24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. جمعيات تحمّل المؤسسات الحكومية مسؤولية "ضعف التبرع بالدم" (5.00)

  2. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  3. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الجيش يوزع قفف رمضان

الجيش يوزع قفف رمضان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - المغرب المرحوم الجمعة 10 ماي 2019 - 19:57
لا اريد القفة أريد حقي من الثروة التي تنهب كل يوم سوف يأتي في آخر الزمان زمان يفيض فيه المال حتى لا يقبله أحد، حتى إن الرجل ليذهب بصدقته من الذهب أو الفضة لا يجد من يقبلها.
2 - أحمد من البيضاء الجمعة 10 ماي 2019 - 20:10
المرجو التفكير في إعطاء المعوزيين أظرفة مالية محترمة لكي يتمكنوا من اقتناء الضروريات، وليس فقط إعطائهم قفة طحين وزيت وسكر وشاي، فلا يمكن إعداد وجبة ولاسد الحاجيات من هذه المكونات.
3 - الف لام الجمعة 10 ماي 2019 - 20:12
صونو كرامة المواطن.. حشومة عليكم تمنو عليه وتبينو وجهو.. انشري يا هسبرس
4 - خالد الجمعة 10 ماي 2019 - 20:15
اذن هذا هو نصيب المواطن من الفوسفاط والبحار و المعادن و باقي الثرواث ؟ التماسيح استولت على ثروات الوطن ثم تعطي منها كسرة صغيرة للمواطن بعد إذلاله أمام الكاميرات
5 - رشيد الجمعة 10 ماي 2019 - 20:22
باركة علينا من هاد الشوهة راه العالم كيتفرج فينا الله يهديكم، الفطور سير عند أي دار دق عليها يفطروك احسن فطور, الناس خاضها المستشفيات والتعليم والامن والرعاية اللجتماعية
6 - Abdelghani الجمعة 10 ماي 2019 - 20:35
عندما ارئ الدولة بنفسها تقوم بفعل هذا الشيء كتقديم قفة رمضان للمعوزين فاني اشعر بالعار.فعار عليك يا حكومة المغرب بفعل شيء كهذا.كان يجب علئ الدولة المغربية منذ الحصول علئ استقلاها ان توفر راتبا شهريا محترما للفقراء والمعوزين والعاطلين عن الشغل وووو كما هو الحال المعمول به بالدول الديمقراطية والمغرب يقول علئ لسان ناطقه الرسمي بان المغرب دولة ديمقراطية. تلك القفة الرمضانية التي اصبحنا نراها خلال كل سنة مع حلول الشهر الكريم اصبحت وكانها جزء من تقاليد الشعب المغربي وان كنا نراها كل سنة من اجل ملئ الفراغ التلفزي والاعلامي حتئ يظهر المغرب ذالك البلد يعتني بشعبه فان تلك القفة تعطئ للفقراء مجان واسبوعيا ومثال علئ ذالك جارتنا اسبانيا وشاهذت هذا مباشرة.كل خميس قفة ثقيلة بمعنئ الكلمة تكفي المواطن الاسباني لاسبوع.اين هي الثروة المغربية الحقيقية فلو ظهرت لما شاهذنا هاته احالة المشمئزة التي تنهجها الدولة.ام ان للفقراء قفة رمضان وللاخرين كعكعة يومية تفوق قف رمضان بمليون مرة.نريد تقسيم الثروة بالتساوي القضاء نهائيا علئ من هم اكثر من الثروة.
7 - Med الجمعة 10 ماي 2019 - 20:37
ها حقكم من الغاز الطبيعي شربتوه حريرة ولي سولكم اين الثروة ...شربناها حريرة ا مولاي.
8 - شاوي ولد برشيد الجمعة 10 ماي 2019 - 20:53
ناس را بغات تخدم بأجر محترم. ناس بغات مسكن فين تعيش. أما الخضرة سير غير سوق فلخر ديال لعشية اعمرو ليك قوفة.
9 - Abdelghani الجمعة 10 ماي 2019 - 20:57
تتمة لما كتبت سابقا وهو ان المثل يقول لاتعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطادها.نحن لانريد اعطاء هذه الانطلاقة وكاننا في سباق من اجل نيل القفة نح نريد شيئا حقيقيا ملموسا يفرح الطبقة الكادحة ويجنب الدولة مصاريف القفة.واذا كانت الدولة في ما تفعله خلال كل شهر رمضان بتقديم القفة للمعوزين فحبذا لو نرئ الدولة تفعل نفس الشيء خلال عيد الاضخئ بتوزيع اكباش علئ المعوزين ونسمي هذه الحكومة تعطي انطلاق كبش عيد الاضحئ.لانه بالنسبة ليس هناك فرق كبير بين مصاريف رمضان ومصاريف عيد الاضحئ.هيا يا حكومة اسعدي الفقراء بخروف صردي خلال عيد الاضحئ.
10 - المهدي الجمعة 10 ماي 2019 - 21:10
منظر آخر من المناظر التي تحز في القلب بلد ينعم بالخيرات و أهله لا يعلم بحالهم الا الله يبحثون على اي فرصة لأخد الحسنات من الجيش او غيره في حين كان لازم تراهم معززين مكرمين في وطن كثر فيه الناهبون من فوق الى تحت ولكن ان غدا لناظره لقريب و سيأخذ كل واحد جزاؤه
11 - O.M الجمعة 10 ماي 2019 - 22:42
'توزيع قفف الاعنات التي تحتوي على قليل من الدقيق وزبت وسكر التي تناقلتها وساءل الاعلام تدكرني وكاننا دولة ادنى من الصومال ،كان يحكا لنا من طرف اجدادنا كانت توزع الاعانات في حقبة تسمى عام الجوع في الثلاتنيات من القرن الماضي.عدة.اجيال تعاقبت من تلك الحقبة الى اليوم وها نحن لازلنا نعيش عام الجوع.
12 - talaf fel ghorba الجمعة 10 ماي 2019 - 23:51
السوٱل المطروح وو ما دخل الجيش في الحياة المدنية فمكان الجيش هو التكنات العسكرية و الحدود و لا دخل له في الشؤون المدنيية حتى و لو كانت اعطاء معونات للشعب ... الا في حالت الكوارت و فقط الكوارت
13 - tazi السبت 11 ماي 2019 - 01:31
قفة رمضان 5 لتر زيت 5 كيلو سكر و شي قوالب كيفما راحنا مقولبين و تسمونها المساعدة الانسانية للفقراء. نحن لا نريد قفتكم نحن لسنا متسوليين نحن مواطنون نريد حقوقنا كباقي الاوطان التي فيها المواطن يساوي كنز البلاد لك الله يا وطني
14 - sarah السبت 11 ماي 2019 - 07:29
La comédie annuelle des petits bouffons du royaume. Je n'ai jamais vu un peuple humilié de la sorte comme les marocains
15 - bnadm السبت 11 ماي 2019 - 16:12
للتصحيح فقط. قفة رمضان يوزعها الملك و ليس الحكومة. من أراد أن ينتقد هذا العمل الخيري فلوجه النقد للملك و ليس الحكومة يا جبناء. ( أنا اتفق مع هذه المبادرة. اللهم العمش و لا العمى) شعب داوي خاوي و قاليك فين فلوس الفوسفاط و فلوس الثروة و أنت مصوت على تجار الدين الذين تحولوا من وجوه ملتحية بشعة المنظر و فقيرة إلى بورجوازيين مبوكصين بفضل ما نهبوه من ثروتك ا شعيبة . لو ترك هؤلاء الإنتهازيون الحكومة لتشجع الملك على الإصلاح.
16 - القفة جائزة الاثنين 13 ماي 2019 - 01:33
الاخوان عفاكم القفة الرمضانية هي عرف منذ وقت بعيد لمادا تريدون محيها
17 - khalid الاثنين 13 ماي 2019 - 06:19
مساعدة الناس شيء جميل لكن اختيارالكيفية مهم جدا . أتظنون أن هؤلاء المحتاجين ليس لديهم ماء وجه؟صدقة بهذاالشكل أمام العلن تعتبرفي نظري استهزاءا بالآخر وقبولها مشكوك فيه والله أعلم.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.