24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. "التوحيد والإصلاح" تطالب بالإفراج عن دعاة سعوديين (5.00)

  2. قصة سجينة مع القرآن .. عندما تفيض الزنزانة بالخشوع والإيمان (5.00)

  3. الوديي: الماركسيون آمنوا بقيام الثورة .. والطموح "ديكتاتورية العمال" (5.00)

  4. قصص قرآنية: سجينة عكاشة (5.00)

  5. ريفيو الخارج يصوّتون على "داعمي الحراك" لولوج البرلمان الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احتجاج الطلبة الممرضين

احتجاج الطلبة الممرضين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - الجهوية والتعاقد الثلاثاء 14 ماي 2019 - 18:25
هؤلاء باقي ماتخرجوا وتيغوتوا.مطفرتوا الدولة حتى مع الممرضين العاملين قال ليك بغوا الفلوس والدكتورة والماستر. الحل هو على الدولة أن تخوصصة قطاع الصحة وتوظيف جهويا بالتعاقد الاطباء والممرضين العمومين والخواص وحتى ممرضين الهلال الاحمر وسوف تحل الازمة.الشباب غير كالس.
2 - ايمداحن الحسن الأربعاء 15 ماي 2019 - 10:38
هؤلاء لازالوا في فترة التكوين.ورغم ذلك فهم يداومون على الاضراب هذا جيل لانفع يرجى منه على الدولة خوصصة القطاع لما فيه من منفعة للناس.
3 - قول الحقيقة الأربعاء 15 ماي 2019 - 13:26
صراحة سياسة الدولة أصبحت تصب في إفشال عزيمة الشباب المجد و الباحث عن مستقبل واعد اعتمادا على الدراسة و التكوين . قبل الثمانينات كان كل من ينجح في الدخول إلى مراكز التكوين سواء في الصحة و التعليم و الداخلية و كل القطاعات يحصل على منحة طيلة مدة التكوين تساعده على توفير ظروف ملائمة لتركيز على الدراسة و التحصيل و كانت هناك داخليات تخحميهم من السقوط في أيدي السماسرة . أما الآن فإنهم و أسرهم يعانون الأمرين حيث لا منحة ولا سكن و لا تغذية يتحملون كل ذلك على عاتقهم فنجدهم يسكنون في أحياء و مساكن لاتتوفر فيها شروط الأمن و الراحة و الكثير من المعانات . من يضع هذه السيايسات التقشفية لن يخلق إلا المزي من التوترات و المشاكل . أيها الشباب ناضلوا و اصمدوا حتى تنتزعوا حقوقكم .
4 - طالبة ممرضة السبت 18 ماي 2019 - 14:41
بالنسبة للاخوان لي قالو هادو مزال ماتخرجو و تايحتجو . يا اخييي هل تريد حتى نتخرجووو عاد نتصدموووا بواقع مر فيه تعاقد بحال الاساتدة . حنا ماجيناش نحتجوووا حيت باغين نحتجووااا و لكن الدكالي خرج بتصرييحااات مفادها ان التعاقد غادي يطبق علينا في اواخر 2021 و حنا راه تنسيقية الطلبة الخريييجيين و الممرضين يعنيي ان حتى الخريجين المعطلين تايحتجوا معنا . منين تاتسمع انن الماستر تجمد و انت عندك امل بااش تكمل واش غاتسكت . منين تاتسمع سيتم خوصصة قطاع الصحة و انت تاتقاتل صباح و عشية و بدراعك و فالاخير يعطيوها بدم باارد للبريفي غاتسكت . منييين تاتسمع ان غايطبق عليك التعاقد غاتسكت . فاش تاتسمع بلي منين غاتخرج غاتصدم بالشوماج خصوصا 2500 قابلة شوماج اتسكت . مطالبنا مشروعة و تاواحد ماغادي ينوض يحتج غير باش يحتج .
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.