24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.83

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | أطفال الشوارع في المغرب

أطفال الشوارع في المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - الزيدوني الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 01:13
لا اعلم ما بهم هؤلاء المشارقة . هل لديهم عقدة نقص امام شخصية المغربي و ثقافته و اصالته . لم تكفنا العربية و الجزيرة بعشرات الوثائقيات عن الفقر في المغرب . حتى الحرة
لماذا لا نرى وثائقيات عن كيفية انقلاب امير قطر على والده . او لماذا لم يتساءلوا لماذا هم يشبهون الهنود و البنغال و ماذا عن الشذوذ الجنسي الذي يرتفع ارتفاعا صاروخيا ببلدانهم . لماذا لا يستطيعون ان يشيروا الى ايران بسوء و الكثير من الاسئلة ينتظر المشاهدون معرفة اجوبة لها
اما نحن المغاربة فقراء و متشردون وووووووووووو
وعطونا غير شبر تاع التيساع
2 - Pjd Forever الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 01:16
تبارك الله عليك أسي أكرم خزام
3 - tanjawi_007 الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 01:31
ليس بالجديد طرح قضية أطفال الشوارع بالمغرب . . و الكل يعرف أننا الأوائل في تفريخهم. . فلا داعي أن نسمح للملحد خزام طرحها من وجهة نظره المسمومة.
. . و لم انتظر أن يطرح خزام هذا المشاكل اللاأخلاقية المتفشية في بلد مسلم ,كالدعارة و الفساد . .
و لم أنتظر طرحه حلولا أخلاقية مستمدة من الدين اللذي هو في مجمله أخلاق.
.
. الاخلاق . . , . . هي الحل.
4 - jack الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 01:31
هد البلطج ديال أكرم مكيبل غي المغرب فهاد الربورطاجات الخاوية وفين ما بغ يوري شي حاجة خايبة متيبل غا المغرب زعما غي المغرب لفيه أطفال الشوارع والمخدرات والضعارة الله يعفو جميع الدول فيها هاد الشي وكتر من المغرب فين خليت مصر وتونس وجزائر هد شي بلا مندويو على مركان وفرنسا وزيد وزيد وشوف بعد عاحداك فقطر أش فيها من منكار وزيد الإمراة .......هد شي كولو ضرب لمصالح المغرب وتا والله متصور باش تنق سنيك لا نت ولا أعداء الوطن وفيق وعيق المغاربة عاش الملك وعاشت الراية المغربية
5 - مراد بوكصا الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 01:35
سلام عليكم
لاحول ولا قوة الا بالله
6 - abdou de michigan city الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 01:38
هذا واقع المغرب فلنرى ماذا سيفعله بنكيران
7 - moslim الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 02:06
il faut que le gouvernement de mr ben kiran resoudre les causes de ses miséres que ses enfants en vivent chaque jour et les dangers quel risquent ,ces images un trés trés GRAND MAL AU COEUR;
8 - CHEB SHEICKCHABIB USA الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 02:12
1-MY BELOVED KING MOHAMED 6 PLEASE HELP US TO FIX THIS PROBLEM
2-MR BENKIRANE PLEASE HAVE SOME REAL PROGRAMMS
3- OUR MOROCCANS PLEASE DO SOMETHING FOR OUR KIDS
4- OUR BROTHERS AND SISTERS BE RESPONSABLE
5- IT IS SAD SOME JOURNALIST WILL TEACH US WHAT TO DO
6- WE NEED OUR SELVES MOROCCAN TO SECURE THE
FUTURE OF OUR CHILDREN SO IT IS MOROCCO FUTURE
7- ALL MOROCCAN OF THE WORLD HELP HELP PLEASE

*8- WATCH MY VIDEO CLIP IN YOU TUBE OR GOOGLE IT
ISLAM IS FREEDOM 2011 USA MUSLIM RAP SONG
CHEB SHEICKCHABIB RAP POET HIPHOPARTIST USA
9-THANK YOU MOROCCO I LOVE YOU ALL

CHEB SHEICKCHABIB USA 2011
9 - ilham usa الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 05:14
بسم الله الرحمان الرحيم من بين أسباب التخلف وضياع الأمة الإسلاميةهو عدم الرأفة بأطفالنا فلدة أكبادنا الإسلام يلزمنا ويفرض علينا أن نتقاسم مع الفقراء كل مانملك هي ليست صدقة بل حق واجب أدائه مانفع تكديس الأموال و وأطفالنا ضايعين في الشوارع أين أنتم يارجال أعمال المغرب واش بقات فمروكو مول وليدتنا في الزناقي دالعين والله إني أخاف من غضب الله أن يزلزل الأرض من تحتنا يقول شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله- في بعض الآثار: إن الله لَيُقيم الدولة العادلة وان كانت كافرة,ولا يقيم الدولة الظالمة, وإن كانت مسلمة بالله عليكم أين هو العدل ناس ملقات فين دير فلوسها و ناس بغات غتعيش عيشة كريمة والله من طفروها
10 - عمر الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 06:36
ما دام هناك فقط جمعيات، مبادرات، هبات ،صدقات ،فتات ،محاولات إلخ. فلن يتغير شىء فى المغرب. يجب أن تكون هناك مأسسة رسمية تمول مباشرة من الضرائب و تقوم بمساعدة المحتاجين. ما دام الناتج الاجمالي للفرد هو 5ألاف دولار فلن يصل هذا الحل إلى الطريق المسدود إلا إذا كان هناك فساد و نهب للمال العام.
11 - صفاااء الرووح الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 06:38
سبحان الله كل العالم فيهم اطفال الشوارع وهاد الصحفي اللبناني يمشي يشوف ابناء لبنان كل ما شافو انو المغرب كيحاول التغير كيبغيو بينو بعض النقاط فيه والمشكل ديال اطفال الشوارع راه خاص التغير من الاسرة اش غاادي يعملهم بنكيران الا كانو الاباء ماشيي قد الابوة والتربية لاش كيولدو الله يعفو علينا
12 - قلم الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 06:44
ليس كل قلم نافع ... وليس كل قلم ضار... فـ اﻷ‌قـلام بحار...
قلم حبره دماء يقتل الناس بالكـلام....!!
وقلم يكتب لمضرة البشرية وينسى منفعتهم...!!
وقلم يكتب لتكون أسماء الناس أشباحاً ﻻ‌تعرف الرحمة...!!
وقلم يكتب أي خبر يسمعة ويطوره بذاته...!!
وقلم ريشته حادهـ من يقترب منها تنزفه دماً ...!!
وقلم يكتب لمنصبه وينسى دينة وشرعيتة...!!
وقلم ﻻ‌ترى له دموعاً بل غرور وضحك وكبرياء...!!
أﻻ‌ تستحق تلك اﻻ‌قـلام اﻻ‌عدام ..
و
~~
قلم يشقى ويتعب لمنفعة الناس ومنفعة نفسه...
وقلم يدمي دماً وبيكي شقاءاًَ وعناءاً ليعم العلم المكان...
وقلم يكتب في قواعد دينة ودنيتة ويصلح حال أمتة...
وقلم يكتب من فكره ونزف حروفه بحبره ليمنع الضرر في كل مكان...
وقلم يطوى صفحته لكي ﻻ‌تنطوى صفحة الزمان...
أليست هذه شمعات تنير لنا الظلمات ..؟؟
قلم بات الليالي وكتب وهو يعاني وفجأه أخذ تعبه أنسان أناني...!
وقلم حل مشاكل جميع البشرية ومات ﻷ‌ن مشكلته لم تحل...!!
وقلم حرقته حرارة الشمس وقاومها وبعد ذالك أخذت صفحته عاصفة مريرة ...!!
وقلم يكتب الحقيقة والواقع والمصيبة ﻻ‌تراهـ بعدها ...!!
أليست هذي أقـلام مظلومة وسط هذا الزمان..؟؟
13 - ouafae الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 09:04
salam alaykoum
tout d'abord ce problème est partout dans le monde sauf les pays riche we salam mais si tt le monde se pose la question
pourqoi
C'est l'éloignement de l'islam religion d'amour et de tendresse de penser à l'autre avant de penser à soi ,,,,,ect ces pauvres enfant sont des victimes de cette société et c'est à nous de se réveillez sinon si on compte rien sur les autres nous allons tjs rester les mm et c'est pas juste à ben kirane tt ce travail le
changement viendra quand tt le monde va s'y mettre
Que Dieu nous guide vers le bien Amine we salam allaykoum
14 - بوعلي333 الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 09:34
باسم الله والحمد:
هذه الظاهرة قد سبقتنا إليها دول أوروبا وهي الوجه الأسود المستور الذي لم يبدوه لنا عند تصديرهم قوانين احترام الحريات الفردية التي تسمح للشابات ربط علاقات جنسية بدون قيود معتبرين ذلك من وسائل القضاء على الكبت الجنسي.
ولما استفحل الأمر على منفذي المخططات من العلمانيين واتسع عليهم الخرط دعوا إلى الإجهاض ومحاولة تقنينه.
لو حرص الأباء على تربية أبناءهم تربية إسلامية لما كثر أطفال الشوارع
ولو صلح إعلامنا وتعليمنا لما تفشت مثل هذه الظاهرة وظاهرة الأمهات العازبات وإلقاء الأجنة في القمامات.
ولو لم تكمم أفواه العلماء والخطباء لقاموا بما أوجب عليهم دينهم من محاربة الفساد ووسائله.
ولو تطرق إعلامنا لمثل هذه الظاهرة لما جاء مشرقي لينبه المغربي على ما يقع في بيته!!!
وانشروا
15 - simo الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 09:39
et pourqoi maroc seulement. vien ici en allemnagne pour voir quelque exemple ici
16 - jojoux الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 09:59
يجب سن عقوبات زجرية لكل من تسول له نفسه التخلي عن اطفاله والرمي بهم في الشارع اكان رجلا او امراة يجب تتبع كل طفل مشرد والسؤال عن اهله وتحميلهم كامل المسؤولية لما حدث للطفل لان الطفل يبقى طفل وغير مدرك لمصلحته.
17 - said الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 10:08
دابا كاع شي برنامج ديال الجوع والفساد والاجرام غادي يبداو اجيبوه في الاعلام عندنا عرفتو علاش؟ حيت راه العدالة والتنمية ربحت دابا غادين اديرو ليها بالصح الاحراج
الله تعالى يسلم امين
18 - ibrahim الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 10:44
Le Maroc a besoin de projets pour lutter contre la pauvreté l'analphabétisme... Mais malehreusement on voit que le gouvernement ne s'occupe que des projets qu'élargissent la fracture sociale " Les riches s'enrichissnent et les pauvres s'appauvrissent "
19 - عبد الله الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 12:18
بغض النظر عن من يقدم، هذا مشكل في بلادنا علينا أن نعالجه جذرياً، وشكراً.
20 - متطفل من فرنسا الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 13:03
لماذا الحكومة او المخزن كما يقولون لايتصلون باولياء هؤلاء الاطفال ويجبرونهم على العناية باطفالهم وعدم السماح لهم بمغادرة بيوتهم والتكن حملة تحسيسية لاؤلئك النساء بمجرد ان يتزوجن بالرجل يطردن اولاده وبالمرأة ان لاتسامح في اولادها مع مساعدة المجتمع المدني ليساعد العائلات الفقيرة هذه كلها مسؤوليتنا جمعا حكومة وشعبا .من الناس من يمرضون بالتخمة ومنهم من يمرضون بالجوع. ارى لابد من معاقبة اولياء الاطفال على اهمالهم وتركهم للسؤولية. ولوكان مسيحيا فقد اهدى الينا عيوبنا.
21 - زياد الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 13:06
واقع بئيس تعيشه الطفولة المغربية المشردة ..شكرا لأكرم خزام على اثارة هدا الموضوع في هده الظرفية التي يعرف فيها المغرب تعيين حكومة جديدة التي يجب عليها معالجة مثل هده المشاكل التي تمس كثيرا بسمعة البلد من جهة وبمستقبل الطفولة المغربية من جهة ثانية..فلنرى مادا ستفعل حكومة بن كيران في هدا الوضوع...
22 - Yasser الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 13:13
ce qui se passe au Golf est 1000 fois pire que ca, chez nous au moins ces gosses trouve de quoi mangé , mais vous... vous ramener les main d'oeuvre d'Asie pour travaillé des années sans payement pour que ca se termine avec une suicide, nous somme capable de gerer nos problemes alors occupez vous des tiens et laisser nous tranquil
23 - هدى الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 13:49
لا داعي ان تاخدنا الحمية و العزة بالنفس لكي ننفي و نكدب واقعنا المعيش الرجل لم ياتي بهده الصور المريرة من كوكب اخر و الشهادات المصوره هي حقيقة مرة علينا تصديقها قبل ان يصورها لنا غيرنا لنصدم بها انه المغرب الاخر اللدي نريد اصلاحه . هدا من مخلفات الحكومات السابقة اللوم كل اللوم تحمله وحدها انه الارث اللااخلاقي اللدي خلفته لحكومة بنكيران.و الان نتساءل كيف الاصلاح . هؤلاء الشباب ضاعوا الى لارجعة حتى لو اويناهم لن يستطيعوا ابدا التوقف عن الشم لقد فقدوا التوازن العقلي و الحركي معظمهم يتمايل و يخلط في الكلام بين المعقول و لا معقول االا.صلاح ياتي بان نصنع اسرا متالفة الاستقرارالاجتماعي و الحضن الدافئ الاسري .ان نمنع تزايد المشردين هدا هو الرهان.و اقول ل tangawi قم بجولة في الصباح الباكر بالسوق د برا و سرفانطس و امام مخبزة اللوكس لتصور لنا البرنامج بنفسك و تاتينا بصور اكثر ايلاما من اكرم اللدي اتهمته بالالحاد لانه عرى لك عن حقيقة مرة ابيت الا ان لاتراها .
24 - amine الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 14:09
le maroc n'est pas une paradis et non plus une enfer , c'est un pay avec des qualités et des défaut , les khaliji montre que le coté obscure du maroc et donne l'impression qu'il y a que ca , on est entrain de travaillé notre pays , le maroc d'hier n'est plus le maroc d'aujourdhui , on progresse a notre rythme
vous les khaliji , avez vous des parties politique ? avez vous le droit de la femme ? avez vous la liberté d’expression ? venez au maroc pour découvrir ce qui vous manque , on peu vous donnez des leçons dans ces domaines .
sur ce , occupez vous de vous affaire et laissez le maroc trankilo
25 - assmoune الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 14:09
oui nous les marocains nous sommes pauvres mais genereux , une observation ce petit nomme yazid veut partager tout avec son invite ''akram khouzam'' meme le diluant qui est par rapport a lui qq chose de valeur mais vous les arabes de moyen orient vous avez votre petrole et les billiards de dollards mais ne sert a rien quand epuise et vous allez revenir a votre ancienne profession de piratage comme c'est le cas en somalie mtn mais nous les marocains on va partager ce qu'on a existant meme nos sentiments
26 - المهاجر الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 14:14
ها دموجود فعلا ولا كن موجود حتا في الدوال المتقدمة الأمركة متلا و الغربة أيضا وحتا دول الخلتج المترفة ولله في خلقه شئون نعم نريد من الحكمة المقبلة أن تلق النضر لهادالجانب المئسوي الدي يئلم جميع المغارب ولاكن هاده الأ شياء تتطلب شئا من الوقة وأحيطك علما يا أكرم بئن المغرب رغما دالك محسود علا حاله ونعمته التي رأيته ب أم عينيك ألم تر كيف يضحك عليك طفل منحرف في نضرك ولاكن هوا يشعر بحرية لم تشعر بها أنت بنفسك
27 - nounna from boston الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 15:05
الى abdou from michigan طا حت الصومعة علقوا بن كيران
الله يهديكم الرجل ما زال ما سخن بلاصتوا و انتم شاعلين النار راه قدامو طريق طويلة باش اصلح ما افسده المفسدون
الله المعين
28 - ابن المحمدية الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 15:14
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
انا ابن المحمدية وهذا شيء غير مكذوب وعوض ان نلوم الرجل فعلينا انعمل سويا لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة و المشكل الكبير هو رغم تفاقم الظاهرة نتفاجئ بغلق الخيرية الاسلامية المتواجدة بشارع الحسن الثاني .....اما الدار البيضاء فحدث ولا حرج
اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يمكن لهاؤلاء الصغار مئوى وصدرا حنونا
29 - مرصو الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 15:18
نحن المغاربة و اخص بالذكر المسؤلين اننا لا نقبل النقد و لا نمتلك الحس النقدي او نقد الذات و اوجة كلامي هذا الى الاخ الزيدوني الذي سبقني الى التعليق على الفيديو.
اظن ان اكرم خزام بغض النظر عن الاختلاف الاديولوجي و العقائدي معه فانه وضع يده على جرح مؤلم و واقع مرير يتهرب الكثير كالنعامة من التطرق اليه.
30 - رشيد المغربي الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 15:43
نحن لا ننكر بآن هدا موجود،،لكن يجب محاكمة القناة ومراسلها..لان الأطفال دون سن 18 ،،ومن هاد المنطلق وجب تغطية وجوه الأطفال حماية لهم..يجب رفع دعوة انية وضرب بكل حزم من يتاجر باطفالنا في المغرب,,,,,أين منضمة حقوق الانسان و الأطفال...أطفالنا في خطر
31 - marouan الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 15:44
سؤالي : لماذا نخجل من كشف المستور؟
ما يخجلني حقيقة هو أن ينوب عنا أجنبي تحت راية قناة أجنبية، ألا يندى جبين صحفيينا بقنواتنا و إذاعاتنا و جرائدنا حين يفعل هذا نيابة عنهم، أنقدوا ماء وجهكم أنتم المعول عليكم ، إذا كان السبق الصحفي لأكرم خزام في موضوع أطفال الشوارع فهناك أطفال أخرون يعانون داخل البيوت كخدم وفي المعامل كمستخدمين أطفال لم ينحرفوا و لم يتعاطوا لمخدر، هم في سجن زج بهم فيه لأسباب أو لأخرى لا يد لهم فيها ، أطفال سلبت منهم طفولتهم مقابل دراهم لا تغني ولا تسمن من جوع.
32 - خالد من زاكورة الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 16:23
يشهد العالم الآن مشكلة كبيرة ذات عواقب مأساوية, فهناك ملايين من أطفال الشوارع يعيشون منعزلين، يعانون من سوء التغذية منذ ولادتهم، يفتقدون العطف والتعليم والمساعدة.أطفال يعيشون على السرقة والعنف, أطفال لا يبتسم لهم أحد، ولا يخفف آلامهم أحد.ومع نمو المدن الكبيرة يتكاثر عدد أطفال الشوارع كما يكبر الحرمان الذي يولِّد الاحباط والعنف.وكلا البلدان المتقدمة والنامية، تواجه هذه المشكلة، دون التصدي لها بشكل كاف.إن الشارع هو الإرث العام للملايين من البشر، حتى قبل أن تلوثهم سموم المخدرات والدعارة والجريمة.وللأسف، فإن أحدث التقديرات تفيد أن هناك أكثر من ثلاثين مليوناً من أطفال الشوارع.ويعتبر تقرير اللجنة المستقلة للقضايا الإنسانية الدولية عن أطفال الشوارع أول دراسة استقصائية شاملة عن الأطفال الذين يفتقرون إلى حماية في شوارع المدن
33 - Ibrahim الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 17:07
Bissmi Allah arrahmani arrahim,
Regardless of the fact that these Chanels try to downlook at Morocco but this is reality in our beloved country and we are not proud of this reality. Here I ask Allah to help the BenKiran government to look at this reality and find a solution to it so that these haaqidin" stop looking at the problems of Morocco ang go talk a little bit about their own filth."
34 - leila الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 17:56
Je m'adresse à cet journaliste, pourquoi vos plusieurs reportage, concernant toujour les problèmes des citoyens Marocaines, éssayér de faire des reportages sur d'autres enfants par éxemple de l'Egypte, j'ai vu pire???? parlez- aussi de la main d'oeuvres à Doha à Qatar le pays le plus riche j'ai vu des choses que je n'ai pas vu auparavant,
35 - mouh الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 18:38
c est la realité du maroc contrairement a ce que nous montrent les chaines marocaines morocco mall le premier en afrique les stades les hotels .....réveillez vous le maroc nous apartien tous
36 - مغربي غيور الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 18:52
لا أعرف لماذا نتضايق حينما يتحدث البعض عن ظاهرة مغربية ؟؟؟ بالعكس لابد أن نتأمل و نبحث عن الحلول لا أنا يضيق قلبنا و نكيل الشتائم للصحفيين الذين يفضحون واقعنا المغربي . لو أن الجزيرة تحدث عن إفتتاح موروكو مول لفرحنا و قلنا أن الجزيرة ما شاء الله عليها تحب المغرب , و ما إن يتعلق الأمر بأطفال الشوارع حتى نبدأ في السب و الشتم . هذا هو واقعنا أ بنات و ولاد بلادي , نأمل أن تكون حكومة بنكيران غير الحكومات المتعاقبة على المغرب و التي كان همها الوحيد هو نهب ثروات البلاد و خلي الشعب يعيش المشاكل باش ينسى السياسة و ما يمكن أن أقول هو لا حول ولا قوة إلا بالله , اللهم ألطف بنا يا رب .
37 - لمهيولي الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 19:20
نسميهم أطفال الشوارع والأطفال المشردون وكان الأولى أن نسميهم ضحايا المجتمع أو أطفالنا المعذبون،إن الضياع والحرمان والإهمال الذى تعرفه هذه الطبقة من المجمع سيدفعها بلا شك إلى القيام برد الفعل انتقاما من المجتمع الذي حرمها من كل شيء.وهكذا نجد أطفال الشوارع يتعاطون كل الممنوعات من مخدرات وسرقة واعتداءات على بعضهم البعض.إن هؤلاء الأطفال أصبحوا يشكلون قنبلة موقوتة إن لم نحسن التعامل معهم فيمكن أن تحتضنهم العصابات الإجرامية ويمكن أن يتعاطوا للذعارة فينشرون الأوبئة والأمراض المعدية ويمكن أيضا أن يتبناهم التبشيريون المسيحيون ويستعملونهم سلاحا ضد الإسلام والأخطر من هذا أن يتمكن منهم تجار الأعضاء البشرية ليحولوهم إلى قطع غيار معدة للطلب.إن طفلا في الشارع ضائعا مهملا ضعيفا يمكن أن يتعرض لأي مكروه وربما حتى إلى القتل دون أن يكترث به أحد. أليس هؤلاء بشر أمثالنا ألى يستحقون منا العطف والرحمة؟ فأين حقوق الطفل التي نتغنى بها صباح مساء بل أين حقوق الإنسان التي تجندت لها منظمات عديدة للدفاع عنها؟أيها المحسنون أنقذوا هؤلاء الأيتام بما تيسر من طعام أو لباس أو نقود وعملكم هذا سيكون جزاؤه كبيرا عند الله.
38 - مغربي يغير على مغربه الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 19:24
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اقول للصحافة المغربية هل الباب تسد عليها حتى يجئ اكرم خزام لا اعرف من اين هو ولا اصله حتى يتكلم على اطفالنا ويشوه بالبلاد؟ انا اعرف اكرم خزام كان صحفيا تابعا للجزيرة بعاصمة الروس رجل ملحد او لا دين له ولكن سمعت انه تزوج مغربية ويسكن بالمغرب( ارجوا ان يتزوج امراة اخرى مغربية وخرج ما عنده من عيوب البلاد لان بلادنا دولة الحق والقانون واطلب من السيد وزير الاعلام ان يوقف هذه الفوضى في الاعلام المغربي لان ببلادنا صحفيون مقتدرين والحمد للله
39 - Marocain الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 19:31
Salam,
Il ne faut pas voir des complots contre la Maroc partout. C'est malheureusement une réalité, on en peut pas se voiler la face, on'en fout des
40 - Marocain الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 19:43
Suite à mon commentaire que j'ai envoyé par erreur: Je disais qu'on s'en fout des habitants du moyen orient s'il n'abordent pas leur complexes et leur problèmes pour les résoudre, il ne font que retarder l’inévitable et au réveil, il sera très difficile de pallier à cela sans payer le prix fort. Tandis que nous Marocains, nous voulons résoudre nos problèmes, nous voulons développer notre Royaume tout en gardant nos valeurs et principes qui font de nous des gens exceptionnels. Nous avons des compétences et des gens très compétents pour nous aider à réaliser nos souhaits, il faut juste commencer par éradiquer la corruption et juger les responsables, ensuite investir dans des programmes (prendre exemple sur des pays qui y sont arrivés) qui aideront ces pauvres (clochards)à s'en sortir. Que Dieu nous vienne en aide. Soyons ouverts et acceptons les critiques objectives et rationnelles.
41 - FATIMA ZAHRA الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 21:58
بسم الله الرحمن الرحيم في الحقيقة ظاهرة أطقال الشوارع هي ظاهرة عالمية تهم كل الدول حتى الغنية منها و المغرب أيضا يعاني من هذه الظاهرة و بشكل كبير مما يستدعي تظافر مجهودات الجميع و أنا في الحقيقة استغرب من الاخوان الذين لم يعجبهم الربورطاج إنها الحقيقة مع كامل الأسف بغض النظر عن من انجز الربورطاج المهم كيف ستقضي على هذه الظاهرة او على الأقل التخفيف منها,
42 - علال الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 22:12
مؤسف امر هدا المغرب ................والله.

فضائح تلو فضائح

مشردون
عاهرات
متسولون
لصوص (كبار و صغار)
معوقون لا حق لهم في الحياة
اميون
متعلمون قضوا في المدارس عقدين من الزمن / دون ان يتعلموا شيئا
مشعوذون
.........
........

التستر على الفضائح ............................هو ترسيخ و توسيع لها.

لو ان تلفزيوننا ........قام بواجبه في نقل مثل هذه الصور الكارثية ..........لتم التفكير في مثل هذه المشاكل منذ زمان.

لكن تلفزيوننا منشغل بالسهرات الماجنة و الافلام التافهة .
43 - سامية الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 22:33
البرنامج يصور واقعا مريرا وموجود بصور أكثر قساوة ، فشوارع المملكة مليئية بأبناء ضحايا المجتمع والأسرة.فهؤلاء ليسوا أطفال شوارع، ألايمكن للإعلام المغربي عوض نشر الجهل والتخلف من مسلسلاته المدبلجة وبرامج العنف والمهرجانات...... أن تكون له غيرة على هذا الوطن بصور أكثر واقعية ومصداقية ؟
عوض أن تعرضها مثل هذه القنوات؟ فالصحفي يتحدث بواد وجواب الطفل بواد اخر والترجمة قالت لهم لم تفقهوا شيئا.للأخت هدى23 معلومة اذا سمحت الصحفي سوري كان مدير مكتب الجزيرة بموسكو فعلا ملحد أعلنها على الهواء مباشرة بقوله أنا ملحد ولاأخفي هذا أبدا. وكانت سبب إقالته من الجزيرة بعد احتجاج رئيس اللجنة الإسلامية في روسيا لما صرح به يسيء للاسلام بالبرنامج ويدعم به اللوبي الصهيوني بروسيا. ومع ذلك فاديولوجيته لا تعنينا بشيء ولكن برنامجه فعلا يخرق القانون المغربي فيما يتعلق بالقاصرين فالأولى بهذه البرامج الإعلام المغربي.
44 - AGHIRAS الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 22:57
هذا هو المغرب الذي يقولون عنه *أحسن بلد في العالم* *المغرب جنة* وكثير من الكلام الخاوي.أصبح الإنسان في هذا البلد يساوي أقل من بعوضة وسنرى ماذا سيفعل العدالة والتنمية للطفل المغربي المشرد (وليستنا ما يجوع)
45 - غيور على وطنهll الأربعاء 07 دجنبر 2011 - 23:23
بسم الله الرحمان الرحيم اشكر اكرم خزام الدى ازال القناع عن الوجه الحقيقى للمغرب. هده هى نتيجة تعاقب الاحزاب العلمانية على المغرب اطفال فى الشوارع لا مؤوى لهم والفهرى يتجول بسيارة فى امريكا تساوى 175 مليون ومزوار يسرق 250 مليون وما خفى كان اعظم. يااطفال الشوارع ارفعوا ايديكم الى الله ان يعجل بعقوبة من نهبوا اموال هدا الشعب المغلوب على امره
46 - Citoyen fidèle الخميس 08 دجنبر 2011 - 00:50
ça fait pas trop plaisir de voir d'aussi phénomène dans notre pays, j'especte à ce que que cela diminuera d'une manière p considérable. c'est sur que nous pouvons pas l'irradiquer mais au moins à trouver des solutions.
dans le reportage on a cité les causes, mais ce n est pas tout ca et et ce n est seulement ça.............
47 - tizniti الخميس 08 دجنبر 2011 - 01:26
هذا ماسولييت دولة لينا في الغرب وافي دوالين أخرى دولة تاتا حمل مسؤلية لي كل قاصر مادام كانت ظروفه ولو كان أجنبيا في أرضها فاتاتاحمال مسؤليته مابيك المغرب الذي يعيش في أفا خاطرة متلا تشرد تسول أطفال شوارع أمية الفقر ماتالان في الغرب ليس هناك أطفال شوارع لا ترى الموتاسويين إلى مرة في شهر أما بالك ف المغرب كل تانيه يقابلك واحد إذا عشته في الغرب ونزلت في المغرب تصدم تقول إنسان هنا كلهم تقريبا يتسولون وتقول أطفال كلهم في شارع سبب هاد المشاكل ومية قيلت الوعي دولة لتقوم بحماية أطفالها
48 - لخبار يجيبوها التاليين الخميس 08 دجنبر 2011 - 02:20
امالكم اصاحبي فوقاش غاديين توعاو راه الجزيرة او العربية او الحرة او euronews h, او........ راه الواقع اللي كنعيشوه فالمغرب اما القناه الاولى او التانية لمادا لم تضهر هده الاشياء والفلوس اللي كتمشي على المهرجانات بالملايير كون دارو بيها ماسي غي جمعية جمعياااااااااااااااااااات ....... وانت رقم واحد مكلخ بزاف ..... علاش في اوروبا ما كايننش اطفال الشوارع انا جيت ايطاليا 16 عام فالتلج داوني communitaللخيرية اكل لباس دراسة اللغة الفلوس بطاقة الحافلة 80 euro فالشهر اسفار يديوك الطبيب و....و....و.......و.. لان في اوروبا الشركات تدفع ضرائب مخصصة للخيريات شهريا اما في المغرب اطفال 10 سنوات 11 12 13 14 15 16 17 ينامون في الشارع كتقولي نتا الجزيرة انوض الله يجيبك على خير خرج على ا بلادك وتعرف الواقع .اه راه اكبر مرض خبييت ماعندوش الدواء عرفتي شنو هو راه هو الكلاخ
49 - لخبار يجيبوها التاليين الخميس 08 دجنبر 2011 - 02:22
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
وعوض ان نلوم الرجل فعلينا انعمل سويا لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة و المشكل الكبير هو رغم تفاقم الظاهرة نتفاجئ بغلق الخيرية الاسلامية المتواجدة بشارع الحسن الثاني .....اما الدار البيضاء فحدث ولا حرج
اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يمكن لهاؤلاء الصغار مئوى وصدرا حنونا
50 - لخبار يجيبوها التاليين الخميس 08 دجنبر 2011 - 02:23
سؤالي : لماذا نخجل من كشف المستور؟
ما يخجلني حقيقة هو أن ينوب عنا أجنبي تحت راية قناة أجنبية، ألا يندى جبين صحفيينا بقنواتنا و إذاعاتنا و جرائدنا حين يفعل هذا نيابة عنهم، أنقدوا ماء وجهكم أنتم المعول عليكم ، إذا كان السبق الصحفي لأكرم خزام في موضوع أطفال الشوارع فهناك أطفال أخرون يعانون داخل البيوت كخدم وفي المعامل كمستخدمين أطفال لم ينحرفوا و لم يتعاطوا لمخدر، هم في سجن زج بهم فيه لأسباب أو لأخرى لا يد لهم فيها ، أطفال سلبت منهم طفولتهم مقابل دراهم لا تغني ولا تسمن من جوع.
51 - dossi الخميس 08 دجنبر 2011 - 04:03
les journalist marocain ecrie leur rapport ds les bureau et les caffes.mais les journalist de al jazira font des repportage sure le terrain.
si vous ne voulez pas que les etrangers joue sur vos terrain.il faut au moins etre les premier a faire ces gens de reportage.
les journalist marocain sont des koussala,il sont bien just a cretique et faire la bagare.
52 - المكي بودشيش الخميس 08 دجنبر 2011 - 12:03
ما دام هذا الربورتاج حقيقة يعيشها الكثير من الأطفال فلماذا نتهرب منه
نحن لا علاقة لنا باأكرم خزام في عقيدته هو صحفي لديه كل الحريات لنقل الأحدات ما دامت واقع
هل لا نرضى بقول الحقيقة أم مادا
أنا أقصد هنا من عارض هذا الربورتاج وقال انه يريد تشويه المغرب
لمادا التشويه وما شهدنه واقع ولمادا نتهرب من الواقع
أكرم خزام مهنته تحتم عليه هذا الامر
الأعين ليس منصبة على المغرب فقط
نعم نحن شاهدنا كدالك عدة دول تعيش تحت وطأة الفقرفكل ما شهدناه فهي أخبار تنقلها وسائل الاعلام
هنا لايجب علي ما دمت انا شخصيا أعيش في وسط من الرفاهية التامة عندما أرى برنامجا كهذا عبر وسائل الاعلام لا يرظني وأبدأ في اتقاد من كشف وبين الحقيقة
بل يجب علي بأن ارضى بالحقيقة
أم كما يقول المثل الشبعان ميحس بالجعان
وأنا اقول لؤلائك المتناقدين لهذا الربورتاج أنتم الأولى ممن يجب عليكم الاحساس بالغيرة على هؤلاء المشردين أم تحسبون أنفسكم أحسن منهم أم ماذا فكلنا خلق الله
لا فرق بين أعجمي ولا عربي الا بالتقوى
كما جاء في الأية الكريمة انا أكرمكم عند الله أتقاكم
نحن مفضلين بيننا بالتقوى فقط ولكن جزاءها من الله
53 - fdvh الخميس 08 دجنبر 2011 - 12:12
أطفال يعيشون في الشارع حياة شاذة يأكلون من صناديق القمامة وينامون متلاصقين في الجحور والأوكار تحت الأرض مثل الحشرات دون غطاء يبحثون عن لحظة دفء مفقود بالتحام الأجساد وتلاصقها بنات وأولادا يحكمهم قانون الغاب.. فكل منهم إما أن يأكل وإما أن يؤكل.ماذا لو تصور أي منا ولو للحظات ابنه أو ابنته في هذا الوضع؟ قال صلى الله عليه وسلم :
( ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء )
فمطلوب من الأثرياء إخراج جزء من زكاة أموالهم لأطفال الشوارع للإسراع في القضاء على هذه الظاهرة التي تتطلب تكاتف جميع قوى المجتمع، فالزكاة يمكن أن تقوم بدور كبير في هذا المجال وليس مجرد التخفيف.




الهروب من الجحيم إلي الجحيم
54 - sfn الخميس 08 دجنبر 2011 - 14:32
Akram khouzam, aljazeeeeera .. Moscooooooooooooo !!
55 - طه امين الخميس 08 دجنبر 2011 - 17:05
يجب على الحكومة المقبلة ان تبرمج برنامج اجتماعي لانقاد هؤلاء الابرياء حقيقة مهزلة و عار علينا ان نرى فلدت كبدنا في هذه الوضعية المزرية و لا نحرك ساكنا انها مخلفات حكومات سابقة زد على دالك الفقر وانتشار البغاء وعدم التضامن ظاهرة الاطفال المشردين اصبحت خطيرة في مجتمعنا يجب محاربتها بجميع الطرق من حكومة مجتمع مدني جمعيات والله يا اخواني شيء يقطع القلوب
56 - marocaine de Tanger الخميس 08 دجنبر 2011 - 17:36
il faut punir ces gens qui font des enfants pour la rue pourtant les moyens contraceptifs sont gratuits
57 - مغربي الخميس 08 دجنبر 2011 - 19:57
لعلنا سوف نخجل من واقعنا ولكن يجب علينا جميعا محاولت فهم و محاولة ايجاد حلول لمثل هده الافاة من خلال طرح ثلاث تساؤلات
لمادا
متى
كيف
58 - NOUR الخميس 08 دجنبر 2011 - 20:05
هذا مجال لتشغيل الاف المعطلين حاملي شواهد كمربيين لاطفال . انا اشتغل كمربي في اسبانيا وقد رايت كيف بمجهود بسيط وخطة محكمة يمكن تحويل اطفال منحرفين الى مواطنين فاعلين في المجتمع. ملاحظة: المراكز لاتنفع, لاتربي ولا تصلح... يجب تركيز على منازل لايتعدى عدد الاطفال فيها 8 اطفال لكي يكون هناك عدد محدود تسهل السيطرة عليه... تجربة اندلسيا مع القاصرين المغاربة خير مثال.
59 - assim الخميس 08 دجنبر 2011 - 20:38
المغارب لهم نفصال في الشخصية ,الجزير تنقل حقيقة وضع المغرب لا لها نق ولاجمل.المال الذى يهضر فى بناء مراكز تجارية متل; مروكو،جلب مغنيات ملاين دولارة خلق قطارة سريعة لاتوجدمتلهافي دول التى تنعم بقتصاد قوى ،تنذيرو لعكر فوق لخنون،
60 - halal الخميس 08 دجنبر 2011 - 21:44
je trouve franchement la plus part des gens accepte pas ce reportage de akram kozam ils jugent sur la personne ce n'est pas comme ça on résoudre ce prebleme éloignez vous slt de la thèse conspirationniste qui n'est Scientific et qui ne doit pas utiliser définitivement la phénomène des enfants de rue existe et va continuer d'exister au futur si on refleche pas de trouver des solutions humanitaire referencie a l'islam et sa miséricorde la phénomène se trouve dans toute les ville de royaume les cause de cella est différent familial au premier niveau je pence que la seule solution pour lutter contre ce prebleme est sensibiliser les gens de participer a l'action associative vous n'attendez pas l’état de faire quelque juste oublie akram kozam et penser a ce qui est pratiquant et essayer d’être objectif dans votre analyse
61 - Helen الأحد 11 دجنبر 2011 - 03:23
Esta es la pura realidad de nuestro pais.la pobreza ,los problemas familiares,y la ignoracion del la gente,y las mentalidades retrasadas'y y y.....lo que tienen q hacer los resposables es buscar soluciones a esas personas y acojerlos en un lugar seguro y educarlos.poque desgraciadamente en nuestro pais hay muuuchos niños que viven asi.bueno les deseo suerte a todos y que dios este con ellos.tiene que ser muy duro vivir en la calle!!!!
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

التعليقات مغلقة على هذا المقال