‫تعليقات الزوار

51
  • الوطن غفور رحيم
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 16:38

    إن الوطن غفور رحيم، كل واحد يتمنى أن يصل عند الملك و يحكي عن معاناته ليجد حلا ، لأن لاتوجد آذانا صاغية، حتى أنك ولو تكتب شكاية تظلم لم تتوصل بأي جواب من المسؤولين و المعنيين بالأمر, الله يكون في عون الوالدين، تلق نومهم وأكلهم لا شيئ. الله يأحذ الحق.

  • مصطفى
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 16:41

    لايعذر أحد لجهله القانون .بعيدا عن العاطفة..توجد أماكن مخصصة لوضع الشكايات. ونتاسف لهذا الشاب عن تهوره وانفعاله. . جر المشاكل لنفسه ولغيره….

  • عمر
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 16:44

    للأسف لا يعذر أحد بجهله للقانون.. ربي يشوف من حالكم

  • منصف التازي
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 16:49

    أتمنى جلالة الملك نصره الله و أيده يسامح الشاب رغم انه أخطأ
    مسكينة والدته و من لا يعرف قلب الامومة لن يعدرها
    ننشاد جلالة الملك يتدخل شخصيا في اطلاق صراح الشاب . لانه صاحب قلب كبير و يحب شعبه الدي يبادله نفس الحب و اكثر

  • badr
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 16:55

    زايد ف 2001 راه يالله ايكمل 18 سنة كنظن خصهوم يطلقوه.. غير صراحة هاذ الفعايل ولاو كيشوهو السمعة ديال المغرب.. كاع الدول فيها الفقر و حامدين الله.

  • bassou93
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 16:57

    حال يدمي القلب والعفو أقرب لتقوى

  • علي
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:12

    الكلام المنطقي.
    يجب علي رأس السلطة بالمغرب مضاعفة المجهودات لمحاربة الفقر والتهميش

  • Rachid
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:13

    الصراحة تصرف غير لائق ويجب على كل مواطن ان يحترم موكب صاحب الجلالة . حفاظا على سلامة موكبه . اللهم اطل عمره وارزقه الصحة والعافية .

  • حسن مراكش
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:18

    نتمنى من صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، ان ينظر نظرة عطف لاحد رعايه، ويغفر له زلته، شاب في مقتبل العمر اخطا وجلالتكم من المسامحين.

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:23

    سلام الله عليكم. ما يحز في النفس ان ترى مثل هذه الوقائع.لكن يبقى الصبر متنفسنا الوحيد وكذلك حبنا القوي لملكنا ولوطننا .وفي إعتقادي أن دافع هذا الشاب هو عدم إيجاد آذان صاغية وكذا علمه بالحب المتبادل بين الشعب والملك الحبيب .أما المسؤولين فاولويتهم مصالحهم كما يعلم الجميع .وفي الاخير نسأل الله خيرا لهذا الشاب .وحفظ الله ملكنا وشعبنا من مكر الماكرين.

  • حينما تشردك جهات عليا
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:29

    حينما تشردك ظلما جهات عليا وتقبر مظالمك بوزارة الداخلية ..وتحاصر مراسلاتك العديدة الموجهة الى الديوان الملكي .. وتطرق باب وزارة الداخلية فلا تجد انصافا .وتطرق باب الديوان الملكي محتجا بكثرة مراسلاتك ومدليا بها وبتواريخ ارسالها ..فتعلم ان هناك في بلدنا من هم فوق القانون .وان مظالم الناس لاتصل وجهتها .لا تصل اعلى سلطة ..من هنا يجب ان تكون البداية ..لماذا تهمل مظالم الناس .والامل في ملك البلاد ..

  • شكري
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:33

    اتاسف لهذه العائلة المعوزة على ما تعيشه من مآسي الحياة. ولكن يجب على المواطنين ان لا يخلطوا الاوراق بين الفقر و الغنى و ارباك نظام الموكب الملكي.
    و كما يجب احترام الملك و اسرته و احترام ظيوفه بقدر ما نحترم هذا الوطن و المواطنين. و نترك كلمة الحق للعدالة التى ما فتأت في التنبيه لكل من يجرء باخلال الترتيبات الامنية لموكب جلالته.

  • محمد
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:34

    والله ابكتني هاته الأم الله يحسن عوانها نتمنى من ملكنا محمد السادس وكما عهدنا عليه القلب الرحيم أن ينظر بعطفه وحنانه لهده الأسرة وان يعفو على هدا الشاب المتهور وإننا ندين هدا العمل الدي قام به ولا نسمح لأي أحد أن يعرض ملكنا للخطر ان الله غفور رحيم والسلام عليكم اخوكم محمد

  • simo
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:37

    شفتو غي هدا مبقاوش فيكم شحال من بوليسي تعاقب بسبب تهور مراهق هدا غادي ايسمحلو فالاخير اما هادوك شكون يوقف معاهم

  • kharkhoud
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:38

    تصرف هذا الشاب تصرف متهور ومستهتر وفوضوي وغير مؤدب وخاصة أن مع جلالة الملك المعظم نصره الله وأيده ضيف من العيار الثقيل.ولكن الفقر من جهة وحبه لملكه جعلاه يغامر بنفسه وبأسرته من أجل أن ينقل معاناته للملك. أرجو من الله عز وجل أن يكون معه في هذه المحنة.فلا رحيم في السماء إلى الله عز وجل ولا رحيم في هذا الوطن العزيز إلا صاحب الجلالة نصره الله وأيده وهو وحده القادر على العفو عنه.أعز الله مولانا أمير المؤمنين محمد السادس.

  • متغرب
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:40

    عبر تعبير ولديه أنهم ناس فقرأ والأب معاق
    أطفال كان يوريد ان يتكلم معا الملك محمد السادس نصره الله عن مشاكلهم العائلية لا يوجد أي خطر عن الملك أخطر هم المسؤلين عن الإدارة المغربية لم يقومو بي عملهم يجب استجواب طفل ما مشاكله؟؟؟
    طفل هوا في سن مراهقة اضن المحكمة سوف تاخد هد سن بي عين الإعتبار.
    وا جلالة الملك محمد السادس نصره الله هوا القلب الكبير المتسامح في خطابه الأخير ماذا قال عن الجيران وا لو كانو يعرضون المملكة المغربية الملك إنسان عظيم وا متسامح

  • Mohamed
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 17:42

    بصراحة يجب العفو عن هذآ الطفل لأنه صغير والمستقبل هو حلمه أتمنى الله افرجها عليه مسكين

  • chib
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 18:01

    C’est un acte impardonnable et mérite une sévère punition

  • abdou casoui
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 18:02

    نطلب من الله ومن جلالة الملك محمد السادس ان يصفح عن هذا الشاب من أجل والديه البسطاء ،ودام لكم النصر والعز يامولاي

  • sami
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 18:03

    si cette rencontre avec la pape est dans le but de la tolérance et vivre ensemble vaut mieux libérer ce jeune garçon pour montrer l 'exemple vraiment de la tolérance

  • مواطن
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 18:22

    ما قام به هدا المراهق خطير جدا و غير مبرر على الدين يشجعون هدا التصرف المتهور تحت مظلة الفقر أن يكفوا عن هدا

  • ابو الوزراء
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 18:32

    جميعنا نقول عاش الملك والوطن لكن هذا الشاب المسكين تجاوز حبه لسيده لدرجة انه خاطر بنفسه من اجل ملاقاة حبيبه وسيده امير المؤمنين لذلك نرجو بالصفح له وبتعويضه معنويا لحجم الضرر الذي خلفه له الحادث ومساعدته ماديا حتى لا ينكسر خاطره اقسم بالله العظيم لو كنت ميسور الحال لساعدته ….
    وملكنا محمد السادس دام له النصر والتأيد وراه في قلوبنا دائما ⁦⁦. ⁦

  • sohail
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 18:41

    ما قام به هذا الطفل شئ عادي لماذا ؟ اولا هذا الطفل ازداد بعد تولي الملك للعرش وفتح عينيه وهو يسمع في التلفزة المتواضعة ان لدينا ملك الفقراء وامير المؤمنين ويخدم مصلحة الشعب ويسمع من ابويه ان الملك رمز الامة والحافظ على امنها ووووووفي المدرسة علموه النشيد الوطني وغرسوا فيه حب الوطن اذن اي واحد مظلوم ومحقور في هذا الوطن اول حل عنده هو ملاقاة القائد العادل الذي يسمع منه الكل اذن المسؤولية تتحملها كل المنظومة ويجب اطلاق سراح هذا الابن الامل الوحيد لتعويض هذه العائلة على معاناتها

  • محمد الزموري
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 19:19

    الفقر ليس عيبا العيب هو إذلال النفس من أجل لاشيء وحتى أصحاب النصيحة النيرة لم يعد لهم وجود الكل مع هذا الرجل ولا أسميه قاصر لأن القاصر لا يتجرؤ على هذا التهور وبهذه التعليقات العاطفية الغير الصادقة وربما هي نابعة من اشخاص من طينة هذا الجاني ولو أتيحت لهم الفرصة ربما لفعلوا نفس الشيء وهذا نابع من الفشل والكسل الذي يحمل لأشخاص لا علاقة لهم بالموضوع شباب يريد كل شيء بنقرة زر يريد أن يعيش الرفاهية والحياة السويدية بدون بذل أي مجهود إختراق الموكب الملكي جريمة يجب معاقبة الجاني بدون عاطفة وهذا معمول به في كل دول العالم حتى أنه في البعض منها يرمى بالرصاص مباشرة أما هذا الجاني فهو محظوظ لأنه لازال على قيد الحياة.

  • boubana
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 19:40

    هذا التصرف الذي قام به هذا المراهق ان دل على شيء فانه يدل على الحالة المزرية التي تعاني منها الطبقة المهمشة والفقيرة بالمغرب ،واننا نستعرف ونقر بالخطأ التي وقع فيه هذا الشاب ولكن ايضا هذا التصرف يوحي الى جلالة الملك بان هناك فئة كبيرة من الشعب تعاني في صمت ولا اذان صاغية لمعاناتهم لذا لجأ هذا المراهق الى الملك لكي يلتفت الى هاته الطبقة وإعطاء الحلول الممكنة لهم

  • Kaffou
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 19:41

    الله الوطن الملك عاش الملك وعاشت الدولة العلوية الشريفة
    رسالتي لجميع المسؤولين كي تتجنبوا مثل هذه الانزلاقات عليكم بتفعيل ما يسمى التكافل الاجتماعي أي اجرة متوسطة لكل مواطن مغربي ابتداء من السن 21 هكذا سوف نتمكن من حماية الملك وحماية جميع المواطنين ضحايا الاعتداء الجسدي قصد سلب ممتلكاتهم أعيش في فرنسا كل شخص له الحق في دخل شهري …….

  • راشد
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 20:05

    الشكوى لله الاحد ولا تدوم الجلالة الا للواحد الاحد و لا سميع مجيب الا الله

  • cresto
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 20:09

    هدوك خوتنا لهدرو على القانون واش منيتكم اولاد العبد هداك راه قاصر راعيو الظروف ديالو
    وكانت المناسبة باش يكتشف الملك أنا الأمن لكيتكلف بالحماية ديالو لا علاقة

  • yael
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 20:29

    شعبنا شعب طيب والى الان كثيرون يرجون خيرا في صاحب الجلالة حفظه ومن القلب اقولها.
    ويميزون بين الحكومة والملك.
    لكن ان جاء يوم ولم يعد أحد يفصل ما بين المقالين ما ذا سيقع.
    والله اني ارغب ان اشاهد الملك واحكي له ظلم والحكرة.لكن ليست لدي فرصة..
    اللهم حقق مرادي…

  • ضحايا مأذونيات
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 20:31

    إن الله غفور رحيم. نسأل الله تعالى أن يطلق سرحه إنشاء الله. ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وأتوب إليه. عاش الملك محمد السادس نصره الله. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل(خائن) الله ☝الوطن ✌الملك ❤

  • Bop35
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 22:38

    هاكا عقل الطفولة ماكا يضربروش الحساب للعواقب عن فعلتهم مثل هاته عرض حياتو وحيات الاخرين للخطر ووالديه في حالة صعبة وزيدون كان عليه يعترض لموكب العثماني هو المسؤول الاول عن الاوضاع اللتي يعيشها الفقراء….

  • معلق
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 22:59

    يجب تشديد العقاب على حراس الملك
    والعفو عن الولد القاصر
    ما دام هنالك حجاب بين بين الحاكم و المحكوم

  • كريم فرنسا
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 23:14

    هذا الشاب أخطأ بتهور ودون إدراك للعواقب .
    لكن رحمة بوالديه ُنطالب عاهل البلاد بإصدار عفو ملكي عليه.

  • سلام
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 23:16

    الفقر والحكرة والحاجة هي التي جعلت هذاالشاب يغامر بحياته كما غامر العديد من الشباب المغاربة بحياتهم وهاجروا إلى أوروبا منهم من افلح ومنهم من مات بالعالي البحار.

  • متضامن مع هذا الشاب
    الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 23:37

    بعذ التحية ، انا في نظري هذا الشاب له هذف يريذ عملا بالقواة المسلحة ،ليس بجاني او بيذه سلاح ، نيته ان يطلب المساعدة لانه يرى المستحيل ان يجذ عملا يعون به اسرته الفقيرة ،في يذه ربما رسالةيحكي فيها عن معاناته وعن اسرته الفقيرة ، يريد ان يعطيها لملك البلاذ لان هو الشخص الذي يرحم ويرفق عن شعبه ،اتمنى من كل قلبي ان يرفق به ويعطي امره المطاع الى القسم المختص بتوظيفه بالقوات المسلحة وبالعفو الملكي راعاكم الله سيذي واذام الله عليكم الصحة .كاذ الفقر ان يكون كفرا.

  • مول جافيل
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 00:47

    هل سألتم أنفسكم يوما لماذا يلهث المظلومون في المغرب وراء لقاء الملك… لأنهم لا يجدون من ينصت إليهم. دولة الحق والقانون أو دولة المؤسسات لا توجد إلا في نشرات الأخبار وفي مخيلة المستفيدين.

  • الزمر
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 04:10

    السلام، شاب في هذا السن يعرف الجميع ما يروج في عقله ، إما أن تفتح له أبواب الجنة او أبواب جهنم ، مع الأسف مزال الكثير يعيش على هذه الخرافات في مجتمعنا المغربي و هذا سببه إنعدام الدمقراطية في بلادنا ، هذا شاب غبر مسؤول عن هذا التصرف الذي هو تصرف طبيعي و إنساني من الدرجة الأولى،

  • غير على سبة
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 04:59

    كنعرف سوسي الله يرحمو كان كيصلح الدراجات [ سيكليس ] فالمدينة القديمة فcasa فحانوت صغير ؤقديم,,,عندو ولدpilote f la Ram,ؤبنت Dentiste,,,ايو هادو ماكبروش فالفقر,,,الله يهديكم.

  • Sallami
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 06:25

    الحمد لله خرجات سلامات.
    في الحقيقة حتى واحد ما بغى داك التهور.
    الامن دار فوق من جهدوا.
    الوالدين يبقاو فيك.
    محمد السادس نصره الله القلب الكبير و معهود له بالعفو.
    ان الله غفور رحيم.

  • badaoui de casa
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 09:05

    ces parents en encourage l enfant pour que mohamed 6 le sauf de pauvrete,et dire son histoire au roi pour gagnier la lottery imaginaire
    cette specialite et de mendionage et connu des gens de garbe rabat casa sale zaire abda shawya ect
    la region de rabat sale casa en le previlege d avoir les boulo ds tout le maroc avec la meme technique de voire les grand cadres et pleure qu il son les seul pauvre au maroc
    il faut faire une loi de ne plus accepte les mendions juste avec un service generale des demande sociale et pas le mendionage internationale d un peuple sans degnite devant le pope ds la cnn tv algerien u tube ect
    l enfant a juste execute l ordre de son pere pour avoir une demande personnelle
    tfoo des parents ignaurant chayata et pas de personalite de plus il n on pas meme l argent d achete une cuiere et il on un enfant,sa c est l amour de misere a la marocaine

  • ولد الرماني
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 09:10

    السلام عليكم
    يا أخواني أقل شئ نقوم به هو ندعو له بأن يرجع لوالديه بالسلامة مع أني لا أظن ذالك للأنه وقع في يد أناس لا تبقي ولا تضر
    واش سولنا روسنا علاش مسكين دار في راس هاد الحالة راه كما الفقر والبؤس والذل والعوز ماكانش يوقف ساعات تحت المطر ينتضر الأمير و الأب.
    عوض أننا نحلل المسألة بموضوعية نلوم الولد ولبد أن يعاقب ، من يجب أن يعاقب هو من أكل ودمر وكلخ هدا الشعب، التعليم في الحضيض القضاء غائب والصحة في غيبوبة لا ندري متى سوف تستيقض من غيبتها
    ضحكو علينا لسنين فهجنونا حتى أصبحنا كالأنعام أو أشد سبيلا حتى أصبحنا لا ندري من الضالم ومن المضلوم، يا أخي لسؤ حضك فأنت لست نور ولا دانيال لو كنت واحد منهم لقامت الذنيا ولم تقعد حتى تعود سالمآ لوالديك ماعليك إلى الصبر وسلوان
    اللهم جعل وجودنا في هدا البلد مغفرة لذنوب

  • مغربي متغرب
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 09:14

    المشكل ليس في شاب المراهق المشكل في المسؤلين عن الإدارة المغربية والوزارة والبرلمان هم سبب الأول لي هدا المشكل لم يقمو بي عملهم من أجل المواطن المغربي وا كان الحل لي طفل هوا ان يلتقي الملك محمد السادس نصره الله .
    أطفل كان يوريد ان يتكلم معا الملك فقط أما كلام كان يشكل خطر على الملك كلام خطأ الملك محروس من عند الله أشعب يحب الملك والملك يحب شعب أما الحراس يجب أن يعيد إعادة النظر في تدريب خصوصا نقص الوزن لي انهم لم يقدرون على الجري بي سرعة

  • hmido
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 09:30

    اي عدالة هاته انظر للحالة التي يعيش فيها والديه لولا القهر لما قام باعتراض الموكب الملكي و لو كان لدينا مكان يلجا اليه المواطن لطلب المساعدة لما وصلنا لهاته الحالات الكثير يحمدون الله الحالة مزرية و المسؤولين لا يبالون

  • Amazigh Muslim
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 09:46

    c est possible qu il a cru qu il s agissait de papa noel..
    il est mineur..

  • yousfi
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 09:59

    لأن قيد المقاطعة و السلطات المحلية و المنتخبون الجماعيون لا يعيرون المواطن اهتمام إلا بأوامر و تعليمات من فوق .و أحد الجار يصنع الافرشة من متلاشيات البولنج المتسخة قهرنا برائحة الكولا و الزفورة دي المتلاشيات يستغل الملك العام لصالحه و كل هدا يعمله بدون رخصة و لا وقاية من الحريق و السلطات المحلية و القايد في سبات عميق و قال ليك دولة الحق و القانون.

  • punition légère
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 10:34

    une sanction légère s'impose à ce garçon inconscient de son acte ,légère pour soulager ses parents,
    il faut que les inconscients apprennent à respecter le cortège royal,donc les sanctions sont nécessaires

  • brahim
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 12:14

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الله يطلق سراح ذاللك الشاب ويرجع لوالديه سالم غانم
    يارب
    والله ينصر سيدنا محمد السادس ويطول لينا فعمرو
    عاش الملك

  • brahim
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 13:43

    اعتراض الموكب الملكي خطاء جسيم ولايعذر احد بجهله للقانون

  • MRE
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 15:58

    La seule cause de cet acte c´est pauvreté et la misésre…point final. .

  • youssef
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 16:27

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد إخواني أخواتي المؤذونيات هي سبب إختراق الشاب لموكب الملك نصره الله . واش بنادم عندو 6 ديال الؤذونيات عايش حسن من وزير غير جالس فدارهم و كيتخلص غير لحلاوة 20 مليون سنتيم للمؤذونية الواحدة و يبقى يتخلص على كل وحدة 1500 درهم للشهر ومنين كيسولو شي حد كيف درتي كيقول ليه ساهلة سمرت على سيدنا نهار تلاقيت معاه عطيتو لبرية فيها نسخ من بطائق التعريف و عطاني على كل نسخة مؤذونية مع العلم أن بعض السمايرية أصبحو يعطون دروس في السمير لذالك يجب إعادة النظر في المؤذونيات و الضرب بيد من حديد على من سولت له نفسه إغراء الشباب بالفوز بمؤذونية لأنه مثله مثل اللذي يتاجر في أرواح الشباب عن طريق الهجرة إلى الخارج . أما عن الشاب اللذي تهور ورمى بنفسه إلى خطإ فادح نرجو من جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أن ينظر إلى حالته المادية و المعنوية إن الله عفو يحب العفو

  • FARFAR
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 16:29

    ننشاد جلالة الملك يتدخل شخصيا في اطلاق صراح الشاب . لانه صاحب قلب كبير و يحب شعبه الدي يبادله نفس الحب و اكثر

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا