24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | معبر الموت باب سبتة

معبر الموت باب سبتة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - نماوي الخميس 27 يونيو 2019 - 10:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الكل يهتف بأنه ليس هناك البديل يعني ان الناس ملت هاته العيشة والعمل المذل اليومي له ولكرامته هنا يكمن دور الدولة وحنكة الدولة عليها التذخل وإنشاء فرص للعمل صناعية او فلاحية على الأقل إن لم تكن لنا قدورات الدول الأخرى فلنعمل على مساعادات الفلاحين وتحفيزيهم على إنشاء ضيعات للإنتاج والتصدير وخلق فرص للعمل للكل لحفظ ماء الوجه للدولة وللمواطنين
2 - شمالي الخميس 27 يونيو 2019 - 10:13
تبسيط للمصطلحات في الفيديو :
الفيلا = الصف
كاراطيرا = الشانطي
بياخي = شحنة
رافاينا = هناك

الله يدير شي تاويل ديال الخير لهاد الدراوش
3 - فرانز كافكا الخميس 27 يونيو 2019 - 10:58
ولاية تطوان ( تطوان ، الفنيدق ، المضيق ، مارتيل ... و الضواحي ) يعاني بقساوة جدا سكانها ... ازمة خانقة جدا جدا ... المنطقة لا تتوفر على معامل و شركات ... فرص الشغل جد جد ضئيلة ... الدولة عوض ان تخلق فرص شغل ... تضع العصى في العجلة كقطاع البناء المتوقف منذ سنوات مثلا ... المعامل و الشركات كل يوم يغلق معمل او شركة عوض ان تفتح ... ماذا سيأكل ناس تطوان و الضواحي ؟؟ و أين سيأكلون ؟
حين أرى كثرة اﻹنتحارات في تطوان ... اتفهم هذه الظاهرة ... و اعرف سببها ... إنها اﻷزمة الخانقة جدا التي نعيشها نحن سكان تطوان و ضواحيها .
4 - افران الاطلس المتوسط الخميس 27 يونيو 2019 - 11:10
صح كاينة معاناة كبيرة. لكن سببها هي الدولة اولا هناك ( دولة ) تغطي الشمس بالغربال مادام مواطنيها يقتنوا لقمة العيش يوميا كيفما كان الحال فهي مطمئنة وبكل استرخاء التام . هناك دولة اخرى ( اسبانيا ) تغتنم هي الفرصة مرة اخرى وتستفيد اقتصاديا من هذا الوضع المؤلم . والضحية في الاخر هو المواطن المغربي البسيط . اصلا بهذه الطريقة التجارية يدمر اقتصاد بلدنا . هناك اصبح من الضروري إنشاء مصانع النسيج ليشتغل هذا العدد الكبير من النساء الدولة مسؤولة والا فنحن لسنا بحاجة لها . مادام الحال صعب والا نحن نحتاج الى هذه الولة اي المسؤولين السيايسسن الذين يديرون هذا البلد وإلا فإننا لسنا في بحاجة إليهم هذا هو الواقع
il faut mettre en place des usines de sous traitances dans le domaine de textiles pour ces pauvres gens si nous voulons bien sortir de cette crise
5 - كمال الخميس 27 يونيو 2019 - 12:45
صفر كيلومتر تفصل بين العالم المتحضر والعالم الكهنوتي المتخلف.
الخلل واضح والكل يعرف تموقعه لكن لا احد يريد الكلام عليه.
وتستمر المذله والمهانه
6 - مستخدم الخميس 27 يونيو 2019 - 12:49
تحية لسكان جبالة العرب الاحرار
7 - مغربي الخميس 27 يونيو 2019 - 13:24
يا من تقولن المغرب اجمل بلد في العالم.. يعني الترتيب الذي يحتله المغرب في مؤشر التنمية أو الدخل الفردي ارقام صحيحة ... بعض المغاربة يقارنون المغرب مع الدول الاخرى بما يوجد في الدار البيضاء و الرباط و فاس .. أما المغرب الغير النافع عندهم غير موجود و هذه مغالطة كبيرة
8 - Bidawi 1966 الخميس 27 يونيو 2019 - 13:58
تحيه بيضاويه مليئه بالاحترام و التقدير لكل مغربي و مغربيه من شمال المغرب الاحرار الذين يتقاتلون يجاهدون يوميا من لقمه عيش رغم صعوبه الحصول في بلد ينتمون اليه بالاسم والتاريخ لكن لامن يسمع صراخهم ولا يحس بانينهم او بعذباتهم .كيف ذلك وحكامهم يتنعمون بخيرات هذا البلد ولا يتقاسمونها مع رعايا هذا البلد اليس من واجب الراعي ان يحمي وينظر الى رعيته بعين الرحمه كلا هناك رب يلجؤون اليه وغدا مسمى له اجل نتحاكم فيه.
9 - YOUSSEF الجمعة 28 يونيو 2019 - 09:59
معبر سبتة السليبة،معبر المذلة والمهانة..إنه لمنظر يحز في النفس(الأبية)..أين راحت الأنفة..أين هي المسؤولية ؟؟؟
المرجو المشاركة والنشر على نطاق واسع،عسى أن تصل معاناة إخواننا وأخواتنا إلى مرأى أو مسمع من يهمهم الأمر.اللهم ألطف بشعبنا.
10 - عبد الله الجمعة 28 يونيو 2019 - 14:24
إخواني الكرام يجبوا أن تعرفوا شيئا مهما ''مناطق المغرب بأكملها مهمشة''، لكن هناك تفاوت بين هذه المناطق والجهات. فإن كانت جهة الشمال مهمشة هكذا ويعاني سكانها من البطالة والعوز ... فماذا سوف نقول عن جهات ومناطق أخرى لا يتحدث عنها الإعلام ولا يعلم عنها معظم المغاربة شيئا والله سوف تعتقدون أنه كانت تجرى هناك تجارب نووية أو أن تلك المناطق تعرضت للقصف بأسلحة الدمار الشامل ... ليس هناك أي تنمية ولا هم يحزنون وكل ما هناك هو تنمية جيوبهم وأرصدتهم البنكية في مختلف دول العالم.
كفانا كذبا ونفاقا.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.