‫تعليقات الزوار

16
  • مول جافيل
    الإثنين 25 مارس 2019 - 18:43

    أمزازي يريد أن يدخل مع رجال ونساء التعليم في حوار لكن من نوع حوار الطرشان الذي ينطبق عليه المثل الدارج:: حنا كنقولولو الماكلة مالحة وهو كيبدل لينا ف المغارف

  • الفكهاني
    الإثنين 25 مارس 2019 - 18:45

    حوار تحت التهديد مثله مثل الديموقراطية المحمولة فوق الدبابات.نطالب باضراب مفتوح لمواجهة هذا اللوبي الذي يجر المدرسة العمومية نحو الخراب.

  • Peace
    الإثنين 25 مارس 2019 - 19:00

    انتم لا تهمكم مصلحة التلاميذ و التعليم اصلا, انتم تدفعون عن مصالحتكم الخاصة و هي التوظيف الاجباري, اي اجبار الدولة على توظيفكم, انا مثلا لو كنت مكانكم لعز في نفسي تضييع التلاميذ في سنة بيضاء و الدخول مع الدولة في صراعات نقابية و احتجاجات امام البرلمان و صداع الراس و الله! و اقول ربما علي بدل مجهود و اظهار كفاءتي و التزامي بالعقد و اداء عملي, ربما اعجبهم و يجددوا مع العقد او يتم توظيفي رسميا او على الاقل استغل السنتين كتجربة و جمع المعلومات, ربما يجد الله لي مخرجا. اما انتم فتعاقدت فقط سنتين و احدثتم كل هذا الفوضى و لا تخافون من الطرد, ماذا ستفعلون اذا ضمنتم كراسيكم مدى الحياة في الوظيفة العمومية??!! ستقلبون البلد راسا على عقب و تحرضون التلاميذ على الاضرابات, بما انكم معتادين على مثل هذه الاشياء و لا تخجلون من احد. لو كنت انا مكان الوزير لطردتكم جميعا, لانكم لا تصلحون كقدوة و لا تتوكلون على الله و لا توفون بالعقود. اقولها لكم صراحة.

  • التعاقد في جميع الوظائف
    الإثنين 25 مارس 2019 - 19:08

    ارجوك يا استاذ كمواطن يتمنى الخير لهذه البلاد و لأبنائها اساتذتها و تلاميذها أن تشرح للمواطن المغربي من فرض على هؤلاء التعاقد

  • احمد
    الإثنين 25 مارس 2019 - 20:03

    Peace

    اتخذت من الكلمة الانجليزية Peace التي تعني الامان عنوانا لك ولتعليقك

    بعد قراءتي لما كتبت اتضح لي ان الامور اختلطت عندك لأنك تعليقك مليء بمظاهر العبودية وكان يجدر بك تغيير العنوان بعنوان اخر اكثر تناغما مع تعليقك وما دامت الانجليزية هي اختيارك فغيره بكلمة Slavery الذي يعني العبودية وان كنت في حيرة من امرك فاحيلك الى المعجم الانجليزي Oxford وتصفح معاني الكلمتين وحاول اختيار ايهما عنوان انسب لما تفضلت بنشره.

    والله اني جدي في ما اقول تصفح معاني الكلمتين واقرأ تعليقك مرة اخرى واختر ايهما انسب له كعنوان..

    اذا كنت فعلا تقصد Slavery اي العبودية فما عليك الا تصحيح العنوان او اللقب لتكون صريحا مع نفسك ومع قراء هسبريس.

  • وجدي
    الإثنين 25 مارس 2019 - 20:07

    اخواني انا لا الوم وزير التربية الوطنية لان ليس بيده الحل بل المسؤول هو رئيس الحكومة "البيجيدي"الذي يريد ربح الوقت برمي الملف تارة الى وزير التربية الوطنية وتارة اخرى الى وزير الداخلية وليس غريبا غدا ان يرميه الى وزارة الصناعة التقليدية او السياحة وليعلم السيد رئيس الحكومة ان صبر رجال التعليم قد نفذ منذ 2011 ولم يبق بيننا وبينكم سوى الميدان

  • مراد
    الإثنين 25 مارس 2019 - 20:18

    من فضلكم اريد ان اعرف معنى تنسيقية؟ اصل الكلمة واول من قال بها ولكم جزيل الشكر

  • Peace
    الإثنين 25 مارس 2019 - 20:42

    الى 5 – احمد

    انت تظن انك ستستفزني بقولك انني عبدة. و لكن ان راه عبدة و افتخر, فما رايك في ذلك?!

    انا حققت اشياء مبهرة في حياتي, لانني اتكول على الله و اخلص في عملي و نواياي حسنة و لا اضيع حقوق الاخرين لمصلحتي لخاصة و اوفي بالعهود و العقود. و الله هو السلام و انا عبدة من عباد الله, و لهاذا يا عزيزي انا يحقق لي الله كل احلامي.

  • فاروق
    الإثنين 25 مارس 2019 - 20:47

    النقابات تدافع عن ملف المتعاقدين .والفئات الأخرى الله يجيب

  • الدكالي
    الإثنين 25 مارس 2019 - 21:30

    لابد ان نحترم اراء بعضنا البعض. كما يعلق أحد على اخر بالعبودية. فقط لمجرد أنه مختلف عن رأيه. وهذا يحدث داءما في جميع المواضيع. أما ان تكون من القطيع او أنك عبد. مع أن العبودية. فكرية. أن كل من يعمل في الادارة فهو عبد مملوك. حتي لو تم الاستجابة لمطالبهم . عندما. يقرر أشخاص. غير معروفين في بعض الاحيان أما باضراب. بدون استشارة أحد كما سبق أن فعل شباط بمجرد خروجه من حكومة بنكيران السابقة. في اوروبا الديمقراطية. تجمع النقابة منتسبيها وتناقشهم قبل اعلان اي اضراب

  • محمود
    الإثنين 25 مارس 2019 - 21:43

    ما فهمته من هذا التصريح ان وزير التربية الوطنية يقوم كل ما في وسعه لإنقاذ السنة الدراسية و ما يسمى بالمعلمين يسعون الى إفشالها .اضن انه من الاجدر الرجوع لحجرات القسم لعدم الاءضرار بالتلاميذ و في نفس الوقت مباشرة الحوار عن طريق النقابات او التنسيقات .

  • Peace
    الإثنين 25 مارس 2019 - 22:09

    الى الدكالي شكرا لدفاعك عني, انا فعلا لا تسسفزني هذه العبارة انني عبدة عند الدولة المغربية ام ماذا يقصد? و هو عبد عند اي دولة, عند بوتفليقة? مثل هذا الشخص لا يجب ان يعمل مع الدولة و يبحث له عن عمل عند اسياده الحقيقيين, يعني ما قلته في تعليقي الاول صحيح مائة بالمائة. الطرد هو الحل, هناك ابناء الشعب كثيرون اوفياء لوطنهم و ملكهم و لديهم كفاءة و لا يجدون عملا.

  • الحسن
    الإثنين 25 مارس 2019 - 22:49

    انا معاك peace متافق معاك. لي عندو عقلية الغدر والانتهازية مغاديش اقوم بوظيفة التعليم والتربية. يعني اولاد الشعب هزهم لما مع هاد النوع د لاساتذة ولاستاذات .التعليم والتربية راه مسألة ضمير وانسانية اولا قبل ماتكون وظيفة . لمشكل ولات وظيفة من لا وظيفة له.

  • said
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 08:35

    يقال.أذا أردت ان تقوض أركان أية حضارة . فعليك باستهداف ثلاثة:رجل الدين وعندنا تم تدجينه وجعلوا الناس تسخر منه الاسرة وقد تم تخريبها ببرامج تلفزيونية رخيصة ومسلسلات مبتذلة ورجل التعليم فأصبح كل من هب ودب حتى الامييين الذين وأشباههم .اصبح موضوع نكتة مع أنه لايوجد اطار في البلد الا تخرج على يديه .والبعض يحمل سياسات الساسة لرجل التعليم ماهذا الغباء . وصح قول الشاعر-اذا ساد الجهل في أمة رأيت أسودها قرودا. ومع ذلك فالكلاب تنبح والقافلة تسير لن نعبأ بتعليقات من سخر لتحطيم رجل التعليم .ونعتز بها .يكفينا أننا نلتقي بتلاميذ سابقين منهم المحامي والمهندس والقاضي وغيرهم.وأنتم ماذا حققتم ياأصحاب التعليقات الحاقدة.أخيرا انصحكم بقراءة كتاب 'سيكولوجية الانسان المقهور-وان كنت متيقنا ان مستواكم لايرقى.لفهم هذه الانواع من الكتب.

  • متعاقد شربف
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 09:41

    المشكل أن جهات و منها بعض النقابات العنفية تريد لي ذراع الدولة حتى تستجيب لادماج المتعاقدين و بالتالي خلق جيش من المخربين يأتون علىى الأخضر و اليابس .ماذا ننتظر ممن خان العقد ولا يعير اهتماما لا للتلميذ و لا لرؤسائه أن يفعل بعد رجوعه من معركته منتصرا هازما للادارة و الدولة فاعتبروا أيها المسؤولون .

  • kharkhoud
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 19:41

    رغم ما وقع ويقع وسيقع من شد الحبل بين النقابات والتنسيقية والوزارة ممثلة الحكومة في هذا الشأن يبقى الحوار المفعم بروح الوطنية والذكاء المغربي هو السبيل الوحيد لتجاوز الأزمة. مزيدا من الإنصات والنقاش وفهم ما وراء الأمور لحل الخصام الأخوي. ففي النهاية الوزير والشرطي والأستاذ أبناء الوطن وفي سبيل هذا الوطن الحبيب يهون كل شئ. اللهم ألطف بمغربنا واجعلنا جميعا عند حسن ظن روح المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني بنا وابنه محمد السادس أعز الله أمره المطاع.
    (أقول قولي بكل صدق إخلاص ولي معجبوش رأيي يشرب لبحر! )

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب