24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  4. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

  5. مدريد تتجه إلى حالة طوارئ جديدة بسبب كوفيد-19 (1.33)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | مدرسة 1337 بخريبكة

مدرسة 1337 بخريبكة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - ياسين بوهمو الاثنين 08 أبريل 2019 - 00:05
صحيح و كل ما يأتي من باريس هو زوين و جميل و مجاني و شعبي متاح لجميع المواطنين و ثمة تبادل في صالح الشعبين الفرنسي و المغربي و بين شركة مواطنة ocp و مدرسة 42 (كارانتدو)..اواااا ما احلى فرنسا و ما اجملها و ما اعظمها و هي دولة تحب الخير و تريد لافريقيا التقدم و التطور و الشغل و الوظيفة و العلوم و التقنيات...دولة زوينة بزاف فيها و صناعة و قوة عسكرية و ثقافة من اورع ما يكون..و لا نعرف لماذا يكره المغاربة الفرنسية و يريدون استبدالها بالانجليزية بل العربية المتخلفة..فرانسا تبني للناس الطرق و العمارات و المعاهد و القطارات و تستثمر في المعاهد الخاصة و الجامعات الدولية و بها 50 الف طالب مغربي شاب.و زيارة البابا الحبر الاعظم الذي له تأثير هام في السياسات الدولية هي دليل على تقدم المغرب و اعتراف دولي بما حققه المغرب بفضل فرنسا بحيث صرنا نشتري الخبز من مخبزات فرنسية توظف شبان و شابات مغربية يخاطبوننا بالفرنسية مما ساهم افلاس بائعات البغرير و المطلوع و الحرشة و لمخمار و المولوي و الفقاص..وزينة مغاربة يبيعوننا خبز بلفرونسي..تباخ على التقدم..لخوا لخاوي..لا ينفع المغرب الا الجهد و التحرر من نير الذل..
2 - عزيز الاثنين 08 أبريل 2019 - 00:13
اريد ان اعرف ما هي الجهة الممونة لهده المدرسة.
3 - شرف الاثنين 08 أبريل 2019 - 06:53
لم يتحدت المستجوب عن البرنامج الدراسي، المحتويات الدراسبة، هل هي الاعلاميات ام علوم، ام.. هل تخول المدرسة دبلوما معينا، وفي أية تخصصات؟؟
4 - khalid الاثنين 08 أبريل 2019 - 10:24
الى التعليق 2
الله اهديك اعزيز فيق شوية راه قال فللول المدرسة تدارت بشراكة المكتب الشريف للفوسفاط او المدرسة الباريزية 42 لي ف فرنسا
5 - رد علة بوهمو-اندبرا الاثنين 08 أبريل 2019 - 10:48
ولجت الموقع لكني لم اجد اي شيئ ايجابي بل كما العادة و مثل كافة المواقع بالمغرب الفوحان و لا شيئ مبني على الصح الصحيح...بعارة يعكس العقلية السائدة..و لهذا لا بد من تغيير اللوجيسيال و نشوفو شي حاجة ديالنا حنا لمغاربة ماشيئ نبقاو ديما نقلد فرانسا في لخوا لخاوي لان فرنسا و لو تتكلم الفرنسية و لو عندك الجنسية و لو و لو لا تفيد اي ان ما يفيد هو مشروع وطني و اما لي حونسيبت les concepts بتعبير فرنسوية فموجود في كل ارجاء الارض و في اية دولة صغيرة من حجم مالطة او جزر الكناري...المشكل اشنو دايرين لمغاربة و علاش قادرين و اشنو للي يصلح ليهم...و خطأ الاعتقاد انه ننقل من فرنسا و سنتقدم..بل العكس تماما..مع الاسف هذه هي الحقيقة...علاش ما قادرينشي شنوفو من غير فرانسا مثلا؟ عطا الله الثقنيات و الالات في العالم...واش ما شي احرار..لا يمكننا النظر في وجهات اخرى..واش غير لاصقين في فرانسا؟ هاهي فرانسا محدودة و هم ما لاقين والو و يريدون الاتجاه الى افريقيا ليس حبا بل العكس...علاش مثلا ما نشوفو اشياء و دول و لغات و تجارب اخرى في العالم و علاش لاصقين غير في جهة وحدة..العجز و الفشل و التبعية و الاستبداد..
6 - اقيون الاثنين 08 أبريل 2019 - 11:03
الى التعليق الأول يجب ان تعرف هذه المدرسة راها تتمشى بالانجليزية على عمرك شفتي البرمجة بالفرنسية؟
7 - Drif الاثنين 08 أبريل 2019 - 14:52
Moroccan youths need to think outside the box. So stop being hoodwinked by the French propaganda and its backward education programmes which she manages to flog to its former colonies.

So stop being a sheep and follower. And start being a lion and leader.

Here are some of the best free programming courses to undertake. It will cost you nothing and you may get headhunted to work for a multinational corporation if you are smart enough to master Python, Swift, Go, Rust and Kotlin.

I have become a master coder thanks to these free online courses and I now freelance for foreign companies from home. My salary is north of most what Moroccan postgraduates working in the public or private sector.

So start learning and take charge of your destiny.

1.
.( the best) MIT OpenCourseWare

2.
edX (backed by MIT and Harvard University).

3.
Coursera (backed by Stanford University).

Good luck to everybody. And do not waste your time doing sociology degree! No-one will employ you.
8 - maghribi qohhh الاثنين 08 أبريل 2019 - 21:21
يبدو لي أنك تتحامل على كل من يسعى الى جلب الجديد الى هذا الوطن السعيد لإنقاد الشباب ..فهل تعلم كم تم توفيره لهذه المدرسة من امكانيات هي ومدرسة اخرى في اليوسفية وبن كرير ؟ ربما لديك عقدة مع التحديث والعولمة وانفتاح الشباب لكسب المعلومات في اطار المعلوميات ..ولك عقدة مع فرنسا التي سبقتنا بقرون .. على الأقل اكتب بأسلوب عربي سليم عوض التقد والانتقاد الفارغين ..وانتقاد اللغة الفرنسية ومدرستها التي تنافسها اليوم مدرسة 1337 بخريبكة بشبابها الذكي المتعلم ...راجع نفسك ولا تكن من الظلاميين العبثيين الذين يكرهون التطور والحداثة ..وشكرا
9 - maghribi qohhh الاثنين 08 أبريل 2019 - 23:11
تعليقي ٍرقم 8 كان انتقادا لصاحب التعليق رقم 5 وشكرا ..انشري يا هسبريس ولك جزيل الشكر..
10 - motadammir الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 06:45
المدرسة المستحدثة في خريبكة ناجحة وقد استقبلت عدد كبيرمن الشباب دوي الطموح ..ولا يهم بأية لغة يدرسون سواء أكانت الفرنسية او الانجليزية مادامت العربية لا يمكن لها مواكبة العلم الحديث ..أما من ينتقدون اللغات الأجنبية اما كونهم ينتمون الى البجيدي اوالاخوان بصفة خاصة ..لذا اكرر فمنهج الأصوليين غير ناجح والدليل الدمار الذي يخلفونه في كل مكان يمرون منه ..كفاكم من النقد الفارغ فالاسلام يحثنا على القراءة والعلم . وتحرروا من الأفكار السوداء واتركوا الشباب يتعلم ويستفيد ..
11 - Said bissatti الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 16:49
الاخ ياسين جواب بسيط.....اللغة العربية اللي قلتي عليها اللغة المتخلفة..رد بالك بان اللغة العربية ام اللغات...بقات في الفرنسية...عطى الله اللغات في العالم باسره...
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.