24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1406:4813:3617:1220:1521:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. اتحاد معلمي ألمانيا يطالب المدارس بإفطار الأطفال (5.00)

  2. عندما خاطب بنبركة الحسن الثاني: الحكم الفردي يضعفُ الديمقراطية‬ (5.00)

  3. "أمعاء فارغة" وأشكال احتجاجية .. خطوات تصعيدية لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  4. نقائص في تدبير الشأن الديني (5.00)

  5. وفاة عامل نظافة بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ضحية عصابة السماوي

ضحية عصابة السماوي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - محمد الاثنين 15 أبريل 2019 - 17:58
آش غادي نقول ليك ، قدر الله ماشاء فعل ، الله سبحانه وتعالى يعوضك فهاد الموصيبة ، أما هادشي اللي ولينا كنسمعوه فبلادنا راه غير الله يدير شي تاويل ديال الخير او صافي ، هاعصابة ديال النصب و الإحتيال ، هاعصابة ديال الكريساج ، ها عصابة ديال الإستيلاء على عقارات الغير ، حتى إلى سلمت من شي وحدة كاتلقى الأخرى كاتسنى فيك
2 - طالب الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:01
النصابة كثرو عندنا اصبحت مهنة مقننة...مالم يضرب القضاء بيد من حديد على هاته الفئة فالدائرة تتسع يوم بعد يوم
3 - KHALID الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:03
لا حول ولا قوة الا بالله الله ياخد حقك الشكوى بهم الله كون قوي ربي ما يضيعكش ان شاء الله اخاي فؤاد
4 - هشام الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:03
حتى انا نصبو عليا بهال هكذا لكن في سياق اخر . و اسلوب خيال علمي والله عظيم
5 - رامي الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:18
اخويا كيفاش تقتي فيهوم وسيفتي السلعة ونتا معارفهومش حتى تجرب بعدا وخود شاك ضمانة وسول عليهوم خاصك تجدد ااديكلاراسبون وتناشد المغاربة في الفايس وتعطي الاوصاف ديالهوم راهوم يتشدو بادن الله
6 - بويفادن الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:21
الله يكن في عونك أخي الكربم والله تعالى يخلف لك أحسن إنشاء الله
7 - سرحان الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:27
حسبي الله ونعم الوكيل لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ياخي يجب عليك الاحتياط والحدر را الوقت خيابت كان عليك متديش ليه السلعة خاليه هو يجي لعندك لمحال ديالك يحط لفلوس عاد يدي سلعتو
8 - حسن الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:30
خويا الله اعوضك في ما أحسن، انا في 2013 كنت بعت بحل ما هد الطريقة و لكن خديت الشيك، معا ذالك إلى يومنا هذا باقي مخديت رزقي و فلوس صحيحة. جاو عندي مجموعة ديل النصابة خداو منعندي السلعة عطاوني شوية لفلوس حتى توصل السلعة ملي وصلاتهم السلعة عطاوني شيك و قبلت بي حكم أنهم شريكة. من بعد مادزش لي الشيك و السلعة مشات و من بعد مدة كنكتاشف أنهم عصابة خدمتهم هي كيعطيو الشيكات و كيدوزوها حبس 3 أشهر و يخرجو ينصبو عاوتاني. انا من بعد هد لبلان منقبلش الشيك وخا تكون فيه اجدريال، بغيتي السلعة حط فلوس و سير جيب فاش دي سلعتك. الله اعوضك خويا
9 - مواطن. الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:33
حتى انا نصبو عليا بحال هاد العصابة في مبلغ ستة مليون سنتيم اشترو من عندي سلعة وعطوني شيك دفعتو في حسابي مفيهش لفلوس فاش تصلت بيهم تلفون مغلوق الله ياخد الحق فالمجرمين هاد شي كايهرس لبلاد ومكتبقاش التيقة بين التجار وحتى المخزن مدايرش خدمتو مهم لي جات فيه الضربة فهاد لبلاد ايكمدها ويصبر
10 - dokalli الاثنين 15 أبريل 2019 - 18:38
لي كنستغرب ليه ملي تفلستي زوجة ديالك تخلات عليك
11 - عبدالسلام العتابي الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:01
المشكلة الكبيرة هي إلى كان صحاب الحال دايرين اليد مع العصابة. هنا مشات على عينك ضبابة. حاول تقوم بالتحريات ديالك حتى تلقاهم وحاول تصورهم بالتلفون من بعيد ولوح تصاورهم فالفايسبوك. شوف مع الشباب ربما تلقا اللي يعاونك.
12 - سي رامي رد الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:13
عمرك تقول شيك ضمانة قانون كيعاقبك إلى قلتي انا شاديت الشيك ضمانة
الأخ الكريم لي نصبو عليه راه دار كريدي من بنك اي الربا ونتيجة الربا هي هادي
رأي آخر هو ماتقنطش من رحمة الله رحمته واسعة
13 - marocinator الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:15
كن كان ياقي البوليس هو هو
كن كان باقي الحبس هو هو
كن الاجرام ملجم فمكانو
الله يخد الحق فصحاب حقوق المجرمين
اما هدا السيد ضاع و مشا ليه حقه الله يعوض ليه
14 - siham الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:35
الله يعوض عليك ،الشكايات ف المغرب شكي وسير تجلس فداركم خصنا كل شرطي يولي الحموشي باش يخدم
15 - انوار الاثنين 15 أبريل 2019 - 19:40
هادشي كثر بزاف حتي ولينا تانخافو نستثمر اموالنا في اي شيئ البناء التجارة صناعة ما بقات تقة
16 - أغراس الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:23
قال عز وجل (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ ۚ )
الآية موجهة للمؤمنين في عهد الرسول (ص) ورغم ايمانهم فلا بد من الاحتياط أي توثيق الدين.
اذن فيجب على الانسان أن يحتاط من المؤمنين فما بالك ب(كحل الراس) الذي لا ايمان له ولا عهد .
المعلق الأول قال "قدر الله" .لماذا نعلق فشلنا وغباءنا وجهلنا بالله ونعلق كل أخطائنا به أو بالشيطان.
نصيحة لمن يحب النصيحة .الانسان عندما يتجاوز المبلغ المالي مبلغا يمكن المغامرة به (أي لا يؤثر في حالة ضياعه)، فيجب الاحتياط مثلاك
- احضار الشهود
-تسليم السلعة في مكان عمومي وليس في خلوة .
- أخذ التأكيد من البنك بأن صاحب الشيك ثقة وأن له رصيد يفوق المبلغ المدون في الشيك.
- أخد رقم البطاقة الوطنية للشخص الذي تتعامل معه والتأكد من أنه صاحبها.
- أهم من كل هذا هو ، أن لا تطمع في رزق احد من خلق الله ولا تأخذ مال أحد ولو كان قليلا .فمن يسرق مال الناس يُسرق ماله عاجلا أو آجلا.
ابحث في القرآن عن معاملة الله للمتقين أي الذين لا يعتدون على الناس
عمري اقترب من الستين ولم اتعرض أبدا للسرقة في حياتي وأقسم بالله .
17 - jamit الاثنين 15 أبريل 2019 - 20:51
الى السيد 16 أغراس انا متفق معك تماما لكن انتبه الى نفسك لانك حتى انت معرض للنصب يوما ما لاني قوست عليك هيه هيه هيه هيه هيه............
18 - said الاثنين 15 أبريل 2019 - 21:10
أستدرجوك خارج فاس ونصبو عليك رزق العتبة هو الأحسن الأداء نقدا في محلك
ليس في القنافذ أملس
19 - حموولدحمية الاثنين 15 أبريل 2019 - 21:11
اسمح لي ان اقول لك انك انت من ضيعت مالك كيف يعقل ان ترسل السلعة قبل الاداء هذا ليس بالسماوي ولا الارضي ولاهم يحزنون يجب ان يتم ارسال المبلغ عبر البريد اولا لانك انت معروف اذا حدث مشكل ممكن ان يتوجهوا الى الشرطة كما ان ادارة البريد قد تعطيهم وثيقة تثبت انك تسلمت المبلغ الى كل التجار خذ مالك اولا ثم بعد ذلك ارسل السلعة لصاحبها وكل من رفض اعلم انه تايوجد ليك شي قالب
20 - المزابي الاثنين 15 أبريل 2019 - 22:52
لو كانت هنااك فعلا عدالة و قانون، لما رأاينا هاته الجرائم و المجرمين.
فعلا، هناك استهتار و لا مبالات و عدم االضمير
21 - لإدماج_أو_البلوكاج الاثنين 15 أبريل 2019 - 23:34
شوف مع مول القهوة الا داير الكاميرا
22 - الحو الاثنين 15 أبريل 2019 - 23:47
ليس هناك لآ سموي ولآ ارضي ولا هم يحزنون .كل ما هنالك سببه التجارة العشوائية وعدم الإلمام بالتدبير التجاري والرغبة في الإنتهازية التجارية في أبشع اوجهها وووو سلوك اخرى من النصب تعصي هذه النتاىج الوخيمة الخير المرغوبة
23 - مرزوك عبدالله الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 00:26
لاحول ولا قوة الا بالله هاذ الانسان دار الثقة العمية في ناس لايعرف اي احد منهم كان لا يخرج سلعته من محله حتى تؤدى ولكن قدر الله كان المهم كل شيء يعوض الا الصحة والعقل كن قويا وقف على قدميك بعدما اخذت درسا جيدا سرعتك في التعامل مع ناس لا تعرفهم اودى بك الى الصفر قم وتشجع وحاول ان تجد حلا مناسبا وقديكون الحل بيد امين الصناعة التي تزاولها والله المعين والمعوض
24 - صوت اسفي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 02:10
لا يأخي سامحني القانون لايحمي المغفلين كان واجب عليك ان تطلب من صاحب المقهى تسجيل الكمرات إن كانت تحتوي على كمرات وتقديم الدليل الى الشرطة على الاقل
25 - reckardo الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 02:38
يا اخي 25.000 درهم ما ساهلاش على الاقل كان عليك أن تقلقله باش تعرفو نصاب ولا معقول وتأخذ منه تسبيقا يرسله لك عبر وافاكاش قبل ان تبدأ في تحضير السلعة و بالتالي يمكنك من تحديد هويته لانه سيدلي بالبطاقة الوطنية. وهناك ايضا برامج يمكن تثبيتها على الاندرويد لتسجيل المحادثات الهاتفية.
26 - مجرد اقتراح الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 03:55
الواحد هو لي يستثمر فشي جهاز تحديد المواقع ب 300درهم gps tracker unit يحطو ليه وسط السلعة حتا ادا تعرض لعملية النصب يتعقبو بالجهاز الصيني.
27 - مجلوق فنيويورك الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 04:38
نصابة كثرو فالمغرب,مرة كنت كالس فمقهى حدا القنصلية دفرنسا كنت يلاه صوبت واحد الوكلة لخويا ؤكنت هاز واحد الجوا ؤجا كلس واحد الساط فطبلة حداية شوية هو يدخلني كال لي نشعل الله يعفو عليك كلت ليه مكنكميش هو يبدا كال لي هي شي فيزا لفرنسا ؤكال لي راه ختو خدامة فالسفارة وكلهم فديه ؤيقدر يجيب لفيزا جاتني ضحكة,,قلت خويا مادفعت لافيزا لا والو ؤماعندي ماندير فرنسا,,,ؤنزيدك ماكنحتاج لفيزا الى بغيت نمشي لفرنسا كالي كيفاش كلت ليه كيف كتسمع ,وسير شوف ليك شي فيكتيم اخر ؤمشيت فحالي,,,,سنان ديالي طيحتهوم فharlem ؤbronx ؤبغايضحك عليا
28 - منير التولالي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 17:14
في الصراحة القانون لا يحمي المغفلين .
كان عليك ما تسلم السلعة حتى تشد فلوسك و تحسبهوم .
أما المرأة التي تتخلى عن زوجها في مثل هذه الظروف فالحيط خير منها .
و أخيرا الشرطة راه خاصها الوقت ...
واش حسابك المكتب المركزي للأبحاث القضائية هذا ..
غير اصبر أخويا دابا يتشدوا تلبس ..
و هادشي راه ماشي سماوي ..
هذا راه الزلط و السيبة ..
الله يعوض عليك ...
الصنعة إلى ما غنات تستر..
غير عاود وقف على رجليك و الله معاك .
29 - حسن المغترب الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:03
لاحول ولا قوة الا بالله، و الله حالة تقطع القلب،
نفس الحالة وقعت لأبي، مجموعة من النيابة اغروه بشراء ما قيمته 20مليون سنتيم من الدهب، و لأنه لم يمتلك كل المال قام بقتراضه من أصدقائه ما قيمته 15 مليون سنتيم،
و بعد أن تم البيع و الشراء اكتشف انه مجرد نحاس...
يجب عل القضاء أن يضرب بيد من حديد هؤلاء النيابة لأنهم لا يخافون سوى جميع من المعانات لمن تم النصب عليه
30 - atzagt الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:16
حنا لمغربا نخلطوا النية مع الطمع لكذوب مع النفاق التسول مع اليسر التجسس مع لفضايح اتبركيك مع لغدر لعديع مع الضرب تحت الحزام
احضي راسك يا يفلان لا يفوزو بيك القومان
المغاربة صعاب مع بعضهم بعض كيلينوا بحال الزبد للبراني
31 - الشياضمي الجمعة 19 أبريل 2019 - 19:46
يقول المثل لي طمع في الزيادة ارد بلو للنقصان
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.