24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. تطبيق ذكي لعلاج "التصلب اللويحي" في المغرب (5.00)

  3. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  4. طلبة الطب يقاطعون الامتحانات .. وشبح سنة بيضاء يلوح في الأفق (5.00)

  5. نقل المغربية ضحية هجمات سريلانكا إلى السعودية (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المغرب والبوليساريو بجنيف

المغرب والبوليساريو بجنيف

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - مواطن السبت 23 مارس 2019 - 12:48
هلع داخل مخيمات تندوف وحملة تخزين المواد الاساسية تحسبا لانحصارها بسبب الحراك الجزائري وخاصة أن الحصار بالجزائر سيطال الموانئ والمطارات
2 - حسام السبت 23 مارس 2019 - 13:11
بدأ المشكل لما طالب المغرب بصحراءه الشرقية السليبة من طرف الخونة اللصوص الجزايرين المتمثلة في بشار والقنادسة والعبادلة وأم العسل وتندوف وهيا تبلغ مساحتها أكثر من مليون كلم مربع غنية بالنفط والغاز ولهذا لما سلمت إسبانيا الصحراء المغربية الغربية قام حكام العدوة الشرقية الخبيثه بخلق كيان وهمي إنفصالي مرتزق وصرفت عليه بالمليرات من مداخيل المحروقات من أجل إشغال المغرب عن المطالبة بصحراءه الشرقية السليبة وانا أقول للجزايرين صحراءنا الشرقيه نعرفها وسنتعيدها بعز عزيز أو دل دليل قريبا إنشاء الله
3 - الفاسي شريف السبت 23 مارس 2019 - 13:14
العربوش يريد سرقة صحرائنا الامازغية بالدليل و البرهان /امبراطورية المرابطون/ .الشرعية التاريخية تقول ان عرب البولزاريو هم فقط بدو رحال اتو من المشرق وان مالك الصحراء الشرعي هم امازيغ المغرب اما الانفصالين ادا ارادو وطن فليذهبوا الى صحراء الحجاز اما الاحرار فمرحبا بهم .
4 - عبدالحق السبت 23 مارس 2019 - 13:22
الحمد لله. شكرا للاخوة في هسبريس انهم أحسنوا في اختيار هذا الموضوع وخصوصا من قناة دات التوجه الضار للمغرب كما نعرف جميعا بأن روسيا هي السند القوي للجزائر وهي صاحبة الاطروحة الانفصالية التي اعتمدوا عليها في عهد الايديولوجيات البائدة
5 - Mockingjay السبت 23 مارس 2019 - 13:30
لا !! بل المغرب والجزائر هم من هم وجها لوجه ! البوليساريو هي فقط قناع تضعه الجزائر على وجهها ! لهذا المغرب أزال قناع وجه الجزائر وبدأ في مواجهتها مباشرة
6 - مواطن x السبت 23 مارس 2019 - 13:52
اثار انتباهي في قراءة التعليق في بداية البرنامج جملة قدم المغرب اقتراحه القديم حول الحكم الذاتي فيما قدمت البوليزاريو اقتراحها بتقرير المصير .. اذا كان الحكم الذاتي اقتراح قديم فان المطالبة بتقرير المصير في حكم الميت ما دام انه اقدم بكثير من اقتراح ااحكم الذاتي ...
7 - ملاحظ السبت 23 مارس 2019 - 13:55
الجزاءر كلها مشاكل ليس للمغرب فقط بل لافريقيا برمتها لماذا ساعدناها ضد الاستعمار وهي الان تريد تقسيم المغرب
مع الاسف لان محمد الخامس لم يطعنها في ظهرها بعدما عرضوا علبه ترسيم الحدود مقابل التخلي عن مساعدتها
12قرن في حياة مملكة مقايل 57سنة للجزاءر بعدما كانت تابعة للعثمانيين.
8 - Marocain musulman السبت 23 مارس 2019 - 14:05
المغاربة حرروا الصحرراء
بالمسيرة الخضراء
المغاربة آمنوا الصحراء
واذا ما كان هناك استفتاء
فللمغاربة دون استثناء
من طنجة إلى لكوؤرة
9 - ناصر السبت 23 مارس 2019 - 14:22
متى وجد شعب صحراوي عربي فوق الارض الامازيغية بشمال افريقيا ؟ ما هو تاريخ تواجده في المنطقة والكل يعرف ان الشعب العربي ينتمي الى شبه الجزيرة العربية حتى علاقة المنطقة بالخلافة العربية فكت منذ معركة الاشراف . راجعوا التاريخ .
10 - ادريس السبت 23 مارس 2019 - 15:04
خلاصة القول ما يسمى ببزبال ليست إلا عبارة عن شركة سخرها حكام الجزائر لزعزعة استقرار المغرب و لإضعافه لكن إرادة الشعب المغربي قوية
11 - صالح السبت 23 مارس 2019 - 16:02
الارض ارضنا مقدسة لاتستفتي احد والاوباش لابد ان يركعوا للوطن كرها والا لامكان لهم في الوطن وليبحتوا عن الضياع الابدي والشتات وتبا للخونة الاشرار
12 - الهيزبر الإفريقي السبت 23 مارس 2019 - 16:15
الصحراء المغربية هيا عرين الأسود الأطلسية الإفريقية العضيمة فهل تجروء الكلاب أن تقترب
13 - Peace السبت 23 مارس 2019 - 16:54
اولا لم تعد البوليساريو تدعي انها دولة او جمهورية في تندوف و لكن تتعلق بقشة تقرير المصير عبر استفتاء "الشعب الصحراوي" و لكن اغلبية "الشعب الصحراوي" مندمج في المغرب و وحدوي و لا يطالب لا باستفتاء و لا بتقرير المصير و لا غيره, هذا تحريض فقط لبعض الانفصاليين الصحراويين المغاربة و المرتزقة التي جمعتهم الجزائر في المخيمات في صحراء قاحلة لا تتوفر فيها ظروف لعيش الملائمة في الجنوب الغربي للجزائر و اصبحت تدعي و الجنوب الشرقي للمغرب و هي منطقة حدودية متنازع عليها اصلا و هذا اصلا نزاع من مخلفات الاستعمار. الجزائر حضرت للمحادتاث حول الطاولة المستديرة, رغم الظروف الحرجة, التي تعيشها, مثلا الرئيس الفرنسي رفض الحظور للمؤتمر المناخ او لا اذكر اي مؤتمر, احتراما لشعبه بسبب احداث السترات الصفراء. لماذا حضرت الجزائر لانها قضية ابراز العضلات في المنطقة الاقليمية و استمرار النظام الحاكم يعتمد على هذه الورقة اعتمادا كليا و وضع كل بيضه في هذه السلة, فطال عليه الامد فخسر البيض. اذا كانت الجزائر تدعي بان لا دخل لها في الموضوع, فعليها ان لا تتدخل في شؤون المغرب الداخلية و تهتم احسن اولا بحقوق شعبها الغاضب.
14 - jamal الأحد 24 مارس 2019 - 01:49
والله حل مشكل الصحراء سهل وفي يد ملك وحكام المغرب : إجعلوا المغرب جنة في عدله في قضائه ومحاسبة الشفارة وفتح آفاق الشغل ووقف الرشوة وووقف خروج العملة خارج الوطن ووقف كل من سرق أموال البلد ووضعها في أبناك سويسرا وأبناك إفريقيا ومحاسبته ولوكان في قمة الحكم وإصلاح الزراعة والصناعة والصيد البحري وطرد كل من يسيرون الوزارات ومحاسبتهم ،،،،،وسترون والله كل الشعوب ستحرق إلى المغرب ..فشعب الجزائر هو حتى سيطالب بإستفتاء لجعل الجزائر مغربا وكل بلدان إفريقيا سيطالبون بضم بلدانهم للمغرب
15 - صالح الصالح الأحد 24 مارس 2019 - 04:40
هده اخطاء الأحزاب الدين كانوا يحاورون استقلال المغرب مع المستعم و اكتفوا بالاستقلال بجزء من اراضي المغرب عواضا عن استرجاع كل الاراضي المستعمرة مند فترة دخول الاستعمار الفرنسي والإسباني الي المغرب وكتفوا بالخريطة المغربية الحالية عواضا عن الدفاع ورفض الاستقلالي الداتي الي غاية استرجاع خريطة المغرب القديمة من قبل سنة 1885 رفضوا الدخول الي الحرب دالك العهد والآن عن الرغم من أنفسهم سوف يدخلون حربا تحرق اليابس والأخضر في المنطقة ويدهب ضحيتها الملايين من سكان المنطقة المغاربية كان من الواجب متابعة كل متربص ومسؤول في المفاوضات السابقة مع المستعمر بشأن اخد الاستقلال دالك العهد ادا هم علي قيد الحيات ودا ماتوا ازالة اسمهم من التاريخ وتوجيه لهم اسم الخونة ،اما شياطين من وراء الستار لعبهم معروف و الجزائر سوف يأدون التمن وكما يقول المتل المغربي حتي شي قطة ما تا تخرجش بلا قماش .
16 - مغربي عربي حر الأحد 24 مارس 2019 - 10:28
الى السي سليمي ان بوليساريو ادات خفاء لحكومة الجزائر يجب دكرها ب مرتزقة الجزائر لانها كدلك فهي من ترعاها وتحرضها وتسلحها لمصلحتها ادن دائما ادكر مرتزقة الجزائر نعم انها مرتزقة الجزائر وليس بوليساريو يجب فضح المسؤول وهم عصابة بوتفليقة مافيا النهب كيحى وسلال والمساهل وصالح حاكم البلاد للاستغلال ومراضية هم من يستغلو اعقة بتفليقة للمصالح والشعب مسالم
17 - صالح الصالح الأحد 24 مارس 2019 - 12:54
الجلوس علي الطاولة مع الانفصالين ومرتزقة الجزائر والخونة هو إهانة للمغرب ومن اكبر الايهانات اين هم الدبلوماسين والمستشارين هدا يدل علي الاستمرار في ارتكاب الأخطاء، وحتي اعطائهم حق المصير شيء لا يقبل ،من قبل الجلوس كان من الواجب علي القيادة المغرب بطلب وضع ونزع السلاح من المرتزقة من قبل الجلوس معهم من الطاولة المفروض علي المغرب ان يطالب ويندد بهاد الطلب سياسيون ومخططون لدبلوماسية المغرب هم ضعفاء في متطلباتهم وبالخصوص ان البليزاريوا يعدون من العصابات الإرهابية حملهم السلاح هو جريمة وارهاب بالمنطقة وخطر يهدد السلام ويهدد المغرب المطالبة بنزع السلاح الرقم الاول من قبل كل المفاوضات لا يمكن التفاوض مع عصابة اجرامية وإرهابية تحمل السلاح فل ندهب علي مخطط ايرلاندا .
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.