24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. صناعات السيارات في المغرب .. مشاريع ضخمة وآثار اقتصادية ضئيلة (5.00)

  2. اجتماع قريب يحسم في مصير الفرنسي رونار مع المنتخب المغربي (5.00)

  3. 19 عاما سجنا لإسباني قتل مهاجرا مغربيا ببندقية (5.00)

  4. افتتاح متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ في مصر (5.00)

  5. المغرب يعتزم شراء غواصات حربية برتغالية لتعزيز أسطوله البحري‬ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | سيارات كهربائية بالمغرب

سيارات كهربائية بالمغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - aziz الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:08
سيارات كهربائية زعما hybrid eco energy كتخدم غير بالكهرباء ولا نص نص فهمونا
2 - العفو يامولانا الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:24
لغة الخشب حتى هي داخلة في الايكولوجيا لا نها لا تكلف كثيرا ومصنوعة من الخشب الدي هو صديق البيئة.
3 - محمد علي الاثنين 17 يونيو 2019 - 23:33
لي شاف هاد الفيديو و ماعيش فالمغرب يسحبلو بلي المغرب كاين ف أوروبا هههه، قالك المغرب متقدم أنا مافهمتش مني كايجبو هاد التفاؤل
4 - meme الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 00:37
وباش غادا تشرجيها! ! ملي يسالي المازوط! ! ههههه ترجعيها لفرنسا! !
5 - sam الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 03:43
electric cars got a big hit from the moroccan customs "diwana" fees , they added "timbre proportionel" which goes for up to 300,000 DH ..... no future for morocco when it comes to electric cars.
6 - MOUH AZDAD الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 08:22
لو كانت السيارة تسير بالطاقة الشمسية لكانت أفضل من السيارة الكهربائية وغالبـاً ينقطع التيار الكهربائي لعدة ساعات ,لأن المغرب مازال بعيداً جداً لإستعمال لمثل هذه السيارات الحديثة.
وحتى آلات التعبئة الكهربائية لا يتوفر عليها المغرب بشكل جيد, وعلى المغاربة أن يستعملوا السيارات التي تليق بهم وهي السيارت المستوردة والمتهالكة ,لأن السيارات الحديثة تطلب أجهزة الفحص بالكمبيوتر ذو جودة عالية.
7 - طارق الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 08:38
سيارات جيدة و هي المستقبل hybrid car.
طريقة الاستعمال جد سهلة خصوصا داخل المدينة .إدا السرعة لم تتجاوز 60 km فاستهلاك البنزين صفر و إدا تجاوزت السرعة ينطلق الأستهلاك..قمت بتجربة toyota hybrid
8 - mdowekh الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 09:28
ا لمغرب متقدم جدا اودي سير تكمش وتبرع ب salaire السمين ديالك وكدبوا على شعيبة.
قاليك جودة الهواء فين هي جودة الصحة والتعليم والشغل والاجور .الهواء نتوما لي لوثوه بالكدوب ديالكم والسرقة وذنوب هاد الشعب.
9 - rachid الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 09:45
تعلموا من الحضارة الغربية التنويرية الاشياء الجميلة ههههههه
10 - عادل المسفيوي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 10:54
باغيين دركو الشمس بالغربال 10 المليار ديال الدرهم كتخسروها زعما على جودة البيئة الشفارة هاد الشي دايرينو صوري على قيبال برا
11 - DINA الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 11:31
voiture electrique au maroc!!!!

est pour les traitement des déchés et surtout aider les gens a faire le tri selectifs, et surtout le recyclage.

bandes de voyoux
12 - hciham mek الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 13:00
renault 3awtani ... الاستعمار
13 - مواطن مغربي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 15:01
سيارات كهربائية= مزيد من استهلاك الكهرباء= مزيد من إنشاء المحطات الحرارية المنتجة للكهرباء= مزيد من استهلاك الفحم الحجري في هذه المحطات= تلوث أكبر من التلوث الذي تصدره السيارات المشتغلة بالبنزين تقريبا.

معلومة فقط: المحطة الحرارية في آسفي تستهلك 10000 طن من الفحم الحجري بشكل يومي، وتضخ مئات الآلاف من الأطنان من الفحم المحترق في الهواء.
والمكتب الوطني للكهرباء مقبل على إنشاء محطة خطيرة جدا في الناظور بالقرب من 3 محميات طبيعية في المنطقة مصنفة عالميا "رمسار".
14 - مغربي الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 19:16
بغيت غير تفسير واحد من السيدة الوزيرة :: كيفاش تتجيبوا الزبل ديال الطاليان للمغرب و في نفس الوقت حارمين على المغاربة استعمال الميكا و كأن الميكا هي اللي موسخا هذا البلاد... يا ريت أو كان كاين غير البديل ديال الميكا أو رخيص الثمن.
15 - حي الدين الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:08
اللهم أكثر حسادنا ، عبر هده الخرجات يضهر أن المغرب يشهد إقلاع صناعي وتكنولوجي لا مثيل له ،أتمنى أن لا تتدخل دول الجوار لكي تثني المغرب عن هدا الاقلاع ، والفضل يرجع دائما الى حكومة العدالة والتنمية .
اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه يعفــــــــوا عليكــــــــــــــم راه المغرب أصبحت دولة رواندا أحسن منه وباراكا من الكلام الفارغ ، لم تستطيعوا لحد الآن حتى توفير الخبز للمواطنين وتتكمون بكل جرأة عن البيئة والنبات والوحيش.
16 - مواطن٤١ الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 21:29
سلام.حبذا لو قامت السلطة البيئية بتعويض السيارة التي تسير بالبنزين او الكهرباءبالسيارة التي تسير بالطاقة الشمسية لعدة أسباب:*الطاقة الشمسية نظيفة ومجانية.ثانيا..على السلطة المكلفة بالبيئة الإهتمام أكثر بتدوير النفايات والنظر في تجارب الدول المتطورة في هذا الميدان.ولماذا لا يستفيد المغرب من تدوير النفايات حيث في بعض الدول تعتبر مصدر دخل وتشغيل لليد العاملة.ونتمنى أن يكون الاهتمام بالبيئة بصفة دائمة وليس مناسباتيا. مع وضع خارطة طريق لكل مناحي المحافظة على البيئة. للحاضر والمستقبل البعيد. فالدول تخطط لعشرين او ثلاثين سنة او أكثر.
17 - kamali الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 22:07
فقط ملاحظة هد سيارات نص مازوط ونص كهرباء،يعني السيارة تتشارجي راسها عن طريق المازوط وتتولي تبدل من مازوط للكهرباء،هد نوع دالسبارات ماتيحتاجش يتشارجا من الضو،لأن المحرك تيقوم بعملية الشحن. المغرب للأسف البوصلة عندو خاسرة ميريكان اللي كاملها مصانع وشركات ومكاينش شي مشروع لدعم السيارات الكهربائية.
بالنسبة لتيقول حبذا لو تخدم بالطاقة الشمسية لواه تخدم بالريح ههههه،نكونوا شوية موضوعيين ،المغرب يالله جهدو يشري سلعة دفرنسا اللي هي براسها ماعندهاش سيارة شمسية .
18 - مواطن ٤١ الأربعاء 19 يونيو 2019 - 01:19
سلام.بالنسبةللاخ كمالي.والذي استغرب من تسيير السيارة بالطاقة الشمسية. فلمعلوماتك منذ بضع سنوات زارت المغرب طائرة تسير بالطاقة الشمسية ونزلت بمطار الدارالبيضاء قادمة من إسبانيا ثم اتجهت الى ورزازات. وهنالك من ليس من مصلحته تعويض الطاقة الشمسية بالبنزين.مثل شركات النفط والمنتفعين.وبالنسبة للمغرب لدينا طاقات بشرية تحتاج للتشجيع للمساهمة في استبدال البترول بالطاقة الشمسية.وكمثال مشروع "نور"بورزازات.كما يمكنك ملاحظة بعض الفيلات تستعمل الطاقة الشمسية لتحسين الحمام عوض غازالبوتان. وكما يقول المثل:يوجد في النهر مالايوجد في البحر.وسياتي يوم في المستقبل القريب لتعم الطاقة الشمسية عوض البترول والغاز.وقبل ذلك كانت اهم طاقة هي:الفحم الحجري .الذي من أجله قامت الحروب.ومعلوم أن الطاقة الشمسية ستكون طاقة المستقبل القريب لأنها نظيفة ومجانية.
19 - [email protected] الأربعاء 19 يونيو 2019 - 05:16
توجد سيارات كهربائية 100% ليس فيها خزان للوقود، مثل سيارة تيسلا ، وبدأت شركة بي إم دبليو بتصنيع سيارات كهربائية 100% وكذلك شركات أخرى كنيسان وشيفروليه وفورد، البطارية تدوم 500 كلم ثم تشحن مرة أخرى بالكهرباء، ومن المتوقع أن يجدوا حلا في السنين القادمة ليجعلوا بطارية السيارة تشحن تلقاءيا كما تشحن بطارية سيارة البنزين من خلال الألترناتور
20 - youssef الأربعاء 19 يونيو 2019 - 11:13
من هنا ل 30 ولا 39 سنة مغايبقاش البترول و غتعوض الطاقة البترول الأن لكثير من الشركات المعروفة ولات كتصنع الدراجات النارية و السيارات بالكهرباء.
مثلا Yamaha و BMW .
21 - عبد المولى ادريس الاثنين 24 يونيو 2019 - 15:52
هاد المسطيين ديال العدالة و التنمية وصلونا للرداءة في جميع مناحي الحياة ... و جاو كيهضرو على جودة الهواء... و الله ما لقيتو كي ديرو حتى هو تبيعوه لينا .. فين جودة التعليم وجودة الصحة و جودة الاجور وووووووو بقا لينا غير الهواء ... ... (---- بقا لينا غير الدوش) الله يعطيكم الحبس
22 - Benissa الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 08:14
arrêtez de se railler des gens.
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.