الاستقلال والحركة والتقدم والاشتراكية في حكومة بنكيران

الإثنين 12 دجنبر 2011 - 03:19

‫تعليقات الزوار

19
  • Murad
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 03:56

    Je sens que la décision du PPS signifie sa fin.
    Il y avait un vrai malaise parmi les militants car les arguments données n'étaient pas convaincants.
    Cette décision ne va profiter qu'à une partie qui va bénéficier des avantages de la décision et à leur tête Benabdellah qui rêve depuis longtemps de redevenir ministre après la gifle qu'en lui a infligé en le limogeant de l'ambassade d'Italie suite au scandale qu'on connait tous.

  • راجية
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 05:15

    مشكلة اس بن كيران داروا بيك الذياب

  • غيور
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 08:07

    إن كان هناك من يعي وخلصت النوايا
    كلنا يجب إحترام إرادة الشعب ومساندة بنيكران والذي نأمل منه مد يده أيضا لجميع الاحزاب دون تهميش أو إقصاء.. وكلنا مسؤل في هذه المرحله .. فألارث ثقيل ثقيل وأمامنا الكثير ألكثير

  • Moha
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 09:40

    خلال الحملات الانتخابية كنا نسمع كثيرا * نريد التغيير ' نريد اسقاط الفساد ' نريد وجوه جديدة * لكن ما يحدث الان لايبشر الا بمزيد من الاحتقان و الغليان .لقد عاد الديناصورات الخطيرة الى الميدان . منذ بداية الستينات ونحن نسمع بحزب الاستقلال و الحركة الشعبية و بنفس المجوه والعائلات . اليس في المغرب احسن وافضل من اؤلئك العنصريين . لقد حطموا التعليم من خلال التعريب والخريطة المدرسية ثم مدرسة النجاح فبيداغوجية الادماج . ارحلوا عنا جميعا انتم ومن ارجعكم الى الحكم .

  • رشيد
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 10:57

    لا اجد ما اقوله فهدا هو الكلخ المبين في مغرب السلاطة السيا سية. المهم بنكيران من 15 حتى 32 وزير وادا لم يوفق في مهامه فداك امر مكتوب. شلاظة واشمن شلاظة.

  • الوافي
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 12:18

    لمادا اصر بنكيران على ادخال الحركة الشعبية رغم انه تكفيه الاحزاب الاخرى…….السبب انه يريد تمرير قرارات ضد الامازيغية يكفلها العنصر …..لكنه سيفاجئ ان العنصر لا يمثل الا نفسه

  • ر مضان
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 12:18

    بسم الله الرحمتن الرحيم
    الحمد لله وحده
    وبعد ، تحية نضالية
    اجتمعت التنسيقية الاقليمية لسك الكتاب وتدارست النقط المدرجة في الملف المطلبي لهذه الفئة وهي كالتالي:
    1 – نطالب الجهة المسؤولة الغاء التسمية الجديدة (مساعد اداري) وابقاء هذه الفئة على اطارها القديم( كاتب اداري)
    2 – ارجاع مستحقات هذه الفئة التي اجتازت الامتحان المهني 2004/2005 بعدما قامت الوزارة الوصية بحدف الرتبها.
    3- كما نطالب الغاء الامتحان الشفوي .

  • mohamed
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 12:43

    الله اكن فعوان الشعب المغربي اش غنطيقو من هاد التحلف غير هما

  • mouatine
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 12:48

    ya estan aqui autra ves los loubos del gobierno interieur,todas las mantiras de nuevo gobierno han salido a la luz atraves de el coplote que han echo los groupos politicos interieures que se han reuenidos por devedire maruecos ,y eso demostra que nada a cambiado en este payes.

  • المحمدي
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 13:00

    هده المنصة تضم فاسدين ومفسدين نهبوا المال العام ولا زالوا يصولون ويجولون ويعرفون انفسهم ولا داعي لدكرها.الفاهم يفهم.

  • الشريف الادريسي المهاجر
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 13:24

    لعبة سياسية نتيجتها فاشلة
    الاعتماد على احزاب فاشلة نتيجته الفشل
    ماذا قدم حزب الاستقلال الفاشل ؟
    وهل من محاسب ؟
    ومن سيحاسب من ؟

  • viva rif
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 16:51

    un saludo al pobleco y alos politecos sos unos animales salvajes y sin verguensas no tienes ni pota idia de gobernar porque no sos hijos de la madre violejeca y….el poblico busca un goberno de confiabsa y de responsablidad y difender ala bandera y dar el direcho homano y no hay la defirencia entre unos y otros buscamos amistad por todas las partes y…..

  • zlabia
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 17:00

    les marocans sont bien ds les maths theorique,mais pas au math pratique.
    ben kirane c est la nouvelle carte avec sont party,mais cette fois tout les paries veules partage le morceau de gateaux,est c est qui ce benkirane c est un fassi.qui veut detruire le mouvement du 20 FEV.tout les parties du gouvernement ne peuvent rien faire a cette mouvement car il n on pas de leather.il veule nomee jebli ou osama laklifi ou choki pour parle au gouvernement mais le mouvement ete tres inteligent .il n accepte pas de leather ds le mouvement.c est la voix du peuples.ou mouvement du peuples .pour la liberte est la fin de miser et escalavage.
    person na le droit de parle au nom du mouvement polulaire 20 FEV

  • citoyenne en instance
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 17:21

    سيخلف حزب المصباح موعده مع التاريخ وسيرمى في مزبلتها وسيحاسب على جميع أفعاله واختياراته إذا لم يكن في مستوى انتظارات الشعب . الانطلاق بالتحالف مع أحزاب كان الفشل حصيلتها لا يبعث الأمل في القلوب. لا تعرف أسباب الخسارة في الحرب إلا بعد فوات الأوان.

  • مجد المغربى
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 19:17

    السؤال اين هو الشعب من هذه الحكومة الجديدة وليس التحالفات التى تمثل استمرار مسيرة الفساد القديم والجديد .فالشعب لم يتحالف مع اى شئ سوى انه مستمر فى مسيرة مطالبة بالاصلاح ومحاسبة الفساد القديم والجديد اذا هل تفعل حكومة بنكيران وتصالح الشعب وتشاركه فى اعمال الحكومة ام انها سوف تفعل كما فعل اسلافها القداما وتترك الشئ وحده .ان الرويات المغربية لفترة استعمار والاستقلال سوف يطبق على ارض الواقع وسوف ينتج الشعب اشخاص مثل العلم وسى عبد الفتاح وغيرهم فالوعى الذى اصبح عليه الشعب المغربى هو اكبر مما كان عليه فى فثرة الاستعمار والاستقلال اذن هل الحكومة والسلطات المغربية الفاسدة هى فطنة لهذه المرحلة التى تعيشها المغرب وشعبه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الى متى سوف يظل الشعب يصبر على الفساد الذى اصبح بين قوسين فى هاوية السقوط والمحاسبة على يد شعبه

  • مجيدو
    الإثنين 12 دجنبر 2011 - 21:31

    هل يستطيع السي بنكيران أن يقنع الأحزاب المشاركة معه في الحكومة بضرورة تشبيب هذه الاخيرة … حتى تنجلي عن عيون الشعب المغربي تلك التي أصبحت مألوفة لدرجة الملل منها ؟

  • messaoud du maroc
    الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 01:26

    انا معرفت علاش هذا الناس كيغوثوا اكيقلوا بنكيران فاسي واش مكنوش كيعرفه من قبل?
    اوا علاش مسولش قبل الانتخاب شكن هذا بنكيران ( اسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)
    اهل الذكر هما لكيفرقوا الورقة الزرقة افهم اسيدي الىبغي تفهم راكم عارفين بلا ما تبقوا تبحطوا علينا انسولكم وياك مبغثوا بنكيران اكن بحال اردغان ديال تركية هلمبغناش ردوا بلكم شوي راه كيتلقوا في جوج حروف النون والاليف الاول شريف والثاني مفتون الله احضر السلمة

  • أبو عبد الصمد
    الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 03:52

    ايها الاخ العزيز عبد اله بنكيران اياك والتحالف مع الضلمة والمستبدين والمخربين فهم من اوصلوا البلاد الى ما هي عليه وضلموا العباد وقهروا الضعفاء ونهبوا خيرات الوطن. فاذا ما لم تجد احدا يعينك وياخد بيدك فلا تستعن بمن ليس له اخلاق ولا ضمير فهؤلاء الضلمة مثلهم كمثل مجرم سلمته سلاحا وما ضنك هو فاعل بهذا السلاح الا التمادي في القتل وسفك الدمام والتعدي على الابرياء. و كما قلت في احدى المقابلات مع الفناة الاولى المغربية ان والدتك والتي اكن لها كامل الاحترام والتقدير واسال الله ان يبارك في عمرها وصحتها وكما اثنيت عليها في تصريحك انها احسن واجدر كفاءة من كثير من يحسبهم الناس امناء ولهم كفاءات. واضن ان هناك عديد من هؤالاء النساء الامينات والحكيمات وصاحبات قرارات الناجحة. فالله يرزقك البطانة الصالحة لتعينك على مهامك. فابحث عنهن واستشر دوي الخبرة والحنكة فبلادنا والحمد لله مليئة بهن وامثالهن. واخيرا اعلم ان هذه المسؤلية وامانة في الدنيا وان لم تحسن التصرف فيها فانها ستكون عليك خزي وندامة يوم القيامة. أسال الله لك التوفيق والنجاح فسر على بركات الله فالطريق شاق وكن سائقا حدرا والله المستعان.

  • ياسر / آسفي
    الثلاثاء 13 دجنبر 2011 - 17:22

    عندما يتعلق الامر بالوصول الى الحكومة والى الاستوزار وهي الطريقة المثلى للاحتفاظ بالحصانة والتصرف في أموال الشعب ونهبها, يصبح العدو صديقا ويصبح بنكيران الذي كان شبحا بالنسبة لبعض الأحزاب ملكا سماويا وصديقا حميما !!!
    الله ياخذ فيكم الحق … ونتمنى من السيد بنكيران أن يكون عند حسن الظن وفي محل الثقة التي وضعها فيه الشعب

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال