24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. دفاع "معتقلي الريف" يلزم الصمت ويتخوف من تأثيرات على القضاء (5.00)

  2. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  3. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  4. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  5. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أنشطة ملكية بتطوان

أنشطة ملكية بتطوان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - Maghrebi malgré moi الأحد 11 دجنبر 2011 - 01:47
على الحكومة الجديدة أن تهتم أكثر بمدينة تطوان، لأن في هذه المدينة لا توجد معامل، ولا ملاعب، ولا مستشفيات ولا حافلات ، فقط تزيين الشوارع
2 - MOROKI الأحد 11 دجنبر 2011 - 02:21
السلام عليكم....
نعم إنها إلتفاتة ملكية لولاية تطوان،كمغربي محب لتطوان...
لاكن نلاحظ إهمال العديد من المدن من ضمنها مكناس،أسفي،بني ملال،قلعة السراغنة،لماذا؟؟؟؟مثلا مكناس رغم أني لست بالمكناسي،مدينة عريقة أ عباد الله ،تغرق تحت الأزبال ولا مبالات!!!مكناس مدينة عظيمة بسكانها و تاريخها ومؤهلاتها.أسفي ووووو العديد من المدن المهملة.بما يشجع الهجرة القروية و حتى من المدن السالفة الدكر وغيرها إلى المدن الكبرى!!!غيور مغرب و شكراً
3 - marocain الأحد 11 دجنبر 2011 - 05:08
toujour ou il ya des beaux plages pour faire du jet ski.
c'est le maroc royal. Merci
4 - احماد الأحد 11 دجنبر 2011 - 10:40
حتى زيارة المناطق فيها الوجهيات من هنا نطلب من صاحب الجلالة فك العزلة عن بلدية سيدي حجاج التي توجد في كف عفريت وهي رهينة بين يدي مافية خطيرة ولوبي خنقوا البلدية فعاتوا في الارض فسادا من ظلم وفساد وعتو فالله يلطف وخلاص امين
5 - tac ou tac الأحد 11 دجنبر 2011 - 11:15
ا قول لهاد لغيور المغربي قالوا اجدادنا غير بلمهل كاي تكال بوذنجال راه مالكنا الله اخليه لينا راه غادي مزيان في تشييد و تغيير المغرب من احسن الئ احسن بادن الله تعالئ لان ملكنا ماعندوش لعصئ السحريةا10 سنين كيفاش تطور المغرب .اء كاين عشر سينين با قى ما صاوش وراقوا ي الخارج اما بلادنا كالتصاوب بشويا بشويا ما تنساوش انا مالكنا ورث المغرب داير فاييت راه واقف المغرب علئ رجليه الحمد لله.عاش الملك و اتمنئ له التوفيق لنا ملك شاب غييور علئ وطنه.
6 - مغربي غيور الأحد 11 دجنبر 2011 - 12:21
ا لانشطة الملكية جميل جدا ولكن ياجلالة الملك بوضع علم البوليزاريو في خريطة اقاليمنا الجنوبية فماهي انشطتكم مع قطر مع العلم ان الشعب المغربي ير يد الانسحاب الفوري لممثليه في الالعاب العربية بقطروشكرا?

انشر هسبريس جزاكم الله
7 - هارون الأحد 11 دجنبر 2011 - 13:02
ما هو دور رئيس الحكومة ? وما هو دور الوزراء ??????? !!!!!!!!!!!!
المرجو الجواب على هذا السؤال القراء?
8 - farid.fa2011 الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:04
اقول لجميع السكان المدن المغربية حاولو ان تتدبر و سورة الكف ادا ارد ثم ان تكون لكم تنمية صحيحية وقوية حاولوا ان تعتمد على انفسكم او بمعنى اصح كل منطيقة تعتمد على نفسيها هدا هو الاهم مع احترام للمشاريع الملك
9 - مغربي اصيل الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:38
لقد اعادالروح والنور هذا الشاب العضيم جلالة الملك محمد السادس نصره الله ملك التنمية والتقدمية و التغيرللمغرب و لمدينة تطوان هده المدينة العريقة الاندلسية الضاربة في القدم التي طالها التهميش والاقصاء فاليوم تطاون تنموا وتتطوروتزدهر بفضل الرعاية الملكية لصاحب الجلالة الملك نصره الله فشكرا شكرا من القلب الخالص تيابة عن كل التطوانيين و المغاربة ومزيدا من العطاء والتنمية المستدامة
10 - mounir الأحد 11 دجنبر 2011 - 14:58
يقول المثل :
"لا تعطيني سمكة لكن علمني كيف اصطادها"
المغرب في المرتبة 130 على مستوى التنمية " حلل وناقش "
و تفسر هذه الرتبة المتأخرة بالمشاكل الاجتماعية المتعددة منها ارتفاع نسبة البطالة والأمية و ضعف الدخل الفردي ومعدل التمدرس وعدم كفاية الأطر و التجهيزات الصحية و المرافق الضرورية بالإضافة إلى أزمة السكن وسوء التغذية.
رغم المشروع التنموي من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للسكان المغرب.
أسئلة:
1-و ما هي الجهود المبذولة لتحسين مستوى التنمية البشرية بالمغرب ؟
2 -ماهي الاكراهات التي تجعل مؤشر التنمية بالبلاد دون المستوى المطلوب عالميا؟
11 - الى التعليق رقم 2 الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:30
يا اخي هناك وادي يمر بقرب بمدينة تطوان واد المحنش يشكل ضررا كبيرا على السكان وتنبع منه رائحة كريهة وكدلك الحشرات المضرة في فصل الصيف وقام بتلويت شاطئ مرتيل وحومة كويلما وحومة الديزة بمرتيل السكان المجاورة للوادي كلها تشتكي منه هدا المشروع كنا ننتضره طويلا وكفاك حقدا على سكان الشمال
الله ينصر ملكنا محمد السادس
12 - طارق الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:46
أريد أن أفهم شيئ واحد ، هل تطوان هي المدينة الوحيدة التي تعاني بنياتها التحتية في المغرب
عيب أن نرى مدينة كبيرة وعريقة كمدينة سلا المتموقعة شمال العاصمة أن نرى فيها كاريان السهب حيت تغيب جل ضروف العيش الكريم هناك ، عيب أن نرى مدينة تمارة في الحالة التي عليها ، كاريانات متعددة وروائح كريهة وغياب شبكات الصرف الصحي عيب وعيب وووو
13 - mohamed الأحد 11 دجنبر 2011 - 15:56
إنها مشاريع صغيرة يمكن أن يقوم بتدشينها رئيس البلدية بدون أن تكلف زيارة الملك والمرافقين له ، مايوازي ميزانية المشروع نفسه ، لقد تم في إسبانيا يوم البارحة إعطاء الإنطلاقة لخط القطار فائق السرعة لمسافة 150 كلم في منطقة وعرة فيها بعض القناطر على علو 100 متر وهي عملاقة ، دشنها وزير المالية والنقل بدون جعجعة علما أن المشروع دام 10 سنوات بكلفة 11 مليار أورو ، نعم إنه رقم خيالي لو حدث هذا في المغرب ماذا كان سيفعل مصطفى العلوي؟
14 - محمد رضا الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:10
اللهم احفظ جلالة الملك محمد السادس و اجعله ذخرا و ملاذا لشعبه الوفي

آمين يا رب العالمين
15 - salma الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:25
حبذا لو يلتفت ملكنا لمدينة تيفلت التي لا تبعد عن العاصمة كثيرا , فنحن ننتظر زيارتة مند زمن , تيفلت هي ملتقى الطرقات والمدن وملتقى اللصوص الدين نهبوها ولايزالون , فهي من سيئ الى اسوا.....
16 - fouad الأحد 11 دجنبر 2011 - 16:55
dyma dyma maroc ou sahra marocain pure. salu alahe yenser sidna. palistin et islamic pure mais la tére et poure tous.les muzullemnt les crétien katolliq protesteine est les juif mais i niya rien dane toute la tére une payé israile.poin finall aqsa et islamique et la tére poure tous et moi moslime pure
17 - doudouh ismaail الأحد 11 دجنبر 2011 - 17:00
on a consaté que le roi ne s'interésse qu'aux régions pourvues de plages et dses atouts touristiques car il passe la plupart de son temps labas,notttament en été,personnelemnt j'éatis à madia9 cet étéett j'ai été étonné de voir les canaux des eaux usés qui se débouchent directement sur les plages situées en juxtaposition des la risidence royale à madia9,je n'ai pas compris cette amlagamme,je suis hyper content pour l'élaboration de ce projet qui s'inscrit dans le renforcement de l'infrastricture de cette région qui m'est trop chère,malgrés que je trouve qu'e ce projet devrait voir le jour depuis longtemps,cepandant je me demande pourquoi cet interrét n'est pas accordé à d'autres régions presque oubliée et delaissée,aucun interrét royale,aucune visite,des villes et des régions mourantes qui agonisent dans une situation caotiques,je suis un habitant de la ville de sidi slaimane,j'ai grandis dans cette ville,aucuns projets ni sociale ni économique n'a pu voir le jour de cette ville ,
18 - نعبمة الأحد 11 دجنبر 2011 - 17:09
يقول المثل . اللهم اجعل آخرنا أحسن من أولنا"تطوان صبرت والآن تحصد ثمرة صبرها.وكفاكم حقدا على هذه المدينة.وعلى مقدم صاحب الجلالة لها.يزور جل المدن .وإذا حل بتطوان تقوم القيامة.وتكثر الإنتقادات .كفاكم من خبث الكلام.واتركوا حمامتنا تنعم بالسلام.
19 - tac ou tac الأحد 11 دجنبر 2011 - 19:32
السلام عليكم .
لا تنسي يا اختي ان اللك له برنامج خاص لما يصل وقت مدينة مكناس و فاس العريقتين و الحاجب و خنيفرة و غيرها من المدن ستكون لكم نفس فرحة اهل تطوان انشاء الله.اما عن المفسدين في الارض فانا برئ منهم و الله ستحاسبهم عما يفعلون.
20 - hicham الأحد 11 دجنبر 2011 - 19:57
السلام وعليكم............ الجواب علا سؤال الاخ هارون 8 دور الوزراء والرءساء هو جمع المزانيه وتهريبها االى البنوك الدوليه لتءمين مستقبله ومستقبل احفاده وش فهمتي دبا.........
21 - larbi الأحد 11 دجنبر 2011 - 21:23
اللهم احفظ ملكنا واعنه على ما فيه الخير للبلاد والعباد.
22 - el haj.kibir.salerno.ita الأحد 11 دجنبر 2011 - 22:43
النصر والعزة لجلالة الملك هدا ماأقوله لأوربيين إنشاء السياسة الحكيمة لجلالة الملك إنشاء الله غدي توَلِوتجيو المغرب باش تصوبو عندنا الوراق باش تخدمو
23 - إلى أخي هشام تعليق رقم 21 الأحد 11 دجنبر 2011 - 23:15
أخي هشام : تعليق رقم 21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكركَ الله على تعليقكَ أو َردّكَ الجَميل على تعليق الأخ
هارون رقم 8 . أخي هشام : '' إذَا كَانَ مَا قَبْلَ الْهَمْزَةِ رَفعٌ
فَتُكْتَبُ الْهَمْزَةُ فَوْقَ '' الْوَاوْ '' . فَالرُّؤَسَاءُ تُكتبُ الهمزةُ فوقَ الواوْ،
بَدَلاً على '' الصّطر''
أخي هشام وهارون تحية جميلة إليكما ...
أختكم: عائشة.
24 - Taza الأحد 11 دجنبر 2011 - 23:45
Le roi fait tout. Pourquoi, alors cette mascarade des élections. éliminons les ministres, les parlementaires, les gouverneurs et faisons des économies
25 - zizwar الاثنين 12 دجنبر 2011 - 07:56
بسم الله الرحمان الرحيم اولا نشكر هده الجريدة على ما تفدم لنا من اخبار خصوصا اخبار التي تتعلق بصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. على خدمة هدا الوطن الغالي . اخواني الكرام اليد الواحدة لا تسفق الملك يعمل بكل الوسائل لكي يتقدم الوطن ولكن ادا سال كل واحد منا مادا قدم لهدا الوطن الحبيب؟ لا شي. ادا على كل مواطن غيور على دين ووطنه ان يعمل باخلاص وينظر الى الاجابيات الناس ويصحح سلبياته المغرب في خطر اخواني علينا جميعا ان نتكاتف ونعمل لحماية وطنينا الغالي من كيد الكائدين وحقد الحاقدين يجب ان لا نسمح لي احد مهما كان ان يلعب بوطننا الحبيب لا 20 فبراير وغيرها ادعمو رئيس حكومة ولا تظنو في اخوكم عبد الاله بن كيران ظن السوء .اما بنسبة الى ما اقدمت عله دويلة القطران لم تفعله حتى اسرائيل لكن لا عجب بان تقوم به دولة قطر يخيل لها بانها اصبحة اللعب اساسي في الرق الاوسط والعالم اجمع لكن من اعطا فرصة لقطر كي تفعل ما تريد ؟ المغرب هو من تنازل عن قيادة العرب عليه ان يدفع تمن غلطته انشر اخي
26 - hamama'e bayda الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 19:18
حسبننا الله و نعمم الوكيل
مليار ونصف دهبت سدى ولم يمضي يومين على تدشين مستشفى الامنراض العقلية بتطوان حتى بان عوارو و اتضح الغش و الاختلاس اكثر ,فالباب الرئيسي مكشوف والمرضى فرجة للمارة ورائح الواد الحارالمنفجر تزكم الانوف وتلوث الشارع اما النوافد و الابواب فيكفي ان يلمسها المريض لتنكسر ناهي عن النقصاالحاصل في بعض المرافق الضرورية.
نلتمس وقف هده المهازل و محاسبة المسؤولين عليها خصوصا المندوب الجهوي بتطوان الدي عاث فسادا في قطاع الصحة بهده المنطقة.
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال