24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | وقفة أولياء طلبة الطبّ

وقفة أولياء طلبة الطبّ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - amine الاثنين 10 يونيو 2019 - 17:16
كل التضامن اللامشروط مع أطباء و صيادلة المستقبل
2 - père الاثنين 10 يونيو 2019 - 17:22
Bravo chers futurs docteurs. Une leçon à méditer pour ceux qui ne voient que juste en face d eux.
3 - وكواك الحق الاثنين 10 يونيو 2019 - 17:30
كأب طالب طم عام , متألم كالآباء و الأمهات , متحسر كالطلاب و الطالبات ,منكسر من الوزارتين الصحة و التعليم ككل المواطنين , لكني بالأساس متذمر من حكومة لا تشرف وطني .
4 - حمو موليير الاثنين 10 يونيو 2019 - 17:49
وقفة أولياء طلبة الطب وقفة أولياء اساتدة التعاقد وقفة أولياء الممرضين وقفة أولياء المهندسين........ وقفة أولياء المغاربة أجمعين وكأن المغاربة قاصرين و ليس فيهم واحد بالغ و ناضج. فعلا هدا هو الواقع فكم من أب يبقى لصيقا بإبنه من الرضاعة إلى الوفاة أنا عاينت آباء ينجزون لأبنائهم وثائق إدارية و يدهبون معهم إلى المستشفى و يرافقونهم إلى الحي الجامعي أو المدارس العليا و يتركونهم وصية لأشخاص آخرين ويشترون لهم المستلزمات المدرسية و حتى الملابس.
5 - مواطنة الاثنين 10 يونيو 2019 - 18:06
الشكوى بكم لله يا اصحاب القرار،الكل في العذاب الاباء الابناء الأساتذة......اتقوا يوما ستغادرون الدنيا و تحاسبون على كل صغيرة و كبيرة.قال تعالى،وترى المجرمين مشفقين مما فيه،و يقولون يا ويلتنا ما لهذا الكتاب لا يغادر صغيرة و لا كبيرة الا احصاها،ووجدوا ما عملوا عند ربك محضرا،صدق الله العظيم.الله يهديكم يا المسؤولين.
6 - أطباء "بلا حدود" الاثنين 10 يونيو 2019 - 18:24
يبدو أن طلبة الطب قاصرون لم يبلغوا سن الرشد، لهذا وجب تدخل أولياء أمورهم لدى إدارة الكلية.
7 - ضرابنا الاثنين 10 يونيو 2019 - 18:37
يجب الترخيص للجامعات الخاصة حتى يكثر الاطباء وتنخفض الاثمان ,يريدون فقط ابناءهم كاطباء ,يدرسون باموال ضرائبنا ويتعلمون في مستشفيات ضرائبنا ويتخرجون لينهبوننا كخواص.يرفضون الاشتغال في البوادي والجبال ويلعبون دور الضحية ناسين ان سمعتهم في حضيض
8 - ينكبور الاثنين 10 يونيو 2019 - 18:47
رسالتي لآباء طلبة ااطب : طوبى لمغربنا الحبيب بآباء و أمهات بحجمكم وعيا و بأبنائكم الأبرار من خيرة طلبتنا و قد حصلوا على معدلات جد جد مرتفعة ليتمكنوا من ولوج كلية الطب و ما ادراك ما كلية الطب و تمارة ليتابعاهم في الدراسة؛
و انا استاذ و أحس جيدا بمعاناتكم و ابنائكم ليحققوا المبتغى ؛. و الشجر المبارك يعطي ثمارا طيبة ؛ ناضلوا بمعية أبنائكم رجال و نساء المستقبل
رسالتي للمسؤولين و الوزيرين لكل من الصحة و التعليم كفاكم تعنثا و كبرياء و اجلسوا على طاولة المفاوضات و الاستماع لمطالب الطلبة المشروعة.
رسالتي للوزراء عموما لا تتسرعوا في قراراتكم واستشيروا مع اهل الاختصاص و كونوا ادانا صاغية لمعانات الناس و بهذا لن نكون بحاجة للإحتجاجات و لا الإضرابات.
الحق بؤخذ و لا يعطى
خصوصا مع مثل وزراء و مسؤولين متعنتين الله يهديهم
9 - عزيز الاثنين 10 يونيو 2019 - 18:54
الى المعلقة (مواطنة) رجاءا ينبغي الانتباه اكثر عند استشهادكم بآيات قرآنية وتأكدوا من صحته قبل الاستشهاد او حتى من الاخطاء الكتابية او الاملائية.. فهذا كلام الله يا عباده.. (ووجدوا ما عملوا حاضرا.ولا يظلم ربك احدا)
10 - مواطن الاثنين 10 يونيو 2019 - 19:11
هنيئا لصاحب التعليق 7 بذكائه الخارق وفطنته التي لو وزعت على سكان الأرض لكفتهم.
حقا فبفتح الكليات الخاصة وأخذ 150 مليون على اقل تقدير من جيوب اباء كل طالب ستضمن الدولة أطباء متطوعين يعملون في القرى والبوادي ويعينون الفقراء بدون مقابل وستشرق الأنوار وتزهر الأشجار ونعيش كلنا في نعيم...
هنيئا...
11 - للتصحيح الاثنين 10 يونيو 2019 - 19:36
للتصحيح اقول لتلك الام طلبة القطاع الخاص ليسوا حاصلين على ١٠ كمعدل بل هم فيهم الحاصلين على ١٦ و ١٨ في المعدل واجتازوا مباراة الالتحاق ايضا وهم طلبة أكفاء......
12 - بنعبدالسلام الاثنين 10 يونيو 2019 - 20:07
لا يسعنا هنا إلا أن نقف وقفة إجلال وتقدير لطلبتنا في الطب. كم اشتقنا لهذا النوع من التنظيم والوعي والتضحية في سبيل الحق. إن ما برهن عليه طلبة الطب بعملهم هذا يحيي الأمل في نفوس هذا الشعب الذي طالما أصيب بالإحباط واليأس. إن ما قام به طلبة الطب من وقوف، وقفة رجل واحد ، ضد طغيان الجشع والظلم ، يبعث على الأرتياح ويعطي الأمل في مستقبل هذا الوطن ، وأن المغربيات اللواتي أنجبن رجالا وقفوا سدا منيعا في وجه المستعمر قبل الإستقلال ، هن من أنجبن هؤلاء الأفداد الذين وقفوا اليوم ضد الظلم والجشع ومحاولة تدجين ابناء الشعب ، الذي تمارسه هذه الحكومة التي ابتلي بها المغرب. وعليه ، نوصي طلبة الطب بالمزيد من اليقظة والنضال وأن لا يتسامحوا في أبسط نقطة من مطالبهم ، هذه ملحمة يجب أن تذهبوا معها حتى النهاية مهما كان الثمن ، لأن عليها يعتمد مستقبل الكلية العمومية في بلادنا.
13 - كريم الاثنين 10 يونيو 2019 - 21:47
تضامني الكلي مع طلبتنا . لا يمكن لي شخصياً أن أقبل أن يساوى طلبة السلك العمومي و الخاص. النصر قريب إن شاء الله لأن مطالبكم مبنية على مبادئ.
14 - جواد الاثنين 10 يونيو 2019 - 22:10
تضامننا الكامل مع أبنائنا في نضالهم حتى تحقيق كل مطالبهم ضد القرارات اللاشعبية التي اتخذتها هذه الحكومة لضرب مكتسبات الجامعات العمومية والدفع بخوصصتها وقطع الطريق أمام أبناء الطبقة المتوسطة والفقيرة لولوج كليات الطب والمعاهد العليا وتركها حكرا على الطبقة الميسورة .
15 - الحاج الاثنين 10 يونيو 2019 - 22:48
الكثير من الاقتصاديون و السياسيون في الغرب وصلوا لفكرة أن القطاع الخاص في التعليم لا يضر البلد إطلاقا بل على العكس قد يزيد بها قدما فمثلا جامعة هارفارد جامعة خاصة و يكفي ذكرها لكي يأتي إلى ذهنك الجودة مع السمعة مع التفوق لأن الجامعة الخاصة لا تنتظر الدولة لكي تمول الابحاث و المشاريع فلها ميزانيتها الخاصة للنهوض بالعلم و الطب كذكلك مع الجامعات الخاصة هناك مختبرات احسن و وسائل متطورة لكن بالمقابل بالمقابل اقترح ان يتم stage في المستشفيات العمومية وهكذا نرضي جميع الاطراف تعليم خاص لكن بتأطير عمومي و غير عشوائي.
16 - moul chfanj الاثنين 10 يونيو 2019 - 22:56
لا داعي لمغالطة أنفسنا.المغرب محكوم بسياسات المقرضين الدوليين وما يترتب عليها.اذن اما القبول بتعليم مؤدى عنه أو لا تعليم على الاطلاق ونعود لعصر ما قبل وبداية الحماية
17 - جمعية آباء التلاميذ الاثنين 10 يونيو 2019 - 23:23
لم نكن نعرف أن هناك جمعية لإباء تلاميذ كلية الطب. ولم نكن نعرف أن طلبة الطب لا زالوا قاصرين ولم يبلغوا سن الرشد. لكن كلنا نسينا أن طلبة الطلب جلهم أو أغلبهم من فصيلة : papa mama
18 - benamar said الاثنين 10 يونيو 2019 - 23:39
c est ridicule que "des parents d étudiants "soit disons assistant des futurs médecins. des parents en nostalgie de manifester répétant des slogans sans savoir leurs portés. En tant que parents avec un minimum de logique ils devraient se poser la question suivante: Puisque l acce a l internat se fait sur concours de quoi ont peur leurs assistés " futurs médecins du public" un concours est un excellent moyen de mettre tout le monde sur le même pieds d égalité. la deuxième question ces étudiants venant d autres facultés sont aussi des marocains que leurs parents paient des impôts des taxes etc peut-être ils contribuent plus que d autres à financer cette faculté public.
19 - aziz الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 00:20
les etudiants qui aiment la medecine et volent suivre la


medecine ont le droit meme s il n a pas lesnotes
medecin ont le droit meme s il n a pas les moyens
20 - karim الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 02:18
Ce que je ne comprend pas c’est que des gens avec un niveau médiocre en français ,écrivent des commentaires en français. On voit bien que les parents des étudiants en médecine privée sont là. Mon avis, c’est que les parents des étudiants de la fac publique ont bien fait de manifester aujourd’hui et je trouve qu’ils se sont bien exprimés . Ils ont sentit que leurs enfants sont en danger donc ils ont intervenu. bon courage pour nos etudiants, votre combat est celui de tous les marocains , contre la médiocrité et le pouvoir de l’argent.
21 - ع غ الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 09:10
اصبح المغاربة يضربون في بعضهم البعض للاسف
ان تحصل على معدل 20/20 لايعنى انك طبيب متفوق حثما في المستقبل حتى يتم التركيز على هذا المعطى ايضا طلبة القطاع الخاص بدورهم تكبد اباؤهم مصاريف طول مدة الدراسة واغلبهم بقروض ومنهم من حصل على اعلى معدل في الجهة و لم يوفق في الولوج لكلية الطب في للقطاع العام وامام عجز القطاع الصحي الخاص عن تأطيرهم نعاقبهم بالاقصاء من الاستفادة من المرفق العام فهذا الامر ضد مبدأ المساواة في الدستور فبدل التركيز على اعطاء حلول وأراء نعتمد مبدأ اقصاء الاخر للاستفادة وهذا هو مبدأ الانا الاعلى المقدس عند المغاربة
22 - احلام الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:12
الله ياخذ الحق في كل من ساهم من قريب او بعيد في تخريب ما عشنا سنين نناضل ونحارب ونكافح من اجله وهو العيش الكريم لنا ولأبناءنا .
يا اصحاب المناصب المكتسبة بالغش وبي اباك صاحبي الله يورينا يوم فيكم وفي اولادكم .
23 - Tazi الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:40
Finalement ils n’ont trouvé que leurs parents pour les soutenir. Ils n’ont réussi à convaincre ni Parlementaires ni syndicats ni associations de société civile . Et encore la majorité des parents présents sont des médecins du secteur public qui ont le temps de laisser leur malades s’entasser dans les hôpitaux publics pour venir soutenir leur progéniture.
24 - De la France الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 12:09
En france ça fait des années qu'il y a une université privée pour former les médecins! c'est l'université catholique qui est connue par son niveau et l'excellence de ses lauréats! On a jamais entendu dire que les médecins de l’université publique en France ont manifesté contre sa création! Que le meilleur gagne et s'ils sont bien ils vont réussir le concours et basta!!
25 - babacool الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 14:47
قطاعات الدولة بكاملها تعيش مخاضا عسيرا -الله يحفظ -مادا سيتولد عنه ..هو في الظاهر صراع طبقي مشروع والمغاربة عكس العقود السابقة اصبحوا يعون ما يحاك ضدهم وعلينا الا ننسى ان المغرب يبقى بلد متخلف عن الدول المتقدمة وان الفقر منتشر في البوادي وفي هوامش المدن والقدرة الشراءية للمواطن لا زالت متدنية والله يكون في عون المغاربة ويحسن عون الاباء في تربية ابناءهم ونتضامن معهم في هده الظروف الصعبة .
26 - عبدو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 00:02
أتعجب من طلبة الطبة يضربون من أجل أن لا يجتاز طلبة طب الكليات الخصوصية معهم امتحانات التخصص، ولهذا انا كأب لتلاميذ يدرسون في المدارس العمومية أطلب من السيد أمزازي منع تلاميذ الباكالوريا الذين يدرسون في المدارس الخصوصية ان لا يجتازو مع أبنائنا مباريات الكليات العمومية وذلك تحقيقا للإنصاف لأن ضروف تعليم أبنائنا ليست هي ضروف تعليم التلاميذ في المدارس الخصوصية
27 - ايمداحن الحسن الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:51
من يقاطع الدروس ليس طالبا فالطالب الحقيقي يبحث عن مصادر المعرفة بشغف كبير لا يبحث عن الريع والامتيازات...بكل صراحة لايستحق هؤلاء مهنة الطب لانهم مجرد انتهازيين...
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.