24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. عشرات الأحكام بالمؤبد على ضباط في جيش تركيا (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | السليمي والحراك الجزائري

السليمي والحراك الجزائري

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - مواطن من القنيطرة الجمعة 17 ماي 2019 - 18:34
شخصيا اعتبر أن الحراك الجزائري هو شأن جزائري صرف لا يحق لمثقفينا التدخل لتحقيق جوانبه و أنه من مصلحتنا لمغاربة و مصلحة قضايانا أن نتحلى بالحياد التام فالشعب الجزائري له من النضج و الوعي ما يؤهله لتدبير قضاياه العادلة
2 - Amir الجمعة 17 ماي 2019 - 18:44
نلاحظ ان كلامك كان مختلفا تماما عندما اندلع الحراك الشعبي في المغرب.
المحلل السياسي الحقيقي يا سيدي الفاضل هو ذالك الشخص الذي يقيم الاوضاع باحترافيه وحياديه تامه في كل المواضيع التي تطرح عليه لتحليلها . وحينئذ وفقط حينئذ تجعله ينال المصداقيه وتأخذ بعين الاعتبار اطروحاته بعين الجديه من قبل المتتبعين له. ما عاد ذالك فوجهه نضره تصبح لا قيمه لها . والسلام.
3 - khorti الجمعة 17 ماي 2019 - 20:15
l'anp mr elle est populair et gaid a 80 ans et autre sa se voi que tu connais rien sur l'arme un general c'est pas
un politicien que on nome comme ca il est preferable que tu parle de ce qui se passe au maroc qui est tres important au marocains el gaid il restera dans l'histoire mais el aicha c la poubelle
4 - RACHIDA الجمعة 17 ماي 2019 - 20:23
ا هتموا" ببصلنا " من فظلكم ما يقول الفرنسيين يتكلم وكان المغرب ميثالي وجنة لكنه .يوجد فوق فوهة بركان من كثرة المشاكل الاجتماعية بدون حلول للاسف الشديد ...نسال الله ان يفرجها على الشعب المغربي والجزائري اللذان يعيشان نفس الماسات لان النخبة السياسية المغربية توامين ولهم نفس الانتماء ونفس التوجهات الا وهي معاكسة الارادة الشعبية في كل شئ حتى اصبح الشعبين الشقيقين يعيشان في نفس المستنقع من الفقر والتهميش والجوع والمرض وفقذان الامل في الحياة........... ولا غالب الا الله.........
5 - amaghrabi الجمعة 17 ماي 2019 - 20:41
تحليل جدا مقنع في اعتقادي,والاستاذ السليمي له حنكة فطرية ,وصراحة لقد اثار انتباهي واقنعني ان الجزائر في ورطة لا يعلم الا الله منتهاها,وخصوصا كما قال الأستاذ السليمي ليس هناك شخصية كاريزمية لا مدنية ولا عسكرية بل هناك التموقع والصراع بين الاعبين السياسيين العمدنيين والعسكريين وحتى في الساحة العسكري هناك اختلافات وتموقعات ستؤدي حتما الى الاصطدام وبالتالي خلق فوضى لا يعلم الا الله منتهاها
6 - مهيول الجمعة 17 ماي 2019 - 22:28
اشمن محلل
ياك هو لي قال حراك الريف مخترق ويخدم اجندة شيعية بحيث الزفزافي دائما يقول الاحرار والحرائر و رضي الله عنه وارضاه وبهذا حكم على الزفزافي ورفاقه بالخونة الله يعطينا وجهك
7 - محمود الجمعة 17 ماي 2019 - 23:35
هذا الشخص كان عليه ان يغرب أحسن له من هذا الخرجات ،أقف عند قوله في الجزائر اليوم فراغ دستوري هل فعلا كان للجزائر دستور بالمعنى الحديث لمفهوم الدستور هل هناك دولة مؤسسات ليكون لها دستور هنا فراغ سياسي لان حكام الجزائر حطموا جميع المؤسسات التي كانت تعارضهم و لم تبق الا مؤسسة العسكر، المشكل هو ان المتظاهرين ليست لهم قيادات توءطرهم و بالتالي اذا لم يتدخل الجيش
ستعم الفوضى هذا الشخص يقارن النظام الجزائري فقط بالدول العربية الاخرى لماذا لا يقارنها مع دول المعسكر الشرقي سابقا الفرق هو ان المتظاهرين او الثوار هناك كانت لهم قيادات توءطرهم اما في الدول العربية فكل القيادات المحتملة تم القضاء عليها في مهدها و بالتالي بقيت دول أشخاص عند إزاحتهم تنهار الدولة و هذا ما وقع في ليبيا .
8 - barouita الجمعة 17 ماي 2019 - 23:42
mr slimi le jour ou vous pouvez imposer le visa pour les ressortissants des pays qui vous l impose comme le fait l algerie de boumedienne ,de Chadli,de Boudiaf,de ben bella et de Bouteflika.
ce jour la vous pouvez comprendre le système et la mentalite algerienne.
tous ceux qui ont gouverne l algerie impose le visa pour les pays qui nous limpose malgré leurs divergeance.
en conclusion ,il y a des ligne rouge en algerie
parmi ces ligne il y a votre makhzen
9 - Peace السبت 18 ماي 2019 - 04:08
نحن لا نريد الشر لاخواننا في الجزائر, و لا نريد لهم سيناريو مصر او غيرها, لكن المشكلة انه لا نريد ايضا حكم الجيش و لا حكم الاسلاميين في الجزائر, و لكن نريد لهم حاكما او رئيس دولة معتدل يمثل الشعب الجزائري الاصيل و يحترم ثقافته الاصيلة و يحترم ايضا جيرانه, فمن هو هذا الرئيس يا ترى?! هل هناك اسم بين المرشحين فيه هذه المواصفات? لانني انا صراحة, ماعنديش مع السياسة.
10 - ahmed السبت 18 ماي 2019 - 14:14
ا لوضع الصعب في الجزائر كما صورته ياسيد السليمي ... صعب عليك فهم وتصورحال الوضع السياسي المستقبلي ..
والشيء الذي جاء على لسانك في حق الجيش يثبت ان معلوماتك عن الجزائر وسياستها مجرد اخبار جرائد لااقل ولا اكثر .
السيد قايد صالح رجل محنك ويستعين بضباط من الجيل الجديد اي جيل الاستقلال وهم من ابناء الشعب البسيط يدركون تماما ان الجزائر امانة في اعلاقهم وما يضرها وشعبها هوضرر للجميع .
11 - سعد01 الأحد 19 ماي 2019 - 01:30
ارجو من المغاربة الا يتدخلوا في الشأن الداخلى للجزائر والشعب الجزائري ادرى بمصالحه. نسال الله تعالى ان يحفظ الشعب الجزائري من كل سوء او شر
12 - صبطي الأحد 19 ماي 2019 - 09:04
لا أرى في تعليق السيد منار السليمي أي مساس بكرامة الشعب الجزائري، بل قام فقط بوضع توقع للمرحلة المقبلة، هناك حراك شعبي سلمي يمر بمراحل، والكل يتسائل عن مخرجاته وإلى أين ستصل الأوضاع.أما أن يغضب البعض فقط لأنه لم يسمع إطراء ومديحا، فهذا يوحي أننا لازلنا نتصارع مع مشكل الأحاسيس. ينبغي في رأيي تجاوز العواطف والنظر إلى الأشياء كما هي.
13 - saidr الأحد 19 ماي 2019 - 11:31
فالندعوا للجميع بالهداية،فباب الله دوما مفتّحة من فضله وجوده وكرمه خصوصا في هذا الشهر المعظّم،نسأل الله الهداية للإخوة الجزائريين ولنا ولأولادنا وبناتنا وللجميع.
14 - حي الدين الأحد 19 ماي 2019 - 20:43
الله يرضي عليك آسي محمود التعليق7 أما سي منار اسليمي راه اعطيناك الجزائر: ها بوتفليقة ها القايد صالح ، وحلل كما بغيت ليل ونهار .آه نسيت شتك آسي منار سليمي لم تجرأ على تحليل العملية التي كانت تهدف الى تهريب وسرقة الدهب السوداني ولا هدي نسيتها بان ليك غير الجزائر .
15 - مغربي غي المانيا الاثنين 20 ماي 2019 - 08:55
السلام عليكم.
بكل صراحة والأسف دور الجزائر قد أتى!
كانت السودان هي الدولة الأكبر غي أفريقيا من حيث المساحة فقسمها أعداء الدين بمخططاتهم وقد جاء دور الجزاءر اليوم في التقسيم لتكميل مشروع التقسيم بمخطط ما من مخططات أعداء الإسلام.
اما المسلمين بما فيهم الحزاءر لا ينتبهون الى هذا وكل همهم هو التباري على الكراسي.
لاحول ولاقوة الا بالله وندعوا الله ان يحفظ الجزاءر من التقسيم وان تساند المغرب ان يستعد صحراءه.
على الأخوة الجزائريين التركيز على سياساتهم الداخلية قبل ان تتقسم الدولة الى شطرين او اكثر. شطر الجينرالات وشطر اخر لا قدر الله.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.