‫تعليقات الزوار

24
  • ابو مروة-ج-ن
    الخميس 6 يونيو 2019 - 15:53

    بادرة طيبة و اعتماد على النفس و على الله طبعا و قبل كل شيئ بخلاف البعض ممن يهرب الذهب و الماس و معادن المغربية الى الخارج تاركا الشعب في الفقر و التسول…اليس في المغرب فوسفاط؟ اين هو و من يستفيد منه و اين امواله؟؟؟؟

  • خارج من المغرب
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:05

    الله يبارك لكي اختي تستاهلي كل الدعم لشراء بعض المعدات التي تساعدك في تطوير عملك أخوك من السعودية

  • بنت حرة
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:07

    الله يعينك ابنتي تبارك الله ماشاء الله
    الخدمة ماشي عيب كما كان نوعها
    الخدمة شرف ليك وعبادة ما يهمك
    نظرات الناس انتي اسغناي عليها لأن ما غادي تنفع بواالو
    اعطي العبرة للبنات كما قلتي اللهم بخدمة ولا يمشوا يفسدو الله يبارك ليك في مشروعك وينجحك في قراءتك ابنتي

  • Mohamed jerada
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:08

    tout ce que j'ai à dire vraiment vraiment bravo bravo ma sœur si vous êtes l'exemple de la nouvelle génération c'est ce qu'on veut et c'est ce qu'on cherche des jeunes marocains bravo encore une fois bravo اللهم بارك لك في رزقك

  • galenstraat
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:17

    اتمنى ربي يضع في طريقها من يأخدها بيدها لاني لاحظت انها بنت الناس تستحق العيش الكريم

  • ahmed barcelona
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:19

    الله اعاونك اختي وسهل اعليك راكي قودوا الشباب و مفخرة لبنات المغرب

  • عبد المنعم
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:32

    من بعد يجي مقدم ومخزني يجريو عليها وديوليها كاروستها وجوج برتقالات

  • yaaaaaaaaadris
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:32

    الله يعطيك الصحة أ بنتي ، فعلا المجتمع لا يرحم و الدولة كذلك لا ترحم ، و ماتتعقل على حتى واحد ، خاصة الفقراء ، بل هي عدوة لهم و لأنها هي السبب في إفقارهم

  • عبد الرحمان
    الخميس 6 يونيو 2019 - 16:41

    الله إعزك يا أختي. يا الله الاخوة لي بغا نتناقشو ليها او ناخذوا ليها شي محال تخدم فيه كنتمني تلقى هاد الدعوه استجابة من الجالية المغربية في الخارج

  • hassan
    الخميس 6 يونيو 2019 - 17:19

    اين هي برامج الدولة لدعم الشباب اين برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اين الحكومة الشباب المغربي طموح شغول للعمل لكن و مع كامل الاسف لا يوجد من ياساعده او اقل ما يمكن تقديمه للشباب هو التاطير
    هذه الفتاة قدوة نمودج و مرجع تحياتي اختي وفقكي الله

  • houcine
    الخميس 6 يونيو 2019 - 17:26

    الله ايساهل اعليك يابنيتي
    لو كان الشباب يفكرون مثلك لكان خيرا لهم
    منهم من ينتظر اباه ومنهم من ينتظر اخته والله المستعان

  • oubariss
    الخميس 6 يونيو 2019 - 17:38

    ونعم ونعم شمرت على ذراعك و صدقت لأن البلاد ليست بقرة حلول. وحتى البقرة الحلوب لن تعطيك قطرةحليب ان لم تسهر على خدمتها بدءا من طلوع الفجر .

  • مواطن الاطراف
    الخميس 6 يونيو 2019 - 19:06

    لك مني تحية تقدير واحترام .ارفع لك القبعة.انت مغربية حرة.لوكنت امر من جوارك لاشتريت يوميا عصيرك ولشجعتك لتطوير مشروعك .علينا نحن المغاربة ان نشجع السياحة التضامنية.وهي ببساطة الشراء من عند الفقير تحديدا لكي يطور مشروعه.

  • zaki
    الخميس 6 يونيو 2019 - 20:53

    السلام عليكم
    يقول المثل الإسباني : no hay oficio malo .يعني كل عمل شريف يوفر لك لقمة عيش شريفة ليس عيبا . قال تعالى : وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ .فأنت تعطين مثالا حيا لمواجهة صعوبات الحياة التي لاترحم .وأتأسف لبعض الأخوات اللاتي استسلمن للإنحراف بدعوى أن الظروف اضطرتهن للحصول على لقمة العيش وذلك ببيعن جسدهن مقابل دريهمات معدودة .
    قال تعالى :وفي السماء رزقكم وماتوعدون .الأرزاق بيد الله . تقن بالله وهوالرزاق دو القوة المتين .استمري وليكن يقينك بالله قوي .
    قال تعالى ‏:‏ ‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏}
    صدق الله العظيم

  • mounir
    الخميس 6 يونيو 2019 - 21:05

    يبدو أنه من كثرة ما أصبح المغاربة يبحثون عن الربح السهل والسريع عن طريق اليوتيوب أو مسابقات الغناء او التسول أصبحنا نعتبر من يشغل بذراعه وكأنه انسان خارق كما شاهدت مؤخرا لشخص غطى المشيب رأسه ويقطع عشرات الكيلومترات للعمل في الدار البيضاء.هل تعلمون ان اليابانيين والصينيين يشتغلون أحيانا لسن السبعين وشقون بمعنى الكلمة وأن العديد من شباب الدول النتقدمة والنامية على حد سواء يشتغلون لتمويل دراستهم فلنتوقف عن جعل الطبيعي استثناء والاستثناء طبيعيا!

  • يوغرطة
    الخميس 6 يونيو 2019 - 21:14

    هل تتوفر شروط النظافة فيما تبيعه. هل الشارع العام يسمح القانون تحويله إلى متجر في الهواء الطلق. وهل وهل. انها العشوائية التي غزت أغلب ان لم اقل جل مدننا. لي بغى يعمل شي حجة يعملها.
    طبعا الفتاة تستحق كل التقدير لأنها طموحة مبادرة غير اتكالية، والجميل انها تتابع دراستها. اتمنى أن توفق فيها لتستغني عن البيع في الشارع ولا تكون مساهمة في هده العشوائية التي غزو مدننا.

  • جس النبض
    الخميس 6 يونيو 2019 - 21:52

    كيف كيقولوا المصريين ست بميات راجل ميساج لأشباه الرجال صحاب النعاس حتى الخامسة بعد الزوال و يخرج يكريسي و يسرق ولا عوال على مو و ختو يدوروا معاه واصلي هدوا هما بنات المغرب الحرار لي خاسهوم وسام شرف و عزت النفس

  • Zaki
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 01:48

    May Allah bless you with a good husband and good kids like you.

  • Karim Cherkawi
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 07:14

    A lot of respect for this young lady, keep it up and there is nothing wrong with working. Please, anyone should buy orange from her just to support her.

  • elhaj
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 08:42

    pourquoi vous appeler cela "tahaddi dorof al Hayat" c'est un boulot comme tout boulot point final! des millions de filles partout dans le monde font la meme chose sans problème, allez voir en Europe et au USA ou on trouve des jeunes filles entrain de vendre les glaces, les frites ou coupant le gazon pour des client. C'EST UN JOB!

  • Wiseman
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 12:43

    That is how America was built by individual initiatives. In the future, this lady will realize that these little steps made someone very successful. Wish you the best, you make free Moroccans proud!!!!
    I hope Al Makzin can leave her alone since it always interferes with the freedom of people to create in our beautiful country.

  • سعيد المقدم-بلباو
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 16:10

    هذا الفيديو يذكرني بتجربة شخصية شبيهة لتجربة هذه الفتاة.انا حصلت على الاجازة بجامعة محمد الخامس و على دبلوم الدراسات المعمقة بنفس الجامعة.اتذكر انني لم تكن لي منحة دراسية لتهييئ رسالتي الجامعية و شراء جريدة و شرب كاس قهوى في الحي الجامعي.هنا اتحدث عن فترة طلابية لم يكن فيها انترتيت و لا هم يحزنون.اشتغلت على ترجمة نصوص ابداعية من اللغة الفرنسية لجريدة العلم الغراء و خاصة ملحقها الثقافي.صعوبة ظروفي المادية جعلتني اتخذ قرارا شجاعا حيث بدات ابيع الخضر و الفواكه بحي سيدي العكاري بالمدينة القديمة للعاصمة.لقد كانت تجربة جريئة واجهت من خلالها تحديات خطيرة حيث اقتربت الى المواطن البسيط و انتقلت الى الهامش الاجتماعي بكل تناقضاته الطبقية.تجربة اعطتني وعيا طبقيا و فهما لجزئيات العوالم المهمشة ،عوالم لا نعيشها بين جدران المدرجات.انا هنا اتحدث عن ثلاثين سنة مرت.تحية لكل الشرفاء و الشريفات الذين يناضلون بدون خوف او خجل.

  • hamid
    السبت 8 يونيو 2019 - 08:09

    السلام عليكم ورحمة الله اخوتي احتاج مساعدة اريد المعلومات عن هذه الفتاة وجزاكم الله خيرا وشكرا

  • احمد بنحمو العشيري
    الأحد 9 يونيو 2019 - 14:00

    بما انني اعيش في المانيا فالفرق الوحيد بين المهني المغربي والمهني الالماني هو ان:المهني ا لالماني يحترم مهنته وزبناءه فيبادله الناس نفس الاحترام.اما المهني المغربي فيحتقر مهنته ويحتقر زبناءه فيحتقره الناس.صدقوني ان قلت لكم بان المشاريع الصغيرة في المانيا تنعش خزينة مصلحة الضرائب بنسبة لا يستهان بها.اذا كنت لاتتاجر في المحرمات فلا يجب عليك ان تحتقر مهنتك ولو كانت بسيطة جدا.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 1

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال