24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. "التوحيد والإصلاح" تطالب بالإفراج عن دعاة سعوديين (5.00)

  2. قصة سجينة مع القرآن .. عندما تفيض الزنزانة بالخشوع والإيمان (5.00)

  3. الوديي: الماركسيون آمنوا بقيام الثورة .. والطموح "ديكتاتورية العمال" (5.00)

  4. قصص قرآنية: سجينة عكاشة (5.00)

  5. ريفيو الخارج يصوّتون على "داعمي الحراك" لولوج البرلمان الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | قصة لاجئ في المغرب

قصة لاجئ في المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مغربي غيور، بدون عنصرية الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:20
الذي لا نفهمه هوا دول وو سفراء و مسؤلي هؤلاء المهاجرين الذين لا يسئلون عن مواطنيهم و يتركون هم يقطعون المسافات و مزيد من العذاب دون ان يحن قلبهم على أبناء جلدتهم؟ لنكون صرحاء المغرب ليس بلد لجؤ المغرب سكانه لاجئين في وطنهم نصف الشعب فقير يعيش على باب الله ناقص تعليم صحة بنى تحتية عيش كريم المغرب ليس لا كندا ولا أستراليا؟ على الدولة المغربية غلق هذا الباب لأن موقع المغرب الجغرافي هوا من يشجع أفارقة جنوب الصحراء للهجرة نحو بلدنا و خلق مزيد من البؤس لهم و للشعب المغربي، على الدولة المغربية، ترحيل كل من يدخل التراب الوطني بالمال الذي تأخذه من أوربا و تحمي شعبها، لأن القادم أصعب ،
2 - القنيطري الثلاثاء 14 ماي 2019 - 00:40
المثل المغربي يقول " واحد أكل الفول أواحد تنفخت كرشو " هم يستثمرون في الدول الإفريقية في مناجم الذهب والفضة وووو ويفرضون على الشعب هؤلاء المهاجرين الغير الشرعيين وجرائمهم
3 - AZIZ NEW YORK CITY الثلاثاء 14 ماي 2019 - 05:27
good job brothers you are welcome to morocco god bless
4 - مغربي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 10:00
المهاجر في المغرب يحصل بالتسول من المغاربة السدج على الاقل 500 درهم في اليوم, و الذين يعطوهم الصدقات لا يحصلون في اليوم على 50 درهم اهؤلاء ليسوا سدج!!! من اراد ان يعطيهم الصدقات فابناؤه اولا بهاته الصدقة, لان هؤلاء الافارقة بنيتهم الجسدية اقوى من هذا المغربي الذي يحرم ابناؤه و ينفق على الافارقة الاذكياء الذين في نظر المغاربة عابري سبيل و لكن هم الان هم المقيمين الدائمين حلل و ناقش سداجة المغاربة.
5 - karim الثلاثاء 14 ماي 2019 - 12:54
بالتوفيق لك و لنا ، اللهم ارزقنا حلالا طيبا و اجعل هذا البلد آمنا
6 - مغربي أصيل الثلاثاء 14 ماي 2019 - 14:50
مرحبا بكل أجنبي يحترم قانون المغرب و قبح ألله العنصرية. الله يعونك يا اخي.
7 - متتبع الثلاثاء 14 ماي 2019 - 15:02
تتكلمون عن معاناة المهاجرين و كأنهم هاجروا إلى السويد او استراليا، هذا راه المغرب هذا و كفى حلما من انكم دولة هجرة راه غير جيتو فالطريق، الشعب المغربي مستعد لسرد ملايين من قصص المعاناة مع الفقر و البطالة .
8 - تناقص الثلاثاء 14 ماي 2019 - 15:48
بعض المغاربة عنصريين ضد أبناء وطنهم و شعبهم و يعجبهم الغريب ملي كا تفسر ليهم راه حنا ماشي ضد هذا الناس راهم بشر بحالنا ولكن حنا ماشي مسؤولين على معاننهم راخ دولهم و رؤساء دولهم هما اللي مسؤولين عليهم، راه المغرب ما يمكنش يكون شرطي أوروبا عندك أكثر من خمسين دولة أفريقيا مورا المغرب الى جاء منها غير مليون من كل دولة مشينا فيها غير الى ولدو ليك هنا و مشاكلهم، راه المغرب معندوش الامكانيات و ما موفر حتى أدنى عيش كريم لشعبو، عمرني شفت بحال هذا البشر ديال هذا المغرب، نصف الشعب المغربي يعاني الفقر والبطالة جهل تخلف أمية أضرحة خرافات شعوذة مخدرات فساد و قبلهم على البراني، تحية إلى دزايرية ليبيين مصريين توانسة رجال قلبهم على بلادهم و ولاد بلادهم
9 - Samir r الثلاثاء 14 ماي 2019 - 16:03
كم من مره سمعنا من العديد منا يقول عندما يتعلق الامر بالدول الاخرى انها ارض الله وانها من اراضي الله الواسعه والبتالي يحق لنا الهجره اليها واستطانها بدون مشكل . لكن يبدو ان المغرب بالنسبه اليهم ليست أراضي من اراضي الله وليست من اراضي الله الواسعه.
لا يمكن العيش في تناقض مستمر. اما ان نكون او لا نكون كلتا الحالتين في آن واحد غير ممكنه. والسلام.
10 - مجرد رأي لاغير الثلاثاء 14 ماي 2019 - 16:55
من يحس بهؤلاء المهاجرين بالمغرب الا الجالية المغربية بالخارج .الغربة لايحس بها الا الجالية المغربية و كيفية تعامل الاخرين مع الجالية و كيف يعاملونهم و كيف يسبونهم و يشتمونهم في بعض الاحيان وكيف يكون ردة فعلهم ضد كل من يعاملهم بسوء و كراهية.
11 - جبيلو الثلاثاء 14 ماي 2019 - 17:02
المغربي يرى في كل شيئ مشكل و عراقل والافريقي يرى الفرصة للنجاح...تحية للافارقة المجتهدين
12 - rachid الثلاثاء 14 ماي 2019 - 18:21
good luck they will have a good future absolutely working hard not like our people of morocco so lazy
they just want money from the government
13 - Med الخميس 16 ماي 2019 - 09:52
They seem to do the work with passion. That's the difference. You feel them zeallous and enthousiastic. A Moroccan doing such work looks as if he is doing it as an obligation with no passion. You feel him eating his heart out. When you hire people like those who are in the video, you feel satisfaction because they are satisfied....
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.