24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3805:2012:2916:0919:2920:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد 5 سنوات .. ما تقييمكم لأداء فوزي لقجع على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؟
  1. اعتداء على نقابيّ يُسبب إضرابا عمّاليا بتطوان (5.00)

  2. اشتاتو يرصد ضرورة الإصلاح بالمغرب بعد حِراكي السودان والجزائر (5.00)

  3. المتعاقدون يؤازرون والد أستاذة ويتوعدون أمزازي بصيف ساخن (5.00)

  4. "أطباء الغد" يصدمون الحكومة ويقررون الاستمرار في "المقاطعة" (5.00)

  5. سلمى بونعمان .. قارئة متألقة تمتطي صهوة الإيمان بحفظ القرآن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | وزير التربية والسنة البيضاء

وزير التربية والسنة البيضاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - نادية الغنيمي الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:17
سبق للسيد امزازي قبل ان يصبغ ليعين وزيرا (دموقراطية الغش) ان تظاهر امام ثانوية ديكارت بالرباط احتجاجا على زيادة الرسوم الدارسية و انذاك امزازي كان موظف اي بفلوس الشعب يمول تعليم البعثات (لو كان رجل اعمال لما طرحنا الامر مطلقا لكن تناقضات المغرب سوريالية اي ما فيها ما يتجمع)...و هو يدافع على برنامج التعاقد اي خوصصة المرفق العمومي او خوصصة تسيير المرفق العمومي و الامر سيان..كان بالاحرى للسيد الوزير ان يتقدم الى الانتخابات و ينال ثقة المواطنين و يحصل على موافقة الشعب على برنامجه او ما تقدم به من برنامج على اساسه صار وزيرا يلتنفيد ما ارتضاه الشعب و قبل به و قبل او استحسنه الخ...كولشي مقلوب..ليس فقط التعليم و اللغات التي هي على غير ما يرام بل كل القطاعات الا قطاع الفراشة و البناء العشوائي و لبيركولاج و سياسة عدي يا بن عدي و سياسة واخا غانديرو و سوف ثم سوف on va fair ça et tous ça et plus - الى متى و الضيف اتى؟
2 - مواطنة الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 19:18
سبحان الله !! يتحدث بكل أريحية و يظن أنه فعلاً حل مشكل عدم استفادة التلاميذ من الدروس طيلة هذه المدة !!! مع الأسف الشديد كلنا واثقون أن حصص الدعم التي استفاد منها الأقلية لا تعتبر حلا لمشكل الإضراب !!!
3 - سلام الصويري الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 20:48
هكذا هم خدام خدام الدولة لا يعنيهم رأي الشعب او نتاءج صناديق الاقتراع او تطبيق برنامج انتخابي بل هم فقط معينون من طرف الدولة العميقة ويهرولون لارضاءها بكل الوساءل لانهم مدينون لها بما يتمتعون به من مناصب وامتيازات بدون حساب وهذا هو الفرق بين الديمقراطية و حكم الرأي الواحد والوحيد !
4 - محمد الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 21:33
والله كون كنا في بلاد غربية مسؤولوها لديهم نخوة واحترام وإجلال للشعب الذي بوءهم كراسيهم لاستقالوا جماعة من مناصبهم. أما عندنا فكاين غي المقزدر وخوه لحقاش عارفين أن المناصب السامية تعد بالآف من بعد ميخرجو من مناصبهم غيبقاو يتمرغو هما وفميلتهم في نعيم هذه الدنيا الفانيه من منصب إلى آخر بشرط يقولو ديما العام زين ويطحنو بنادم وغدا والله سيعرضون على الله على مسافة ميل فوق رؤوسهم الشمس ولن ينفعهم والله مال ولا جاه ولا نسب ولا شرف في يوم كان مقداره خمسون ألف سنة مما تعدون.
5 - jawad الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 22:25
كذب و بهتان. ان الدعم المزعوم موجود في مخيلة هذا الوزير المشؤوم. اما النتائج فستكون جيدة بفضل الغش. الوزير يعلم ذلك جيدا وان كان الأمر لا يهمه بتاتا.
6 - Khalid الأربعاء 17 أبريل 2019 - 01:52
بالله عليكم، لو كانت السنة الدراسية في المغرب تتكون من 100 يوم أو 200 يوم، فالنتيجة واحدة،
لقد درست في إحدى الجامعات المغربية أواخر السبعينيات، وكان الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يقوم بتعطيل سير التحصيل الجامعي و يقهر من له رغبة في المعرفة حتى يتسنى المحسوبين على والاشتراكية أن يوهمنا الشعب أنهم يناضلون من أجله. ونرى النتيجة اليوم بعد أصبح المالكي وامثاله من أذناب النضام.
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
عند الله نختصم
7 - fouad الخميس 18 أبريل 2019 - 12:36
تبدوالحيرة والضعف واضحين على الوزير السياسي الذي يدبر ملف التعليم اليوم في المغرب وذلك من خلال تصريحاته اللاوقعية المستمرة في ظل الازمة التي يعيشه القطاع التعليمي وخصوصا الشلل التربوي والتعليمي الذي تعرفه مؤسسات التعليمي العمومي التي يشتغل فيها اساتذة اطر الاكاديميات منذ مارس 2019 رغم ما يحاول من اخفاء عجزه بابتسامة مفبركة ...فالى متى سيستمر في اتقان التمثيلية اقصد بالمسرحية وعذرا على التعليق ...
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.