24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | اللغة الإسبانية بالمغرب

اللغة الإسبانية بالمغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - amaghrabi الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:28
بسم الله الرحمان الرحيم,اسبانيا لنا معها تاريخ مشرق ولها معنا كذلك تاريخ مشرق ما زال تستغله من اجل السياحة التاريخية والاثرية التي تركها المسلمون وخاصة المغاربة في الاندلس,والمدن الاندلسية في جنوب اسبانيا اكتسبت قيمتها ووزنها باثار المسلمين في ماغا واميريا وغرناظة واشبيلية وطليطلة والقائمة طويلة.فصراحة بهذا الإرث المشترك واسبانيا اليوم تنافس الدول المتقدمة ولغتها أصبحت عالمية وقوية ومنتشرة في كثير من البدان الامريكية.ونحن كجيران أولى ان نتعلم هذه اللغة وتكون فئة من مجتمعنا يتقن هذه اللغة ونستعمله وسيلة لربطنا علاقة متينة مع هذه الدولة التي لنا معها اليوم مصالح اقتصادية وتجارية وثقافية ضخمة جدا,وهذا يجلب لدولتنا ولشعبنا منافع ومصالح لا تعد ولا تحصى,انا سعيد جدا باهتمام دولتنا بهذ اللغة الجميلة التي يتقنها المغاربة وخاصة شمال المغرب,دولتنا والحمد لله مفتوحة على جميع الأصدقاء واللغات الا الجارة الجزائرية فلها حجرة الكره والبغضاء في حلقها ولا تستطيع ابتلاعها والعياذ بالله
2 - simo الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:24
Es una excelente iniciativa, para demostrar la importancia de este idioma extranjero para nosotros como marroquíes, además demostrar, también, las íntimas relaciones que juntan los ambos países, España y Marruecos al nivel política, económica y cultural. esperamos que acontezca, lo mismo, sobretodo para la lengua portuguesa. tomando en cuenta, que hay grandes esfuerzos hechos, tanto por parte de la embajadora de Portugal en Marruecos como por parte de los profesores luso-marroquies.
3 - mounir الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:32
اسبانيا لولا دعم المانيا في مجال الصناعة لكانت مثل رومانيا عدا ذلك جميع الدول الناطقة بالاسبانية تعاني مشاكل حادة في التنمية ولا يمكن بأي حال للمغرب الاستفادة منها.
4 - متغرب ببرشلونة الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:54
اللغة الإسبانية، لغة جد سهلة، أسهل بكثير من اللغة الفرنسية، و لها مستقبل مثل اللغة الانجليزية، بحيث تعتبر من بعد الانجليزية اللغة التانية في العالم، ولكن المخزن يريدك ان تتعلم لغتهم الفرنسية التي لا مستقبل لها، الا اذا ذهبت الا الموزنبيق او جمهورية الكونغو الديمقراطية.
5 - Amir الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:20
القول بأن في الشمال اللغه الاسبانيه يتقنها الجميع هذا كلام مبالغ فيه وبكثير.
اللغه الاسبانيه شيئ وما يتداول هناك من لغه اسبانيه شيئ اخر .
اود ان استثنى طبعا من تعلمها في المدارس ولسنين ومن يقطن في إسبانيا بشكل دائم ودرسها هناك. لان الاقامه في إسبانيا لوحدها هي الاخرى بدون ولوج الى المدارس لا تكفي لكي تتقن اللغه الاسبانيه كما ينبغي بل تمكنك فقط بتعليم بما مصطلح عليه عندنا بالاسبانيه الزنقاويه. والسلام.
6 - marrakchi الاثنين 15 أبريل 2019 - 22:14
لماذا لا يتكلم ويشجع الاسبان اللغة العربية ونحن جيران واللغة العربية بنت جزء كبير من تاريخ اسبانيا.. بل اغلب كلماتهم من اصل عربي..

اللغة العربية هي اصل اللغات مهما حول اعداؤها تاويل التاريخ .

اقرا التاريخ الصحيح...تعرف ان الامازيغ لم يتعلموا العربية على زين العرب ولكن لاهمية العربية ..
7 - cuemero الاثنين 15 أبريل 2019 - 23:25
إلى المعلق 2 - simo الذي يقول بإعطاء أهمية اللغة البرتغالية بالمغرب .... فاللغة الإسبانية والبرتغالية شقيقتان لهما نفس الأم أي اللغة اللاتينية فكلمات الإسبانية متشابهة مع البرتغالية مثلها مثل اللغات الإيطالية والرومانية فعندما كان البابا يخطب بالإيطالية كنت أفهم كلامه فقط لأنني متمكن شيئا ما في اللغة الإسبانية
8 - جواد الداودي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 00:08
مرحبا بكل لغات العالم بالمغرب - ما عدا اللغة الفرنسية
9 - simo الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 13:00
أخي cuemero إذا كانت اللغة البرتغالية مثل اللغة الإسبانية ولغتين متشابهتين فلتتكلم بها يا أخي بدون دراستها، هناك فرق كبير بين اللغتين وليس من الممكن أن تعرف الفرق حتى تتقن اللغتين معا. نعم هناك كلمات متشابهة ولكن في الكثير من الأحيان تعني شيئ في اللغة الإسبانية وشيئ آخر في البرتغالية. لعلمك فقط . هذا العبد الضعيف موجز في اللغة الإسبانية و موجز في اللغة البرتغالية وحاصل على ماجستير تخصص اللغات والثقافات اللاتينية ( إيطالية برتغالية وإسبانية تخصص البرتغالية) من المدرسة العليا للأساتذة - الرباط . تحياتي.
10 - omarlharaka الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:39
مادمتم لغة المستعمر الفرنسي لماذا لا نطلبهم ليعودو النفاق العربي ولن ترظى عنك اليهود والنصارة حتى تتبع ملتهم
11 - khalid الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:53
اسبانيا كانت " كتقري" الناس في الشمال خلال الحماية عكس فرنسا التي لم تهتم بهذا الأمر
12 - ابطاح الأربعاء 17 أبريل 2019 - 11:40
ان نظامنا التعليمي مطالب اليوم اكثر من اي وقت مضى باعطاء اهمية كبرى للغات الوطنية والاجنبية داخل مدارسنا .لما تمتله من روابط بدونها تكون اجيالنا القادمة خارج سياقات التقدم والازدهار والانخراط في دروب العولمة بمختلف انماطها.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.