‫تعليقات الزوار

15
  • مغربي
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:41

    اسير مدرسة عمومية قلها لراسك وكون صريح مع راسك راكم كنتم خونة في 2016 قبلتم التعاقد وخليتوا خوتكم الموجازين في الشارع
    اس راك وقعت على التعاقد اذا ما عجباكش الحال كاين 100 بلاصتك
    جبرتوا الشعب مكلاخ واسمحت في اولاد الناس بلا قرايا حشومة من اجل مصلحتكم البحثة
    اغلبهم لا تكوين معرفي لا بيداغوجي

  • chakib
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:46

    التوظيف الجهوي هو نظام اعتمدته الدولة ، وهذا يوجد لذى عديد الدول العالم ، و له ضمانات اساسية للاستاذ . وشعار التعاقد ورفضه لم يعد ذات موضوع،
    حرصا على مصالح ابناءنا لنعد الى الاقسام و مقرات العمل وليستمر الحوار دون تسييس الحراك

  • المتضرر
    الأحد 24 مارس 2019 - 21:46

    الحل الوحيد هو الطرد لهؤلاء ،تحية إكبار وتقدير واحترام لرجال الامن ،العدليين والنهج هم اسباب الفتن

  • hassia
    الأحد 24 مارس 2019 - 22:44

    résister,ne pas céder,tt mon soutien.,c,est vous le Maroc et pas les gouvernants,continuez le combat et ne pas s,incliner,organisez vous du logis et
    nourris,famille et citoyens vous soutiennent

  • انسان رغم الضروف
    الأحد 24 مارس 2019 - 23:43

    كل يبحت عن مصلحته في هده البلاد اي للاسف

  • المغربي
    الإثنين 25 مارس 2019 - 00:12

    واش الاحتجاج السلمي و لا إضراب ولا مخيم ولا سكن في الشارع والمبيت فيه شوفوا حنا راه اقل منكم اجر في سوق الشغل وسميك لا يتجاوز 2200درهم وعقد عمل وإمكانية نقلك الى جهة اخري او حتى طردك من العمل ولو قمنا بما تشتهون انتم فنحن يلزمنا 100 يوم احتجاجات وتعطيل المصالح وركود تجاري وعصيان مدني.
    أقسم بالله الا بغالكم الخير وتستاهلوا الخير لكن هناك طبقة كبيرة في المجتمع تتمنى اجر محترم والاشتغال بالعقد وتغطية صحية زائد التكميلي يعني 100/100 وحق القرض لشراء السكن وسيارة لكي يتنقل في الاسفار في العطل الأعياد وعطل الصيفية..
    اذا كان هدفكم الشغل ونفس الحقوق ونفس المؤسسة فلماذا تبحثون على اعذار وانتم تعلمون ان عدد المتعاقدين ارتفع بوثيرة قياسية الى 35 ألف او اكثر ارجوكم حنا مقريناش لكن هناك الألاف عاطلة درسوا بحسن نية أتركوا شباب يتقدم على الأقل يرتاحوا نفسينا من البطالة اللهم أستاذ متعاقد و بطالي تائهة بين المهن في الشركات والبناء وغيرها…قبل سنوات وبقي القليل كانوا يبيعون السجائر و يشتغلون في بناء وغسل للسيارات لسنوات طويلة ومنهم من قطع اليأس من العمل في الدولة حتى بدون عقد فقط الأجرة الشهرية….

  • متابع
    الإثنين 25 مارس 2019 - 00:30

    حرام هادشي اللي كا يديرو. الضحية هو التلميذ. النهار اللول ما توقعوش الكونطرا و أصلا الدولة تنازلت و رسمت الجميع و ما بقاش التعاقد. إذن كاينة السياسة حاضرة بقوة في هاد الاحتجاجات…اتقوا الله في أبناء الفقراء من التلاميذ.

  • عبدالرحمان
    الإثنين 25 مارس 2019 - 07:44

    هادي تتسمى الضسارة. لي ماعجباتوش لكونترا يقدم استقالتوا و يخلي لي باغي يخدم يتقدم. هاد القوم باقين عايشين مع نظام التوضيف الخميل و الخمير و اللامبالات و انعدام المسؤولية. هادو هما لي خاصهم التجنيد الإجباري.

  • younes
    الإثنين 25 مارس 2019 - 10:28

    مرة اخرى هده الاحتجاجات تركب عليها جماعة العدل و الاحسان لتحقيق ماربها
    على الدولة ان تقوم بطرد و محاكمة 1000 واحد منهم و سيتحقق الردع العام مع هؤلاء الغوغائيين

  • نعم لتعاقد ولي أمر يشتكي
    الإثنين 25 مارس 2019 - 11:42

    لا يريدون التعاقد لأنه يفرض شروط العمل من ضمنها أمتحان ونتيجة التفوق وأذا لم يتمكن الأستاذ من تدريس وتوصيل المعلومة لتلاميذ حتى يفهمها يتم فسخ العقد معه وهم يريدون الأدماج في الوضيفة العمومية لتقاعس وعدم أداء مهامهم بجدية وعدم التفاني وكل مرة أضرابات نقابية وكل مرة مطالبة برفع الأجور وفي أخر المطاف أجيال تتخرج كالحيوانات الناطقة دون وعي أو تقافة دماغ دون محتوى ناهيك عن الهدر المدرسي أساتذة يبحتون عن مصلحتهم فقط ضاربين بعرض الحائط مصلحة التلميذ عندنا عبارة معروفة ومتداولة وسط الأساتذة يقولونها لتلاميذ بتبجح وهي أفهم أو لاتفهم فراتبي مضمون وأنت لاتهمني في شيئ لذالك تم أصلاح النظام من الأدماج ألى التعاقد وهم يرفضون الأصلاح معلنين سنة دراسية بيضاء وهدا يضهر جليا أنهم متقاعسين والحل هو التعاقد مع هؤلاء البشر

  • مواطنة
    الإثنين 25 مارس 2019 - 12:57

    كنتعجب لامركم المغاربة وقولوها غير زوينة في خوتكم الي جالسين تقولو يطردوهم حنا نعوضوهم حيت مولفين بالدل انتما والي كيقول العدل والإحسان موجهاهم سير راك السياسة غير سامع بيها هادوك اولاد الشعب ومن حقهم يدافعو على حقوقهم راه حقوقهم اليوم هي حقوقنا غدا وممسيرهم حتى جيهة معينة داكشي ديال التوجه السياسي كل اكاذيب من الدولة الكذابة انا كنشجعهم وكنقول ليهم سيرو الله ينصركم حتى منبغيش نكون استاذة متعاقدة غدا ولا بعدو

  • سيمو
    الإثنين 25 مارس 2019 - 16:53

    التعاقد من حسناته انه لا يقبل الاستاذ الكسول و لا يقبل الاستاذ الذي لا مردودية له

  • غيور
    الإثنين 25 مارس 2019 - 17:19

    أغلب الأساتذة لا الرسميين ولا المتعاقدين يدرسون أبناءهم في المدارس الخاصة ثم يدعون الدفاع عن المدرسة العمومية. هما ولادهوم يقراو عند الخواص وولاد الشعب يديرو الإضراب عليهم . بيك ياوليدييييي

  • babacool
    الإثنين 25 مارس 2019 - 22:05

    كيف يدعون او يزعمون انهم يدافعون عن المدرسة العمومية وهم مضربون عن العمل لمدة شهر انا رجتعليم وكنا نحسب الف حساب ونتردد كثيرا قبل القيام باضراب ليوم واحد نعم كنا نخاف الله وثانيا نستحي من اباء التلاميد اضف الى دلك ان اجورنا في تلك الايام تبدء ب 1000 درهم قبل الترسيم وانتقلت الى 1300 درهم بعد الترسيم كان هدا في نهاية سبعينيات القرن الماضي ..ان لم تستحي فافعل ما شءت والسلام .

  • كاتب
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 23:23

    يا مسلمين ارجوكم. من احسن فلنفسه ومن اساء ففي النار اذا لم يتب.
    ان الانبياء غادرو بلدانهم ولم يتنازعو على السلطة ضد الكفار ويطلبون الله في كل حاجاتهم من رزق وصحة ومستقبل الابناء وكل شيء. ونحن لا نقاتل المسلمين.
    ان ايوب عليه السلام ابتلاه الله بفقدان الاحباب والصحة والاموال لمدة تفوق عشر سنين ولم تكن حينها لا حروب ولا عنصرية ولا حكم ظالم ولا ارهاب ثم رجع له كل شيء واكثر. ان الظالمين سيحاسبون ولن ينجو.
    يجب ان نركز على مصلحتنا الشخصية وهي تجنب الذنوب والتوبة والاستغفار وفعل الصالحات ثم الجنة . ان اسباب الرزق كثيرة وليس منها الصراع ضد الحكم والسلطة….قدمو ادلتكم ولا تسبو او تشتمو فانها اخلاق الظالمين واعداء الحق.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب