24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (5.00)

  2. شخصيات ثقافية وفنية تطلق مبادرة للإفراج عن معتقلي الاحتجاجات (5.00)

  3. نشاط "مافيا الرمال" بسواحل البيضاء يُخرج مطالب بشرطة المقالع (5.00)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (5.00)

  5. عموتة يلحق خمسة لاعبين بتجمع "أسود البطولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | توضيحات أطر الأكاديميات

توضيحات أطر الأكاديميات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - مجرد كلام السبت 20 أبريل 2019 - 23:29
واش الاستاد الدي يتغيب عن القسم مايقرب شهرين يعتبر استاد انتم ادفعو علي مصلحتكم راه المغاربا عقو بكم مجانية تعليم كلام فارغ انتم تبحتون عن ترسام واين الامان بالله واش المرسم عيش والمتعاقد ميت شكون ضمن العمر بيدي الله
2 - dateur السبت 20 أبريل 2019 - 23:49
لست ضد مطلبكم الذي تطالبون به.لكن انا ضدى مستواكم الثقافي.كيف لاطار تربوي اكاديمي ان يكون اسلوبه في الحوار اسلوب حلقيات لا غير انت كاطار فانك قدوى وعليك ان تكون اول عند حسن ظن متعليميك .لكن لكل الاسف جل الذين يسمون انفسهم فرض عليهم التعاقد لم نسمع منهم جملة مفيدة تدل فعلا على انهم اساتذة ومربي الاجيال كما يصفون انفسهم.وبذلك اكن ضد رائي الاول واقول انا ضد ترسيمكم .لو كان لكم مستوى فلن تتوانى الوزارة في ترسيمكم منذ اول خرجة اعلامية لكم ولاكانت انبهرت اول باسلوبكم وبتحضركم وبثقافتم.لكن العكس هو الحاصل بدءا باحتجاجتكم التي تشبه شغب الملاعب .
3 - وقعت الفاس في الراس. السبت 20 أبريل 2019 - 23:52
المهم من كل هذا أن الموسم الدراسي بالنسبة لي شخصيا كأب لتلميدين إنتهى أبيضا . ليس بسببا إنقطاع هؤلاء المتقاعسين عن الدراسة هده مدة شهرين . بل أيضا بسبب مستواهم الرديء والمخجل صراحة واللذي لايمكن في كل الاحوال ان يعطينا مردودا مقبولا حتى لو كانت الامور عادية . إذن ورقة التلاميذ إحترقت .فما على إخواننا التنسقيين إلا تحمل مسؤولياتهم وتعويض الأساتدة المغرر بهم . لان غالبيتهم سيدفع مستقبله المهني ثمنا لنزوات شخصية وطموحات سياسية لفئة تعرف كيف تستغلهم شر استغلال .
4 - مصطفى السبت 20 أبريل 2019 - 23:56
اعتماد التوظيف الجهوي هو السبيل الوحيد لاستفادة المواطنين من الخدمات العمومية في مايعرف بالمغرب الغير النافع.
5 - دكتور استاد فيزياء متعاقد الأحد 21 أبريل 2019 - 00:10
نتمنا يكومو الناس الي تيتهمو الاساتذة بانهم باغين يترسمو باش ميديروش الواجبات ديالهم يكونو فهمو جوهر المشكل الي تيتمتل اساسا في عدم المساوات في الحقوق مع الاساتدة المرسمين و احساس بانهم اساتدة درجة تانية في عيون زملائهم و تلامدتهم وخاصتا ان التقاعد و الترقية و الحركة الانتقالية و مناصب التحويل لايتساوى فيها المرسم مع المتعاقد و الدولة منعت التوظيف في هذ القطاع واكتفت فقط بالتعاقد و هو شيء لا يوجد في اي بلد في العالم من غير المغرب الحبيب.
6 - مواطن مغربي الأحد 21 أبريل 2019 - 00:14
ابناء الشعب واطفاله يضيعون وسط صراعات سياسية،دائما ما أسمع« المصلحة العليا للوطن »اتمنى من أصحاب هذه المقولة أن يوضحوا أية مصلحة يقصدون لأن أهم مصلحة للوطن هي أن يتعلم أبناءه لكي ينتجوا ويصنعوا ويتولوا مسؤوليات هذه البلاد ويخدموا هذا الوطن حاشا لله ان يكون ما نراه الآن من استهتار وتضحية بأجيال فيه مصلحة للوطن ،بل تريدون جيلا جاهلا غير عالم مستهلك يسهل اقتياده لمدة 50سنة مستقبلا.لا يزاحمكم على المناصب العليا المعدة مسبقا لأبنائكم ولكن هيهات ستجري الرياح بما لا تشتهيه سفنكم إن شاء الله،حكومة اتخذت من اهم ركن لها (التعلييييييم)اعباد الله مكبا للبطالة وبالعقدة.فذوقي يا محكومة بما كسبت يديك ومن ابناء هذا الشعب تحية لكل الأساتذة الصامدين وخصوصا المتعاقدين لانها قضية وطنية تمسنا جميعا.
7 - AHMED الأحد 21 أبريل 2019 - 00:15
لي كلام خاص للأساتذة اللذين يقولون انهم فرض عليهم التعاقد وووو بالله عليكم ما ذنب التلاميذ اللذين فرضتم عليهم ان لا يستفيدون من الدراسة واش عندكم شي مخ ولا لا انتم تنظرون الى مصلحتكم فقط وأخيرا ان تم فاشلون ولا تستحقون التعليم يجب عليكم التجنيد أولا لان حس المواطنة مفقود عندكم
8 - اضراب 2.0 الأحد 21 أبريل 2019 - 00:15
هل هناك مواثيق دولية ترول اضراب لمدة 6 اسابيع؟؟
9 - خسارة الأحد 21 أبريل 2019 - 00:18
أفضل أن أقترض من أجل تسجيل ابني في التعليم الخاص ، على علاته ، أهون من أن يتحكم في مصير ابني مثل هؤلاء .
10 - علي الأحد 21 أبريل 2019 - 00:48
الإضراب المفتوح جريمة ضد الإنسانية
11 - هم......هم (الى دكتور فيزياء) الأحد 21 أبريل 2019 - 01:51
وحب عليك ان تستحي دكتور ، نقول أخي: """مساواة"" و ايضا نقول ""خاصة""...tu vas me dire que c'est parce que vous êtes scientifique....non Mr, certainement c est même en français, vrmnt catastrophique d avoir mission d un prof....c est horrible...la sltion c est la résiliation de vos contrat d urgence .
12 - عبد الله الأحد 21 أبريل 2019 - 05:27
الدولة بنت سياستها على التعاقدات في كل المجالات عبر أنظمة داخلية اساسية لكل مؤسسة بدل التوظيف العام وذلك حفاظا على حقوق المتعادين والمتعاقدات وتسهيل الولوجية التعاقدية وامتصاص البطالة من المغرب حسب حاجيات الجهوية الموسعة التي اعتمد عليها المغرب وعلى المتعاقدين الالتزام بواجبهم المهني في مجال التعليم والحفاظ على مصلحة التلميذ والوطن عاش المغرب ولا عاش كم خالفه.
13 - علي الأحد 21 أبريل 2019 - 12:34
كلام هؤلاء فوطوكوبي من فرعونيات الحلقيات في الجامعة ، مع فارق أن الناس أجمعين يعرفون أنه مجرد خرابيط و تبوريدة و فيسبوكيات لا علاقة لها بالواقع.
الواقع هو ما نعاينه في عالمنا القروي المظلوم :
1-ضعف كبير في مستواهم المعرفي و الثقافي .قلقلة و رطانة أعجمية في نطق الشهادات التي "حصلوا" :إجازة في الخرشوف و تيميجة لكن في الواقع تجد ضعفا مزمنا في ما يفترض أن يدرسوه للتلاميذ.
2-غياب الوازع الديني و الوطني و الضمير العملي .
3-صعوبات كبيرة في ضبط تلاميذ القسم السادس ابتدائي (خاصة المتعاقدات).
4-ضعف مهني و منهجي و بيداغوجي و تواصلي...(تحصيل حاصل .فاقد الشيء لا يعطيه.المشكل أن كثيرا منهم يتوهم أنه سوبير مان في مجاله ليكتشف في العام الموالي الحقيقة بعد انتقال التلاميذ إلى مستوى آخر أو إلى الإعدادي .
5-فضح السر المهني في كل المنابر .التعليم في تمثلات هؤلاء لا يختلف عن الحلاقة التي مارسها بعضهم أو نادل قهوة أو سائق أو أي مهنة مع أن كثيرا من المهن أحرص على أسرارها منهم.و إذا قيل لهم لا تكشفوا أسرار العمل قالوا إنما نحن منفتحون .
على الدولة الصرامة في الانتقاء ثم التكوين.أما هؤلاء فلا خير فيهم يرجى
14 - عتيق من صفرو الأحد 21 أبريل 2019 - 12:54
إذا كانت الحكومة قد تعاملت معكم بضبط النفس فإننا كشعب مغربي لن نقبل مجددا ابتزازاتكم فلو كانت في قلوبكم ذرة إيمان لقدمتم استقالة جماعية وأنهيتم هذه المهزلة
تحية لكل مغربي عرف أطماع وانتهازية المتعاقدين فلنضع يدا في يد لنوقفهم عند حدودهم فإذا استمروا في طغيانهم سننظم مسيرات وتظاهرات للمطالبة بمعاقبتهم
حتى لايتجرأ أحد على خرق القوانين
إما التعاقد وإما الاستقالة
15 - هم......هم الأحد 21 أبريل 2019 - 13:03
الى دكتور فيزياء : نقول مساواة .....و ايضا : نقول خاصة و ليس خاصتا......ستقول انك علمي: و هل الفرنسية لغة تدريس ؟ veuillez svp prendre des mesures d éviter ces fautes fatales Mr le prof !!!!
16 - fouad الأحد 21 أبريل 2019 - 15:23
ان الخدمة العمومية الدائمة في المغرب منذ فبراير 1958 لم تعط اكلها الثمين ولم تضف اي قيم بفعالية عالية وهو نظام لا محالة اصبح قديما لا يساير مستجدات عصر العولمة والسرعة في تدفق المعاملات ...اللهم نراه اصبح يمتص الميزانية العامة عبر كثرة الخطط الفاشلة والنهب المستمر للمال العام ناهيك عن فشل التدبير المركزي و تركيز السلط ...و كذلك بسبب تعدد الوسطاءفي تسيير الشان العام والطماعين في المال العام
من اجل الاغتناء اللا مشروع ...وهذا يدفع حقيقة ايجاد حلول اخرى للتوظيف العمومي للحد من سلبيات النظام القديم في ظل المتغيرات العالمية وتبادل المنافع بسرعة ...لكن بعد كل التخلي عن النظام القديم يجب التسبيب العلمي والمنطقي للدخول الى التوظيف الجديد كما يجب ضمان بقاء كل الحقوق المكتسبة في ظل النظام القديم طبعا و مع الزيادة ...ومرحبا بالتوظيف التعاقدي والذي يجب على كل حال تعميمه في الدولة من الفها الى يائها اذا ماكان سيتم تمويله من المال العام للدولة ...
17 - علي الأحد 21 أبريل 2019 - 18:36
المطلوب متكم تقديم استقالة جماعية، هذا هو العرف الجاري به العمل
18 - ديموقراطي الأحد 21 أبريل 2019 - 21:34
لقد انكشفت عوراتكم الاستبدادية لاركاع الدولة لمطالبكم الغير قانونية والمتنافية للعقد الذي صادقتم عليه .الان اقول للحكومة وعلى راسهم وزارة التربية الوطنية ووزارة الوظيفة العمومية ايكم ثم اياكم الرضوخ لمطالبهم التي قد تؤدي بالبلاد الى تعميم هذا المطلب الذي يتنافى وقانون الجهوية الموسعة .الان عاجلا طرد كل من لا يلتزم بالمواثيق المتفق عليها والسلام.
19 - اب متعاقد الاثنين 22 أبريل 2019 - 01:28
اقول للجميع وخاصةالمعلقين الذين ليست لهم علاقة بالمتعاقد
ليس العيب في المتعاقد لكن العيب الكبير في عقد التعاقد
بالله عليكم استاذ التعاقد بدون رقم تأجير
استاذ التعاقد لا قيمة له وسط المؤسسة بين باقي الاساتذة الرسميين وكانه موظف مؤقت فقط
استاذ التعاقد لاجئ في مؤسسته تحت رحمة المدير وباقي اصدقائه
والى الذين يقولون بان المتعاقدين ليسوا في المستوى
خخاصو يجرب يشارك في المباراة كتابيا وعند الشفوي يقومون بدرس لمدة 55 دقيقة امام اللجنة وهناك التكوين فيه امتحانات ثم التخرج ثم البحث ثم متابعة التكوين والامتحانات اهذه هي العدالة الاجتماعية للوظيفة العمومية
شركة قائمة بذاتها لا تقوم بهذه الاجراءات
الافارقة اللاجئون في المغرب لا تشملهم هذه الاجراءات وكاننا في كوكب اخر
ثم ان السيد المدير له كامل الصلاحيات في تسخير هذا المعلم المتعاقد
بحيث اذا ما طلب منه ان يطبخ له او يصبلن له ورفض المعلم مباشرة يكتب به المدير ويفصل
اهذه هي دولة الحق والقانون
مواطن اذا تعرض على المتعاقد يفصل
متعاقد بدون حقوق بدون تغطية صحية بدون تقاعد اهذه هي حقوق الانسان
اتقوا الله في المعلم المتعاقد
موعدنا يوم الثلاثاء
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.