24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ‪مهندسون ينتقدون ضعف الدعم المقرر ضد كورونا‬ (5.00)

  2. المعارضة في زمن "كورونا" (5.00)

  3. سلطات اسطنبول تدفنُ جثّة مهاجر مغربي مقتول برصاص "اليونان" (5.00)

  4. مبادرة لنقل المرضى مجانا (5.00)

  5. عندما عمّ الطاعون بوادي المغرب .. خلاء الأمصار وغلاء الأسعار (5.00)

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أنواع مرض التوحد

أنواع مرض التوحد

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - g stan الخميس 04 أبريل 2019 - 09:08
شكرا لهذا الأخصائي الذي تكلم من منطلق العلم و العقل لتطرق لهذا الموضوع.
فغالبا ما يتكلم أناس لاعلاقة لهم بالموضوع في الراديو أو الصحف أو حتى التلفزة للأسف ليدمروا الأسر المعنية بالحالة، فأحيانا يتكلم و يتفلسف في الموضوع أناس نالو شهادة الطب بأنواعه ولم يطوروا أنفسهم و متابعتهم للمؤتمرات و آخر ما أفرزته الأبحاث العلمية ..فكل ما فعلوه هو الجلوس في كراسي الوظيفة و جني الأموال فقط لا يواكبون تطور المجال الذي يشتغلون به. و الضحية هي الأسر المعنية.
2 - إنسان الخميس 04 أبريل 2019 - 14:13
إن الطفل التوحد في المغرب حكم عليه بالإعدام الحي كيف
هل تعلموا كم يكلف الحصة الأولى عند الطبيب النفسي أو العقلي أما الطبيب تخصص الكلام أو تخصص السلوكي والحركي فأين الأقسام الدراسية لأطفال التوحد هل الدولة لها إحصائيات كم عدد أطفال التوحد في المغرب.... لا تعلم
في المغرب عدد الجمعيات الأطفال التوحد 6 جمعيات فكم عدد المدن المغربية وكم عدد الأقاليمها .
هذا المقال من الجريدة أمريكية كم يكلف علاج الأطفال التوحد في السنة New Research Finds Annual Cost of Autism Has More Than Tripled to $126 Billion in the U.S. and Reached £34 Billion in the U.K.
فكم خصصة الدولة المغربية لطفل التوحد ولا ننسى أطفال الإعاقات الأخرى
3 - ضحى الخميس 04 أبريل 2019 - 16:51
السلام عليكم
شكرًا لكم على تطرقكم لهذا الموضوع المهم و الذي يهمني كأم لطفل لديه نفس اعراض التوحد الذي ذكرها الدكتور
المرجوا ان تعطوني رقم الهاتف او عنوان الدكتور لكي أقوم باستشارته و شكرًا
4 - عبد المجيد الخميس 04 أبريل 2019 - 22:18
الدولة لاتتكفل لا بمعاق أو غيره .المواطن المغربي لايستفيد من ثروة بلده .مواطن معاق يجب ان يكون له راتب شهري وتغطية صحية مجانية وراتب لمن يتكفل برعايته لكن هذا غير ممكن في ظل نظام فاسد جشع ليس فيه رحمة ولاشفقة على الضعفاء استولى على كل شيء
5 - Autism parent الجمعة 05 أبريل 2019 - 18:05
The doctor mentioned that autism usually starts in the first three years of a child's age, in which the neurological development takes place and, uncoincidentally, it is the same period of time in which children receive most vaccines. These vaccines contain large doses of harmful metals (aluminum, formaldehyde, mercury etc.) which are known to cause neurological damage to the brain and as a result severely affects the overall development of children.
The doctor implies that vaccines are safe, while they have never been tested for safety in a scientific method. All the “fraudulent” studies that have been done were funded by the pharmaceutical companies (conflict of interest); never used a real placebo; and never compared the health of fully-vaccinated to fully-unvaccinated kids. Therefore, we can’t say vaccines are safe until we can prove the safety of their ingredients.
6 - عابر سبيل الجمعة 05 أبريل 2019 - 22:35
أنواع اضطراب التوحّد :
متلازمة اسرجر: في هذا النوع يكون الطفل طبيعيّاً من ناحية الذكاء، وبإمكانه أن يتعلّم ويتحدّث بالشكل السليم لغويّاً، لكن يكون عنده مشكلة في التواصل مع الآخرين، حيث إنّه لن يستطيع أن يستعمل الكلمات التي يتعلّمها بالحديث مع الآخرين، وتكمن مشكلته في هذا النوع على التواصل الاجتماعيّ، فهو يقرأ ويتعلّم ويهتمّ بالكثير من الأمور، لكنه لا يتعامل بالمزاح والضحك.
الانحلال الطفولي: يتعلّم الطفل المهارات ويكون طبيعيّاً كغيره من الأطفال، ولكن بعد العامين من عمره يصبح الطفل عدوانيّاً، ولا يستطيع أن يمارس المهارات التي كان يمارسها من قبل، ويتملّكه الغضب كغيره من الأطفال المصابين بالتوحّد..
اضطراب النمو الشامل في هذا النوع يكون عند الأطفال المصابين مشاكل في النموّ والتواصل الاجتماعيّ، بحيث لا يستطيع النظر للآخرين بأعينهم، ولا يستطيع أن يُظهر أي استجابة عاطفية مع الآخرين.
التوحد الكلاسيكي: وهذا النوع يظهر مبكّراً جداً من عمر الشهرين، ويُعدّ نوعاً منتشراً جداً، والطفل المصاب بهذا النوع لا يمكنه أن ينتبه لأحد، ويتأخّر في النطق ولا يقبل التغيّرات، ولا يهتمّ لعواطف ومشاعر الاخرين.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.