‫تعليقات الزوار

13
  • إدريس
    الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:14

    نظام عاجز عن إيجاد حلول لأبسط الحقوق

  • صابرعبدالصبور
    الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:22

    المختلسون وسراق المال العام والمستفيدون من الريع بمختلف أشكاله ينعمون بترف العيش،وشباب الوطن من حاملي الشهادات العليا معطلون وان احتجوا ضربوا.مفارقة من المفارقات العجيبة في بلد كل شيء على عينيك ا بن عدي.

  • jalal
    الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:31

    ça c'est les inconvénients de la démocratie. bravo la police.

  • عبدو بن المغرب
    الأربعاء 17 أبريل 2019 - 20:47

    الوسيلة الوحيدة لتوظيف أبناء المستضعفين ومن لا مال للرشوة ولا معارف لهم هو الاحتجاج ثم العتصام

  • العشير بوخروبة
    الأربعاء 17 أبريل 2019 - 22:11

    أجل إنها مفارقة عجيبة كما أشار أحد المعلقين…منظومة التعليم تعاني من الخلل والعلة ، والوضع يزداد تعقيدا ويزيد الطين بلة . أتساءل من هذا المنبر الموقر ، لماذا يدرس ويتعلم أبناءنا ؟؟؟ نعم فهمت !!! ليجلدوا ويهانوا ويعطلوا ولو حصلوا على أرقى وأعلى الشهادات ، في حين يتعلم أبناءهم ليشتغلوا ويشغلوا مناصب مهمة ولو نقصتهم التجربة و الكفاءة والأهلية ، ربما هي محاربة الأمية بشكل أرقى ، في زمن طغت فيه المحسوبية والزبونية وساد المال والفساد وتجبر وتسلط الأسياد والأشراف من أعيان البلاد على الضعفاء من العباد…@

  • هادو شرفو
    الأربعاء 17 أبريل 2019 - 22:37

    هادو شرفو قدام البرلمان ههههه شكون غيخدمهم وهما شارفين

  • المغربي
    الأربعاء 17 أبريل 2019 - 22:47

    يا وزير التربية الوطنية اطردوا الاساتذة المتعاقدين المضربين ووظفوا هؤلاء العاطلين المطالبين بالتوظيف بالغقدة وباقل ثمن .ماذا تنتظر يا سعادة الوزير الشارع ينتظرك لتوظيفهم لفك لانقاد السنة الدراسية والسلام.

  • kamal
    الأربعاء 17 أبريل 2019 - 23:33

    اولا تحية عالية للاطر المعطلة على طبيعة الشعارات المرفوعة التي تنم عن وعي وتكوين سياسي وتمرس في درب النضال مادامو لم يرددو ذلك الشعار السخيف بلغة الشارع فبلادي ظلموني .ثانيا الى صاحب تعليق رقم ستة والذي اختار لغة التشفي قالك ناس شرفو قبالة البرلمان ياك بعدا شرفوا غا كيطالبو بحقوقهم مشرفو بدعارة مشرفو بشفارة ولاسرقة ونهب البلاد .وهناك بعض الفلاسفة قالك هذ الناس فاشلين وتكوينهم خاوي .على اخويا فين قراو مشي فهذ النظام التعلمي اذن هم ضحية ولم يختاروا ان يكون تكوينهم سيء ثم يعلم الله اشمن ظروف تحصلوا فيها على هذ الشواهذ.مشي بحال ولد مول الشكارة لي جميع ظروفو مهيئة وخا يكون حمار يكون تكوين مزيان كاين لي غذي يقولك بنادم هو لي يكون عصامي ويكون راسو براسو والخدمة غدي تقلب عليه.حتى هذي فكرة كتبان معقولة ولكن خاطئة لنفرض غاع كلش قرا مزيان فظروف كلش كيعرف فيها محدودية المناصب وانتشار المحسوبية والمنسوبية.وضيق الفرص والمنافسة الغير الشريفة.واش البلاد قادرة توفر غاع لهذ العصاميين فرصة شغل معقولة . على الاقل هم يحاولون انتزاع حقوقهم مشي جالسين كيتشفاو ولا ساكتين على حقهم حيث تولد محظوظ ولا جاهل.

  • مغاربة احرار
    الخميس 18 أبريل 2019 - 00:25

    شباب الأمة وخيرتها يهانون ويضربون فقط من اجل وظيفة عمل. .إنكم أيها الوزراء زعلى رأسهم العثماني مسؤولون امام الله على كل مغربي وسنسالكم يوم القيامة يا خلفي ويا امزرار ويا داودي ويا اخنوش ويا العلمي ويا الاعرج ويا توفيق وياالحقاوي وووووو كلم بدون استثناء….الحق في ان نعيش معكم بكرامة ليس من جيوبكم لكن من اموالنا و من خيرات هذا الوطن ..الحق في العمل الحق في السكن الحق التغطية الصحية الحق في التمدرس الجيد لاولادنا .انها ابسط حقوق المواطنة في اي دولة تحترم مواطنيها ان كان هناك وطن.

  • موح
    الخميس 18 أبريل 2019 - 00:52

    العين تدمع والقلب يتقطع عندما ترى هذه الصور المؤلمة . نعم، امام فشل النموذج التنموي، باعتراف اعلى سلطة، والعجز التام في ايجاد الحلول، والدستور يقول ان لكل مواطن حق في الشغل، لم يبق الا العصا لمن طالب بحقه في الشغل. فتيات يطاردن ويسقطن على الارض منظر يدمي القلب. حتى التظاهر السلمي يقمع. ما هذا.؟ في الدول التي تحترم نفسها همها هو ايجاد الحلول لتشغيل الشباب بجميع الطرق وليس ضربهم او الجري ورائهم كانهم لصوص .

  • محمد الصحيح
    الخميس 18 أبريل 2019 - 00:59

    رغم القمع الذي تعرض له المجازون المعطلون منذ سنة 2011 و إلى يومنا هذا، إلا أنهم لا زالوا صامدين مرابطين حتى تحقيق جزء من الكرامة المسروقة داخل هذا الوطن الجريح، فدماء شهدائنا و آهات معتقلين و آلام صابينا لن تمحوها السنون و ستظل لعنة تلاحق كل مسؤولي هذا الوطن.

  • عبدو
    الخميس 18 أبريل 2019 - 10:07

    كل من يحتج من اجل الشغل فهو غبي
    العاقل يبحت لنفسه ولا ينتظر الدولة لتشغله

  • مواطن رباطي
    الخميس 18 أبريل 2019 - 22:54

    أظن الحل الثاني الذي اقدمت عليه الشرطة هو الذي يفهمه هولاء الفوضويون وهو استعمال القوة والطرد من الشارع ، يرفعون شعارات مهترئة وكيقولك حنا ماشي فوضويين لكن هم اصل الفوضى لانهم يريدون الاحتجاج وسط الطريق وتعطيل مصالح المواطنين ، لايوجد قمع للحريات ولاهم يحزنون ، الشرطة في الفيديو كما يظهر تطلب من هولاء الفوضويين اخلاء الطريق والاحتجاج على الرصيف حتى الصبح لكن كما نرى يرفض هولاء الفوضويين اخلاء الطريق وتعمد إغلاق الطريق وتعطيل مصالح الناس ، كون قطعتو الطريق في فرنسا او انجلترا او امريكا تمشيو كولشي للسبيطار ولكن عندكم الزهر الشرطة المغربية متسامحة.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب