24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:4913:3217:0620:0521:25
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | فرص السفر حول العالم

فرص السفر حول العالم

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - A AMSTERDAM الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:37
كنطلب من الله اسهل على الشباب اخدموا وديروا مستقبل ديالهم فبلادهم اولا,ولكن بيني وبينكم هنا احسن عندك القيمة كانسان,الحمد لله على باسبور احمر,اما الاخضر فيه ريحت البلاد والاحباب فقط.
2 - marroqui الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:54
visitez les très belles régions du Maroc et faite profiter les populations locales
le Maroc est très beau et on n'a pas besoin d'aller en Turquie ou ailleurs en Europe pour profiter de l'hospitalité et des beaux paysage
on a tout chez nous, profitons de notre richesse
3 - mounir الأربعاء 20 مارس 2019 - 16:26
كوكب جميل و لكنه فقد جماله ...لان حب الطبيعة يموت بموت القلب و القلب يموت بغرور النفس .
4 - اللصوص الأربعاء 20 مارس 2019 - 16:31
شخصيا لا يربطني ببلدي الحبيب إلا الوالدين و الأخوة و الاخوات. المغرب في الدم لكن المسؤولين اللصوص و الديكتاتوريين في أعلى مراكز القرار كرهو المغاربة في كل شيء. الثروة بيد عدد قليل من اللصوص الذين عاتو في المغرب فسادا. لا يؤدون الضرائب التي عليهم و يشترون الاراضي بدر اهم معدودة و القضاء في خدمتهم. إنهم اكلو الأخضر و اليابس في المغرب.
5 - ازناسني من فاس الأربعاء 20 مارس 2019 - 17:05
سٲكتب خارج الموضوع. معذرة
زرت موقع جوازات السفر على الٲنترنيت لٲطلع على الوثائق المطلوبة للحصول على جواز السفر، فوجدت ٲنه يجب ملء استمارة ''واحدة'' و توقيعها و ''صورتان'' شمسيتان و تنبر رقمي و نسخة ''واحدة'' من البطاقة الوطنية، لكن عندما ذهبت الى المقاطعة طلبوا مني استمارة ''ٲخرى'' موقعة علاوة على الٲولى و ''ثلاث'' صور شمسية وليس اثنتان، و ''نسختان'' من البطاقة الوطنية و ليست واحدة. لماذا الاختلاف بين الرقمي و الواقع؟ مابقيت فاهم والو.
6 - مهاجر مغربي الأربعاء 20 مارس 2019 - 17:31
سلام عليكم ورحمة الله انا شخصيا من 1990مبقاش عندي والعز الأحمر الهولندي كلو قيمة وراحة البال أخوكم فالاسلام
7 - Aisa الأربعاء 20 مارس 2019 - 18:47
لو كان الجواز فرص للسفر حول العالم لهاجر الجميع فلن تجد احد في الشارع فسيبقى الا البرلمان يمثل المسرحية.
8 - كمال الأربعاء 20 مارس 2019 - 19:19
الحساب البنكي السمين هو افظل واقوى جواز سفر في العالم. اما الجواز الاحمر فان أعطى قيمه فهو يعطيها لصاحبه الاصلي فقط.
المغربي يبقى مغربي في اعين الاخرين مهما حاول التخفي متقمصا جنسيه غير جنسيته الاصليه تلك الجنسيه لا تزيده قبمه كما يعتقد بل العكس هو الصحيح.
9 - متقاعد الأربعاء 20 مارس 2019 - 19:35
عدم ادراج الانجليزية كلغة وفي المواد العلمية تعتبر جريمة في حق الأجيال نكراء بالاضافة الى التكوين المهني ،لأن المغربي مهما خسرت كله ربح الذي يعتقد التعليم خسارة فهو جاهل بامتياز ويمكن أن أفصل في أي برنامج اذاعي كيف ذلك بالدقة المتناهية،ألمانيا متعطشة الدول الاسكننافية كذلك ،لايقل دخله عن 20000درهم في الشهر من له شهادة عليا وقد يصل الى 50000درهم كم مرة طالبت عبر هذا المنبر فعل ولاأذن سمعت ولا عقول انتبهت أنقذت أولادي بسبب الانجليزية حتى فرنسا تكتسحها الانجليزية، المغربي مهما خسرت عليه سيؤدي ذلك بأضعاف مضاعفة عند دخول بلده،أضف الى ذلك المغرب رائد افريقيا في البنية التحتية وله جمال الطبيعة،حرام ثم حرام من أجل تلبية ثلة أنانية بتكريس الفرنسية ،على الأقل ضعوها اختياريا بعد جعلها اجباريا في الاعدادي،متؤكد أن جميع التلاميذ سيتركون الفرنسية،المقدار سالف الذكر بعد الضريبة،أولادي لم تخسر عليهم الدولة الا ثلاث سنوات كلما حل بالمغرب ترك نصيبا مهما وهم طلاب جامعات،والمغربي المتكون مطلوب خصوصا بعدما تعاملوا مع جميع الأجناس خصوصا اسبانيا،الذي يذهب الى تكملة دراسته بقرطبة لايعود الى المغرب يجد الشغل
10 - مجيد الأربعاء 20 مارس 2019 - 19:44
ابغيت غي شي خدمة فش ما حارس امن او شيفور شهرين وان كن
قلب كل شي ولاا بي المعرفية مابغيت لا أوربا ولا حريك
الله اكبير احن صبرنا
11 - omayma الأربعاء 20 مارس 2019 - 20:33
بالفعل اكتشفت هذا النوع من الفرص مؤخرا على الفايسبوك، صفحة سميتها " فرص للمغاربة" كاينشرو فرص ديال التطوع و فرص ديال السطاجات برا . ياريت كون عرفتها قبل
12 - COMMANDANT PILOTE RAM الأربعاء 20 مارس 2019 - 21:40
تعليق 6 مهاجر مغريبي ,الحمدالله كولتيها بفمك مهاجر?,,,كتبانو على المغاربة لي ماعايقينش بكم,,,ماشي باغي نبان ولكن نتحداك ياك عندك باسبور حمر ؤمفرعن به انا عندي غير باسبور دالمغرب ؤكنقسم ليك بالله الى البلايص لي مشيت ليهم ماعمرك تحلم بهم ,salaire ديالي فالمغرب ؤالله ماتجيب حتى ربع ديالو طير حتى تعيا ماتفوتش 1700 اورو يلاه تخلص بها الكراء ؤالضوء ؤالماء ؤtransport من بعد تمشي تسعى سيادك باش يعطيوك الصدقة {المساعدات الحكومية },نزيدك البارطما لي عندي ؤالله لاحلمتي بها وخا تبقا فهولندا العنصرية حياتك كلها نزيدك,,,,هادشي وصلت ليه بقرايتي ؤدراعي ؤالحمدالله.بقات فباسبور حمر.
13 - canada الأربعاء 20 مارس 2019 - 22:03
Good luck everyone you must learn english to have chance to apply ...
14 - الباسبور الاحمر الأربعاء 20 مارس 2019 - 22:12
تعليق 8,كمال,,,,,, ؤالله عندك الحق الحساب البنكي السمين هو كولشي ها انا دبا كنشرب قهوة هنا فالمعاريف فكزا ؤكنقرا هاد التعليق ديال الباسبور الاحمر هي توقف قدامي اخر نوع د MASERATI 4X4 مرقمة بالمغرب ؤكلت فراسي هاد مول الباسبور الاحمر لي مصدعنا بهولندا ؤكيبان علينا واش يقدر يدير بحال هاد العجب ؤالمصيبة مرقمة فكازا شوية كالي الكارصون هو صاحب المقهى ,,,ؤغير المقهى كدير شي مليار,,,,,,ؤصحاب الباسبور الاحمر المخير فيهم كيجيب سيارة ما فيتاش 6000 اورو ؤكيقتلو ريوسهم باش يديروها.
15 - housa الخميس 21 مارس 2019 - 01:53
Est ce que je peux voyager avec le passport Marocain a tanger....merci de votre reponse
16 - Youssef الخميس 21 مارس 2019 - 01:55
أتفق مع التعليق رقم 8

أنا مغربي مقيم في أسيا سافرت لأكتر من 80 دولة و عندي باسبور مغربي و
أفتخر به.
أفضل باسبور مغربي و الحساب البنكي السمين على باسبور أحمر وتكون مزلوط.
17 - لن أنسى خير بلدي الخميس 21 مارس 2019 - 04:52
أعيش خارج المغرب، لكن الشيء ثم لا شيء سيوازي باسبوري الأخضر ، فيه دمي و أصلي و طفولتي و دراستي و كل اللحضات الجميلة ، لن أنسى جميل الدولة التي أكملت تكويني ( بريطانيا) ولكن دقات قلبي تنبض أكثر لبلادي الحبيب ، فاللهم احفضه بحفظك يا الله ، و احفض كل خلقك و ملكوتك .
18 - صالح الصالح الخميس 21 مارس 2019 - 05:17
هادوا شباب من كلامهم لا زالوا غير مكونين وليس لهم ايتها خبرة ولا تكوين لكي يحصلوا علي العمل اولا يتطلب لهم اتقان اللغات متل الانجليزية او الاسبانية ، تانيا يتطلب لهم ان يدهبون الي بلدان لهم أصدقاء او عائلات يعتمدون عنهم وبلدان فيها جمعيات مغربية مكونة في خالة ما ، تالتا ان يكون لهم برنامج وهدف ماردا سوف يستفيدون ومدا سوف يتعلمون في رحلتهم بالدول المتكلمة الاسبانية لازم يتقنون اللغة الاسبانية والاتحاق بالجامعات بالبلد وفي بلد متل البرازيل اخد الحدر من قبل السفر وتلقيح اي الجلبة علي لدغات الناموس القاتل بالبرازيل yellow fever متل دونكي الحمة الصفراء ولابتيت ء و ب Hepetitis A.B وامراض الكلابrabies القاتلة فبل السفر .
19 - كمال الخميس 21 مارس 2019 - 05:41
14.
اولا بصحه والراحه لقهيوه ههههه
بلاصا زوينه هذاك الي اراك فيها. نعرفها مزيان.
اراك شوي سخي اخويا قولتي كيجيبو الطومبيلات ديال 6000 اورو. كايننين ليهابط بديال ابتداء من الف اورو ههههه
هذا هي الحقيقه ياخي وكلامي لم يأتي من فراغ بل عن تجربه. كنعرف العديد بهذاك الباسبور الاحمر لكن ما عندوش لفلوس والبتالي ليس بامكانه ان يسافر الى اي مكان في العالم اضافه انه ينظر اليه من قبل البلد المانحه لتلك الجنسيه بأعين عدم الرضى.
في المقابل المغربي وبجواز سفره الاصلي وحساب بنكي سمين او شبه سمين فتراه يسافر عبر العالم بدون اي مشكل يذكر وتعطى له قيمه اكثر. اذن والحاله هذه واضح ان لفليسات هي الاهم.
تحياتي.
20 - السفر الخميس 21 مارس 2019 - 09:28
سيدأ اولا بالمغرب:
الحمد على نعمة الاسلام وعلى بلدنا الأمين، المغرب بلد جميل اذا حسن استغلاله لا من طرف المسؤولين وأيضا من طرف المواطنين،من مناظر طبيعية وأيضا أناسه الكرماء.حقيقة هناك صعوبة تتمثل في العيش اليومي العمل الدراسة التطبيب،لاكن التغيير يكتمل فينا نحن كمواطنين ولا يجب انتظار أصحاب المراكز العالية (فالنفس أوالة للسوء الا من رحم الله).
ثانيا أوربا:
من خلال تجار أقربائي وتجاربي، من الاكيد هناك خيرات كثيرة وحسن استعمالها لا من خلال المعاش الايومي وحتى فرص الشغل التطبيب والتعليم لاكن مع زيادة المصاريف تزداد الحجات يعني تصبح الكفة واحدة، لاكن كما أرى معضم المهاجيرين وأكثرهم لا يتوفرون على مسكن شخصي لا هنا بالمغرب ولا هناك.فلا داعي للافتخار في بلد يعترفون بالشخص كانسان لاكن لا كأصل وثبوث فهم يحبوننا مظهر لاكن باطن لا(الا من رحم الله).
وختاما توكلو على الله و اعزموا كافحو طالبو بحقكم لاكن بطريقة سلمية واعية، فأبناؤنيا ضائعون في التعليم و التطبيب و الكثير من الحقوق من الاضرابات الى متى.
الوعي هوا اساس التطور الحضاري، لذا الكثير منا يلجأ الى الكتب ومن لم يساعفه الحظ المخدرات. شكرا
21 - Marocain الخميس 21 مارس 2019 - 09:46
Mon commentaire est au sujet de ceux qui critiquent le passeport european. Vous devez savoir que meme vos politiques et vos riches ont font l'impossible pour l'avoir. Il faut juste leur demander pourquoi ils peuvent donner des millions pour avoir ce passeport, et la vous aurez votre réponse. Cela ne veut pas dire que le passeport marocain doit être critique ou bien ridiculise, au contraire, mais il faut juste parler des avantages de chaque passeport. Merci!
22 - كمال الخميس 21 مارس 2019 - 10:34
يبدو انك اخطأت فهمنا سيدي الفاظل.
لا احد انتقد حامل جواز سفر احمر بل من يتباهى علينا به اي على إخوانه المغاربه كما يفعل العديد في كل مناسبه تتاح لهم.
فرق شاسع بين هذا وذاك. والسلام.
23 - بنت البلاد الخميس 21 مارس 2019 - 12:28
الى التعليق رقم 22. اسي كمال كلامك صحيح وانا وحدة منهم باسبوري مشي غير حمر لا هو زرق مريكاني وعشر سنين منزلت المغرب حت مبغاتش تجمع ليا خمسة المليون بش نزل انا ووليداتي صغار نزور الوالدين. الغالب الله. كولشي من الخير ولله الحمد. غر اخويا طبعا الفلوس والكونط بونكير عامر حسن من الف باسبور وباسبور. ههو عندك فيناهي فلوس طياره ههههههههههههه. الله يرزقنا من فضله ويقنعنا بالله
24 - كمال الخميس 21 مارس 2019 - 14:09
23
الله أسهل عليك اختي اويخلي ليك وليدتك وتجي تشوف والديك.
25 - Aziz Canada الجمعة 22 مارس 2019 - 01:06
14 - الباسبور الاحمر
---------------------
كلامك فيه حسد كثير. قول يا اخي الله يزيدو حتى5 باسبورات اخرين والله يعطيك حتى انت مااكثر. علاش الحسد اخي ??
نرجعو لتعليقك لاوضح لك كم انت مخطئ في تعليقك:
الاخ الهولندي واحد من الملايين المغاربة في نفس الوضعية وبسيارة 6000 اورو
افضل بكثير
من شخص واحد فقط MASERATI 4X4
. سنتفق معك عندما يكون ملايين من المغاربة عندهم MASERATI 4X4 ومرقمة بالمغرب.
هل فهمت اخي????
26 - mourad الجمعة 22 مارس 2019 - 09:38
مع احترامي للمغاربة ،كوني كمواطن مغربي الأصل لا أفتخر ،والسلام عليكم ..............
27 - blabla الاثنين 25 مارس 2019 - 16:36
يوم يموت الانسان لاينفعه جواز سفر احمر اوازرق اواخضر….
وانما ينفعه العمل الصالح
فكفا من التباهي بالجنسيات ولون جواز السفر
فلااحد ضامن انه سيعيش غدا
28 - MAMADOU الثلاثاء 26 مارس 2019 - 04:42
PAUVRE TYPE DIT LUI QUANT IL TOMBERA MALADE IL SAURA CE QUE C'est le maroc et son appartement
29 - محمد الأربعاء 27 مارس 2019 - 15:21
لا يواجه أغنياء الناس صعوبة بجواز سفر مغربي أو بغيره.لكن جواز السفر المغربي بدون قيمة تذكر إذا وضعناه في يد مواطن مغربي من الطبقة المتوسطة أو بسطاء الناس .بجواز سفر دولة تحترم مواطنيها المواطن يمكنه بكيس بلاستيكي وبعض الدولارات أن يسافردون قيود.
والدليل لماذا أغلب الوزاء يحملون جواز سفر أجنبي؟لعدم ثقتهم لا بجوازهم المغربي ولا حتى بهذا الوطن الذي يعيشون فيه.
في المهجر قد لا نجني المال الكثير ولكن قد نجد كرامتنا كآدميين في أمور الحياة الضرورية دون معاناة .
30 - ixelles bruxelles الخميس 28 مارس 2019 - 02:00
تعليق 29 ,,المعاملة لي كيتعامل بها صاحب الجواز الاحمر الكاوري david,,ماشي هي المعاملة لي كيتعامل بها صاحب الجواز الاحمر كحل الراس عبد الرحمن ,,شوف ياك نصارى ؤالله مكيحملو حتى شوفة فعربي بلا ماتبقا تبرد على راسك راني عايش فبروكسل ؤعارف اش كاين.
31 - reda الخميس 28 مارس 2019 - 04:34
educate your selves first and let`s be honest, red passport or blue passport is better than green passport,i have the blue one since 2001 and i`ve been to almost all the continent,i studied in morocco and usa but usa gave me respect dignity self confidence as a human being, the so called COMMONDO PILOTE RAM is one of thousands of selfish moroccans who don`t like to see people better than him,let me tell you Mr pilot i make $25000 a month convert it to MAD and you`ll see how much is that,even if you become the secretary of transportation you won`t make that much and my house worth 1.5 million us dollars instead of talking rubbish why don`t you encourage moroccans who want to study abroad or you`re scared they`ll be making better than you? by the way ANA WALD CHAAB FAQIR KONT FL MAGHRIB nobody gave me a chance in morocco even though i was well educated.
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.