24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المتعاقدون وصرف المنح

المتعاقدون وصرف المنح

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - متعاقد الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:00
اطردوهم قبل أن يعودوا يوم الجمعة حتى لا تدخل العطلة في الاضراب تجنبا للاقتطاع ،على المسؤولين أن يبحثوا عن حل لتعويضهم ،والطرد بات ضروريا في حق من خان العهد ونكث العقد،الطرد للمتعاقدين ،
2 - التعليم في خبر كان الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:05
والله هذه مهزلة كبرى أصابت ميدان التعليم في عهد طلبة فاشلين ولايقدرون معنى المسؤولية جهلهم بالقوانين الوظيفة وما يترتب عن مثل هذا العصيان والاستهتار بالقانون الداخلي للمراكز والفوضى التي يخلقونها امام أبواب المراكز والدولة تتعامل معهم بالليونية. والله والله لشيئ غريب يحصل في زمن الردالة. طبقوا القانون من فضلكم ولو على حساب الجميع .
3 - omar الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:08
هادي تتسمى الضسارة. لي ماعجباتوش لكونترا يقدم استقالتوا و يخلي لي باغي يخدم يتقدم. هاد القوم باقين عايشين مع نظام التوضيف الخميل و الخمير و اللامبالات و انعدام المسؤولية. هادو هما لي خاصهم التجنيد الإجباري.
4 - oujdi الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:23
Je pense qu'il Ya des demandeurs d'emploi qui attendent روح المسؤولية أين هي كفى
5 - hassia الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:39
قطاع التعليم كما الدفاع من أولوية كل دولة ومن واجبها توفيره من خيرات البلاد التى ليست ملك لأي مسؤول.كم من طفل يتمدرس كل سنة100000,200000هل نوزعهم على الأساتدة المرسمين و60فى القسم
6 - moha الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:39
الحل الوحيد هو الطرد لهؤلاء ،تحية إكبار وتقدير واحترام لرجال الامن ،العدليين والنهج هم اسباب الفتن
7 - القادري الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:45
اختلط على هؤلاء الوضع فنقلوا نضالاتهم الدون كيشوتية التي قضوا سنوات (دراستهم) بالكليات الى مؤسسات التكوين المهني ، فالامر بالنسبة لهم سيام، وما أظن أن مصير التعليم في بلادنا سيكون بخير إذا تولوا التدريس، ثم إن هيبة الدولة مع هؤلاء أصبحت في الحضيض!!!! والحال أنهم نالوا كل ما طالبوا به باستثناء الوطيف الجهوي
8 - Mounir الثلاثاء 26 مارس 2019 - 16:01
هؤلاء تعودوا على الضسارة ينبغي الاستغناء عنهم لانهم منعدمي الوطنية ان مطالبهم لن تنتهي ابدا يجب تعويضهم بلائحة الاحتياط تركوا التلاميذ دون دراسة يطالبون بالحقوق و هم لا يقومون بالواجب. يشتغلون في الخصوصي وفي الاعمال الحرة ويطلبون بالادماج انها الحماقة ياناس
9 - الحمد لله الثلاثاء 26 مارس 2019 - 16:03
لماذا نسب المسؤولين شوف ولاد الشعب طبقو المثل القائل اتمسكن حتى اتمكن قبلو العمل بالتقاعد دبا المطالبة بالترسيم ثم الترقية ثم الزيادة ثم .... ثم....القانون فوق الجمبع اخدم ولا سير قلب على خدمة اخرى لقد حطمتم التعليم ولادنا كيضيعو
10 - bouchra zago الثلاثاء 26 مارس 2019 - 16:05
لكل من ينااادي بطردنا. حتى نكونو خدامين فالفيرمة ديالك و ديرها و شكرا
11 - مبارك الثلاثاء 26 مارس 2019 - 16:23
على الوزارة اصدار مذكرة عدم قبول استئناف عمل المتعاقدين حتى الى ما وراء العطلة و الا تقبل استئناف عملهم لانهم مطورين بزاف.
الحمد لله بامو على حقيقتهم اعطيناهم وليداتنا اوتقنا فيهوم اوهربو اوخلاو الاطفال مساكين كيسولو واليهوم او حتى باش تقنعو فين الاستاذ ديالو اللي كيسول عليه فكل لحظة ماعندكش جواب .
فلو كلفتكم الدولة بقضية مصيرية مرتابطة بالدفاع على الوحدة الترابية تهربو اوتخليو العدو ادير فينا ما بغا هادي والله ما رجلا انتوما قبل ما تدخلو لهد الوضيفة قبلتو بهد الوضعية او وقعتو العقود ما بزز حتى واحد عليكوم قبلنو بطواعية واليوم كاتطالبو انتوما والنقابة ترسم 70000 واحد مرة وحدة.نكولو نتوما ما عارفين والو والنقابات كتعرف باليقين ان هذه المناصب المالية ما عمرها غادي تكون قابلة للأجرأة العملية واقول من المستحيلات تتحقق.
والحمد لله ان الدولة ما سنداتش ليكوم حمايتنا او امننا اما كون عطاتكوم هاد المسؤولية مشينا فيها غادي تهربو اوتخليونا للمجرمين او للعديان اغناصبونا فديورنا
ايها الاساتذة اتقو الله في ابنائنا اوفكر غير داك العام اش كنت كتصور فالقطاع الخاص او لحريت اللي كيحرتو عليك اوالاس.
12 - غيور الثلاثاء 26 مارس 2019 - 16:28
الى متى سيبقى أبناءنا بدون مدرسة ؟؟؟؟
الإضراب عن العمل يجوز 3 ايام أو عند الاقتضاء اسبوع .!!!
وفى آخر الشهر انتضروا الكارتة أنتم محتاجين لدرهم واحد فمن سيدعمكم ماديا يا متعاقدون ويا متعاقدات ؟؟؟؟
13 - عبدو الثلاثاء 26 مارس 2019 - 16:31
تحية إجلال و تقدير للأساتذة نبراس طريق الجهل الذي خرج منه أصحاب التعاليق الأولى
14 - الوطنية الثلاثاء 26 مارس 2019 - 17:47
اش خدمتو باش الطلبو ا المنح ضيعت اغير ولاد الفقراء بحالكم شنو ذنبهم اما ولاد الأغنياء راهم ك يقراوا
15 - لا ضير و لا ضرار الثلاثاء 26 مارس 2019 - 17:52
إذا لم يكن الأستاذ مرتاحا ماديا و نفسيا و معنويا فمن المستحيل أن يقوم بعمله بطريقة سليمة لأن باله سيبقى مشغولا بمشاكله و ستزداد شكوكه حول مستقبله المبهم بالنسبة له وسيتصرف كأنه موظف مؤقتا طول الوقت وبالتالي سيكون مردوده ضعيفا مما سيزيد الطين بلة فلا الأستاذ مرتاح ولا التلاميذ سيستفدون شيئا فحبذا لو تخرج الحكومة بقرار منصف في حق الأساتذة المتعاقدين و تعيد لهم الثقة و الإعتبار خصوصا أن عددا من أفراد الحكومة سبق لهم أن مارسوا مهنة التعليم و يعرفون جيدا كم هي صعبة .
16 - أيت السجعي الثلاثاء 26 مارس 2019 - 18:25
الأجر مقابل العمل . إنتهى الكلام.
17 - El GH الثلاثاء 26 مارس 2019 - 20:42
يا معشر قريش يا من تنادون بطرد الاساتذة المفروض عليهم التعاقد،لو فهمو القضية و الابعاد ديالها كوراكوم نزلتو الشارع و كتساندوهم...كن كنتو خايفين على ولادكوم من الضياع د بصح كن نزلتو الشارع و تحتجو على التعليم لي غيولي فالفلوس...و نتوما لي كاتقولو لوائح الانتظار الى كنتي تقدر على هاد المهنة و رينا حنة يديك و باش يطىدروهم راه هما اساتذة ما خدامين فكوري ديال البقر...و أخيرا قل خيرا و لا دبرها بسكتة و شوف و سكت بلاما تعبر على كلاخك فالقضية...
18 - كاتب الثلاثاء 26 مارس 2019 - 23:12
يا مسلمين ارجوكم. من احسن فلنفسه ومن اساء ففي النار اذا لم يتب.
ان الانبياء غادرو بلدانهم ولم يتنازعو على السلطة ضد الكفار ويطلبون الله في كل حاجاتهم من رزق وصحة ومستقبل الابناء وكل شيء. ونحن لا نقاتل المسلمين.
ان ايوب عليه السلام ابتلاه الله بفقدان الاحباب والصحة والاموال لمدة تفوق عشر سنين ولم تكن حينها لا حروب ولا عنصرية ولا حكم ظالم ولا ارهاب ثم رجع له كل شيء واكثر. ان الظالمين سيحاسبون ولن ينجو.
يجب ان نركز على مصلحتنا الشخصية وهي تجنب الذنوب والتوبة والاستغفار وفعل الصالحات ثم الجنة . ان اسباب الرزق كثيرة وليس منها الصراع ضد الحكم والسلطة....قدمو ادلتكم ولا تسبو او تشتمو فانها اخلاق الظالمين واعداء الحق.
19 - محمد الأربعاء 27 مارس 2019 - 14:26
الى صاحب التعليق رقم 1 اقول يا اخي لماذا يطردونهم اليسو بمواطنين ابناء هذا الوطن العزيز علينا يطلبون حقهم بطريقة حضرية وسلمية لكن اظن انك ليس لديك ابناء او اقارب وليس لديك فلب رؤوف ورحيم حتى تحكم على هؤلاء بالطرد لانك متقاعد قد ظمنت اجرك الشهري ولا يهمك الاخر اذا اشتكى ومرض وحرم من ابسط الاشياء الضرورية للحياة. اخوكم محمد
20 - بيضاوي الخميس 28 مارس 2019 - 16:00
الى رقم 10:راه عندهم الحق يتكلموا لان راتبكم من عند دافعي الضرائب .يعني من عند المواطنين.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.