24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أزمة العطش بوزان

أزمة العطش بوزان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - Wiseman الاثنين 17 يونيو 2019 - 17:24
Kingdom of incompetencies. Sad state of a nation that can not solve the most basic issues in 2019. Garbage governance in every sector. What is wrong with this nation and its people? God has put them on an amazing land which they turned it into a hell that everyone wants to leave. Shameless face
2 - رقيوق الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 09:37
نذرة الماء الصالح للشرب صيفا بمدينة وزان ليس وليد اليوم ، فلقد عشت بوزان لمدة تفوق العشرين سنة حتى غادرتها في الثمانينيات، وكانت الساكنة تتذوق مرارة الحصول على الماء خاصة بفصل الصيف، حيث كنا نعمد الى وضع سطل تحت الصنبور ليلا وننام واذننا مع صوت الماء عندما يطلق من الوكالة، فنقوم مسرعين لملا الاواني لاستعمالها في اليوم الموالي، اما اصحاب الاحياء المرتفعة كالرويضة بوكشراد بني منصورة... فلا يصلهم الا بعد غلق جميع صنابير البيوت الساهرة، ومن لم يحصل على مبتغاه كانوا يتوجهون للتزود بالماء من السواني التي كانت منتشرة بكثرة في وزان، اذكر من بينها سانية عين ابي فارس، سانية الرمل، بئر اولاد ريان، لالة مهاني .....هؤلاء كانوا يخففون نوعا ما من النقص من هاته المادة الضرورية للحياة مع العلم ان الفرشة المائية بوزان غنية ووفيرة وتتمتع بمذاق قلما تجد نظيره في اماكن عديدة، فحبدا لو استغله القيمون على هذا الميدان لتفادي شح المياه في مدينة ترقد على فرشة لا يعلم بها الا الله، زيادة على ما ذكر تواجد اكبر سد بالمغرب بجوارها، كما ان نسبة التساقطات المطرية بوزان والشاون من اعلى النسب وطنيا، يستوجب التخزين .
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.