحيحة ، فاشتد تمسكهم بها
    ، وعضوا عليها ، وأخذوا يدعون الناس إليها ، ولله الحمد.

  • saleh
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 14:15

    إلى التعليق رقم 4 7errag عن أي حقيقة تتكلم، و ألا تعلم أن من قتل حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم هم الشيعة الروافض المجوس ،ولا تتكلم بما لا تعرف ،ولا تغلط على القراء،وارجع واقرأ التاريخ ،الله يهديك .أما بالنسبة لآل البيت فنحن نحبهم أكثر من الروافض الحاقدين عن الصحابة وأمهات المؤمنين

  • abdelmajid
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 14:20

    صيام عاشوراء ليس سنة و ان الحديث المعتمد غير مثواثر فيه الصيام و ذلك للاعتبارات الثالية
    1 ان الرسول صلى الله عليه واله و سلم قدم المدينة في ربيع الاول و ليس في محرم . وبالثالي فالحديث موضوع الاشتشهاد باطل تاريحيا
    2 كيف يسأل الرسول عن هذا اليوم و الوحي ينزل على رسول الله وهو العارف بقصة موسى عليه السلام و هذا و صف لرسول الله بالجهل و هذا مستحيل في حق الرسول صلى الله عليه و اله و سلم.
    3 لقد نهانا الرسول عن اتباع اليهود في كل شيء فكيف يوصينا هنا بالصوم معهم
    4 ان الرسول ياتيه الوحي من عند الله و ليس مقلدا لفعل احد و هذا سيدخلنا في اشكال كبير و هو الحديث عن اثر الديانات السابقة في تشكل العيادات في الدين الاسلامي
    5 ان اليهود لا تعتمد التقويم العربي بل تعتمد التقويم الشمسي العبري المعروف عندهم لذلك يصعب ان نؤكد ان فعلا نجاة موسى جاء في هذا اليوم و كان بالاحرى باليهود ان يصوموا طبقا للتقويم العبري و ليس العربي
    6 ان اليهود لم يثبت انها صامت هذا اليوم لانه لو صامته ليقي ذلك الى اليوم نحن نعرف ايام الصيام و ايام العيد عند اليهود و هي ما زالت متبثة الى حد الان
    تابع

  • نور الله
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 14:36

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده،واعلمواأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، صام يوم عاشوراء وأمر المسلمين بصيامه، لأنه اليوم الذي نجى الله تعالى فيه موسى، وأظهره على فرعون وجنوده، فهذا غاية ما يختص به هذا اليوم، بالإضافة إلى يوم التاسع مقرونا به مخالفة لليهود،أما تخصيص عاشوراء، بأصناف شتى، من القربات كإ طعام الطعام أوإلاغتسالأوالإكتحال أوالتزين أوالتوسع على الأهل والأولا د أوتوزيع الحلوى أوالمصاحفة أوالحناء أوطبخ الحبوب أو إظهارالسرورأونحو ذلك،فلم يرد في شيئ من ذلك حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ولا عن أصحابه ولا استحب ذلك أحد من أئمة المسلمين" لا أئمة الأربعة" ولا غيرهم، ولا روى أهل الكتب المعتمدة في ذلك شيئا، لاعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولا الصحابة ولا التابعين لا صحيحا" ولا ضعيفا،ولكن روى بعض المتأخرين في ذلك أحاديثمثل ما رووا، أن من اكتحل يوم عاشوراء لم يرمد من ذلك العام، ومن اغتسل يوم عاشوراء لم يمرض كذلك العام ، وأمثال ذلك ورووفي حديث موضوع مكذوب"على النبي صلى الله عليه وآله وسلم،أنه من وسع على أهله يوم عاشوراء وسع الله عليه سائرالسنة

  • abdelmajid
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 14:37

    7 ان الحديث لم يرد بطرق اخرى تقويه مما يجعل ضرورة الشك فيه انه موضوع
    8 الحديث الثاني عن ابن عباس هذا افتراء على رسول الله لان معنى الحديث انه جاء في السنة التة توفي غيها الرسول صلى الله عليه و اله وسلم و نخن نعرف ان الرسول كان يعرف انه سيموت منذ خطبة الوداع .كما انا الحديث يتناقض مع حديث القدوم و كأن بينهما صفر من الزمن ; ونحن نعرف ان عناكفرق زمني كبير بين موت الرسول و قدومه المدينة يعيني هناك تناقض بين الحديث القدوم و حديث انه لو عشت الى العام المقبل لانه يفهم منه ان الحديثين حدثا في وقت واحد
    9 ان بنو امية لن يتبث انهم صامو هذا اليوم و الدليل هو حرب كربلاء التي استشهد في سبط و ريحانة رسول الله ; و الرجوع الى التاريخ يؤكد شربهم من الماء
    10 ان سبط الرسول لم يصم ذلك اليوم كيف لسبط الرسول و اهل بيته ان يحالفوا سنة رسول الله لان التاريخ شهد انهم اردوا الشرب و منعوا من الماء
    11 ان صيام العاشر لتعمية الناس عن الجريمة النكراء التي ارتكبها بنواميةفي حق ال بيته الاطهار من ذلك قتل الامام الحسين وسبي نساء ال البيت و قت لا طفال الثمثيل بالاحساد الشريفة

  • Moulay
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 14:42

    7errag-4 : تريد نشر المبادئ التي يعلن عنها الخميني في نشراته الإلحادية الشرسة وسطرها في كتبه العربية والفارسية التي تهدف في النهاية إلى صرف المسلمين عن القرآن الكريم
    وتعطيل سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الثابتة عنه ، والتي نقلها عنه صحابته الكرام رضي الله عنهم ، وتسعى هذه الأفكار إلى وصف أكرم هذه الأمة وهم صحابة رسول الله بالنفاق والكفر ،
    وهذا صريح من كلام الخميني وأعوانه .
    قوم ذكرهم الله تعلى في كتابه الكريم (( أولئك كالأنعام بل هم أضل سبيلا )) ووصفهم الإمام علي بقوله: " همج رعاع يميلون مع كل ريح، أتباع كل ناعق لم يستضيؤوا بنور الله " .

  • Saccard
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 15:03

    Achourae, ça fait parti de notre culture avant l'apparition même des arabes à notre pays(le Maroc); certes qu'il est d'origine juif, mais c'était inculquer dans notre culture, berbère en particulier, avant l'apparition de la votre. vous creusez dans des domaines dont il n y a rien avoir avec la démocratie, que l'Islam prétende avoir… Une religion qui se base souvent sur l'interdiction ne connait plus la démocratie….

  • nomidia
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 15:16

    hhh.voila histoire des arabes .il s'entretuent ente eux pour aucaun raison comme ila explique limam.tous radiya allaho anh.eux il vivent pour aucun raison dans lavie.hhh vive amazigh

  • عفان
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 15:23

    الى صاحب التعليق رقم 3 الله يهديك الاسلام لم يترك شيئا الا وبينه في الكتاب والسنة ومن واجب العلماء ان يبينوا كل شيء ما استطاعوا

  • khadimo el houssein
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 15:27

    yawm achoura ets le jour de l'assassinat de houssein et le masacre de sa sainte famille

  • jdidi
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 17:05

    الى صاحب التعليق رقم 4 اذا كنت شيعيا فنسال الله لك الهداية اما اهل البيت فحبنا لهم افضل واكبرومن ادعائكم حبهم ;سبحان الله انتم الشيعة قتلتم الحسين وتطالبون بدمه وتغطون على جريمتكم الشنيعة بحبكم لال البيت وما تفعلونه من لطم وشق للرؤوس واخراج الدماء من اجسادكم حتى يغفر الله لكم اكبر جريمة عرفها التاريخ الاسلامي لهو دليل على قتلكم الحسين ومحاولة التخلص والتحلل من دمه واما ادعاؤكم للاسلام فحدث ولا حرج :سبكم للصحابة ورميكم ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالزنا والطامة الكبرى ادعؤكم التحريف في كتاب الله كما قال ذلك النوري الطبرسي في كتابه ثم جرائمكم ضد المسلمين تترى ولم يعرف التاريخ انكم في يوم ما فتحتم بلدا من بلاد الكفار ;وعند دخول الكفار بلاد المسلمين لم نرى منكم سوى الخيانة وخير دليل ما يجري في العراق وقتلكم صدام في اعظم يوم وهو يوم النحر.اتقي الله فانك مسؤول وابحث عن الحق وارجع لمناظرات الشيعة مع السنة فستعرف.

  • أبو فهد
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 18:09

    بسم الله الرحمان الرحيم
    مع العدِ التنازلي ليومِ عاشوراء يستعدُ الرافضةُ لهذا الحدثِ بطريقتهم المعهودةِ المعروفةِ من لطمٍ للخدودِ ، وشقٍ للجيوبِ ، ونياحةٍ – الحمد لله على نعمة العقل – ، بينما في المقابل نجد أن أهل السنة يذكّرون بصيام ذلك اليوم لحث النبي صلى الله أمته على صيامه على سبيل الاستحباب ، ولما فيه من الأجر المترتب على صيامه ، وفرقٌ بين الحالتين .

    وعند الرافضة تُقرأ قصةُ مقتل الحسين بأسلوب مؤثرٍ ، يبدأ بالبكاء والعويل ، وينتهي بالدماء التي تتدفق من رؤوسهم وأجسادهم ، وبنوك الدم بحاجة لمثل هذه الدماء إن قبلت به ، وفي هذه القصة عندهم من الكذب الذي تعوده الرافضة واتخذوه دينا ما الله به عليم ، وقد سمعنا بأصوات حاخاماتهم ، ورأينا ما يحصل في ذلك اليوم عن طريق " النت " ما يندى له الجبين ، ويصد أهل الكفر عن الدخول إلى هذا الدين بسبب هذه الصورة المكذوبة عن دين الإسلام ، والإسلام منها بريء براءة الذئب من دم يوسف .
    يقول ابن كثير في " البداية والنهاية " (6/260) عن الأكاذيب التي قيلت في مقتل الحسين : وقد ذكروا في مقتله أشياء كثيرة أنها وقعت من كسوف الشَّمس يومئذ وهو ضعيف ، وتغيير آفاق

  • أبو فهد
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 19:05

    وتغيير آفاق السَّماء ولم ينقلب حجر إلا وجد تحته دم ، ومنهم من خصص ذلك بحجارة بيت المقدس ، وأن الورس استحال رماداً ، وأنَّ اللَّحم صار مثل العلقم ، وكان فيه النَّار إلى غير ذلك مما في بعضها نكارة وفي بعضها احتمال والله أعلم .

    وقد مات رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم وهو سيد ولد آدم في الدُّنيا والآخرة ولم يقع شيء من هذه الأشياء ، وكذلك الصِّديق بعده مات ولم يكن شيء من هذا ، وكذا عمر بن الخطَّاب قتل شهيداً وهو قائم يصلِّي في المحراب صلاة الفجر ، وحصر عثمان في داره وقتل بعد ذلك شهيداً ، وقتل علي ابن أبي طالب شهيداً بعد صلاة الفجر ولم يكن شيء من هذه الأشياء.
    دعاء الامام الحسين رضي الله عنه على الشيعة

    لقد دعا الامام الحسين رضي الله عنه على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة
    لتذكير كتاين للشسعة

  • الحسين
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 19:37

    هل نصدق الفرس ام نصدق علمائنا الصحابة من كان مع رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ وهل اصدق الصحابة رضوووووووووووووان الله عليهم جميعا ام الفرس . ام تريد ان يتمتع الشعي بامك او زوجتك او اختك ماهذا الهراء انصحكم ياشيعة ان تتوبوا الى الله من هذه العقيدة التي لا تتاسب مع فطرت الانسان اما ان كنت مأجورا من الجهة التي تعلمها فأسل الله سبحانه وتعالى ان يسلط عليك مصائب الدنيا كلها ويشغلك بها في الدنيا و تكون عليك وبالا في الآخرة .
    المغرب عاقوا بكم و ( ويصال ) فضحاتكم و ما ادرك ما ويصال التي جعلت علماء الشيعة يختبؤون كالجردان .

  • محمد الجوهري
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 19:52

    الإحتفال با العشورة بدعة ابتداعها المغاربة الصوفية اما الصوم فيها سنة يوم عشورة ويوم بعدها او قبلها اما الإحتفال فيها لا يوجد دليل على ذالك لا من بعيد ولا من قريب

  • محمد
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 20:24

    شكرا للأخ ابواسراء من اطاليا هؤلإ الروافض حارسون على احتفالتهم الدامية التي ابتداعها ويرفضون كل حديث صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويعتبيرونها حديث موضوع
    مع ان الأحديث الموضوعة المعروفة مصدرها الروافض انفسهم

  • أبوزكريا
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 20:40

    السلام عليكم , جزاك الله خيرا يا شيخ على التوضيح . أما هؤلاء المتكلمون و المتشيعون الرافضون للسنة فأقول لهم إن الإسلام لم يأمرنا أن نخلد أو أن نحتفي بذكرى ولادة أو موت أي كان, بما في ذلك سيد الخلق محمد عليه الصلاة و السلام. فكيف بمن سواه؟ فإن كان قد صح أن الحسين ابن علي رضي الله عنهما قد صادف قتله يوم عاشوراء فهذا لن يعطل سنة بدأت قبل موته رضي الله عنه .الحسين ليس بحاجة إلى مآتم وولائم، تزيد الأمة هزائم إلى هزائم، رحم الله السبطين الحسن والحسين، وجعل الله علياً وفاطمة في الخالدين ورضي الله عن الشيخين.
    المهم أن صيام عاشوراء سنة ثابتة بصحيح الاحاديث لمن أراد أن يتقرب لربه بطاعة. و ما أتاكم الرسول فخذوه و ماناهاكم عنه فانتهوا. والله الموفق والهادي إلى طريق الصواب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

  • محمد
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 21:18

    هل رأيتم الرافضة لا تعرف يوم عاشوراء الا بوفاة الحسين رضي الله عنه لأن فيها عيدهم الكبير
    عيد كربلاء الدامية عيد المجوسية الفارسية الضلة المضلالة ابناء الزناة المتعية يحلالون ما حرم الله ويحرمون ما احل الله حتى احاديث عندهم لا اسناد لها الى رسول الله بل احاديثهم تبداء من اهل البيت فقط اما احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام عندهم موضوعة اوضعيفة وهكذا مدبدبين في خرفاتهم

  • بوعلي333
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 21:23

    باسم الله والحمد لله:
    إن ما يزيد على المليار مسلم يعتقدون شرعية صيام يوم عاشوراء وإن لم يوفقوا لصيامه,وعباد عاشوراء الذين انتقم الله منهم بسب خيرة خلقه بعد الأنبياء فجعلهم يقيمون حد المفتري على أنفسهم كل سنة باللطم والتطبير, وهتك سترهم فتكاد تجزم بأن معظمهم أبناء متعة لما طعنوا في عرض سيد الورى عليه السلام-عائشة-رضي الله عنها.
    لقد جد الجد لن ندخل في متاهات الردود الشخصية:وهابي-ناصبي-موالي لليزيد…
    سأنقل أقوال أهل بيت النبوة من المصادر الشيعية:
    قال علي مخاطبا شيعته:(…ياأشباه الرجال ولا رجال!حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة،والله جرت ندما و أعقبت سدما… قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيحا، وشحنتم صدري غيظا وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاسا،وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع) نهج البلاغة ص 70،71 طبعة بيروت
    و قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفا شيعته بعد أن طعنوه(أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي…يتبع
    وانشروا

  • yassin
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 21:37

    هدا الفقيه يتير الفتنة بين المسلمين و هو من الفئة التي تحارب المسلمين من الداخل و مدهبه هو الوهابية الصهيونية التي صنعها الإنجليز وعميله محمد بن عبد الوهاب ولدلك سميت الوهابية و هم السبب في النكسة التي منيت بها الإمة الإسلامية وهم من حاربوا دولة الخلافة الإسلامية بدعم من أسيلدهم الإنجليز وهاهم الأن يصدرون الفتاوى التي تصف التورات العربية بانها حرام و خروج عن طاعة الحاكم و الإسلام بريئ من هاته الوجوه الخبيتة الشيطانية بشتى مداهبه و أهل السنة و الجماعة بريئون من هكذا فقهاء فزوروا موقع السنة و الجماعة لتجدوا أن هذه الشردمة يتبرأمنها الإسلام

  • 2بوعلي333
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 21:47

    2تتمة
    … قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفا شيعته ( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهدا أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي)الإحتجاج للطبرسي جـ2 ص290
    وقال الحسين رضي الله عنه موجها كلامه إلى الشيعة قئلا( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤسا لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن)المصدر السابق جـ2 ص300الاحتجاج للطبرسي
    وقال محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر واصفا شيعـته بقولـه (لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق) رجال الكشي ص179
    وقال موسى الكاظم:(لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد…يتبع
    وانشروا

  • abdelamjid
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 22:03

    الى كل الوهابيين المجسيمين المشبهين لله تعالى الله عن ذلك علزات كبيرا اقرؤا كتب شيخكم ابن تيمية لتكتشفو االعجب العجاب في التجسيم و التشبيه لتجدوا كيف ان بن تيمية انحرف عن دين الله لتكتشفو اكيف صعف الصحيح و صحح الضعيف و اعتمد الموصوع من الحديث اقرا ابن تيمية الذي قتل الاالف من المسلمين في جبل لبنان اقرا عن عقيدة التكفير عن ابن تيمية و عقيدو التقتيل و الارهاب الديني و الجسدي اقرا الابن تيمية لتجد فيه انه انسان كاره لاهل بيت رسول الله
    الى صاحب التعليق رقم 9 ورقم 11 و رقم 15 انصخكم بالاطلاع على احاديث عن فضل اهل البيت ستجد هذه الاحاديث حتى عند الشيخ الالباني كيف ان الرسول قال عن علي كرم الله وجهه لا يحبه الا مؤمن و لا يبغضه الى منافق كما جاء في احاديث مثواترة لا يسع الماكن للتفصيل فيها كيف اوصى الرسول الاعطم باهل بيته و يكف ربط الايمان بهم و كان الصخابة يقولون كنا نعرف المنافقين بكرههم لعلي و ان كنتم تريدون مناضرة في ذلك فان مستعد شريطة ان نلتزم بالخوار الجاد الهادف اما ان تقنعني او اقنعك راجع مواقفك جيدا فانكم تاتون النفاق دون ان تدرون

  • 3بوعلي333
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 22:10

    3-
    …قال موسى بن جعفر:(لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين!! و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ! و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله)
    الروضة من الكافي جـ8 ص191.والكافي عندهم كالبخاري عندنا.
    ومن قبله قال الإمام زين العابدين بن الخسين رضي الله عنهما للشيعة:
    (هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه .. بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول لكم: قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي)الاحتجاج 2/32
    وقال أيضاً:(إن هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم؟)الاحتجاج 2/29
    وقالت زينب بنت علي رضي الله عنهما لأهل الكوفة تقريعا لهم:(أما بعد يا أهل الكوفة، يا أهل الختل والغدر والخذل .. إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، هل فيكم إلا الصلف والعجب والشنف والكذب..أتبكون أخي؟! أجل والله فابكوا كثيرا واضحكوا قليلا فقد ابتليتم بعارها.. وأنى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة..)الاحتجاج 2/29-30….

  • محب الخير
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 22:12

    جزاك الله خيرا و نفعنا الله بعلمك النافع

  • مغربية وأفتخر
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 22:14

    محاضرة رصينة ومتوازنة وكل الحقائق بالقرآن والأحاديث الموجودة في الصحيح للإمام البخاري ومسلم وهؤلاء هم العلماء المحترمون أما التعليقات ففيها الشيعيين الحماق المجنونين الشيخ عالم ورزين ويقول الحجج والبراهين والشيعيين يؤمنون بالخرافة ويضربون رءوسهم بالشواقير

  • سني سلفي
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 22:15

    الشيعة مندسين بيننا في هيسبرس حفظ الله بلدنا من شرهم
    السنة في دمنا أبها الروافض المجوس قاتلكم الله

  • أبو سهيل المغربي
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 22:33

    جزاك الله خيرا شيخنا و أستاذنا على مابينت أما بعض الردود على هذا الموضوع فلا تستحق حتى القراءة ,لأن أصحابها حاقدين على أهل السنة فهم يسبون ويشتمون لكن الحمد لله ليس لهم باع في بلدنا الحبيب المغرب ومكانهم الأصلي بلاد الفرس ايران مجمع الشيعة الروافض الذين اتخدوا من يوم عاشوراء يوم عزاء و أدعوا اخواني تتبع برامج قناة صفا ووصال وبيان على النايل سات لمعرفة بدعهم الضالة والمنكرة فهم في هذه الأيام يشقون رؤوسهعم ورؤوس أبنائهم بالأدوات الحادة حتى يسيل الدم على وجوههم .أرأيتم أخبث و أجهل من هؤلاء الشيعة الروافض؟؟؟؟؟

  • Musulman57
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 22:55

    خبر عاشوراء
    عن أبن عباس رضي الله عنهما قال : قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم عاشوراء فقال : " ما هذا ؟ قالوا : هذا يوم صالح ، هذا يوم نجَى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى ، قال : فأنا أحق بموسى منكم ، فصامه وأمر بصيامه" . [ رواه البخاري 1865 ]
    فضل عاشوراء
    عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم يوم عاشوراء ، وهذا الشهر يعنى شهر رمضان" . [رواه البخاري 1867]
    ومعنى يتحرى أي : يقصد صومه لتحصيل ثوابه .
    وقال صلى الله عليه وسلم : " صيام يوم عاشوراء ، إني احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله" .
    [رواه مسلم 1976]
    *لا يجوز في هذا اليوم شيء من شعائر الأعياد أو شعائر الأحزان إذ إن كلا من إظهار الفرح أو الحزن في هذا اليوم خلاف للسنة بن عثيمين.
    فلا يفوتك أخي المسلم وأنت يا أختاه هذا الفضل العظيم تكفير ذنوب سنة كاملة. و لكل الشيعة الروافض : قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور .

  • مغربي يحتقر المجوس
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:01

    التشيع مهزلة المهازل وبحر من الكفر والدجل والتناقضات والمفارقات ودين و الاساطير والخرافات والخزعبلات التي يضحك منها المجنون قبل العاقل .. التشيع هو الدين الوحيد الذي يعتبر الكذب فضيلة ويدعو اليه فلولا الكذب لما كان هناك تشيع وكل ركن من اركان دينهم تقوم على الكذب واختراع القصص الخيالية و الاقتيات على فضلات التاريخ ومن اعظم العبادات عندهم هي عبادة الافتراء على الخصم ووصفه بما هو برئ منه ليسقط من الاعتبار وتقول عقيدتهم ان جميع الناس هم اولاد بغاة ماعدا الشيعه وينسبون هذا القول الخبيث الشيطاني الى علي بن ابي طالب واولاده ولا يوجد على الاطلاق طائفة شوهت صورة آل البيت واساءت اليهم وقامت بتنفير الناس منهم كطائفة هؤلاء المجوس الذين اضحكوا عليهم جميع الناس الذين يعرفون طقوسهم وجنونهم وخزعبلاتهم وحركاتهم البهلوانية

  • أبو عائشة وابن عائشة المغربي
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:04

    الرافضة على دين ابن سبأ و زعموا أنهم على دين علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم
    *********
    النصارى على دين بولس و زعموا أنهم على دين المسيح صلى الله عليه وسلم
    *********
    غلت الرافضة في علي رضي الله عنه وغلت النصارى في المسيح عليه السلام
    *********
    آل البيت يدعون إلى توحيد الله وعبادة الله وحده لا شريك له ، والرافضة يدعون إلى الشرك بالله وعبادة 13 إلهاً مع الله وهم فاطمة وعلي والحسن والحسين رضي الله عنهم + ثمانية رجال من نسل الحسين رحمهم الله + الخرافة ابن الحسن العسكري
    *********
    آل البيت يقدسون مكة والمدينة وبيت المقدس ، والرافضة يقدسون كربلاء والنجف وسامراء ومشهد

    آل البيت صاهروا الصحابة رضي الله عنهم وأحبوهم وصادقوهم وزكوهم ومدحوهم ودخلوا بيوتهم وأدخلوهم بيوتهم وزوجوهم وتزوجوا منهم وسموا أولادهم بأسماء أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة والصحابة رضي الله عنهم
    وأما الرافضة فقد عادوا الصحابة رضي الله عنهم وقالوا أنهم شر من إبليس وفرعون وظلموهم وحقروهم وشتموهم بأحط الكلام ونعتوهم بأقبح النعوت وطعنوا في شرفهم وقذفوا أعراضهم وقالوا أنهم أولاد زنا وافتروا عليهم الكذب بأحط أنواعه

  • مغربي فخور بالقاضي عياض
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:07

    الشيعة هم قتلة الحسين فقد غدروا بعلي رضي الله عنه وطعنوا الحسن رضي الله عنه في فخذه ولقبوه بمذل المؤمنين وغدروا بمسلم بن عقيل وغدروا بالحسين رضي الله عنه وقتلوه . كان الحسين يعيش بسلام في الحجاز بين إخوته الصحابة رضي الله عنهم اجمعين ثم وصلته مئات الكتب من العراقيين يطلبون منه أن يأتي اليهم ليحكم الكوفة وكانوا يلحون عليه بالمجئ إليهم وأجمع الصحابة رضي الله عنهم على نصيحة الحسين وتحذيره من ذاك الخروج وحذروه من غدر ولؤم وكذب وخيانة أولئك القوم وألحوا عليه بأن يبقى في المدينة وكان على رأس الناصحين ولد عمه ابن عباس وابن عمر وابن الزبير وأبو سعيد الخدري وجابر بن عبد الله وأبو واقد الليثي رضي الله عنهم أجمعين وغيرهم من الصحابة والتابعين ( بل حتى الشاعر الفرزدق قد نصحه) ولكن الحسين لم يأخذ بنصيحة إخوته وأهله وأصدقائه فذهب للعراق ووقعت معركة كربلاء وغدر أهل الكوفة بالحسين وفروا من المعركة فرار الجرذان ثم قتلوه قتلة شنيعة ثم بكوا عليه جيلا بعد جيل ثم غلوا فيه وعبدوه وأنزلوه منزلة الله عز وجل . كان زين العابدين علي بن الحسين عندا يسأله سائل عن الشيعة يقول : هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم ؟

  • بوعلي333رافض الرافضة
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:10

    بسم الله والحمد لله:
    إننا أهل السنة نتقرب إلى الله بحب آل بيت النبي عليهم السلام ولا نغلوا فيهم على حساب إخوانهم من باقي الصحابة رضي الله عنهم.
    أما صاحب التعليق47الذي دعا إلى المناظرة-وليست المناضرة-فأتحداه ودونه منتديات أهل السنة
    ولا زلت بصدد تبرئة آل البيت الأطهار من دسائس الصفويين الأشرار,فهذه روايات من كتب الشيعة المعتمدة لديهم عن مشروعية صيام يوم عاشوراء:
    -عن أبي الحسن عليه السلام أنه قال: صام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم عاشوراء. تهذيب الأحكام4/29-الاستبصار 2/134 -جامع أحاديث الشيعة 9/475
    -عن جعفر عن أبيه عليهما السلام أنه قال: صيام يوم عاشوراء كفارة سنة. تهذيب الأحكام
    4/ 300، الاستبصار 2/134،وسائل الشيعة 7/337
    -وعن علي عليه السلام قال: صوموا يوم عاشوراء التاسع والعاشر احتياطاً، فإنه كفارة السنة التي قبله، وإن لم يعلم به أحدكم حتى يأكل فليتم صومه. مستدرك الوسائل 1/594، جامع أحاديث الشيعة 9/475
    فهل هؤلاء الأطهار الأبرار من آل بيت المختار كذلك وهابيون وأمويون ويزيديون أم الرافضة لا يفقهون!!
    أدعوا كل من ابتلي بالتشيع لإيران أن يبادر قبل الموت بتوبة صادقة.
    وانشروا

  • rachid sooni
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:14

    اللهم احيي اهل السنة واميت اهل البدعة رسول الله عليه السلام لم يترك اي شك ولا اي جدال فالاسلام حتى ادا لامانة وجاهد ونصح الامة وبعدها توفي اما الجدال والمشاكل لم تلد الا بعد رسول الله من اهل الضلال والمشركين واهل البدع والخوارج الدي نها عنهم الحبيب وحذر منهم في احاذيته فبتالي اهل سنة والسلف ا لصالح اهل حقِِِِِ واهل علم والسلام عليكم ورحمة الله

  • عبد الإله المغربي
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:18

    الى الأخ 8 – مسلم سعيد بحلول يوم عاشوراء
    وانا كذلك سعيد بحلول هذا اليوم الجميل الذي نجا الله فيه موسى عليه السلام
    وجيد أنك تطرقت الى قضية الحج لأن حج المجوس الرافضة سيبدأ غدا
    يوم عاشوراء يوم فرح للمسلمين ونسأل الله ان يكثر افراحنا

  • abou salah
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:18

    جزاك الله خيرا على موضوعك الرائع الذي يكشف بدع الروافض الغالين و النواصب الجافين
    و ليوفقك الله

  • abdelmajid
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:27

    لا يا سيدي فضل علي بن ابي طالب يفوق بكثير فضل كل الصحابة
    1 هو اول من امن بالرسول صلى الله عليه وسلم
    2 لم يسجد ابدا لصنم كما فعل عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان رضي الله عنهما
    3 لميرتكب اية مخالفة لدين الله وشرعه وسنةرسول الله كما فعل ابو بكر و عمر و عثمان اقرا التاريخ و ادا اردت مناضرة في هذا ان مستعد
    4 الامام علي اعدل شخص بعد رسول الله و عاش فقيرا ومات فقيرا
    5 الامام علي لم يفر من اية معركة و لميسبق له ان خالف الزحف كما فعل عمر و عثمان
    6 علي بن ابي طالب هو مع من تاخى الرسول صلى الله عليه واله وسلم
    7 الاحاديث في فضل علي صحيخة جدا و مثواثرة ( انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي) حديث الغدير حديثالولاية اللهم والي من والاه وعادي من عاداه حديث لاا يحبك لا مؤمن ولايبغضك الى منافق .. امامالاحاديث في فضل الباقي لا ترقى الى مستوى الثواثر
    8 علي كان حامل اللواء الاكبر ولواء رسول الله
    9 هم من قتل كبار كفار قريش
    10 هم من نزلة فيه كما قال الشزكاني 300 اية
    هو افضل الصحابة ختى باعتراف عمر بن الخطاب
    يا هذا اتقي الله انك تاتي النفاق و اني انصحك الا تكون خصما للامام تب الى الله

  • لازلت معكم333
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:38

    الى صاحب التعليق-47-abdelamjid
    صيام عاشوراء لا ينكره إلا يهودي حاسد أو مجوسي حاقد
    واعلم بان أول من قال بالتشبيه هم البيانية، وهي فرقة من غلاة الشيعة الروافض، وأول من نشر التشبيه في الأمة هو هشام بن الحكم الرافضي،
    أما أهل السنة فيثبتون لله ما أثبته لنفسه في كتابه وسنة نبيه من غير تمثيل ولا تعطيل ولا تكييف ولا تأويل{{ليس كمثله شيء وهو السميع البصير}}
    وكما قال إمام دار الهجرة مالك رحمه الله:{الاستواء معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة}
    أما ابن تيمية فقد قض مضاجع الروافض في مؤلفه(منهاج السنة)لذلك ناله ما ناله من القوم الذين يكذبون الكذبة وفي الغد يجعلونها دينا!!!
    أما عن القتل فاسأل تيار الصدر وفيلق الغدر في العراق وحزب اللات في لبنان والحوثيين في اليمن وما يجري للعرب الأحواز من قبل نظام الملالي الارهابي.
    أما التكفير فارجع إلى فتاوى الخميني في استحلال دماء أهل السنة ومراجع الرافضة المعتبرين.
    أما عن المناظرة فاطلب من مراجعك أن يتصلوا بقناة وصال فلا زالت تتحداهم إلى اليوم ولا من يجيب!!!فكيف بك و أنت نكرة!!!
    وانشروا

  • ناصب العداء للروافض...
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:48

    النواصب =يفرحون يوم عاشوراء لمقتل الحسين عليه السلام
    الروافض=يلطمون ويبكون على موت الحسين وهم من تسبب في قتله
    أهل السنة=يصومونه اقتداءا بالنبي عليه الصلاة والسلام
    وشكر الله لأخينا صاحب الكلمة وجزى الله خيرا كل الإخوة الذين يبينون الحق ويكشفون زيف وأباطيل الروافض.
    والله إنه لمن أعظم الجهاد بيان الحق والدب عن دين الله تعالى وفضح مخططات دولة فارس للقضاء على دين الاسلام.
    بيض الله وجوهكم أهل السنة كما سود وجوه أهل الرفض.
    وانشروا بارك الله فيكم يا أهل هسبريس

  • ABDELMAJID
    الأحد 4 دجنبر 2011 - 23:59

    ما اذراك بعلم الحديث لماذا تفتي بغير علم و لارقيب انك اجها بهذا العلم انا لا اقول ان كل احاديث الشيعة صحيحية لكن معطمها صحيحية و مثواثرة انها محل اجماع بين المذاهب كلها.هناك احاديث لا يسع المكان لذكرها صحيحة و مثواثرة عند الشيعة لماذا تحكي من غير علم كبر مقتا عند الله .
    كما ان البحاري ليس كتاب صحيح 100/110 فيه احاديث موضوعة و ضعيفة بل ان البحاري معروف كذلك بالنصب و لم يعتمد احاديث صحيحة لانها تمجد الامام علي
    اما اوئك الذين ينكرون مقتل الحسين ويستشهدون بابن كثير ابن كثير معروف بنصبه وبكرهه لامة البيت و كان تلميذ ابن تيمية لكن بن كثير ليس بصاحب علمفي التاريخ

  • بقال
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 00:09

    اصبح الروافض يتكلمون بسم الاسلام عجيب ويقلون الحديث اضعيف عجيب عجيب وهم الذين يقلون ان علي هو الله ادا قال لشي كن فيكون…. ودائما يحشرون كلمة الوهابية وان عمر ابن الخطاب وهابي وابوبكررضي الله عن صحابة الرسول صلى الله عليهم وسلوم فهل لهم من عقل ؟؟؟؟؟

  • مغربي
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 00:44

    ياقوم احذروا السلفيين فان دينهم ماخوذ من الامويين فيه الكثير من الموضوعات انهم يصفون قاتل فلذة كبدة رسول الله ص يزيد لعنه الله بالخليفة

  • عبد الله الصالحي
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 00:59

    جزاك الله شيخنا الفاضل على هده المحاضرة التي اظهرت فيه الحق من بين ركام الباطل

  • أبو عائشة وابن عائشة المغربي
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 06:25

    العترة = آل البيت وهما شئ واحد .
    وقد نصب الرافضة العداوة لآل البيت وظلموهم وحقروهم وأخرجوهم من دائرة ( العترة ) وأدخلوا منهم 13 نفساً فقط ، ثم غلوا في هؤلاء ( الثلاثة عشر ) وأنزلوهم منزلة الله رب العالمين .
    ولكن من هي العترة أخي القارئ ؟
    العترة = أمهات المؤمنين رضي الله عنهن جميعاً + بنات النبي عليه الصلاة والسلام ( زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة ) رضي الله عنهن جميعاً + العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه وكل مسلم من ذريته + حمزة وعبيدة بن الحارث رضي الله عنهما + = جعفر رضي الله عنه وكل مسلم من ذريته + عقيل رضي الله عنه وكل مسلم من ذريته + علي رضي الله عنه وكل مسلم من ذريته + كل مسلم ومسلمة من بني هاشم والمطلب .
    وقد ضرب الرافضة ( بجميع ) هؤلاء عرض الحائط وأخرجوهم من دائرة العترة – وهي دائرتهم جميعاً – وأدخلوا منهم ( فقط ) امرأة واحدة من الصحابة وهي فاطمة رضي الله عنها + 3 رجال من الصحابة وهم علي والحسن والحسين رضي الله عنهم + 8 رجال من ولد الحسين + رجل وهمي خرافي فيصير المجموع 13 ( فقط ) وأما بقية العترة وسوادها الأعظم فقد نبذها الروافض خلف ظهورهم وهذا هو النصب الذي لا يضاهيه نصب

  • الخريبكي
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 06:55

    بارك الله فيك الشيخ حماد القباج ولا يضرك انتقاد الحاقدين ذوي التعليقات المملوءه حقدا وغلا على اهل السنه من الشيعه واتباعهم و العلمانيين الملاحده واتباعهم الذين تسلطوا على المناصب في هذا البلد الكريم وحاربوا السنه فافسدوا البلاد والعباد
    موضوع عاشوراء موضوع مهم على عكس ما يدعيه اعداء السنه وتعليقاتهم الانتقاديه دليل على انهم ضربوا في عقر عقائدهم الفاسده
    جزاك الله الف خير عن الاسلام والمسلمين
    موتوا غيضا ايها العلمانيون اللائكيون .الاسلام قادم رغم انوفكم المملوءه عماله وجاسوسيه واتباع لاسيادكم الغرب

  • أبو عائشة وابن عائشة المغربي
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 07:53

    العترة = آل البيت وهما شئ واحد .
    لكن ماهي العترة أخي القارئ – أو – من هم آل البيت ؟
    العترة أو آل البيت = أمهات المؤمنين رضي الله عنهن جميعاً + بنات النبي عليه الصلاة والسلام ( زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة ) رضي الله عنهن جميعاً + العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه وكل مسلم من ذريته + حمزة وعبيدة بن الحارث رضي الله عنهما + جعفر رضي الله عنه وكل مسلم من ذريته + عقيل رضي الله عنه وكل مسلم من ذريته + علي رضي الله عنه وكل مسلم من ذريته + كل مسلم ومسلمة من بني هاشم والمطلب .
    وقد ضرب الرافضة ( بجميع ) هؤلاء عرض الحائط وأخرجوهم من دائرة العترة ( والتي هي دائرتهم جميعاً لأنهم جميعاً قرابة النبي عليه الصلاة والسلام وكلهم نسميهم بآل البيت أو العترة ) ولكن الرافضة حقروهم وظلموهم و أخرجوهم جميعاً من تلك الدائرة ، وأدخلوا منهم ( فقط ) 4 من الصحابة وهم فاطمة وعلي والحسن والحسين رضي الله عنهم + 8 رجال من ولد الحسين + رجلاً وهمياً وهو الخرافة بن الحسن العسكري فيصير المجموع 13 ( فقط ) وأما بقية العترة وسوادها الأعظم فقد نبذها الرافضة خلف ظهورهم وضربوا بها عرض الحائط وهذا هو ( النصب ) فلا ناصبي إلا هم

  • أبو عائشة وابن عائشة المغربي
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 08:23

    قال الله ربنا وإلهنا سبحانه : ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) .
    وقال الحقير ابن سبأ إله الرافضة : ( ما خلق الله الجن والإنس إلا لعبادة فاطمة وعلي والحسن والحسين ) .
    قبل مدة حج المسلمون إلى مكة وندائهم : ( لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ) وغداً سيحج الرافضة إلى كربلاء وندائهم : ( لبيك يا حسين ) .
    الرافضة يعبدون الحسين ونحن نعبد رب الحسين .
    النصارى يعبدون المسيح عليه السلام ونحن نعبد رب المسيح
    وشتان شتان مابين عبد الخلق وعبد الخالق

  • نور الله
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 12:47

    بسم الله الرحمن الرحيم: والصلاة والسلام على من لا نبي بعده؟ إخواننا الشيعة ردهم الله إلى الحق والدين والتوبة النصوحة نحن لا ننكر أنهم مسلمون ولكن مصابون بذاء ما من الأمراض القلوب والبدع وعقيدتهم مصابة بمرض لا يوجد في المغرب دواؤه إلى حد إلآن بدون جدال يإخوان الذكاترة الذين إكتشفوا مرضهم هم الذين فازوا بجائزة نوبل للنور في العالم العربي مند 1970 إكتشف الذكتور والبروفيسور المتخصص في الشيعة ومرضهم وغلوهم لعلي رضي الله عنه (ذ)العرعور والزغبي في رمضان 1432 ه توصل (ذ) خالد الوصابي إلى لقاح جديد لا يوجد مثله في العالم فعلى الراغبين لمن حس بقلبه مريض أو صدى له قلبه بالغلو، فالعنوان كالتالي، الجرعة الأولى العرعور الجرعة الثانية الزغبي والجرعة الأخيرة 2012 خالد الوصابي ومن قال سلعة الشيعة ستعطي ثمارها في المغرب والمغاربة المسلمين فهو خارج التغطية أخوكم في الله مكره للبدعة والطرق المخالفة للكتاب والسنة ، سلعة الله غالية

  • مغربي يلعن ويحتقر التشيع
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 13:43

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . لا ينافس الشيعة في خبثهم ومكرهم انس ولاجان ولشدة مكرهم ودهائهم يحاولون إيهام الناس بأنهم اعداء السلفيين فقط وهذا كذب اصلع .. حرب الشيعة حرب على الاسلام وهم اعداء جميع المسلمين بجميع طوائفهم ولا فرق عندهم بين سلفي واشعري وماتريدي ومرجئ وخارجي ومعتزلي وغيرهم …. فمادمت لا تؤمن بالولاية فأنت ناصبي حلال الدم والمال والعرض وتقول عقيدتهم بأن جميع الناس ماعدا الشيعة هم ابناء زنى وكل مسلم في نظرهم هو ابن بغي وكل مسلم هو عدوهم ويرونه حلال الدم والعرض والمال ولكنهم اشد عداوة للسلفي لأنه ابصر الناس بهم ولانهم يعرفون أن السلفي يتمنى قيام ساعة الجهاد ليقاتلهم واكثر مايرعبهم في السلفي هو انه اذا حان وقت الجهاد فإنه (( يقبل على الموت إقبالهم على الحياة ))) وهذا ما يخيفهم ولكن الذي يقلل خوفهم و رعبهم هو علمهم بأن السلفي لا يجاهد إلا تحت راية السلطان ((( وولي الامر ))) ويعلمون ان السلفي يشترط للجهاد شروطا معينة (((( ليكون جهادا شرعيا ))) وبما أن تلك الشروط منعدمة في زماننا فإنهم مطمأنين بأنه لن يجاهدهم الآن وهذا شئ يفرحهم ويدفعهم الى الطمأنينة وطول الامل

  • عبد الرحمن المغربي السلفي
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 14:20

    من عجائب هذا الزمن أن تتجرأ الجرذان على السباع !!
    تأتي الجرذان المجوسية الاثني عشرية فتتجرأ على الامويين رحمهم الله ومن تجرأ على الامويين فقد تجرأ على آل البيت … هل تعلمون لماذا ؟؟؟؟
    لأن الامويون وآل البيت هما ((( فرع واحد ))) في قبيلة قريش !!
    الامويون وآل البيت كلاهما من (( بني عبد مناف )) .
    هاشم (( جد آل البيت )) وامية (( جد الامويين )) هما اخوان شقيقان توئمان !!
    نعم اخوان شقيقان توئمان !!
    هاتان الاسرتان كالظفر واللحم ولا يدخل بين الظفر واللحم إلا الاوساخ والجراثيم و القاذورات .
    انشروا بارك الله فيكم

  • الروافض يشهدون على انفسهم
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 15:26

    قال المرجع الشيعي كاظم الاحسائي النجفي:
    إن الجيش الذي خرج لحرب الامام الحسين ثلاثين الفا كلهم من " اهل الكوفة " ليس فيهم شامي ولا حجازي ولا هندي ولا باكستاني ولا مصري ولا افريقي بل كلهم من اهل الكوفة ——- كتاب عاشوراء..الصفحة 89
    وقال المرجع الشيعي محسن الامين:
    بايع الحسين من اهل العراق عشرون الفا غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في اعناقع فقتلوه —–
    كتاب اعيان الشيعه 1/ 2

  • تطابق دين بولص ودين ابن سبأ
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 15:53

    بولص اليهودي حرف المسيحية وجعل من شخصية عيسى عليه السلام مدخلا لهدم المسيحية وابن سبأ اليهودي حرف الإسلام وجعل من شخصية علي رضوان الله عليه مدخلا لهدم الإسلام وهناك تطابق بين الشيعة واليهود ومن امثلة ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي : قالت اليهود لا يصلح الملك إلا في 12 من ولد هارون — وقالت الشيعة لا تصلح الإمامة إلا في 12 من ولد الحسين . قالت اليهود لا جهاد حتى يخرج المسيح [ المسيح الدجال ] وقالت الشيعة لا جهاد حتى يخرج المهدي [ المهدي المزعوم ]. اليهود حرفوا التوراة والشيعة حرفوا القرآن [ يعني في كتبهم ومصادرهم وعقيدتهم وأما على الحقيقة فلا يستطيعون تحريفه لأن الله تعالى قال : إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ] اليهود غدروا بموسى عليه السلام وقالوا له [ إذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون ] والشيعة غدروا بالحسين رضوان الله عليهم وقالوا له [ سنبايعك ثم قتلوه ] اليهود قتلوا يحيى عليه السلام وحاولوا قتل عيسى عليه السلام والشيعة قتلوا عمر وعلي والحسين رضوان الله عليهم وحاولوا قتل الحسن . اليهود طعنوا في عرض مريم عليها السلام والشيعة طعنوا في عرض أمنا عائشة عليها السلام … يتبع

  • تطابق دين بولص ودين ابن سبأ
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 16:08

    تتمة لتعليقي السابق .. ومن امثلة التطابق بين الشيعة واليهود :
    قالت اليهود أن دينا بنت يعقوب عليه السلام خرجت وهي عذراء فافترعها مشرك [ وافترعها يعني افتض بكارتها ] وقالت الشيعة أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه اغتصب أم كلثوم بنت علي رضى الله عنه . اليهود في [ شرعها السابق ] تجمع بين الأختين ،، والشيعة في [ شرعها الحاضر] تجمع بين المرأة وعمتها وخالتها . ضرب الله الذل والمسكنة على اليهود ،، وضرب الله الذل والمسكنة على الشيعة [ بدليل ممارسة التقية والعمل في الظلام ]. غلت اليهود في عزيز وجعلوه شريكا لله ، وغلت الشيعة في الحسين فجعلوه شريكا لله . اليهود يكتبون الكذب فيقولون هذا من عند الله وينسبوه الى موسى وهارون وداوود وسليمان عليهم السلام ،، والشيعة يكتبون الكذب فيقولون هذا من عند الله وينسبوه الى علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم . اليهود لا تمسح على الخفين ،، والشيعة لا تمسح على الخفين . اليهود والشيعة كلاهما يأخذان من الوحي مايوافق أهواهم ويتركان من الوحي مايخالف أهوائهم .
    اليهود والشيعة كلاهما يتعلقان بالنصوص المتشابهة ويتركان النصوص المحكمة الواضحة .
    والقائمة طويلة جدا جدا …..

  • أندلسي يحب ابن حزم الاندلسي
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 18:42

    ليس الرافضة أجهل خلق الله /// ولكن أجهل خلق الله من يظن أن الرافضة مسلمين …
    ورحم الله العلامة ابن حزم الأندلسي حيث قال { الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب و الكفر } ورحم الله علامة الاندلس الإمام القحطاني الاندلسي حيث قال في قصيدته المباركة التي سماها بالنونية القحطانية فقال رحمه الله { إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق او جان } وقال رحمه الله { لا تعتقد دين الروافض إنهم أهل المحال وحزبة الشيطان .

  • تصريح من الحسن رضي الله عنه
    الإثنين 5 دجنبر 2011 - 20:20

    لقد قتل الشيعة علي بن ابي طالب رضي الله عنه على يد ابن ملجم وقد كان هذا الرجل من شيعة علي بن ابي طالب ثم انقلب عليه وقتله
    وقتل الشيعة الحسين بعدما استدعوه من المدينة فغدروا به وقتلوه وكذلك طعنوا اخاه الحسن رضي الله عنه في فخذه وقد صرح الحسن بأن شيعة الكوفة والعراق هم الذين قتلوا اباه علي بن ابي طالب رضي الله عنه وقد نطقت بذلك كتب الشيعة ومصادرهم وصرح به علمائهم وفضحوا انفسهم بأنفسهم !!! عندما تنازل الحسن عن الخلافة لمعاوية رضي الله عنهما خطب في هؤلاء الذين يزعمون انهم يتبعونه فقال لهم :
    يا اهل الكوفة ذهلت نفسي عنكم لثلاث :
    مقتلكم لأبي
    وسلبكم ثقلي
    وطعنكم في بطني
    وإني قد بايعت معاوية فاسمعوا له واطيعوا فطعنه ((( يعني طعن الحسن ))) رجل من بني اسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم .
    وهذه القصة بل هذه الفضيحة ثابتة في كتب الشيعة ومصادرهم الموثوقة ومنها مايلي :
    كشف الغمة ف الصفحة 540
    الارشاد في الصفحة 190
    الفصول المهمة في الصفحة 162
    مروج الذهب في الجزء الاول والصفحة 431
    وغيرها…

  • المغربية
    الجمعة 9 دجنبر 2011 - 15:51

    الحمد لله أن جعلني تربيت في بيت سني وجزا الله عني والدي خير الجزاء الحمد لله ملأ السماوات والأرض ومابينهما لاإله إلا الله محمد رسول الله
    لاإله إلا الله وحده لاشريك له
    له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات