24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ظاهرة هروب المراهقين

ظاهرة هروب المراهقين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - السلاوي السبت 13 يوليوز 2019 - 16:13
الحب والهوى على أنترنيت و العدة السرية وتشاط....نسمع آباء يفتخرون أن أبنأهم لا ينامون الليل يسبحون على نيط بدون مراقبة ومن بعد نسمعهم يبكون !!! عند الغربيين الأطفال والمراهقين يستعملون أنترنيت بحضور ألاؤهم " حرية الطفل و المراهق الآباء مسؤولين عليها " مع الأسف في مجتمعنا الأب في المقهى والأم مع مسلسلات الأتراك وفي المساء تقول لزوجها لل تنسى أن تشتري الخبز !!! هدا هو حال مجتمع 70% من الأميين و 80% من الجهل !!!
2 - Mouatene السبت 13 يوليوز 2019 - 16:15
المشكل الاول وهو مادي بامتياز وعدم قدرة الاسر على توفير متطلبات الاطفال ,هناك تربية بالفعل ولكن في نظري تغلبت المادة واصبحت تفرض نفسها بقوة.
القمع والحرمان يؤديان الى التمرد وخصوصا الاجيال الصاعدة
3 - aziz السبت 13 يوليوز 2019 - 16:39
مكان ما أخرج على الناس بمختلف اعمارهم كالإعلام الفاسد والمسلسلات التركية والإشهار الكاذب ..صاروا يزينون كل شيء ويصورون القطران ذهبا.جعلوا الكل يكره معيشته ومحيطه ويتعلق بسراب ما يراه كذبا في الإشهارات والمسلسلات.
4 - mohajir السبت 13 يوليوز 2019 - 17:22
السبب الحقيقي هو خروج المرأة المغربية للشغل على حساب تربية الأبناء ، أغلب الحالات التي يقع فيها هروب للمراهقين تكون فيه الأم تعمل خارج البيت ؟؟
5 - أستاذ الاجتماعيات السبت 13 يوليوز 2019 - 22:49
إنجاب طفل في المغرب جريمة ضد الإنسانية.
الطفل في سن البراءة جميل يمنحك الحب و الحنان، و يشعرك أنك مهم و تعيش لهدف كبير و نبيل، هدف يتمثل في تنشئته و رعايته و تربيته.
لكنه بمجرد تجاوزه 12 من عمره، يصبح هذا الطفل، سواء كان ذكرا أو أنثى، كارثة و قنبلة موقوتة تمشي على رجلين، و تصبح غير قادر على السيطرة على مجريات الأمور، و تصطدم بواقع مرير في مجتمع، مستنقع، تحت هيمنة ثقافة الإستهلاك و الماديات، مجتمع لا يفهم و لا يتحدث سوى لغة العنف، مجتمع متخلف يسوده الجهل و التخلف و الإدمان و الجريمة، مجتمع لا دور فيه للأسرة سوى توفير الطعام و الملبس للمراهق أو المراهقة، بينما الدور الرئيسي في التربية أصبحت تقوم به التلفاز و النت و الشارع.
و مع عينة كهذه من الأبناء أو البنات، قد يستمر مسلسل معاناتك لسنوات طوال، و قد يتجاوز سنه أو سنها الـ30 أو 35، و يبقى عالة عليك و على أمه، و لن تجدا منه خيرا أو مساعدة في شيخوختكما.
و يبقى معك دائما ذلك الشعور بالندم على إنجابهم. على الأقل كنت ستكون حرا و بلا مشاكل، قبل أن تغدر بك الشيخوخة و تخونك صحتك، لكنك مع إنجابهم تعيش بسببهم العذاب و المعاناة إلى أن تموت.
6 - Rachid nederland السبت 13 يوليوز 2019 - 23:29
من الاسباب الضغط في المنزل لتراكم المشاكل المادية وغيرها خصوصا من طرف اب او اخ اكبر مدمن ،وكذلك التطلع الى حياة افضل مهما كانت الطريقة ،فهناك من تريد ان تلبس لباس الماركة او هاتف محمول من النوع الغالي .هناك من تهرب مع شخص غرر بها تحبه او بهدف استهلاك المخدرات بعيدة عن اعين الاسرة ،لكن بدون النظر الى ما قد يترتب عن ذلك في المستقبل.هناك ايضا من فقدت الامل من المستقبل وبالخصوص الزواج نظرا لعدم زواج اخوات اكبر منها وتخاف ان يكون نصيبها مثلهن.بالاظافة الى دور المسلسلات التي تعتمد على اظهار حياة الترف والديكورات الجدابة والمواىد الكبيرة التي يحلم بها اي شخص هذا يؤثر نفسيا على الانسان وبالتالي يتطلع الى حياة افضل كارها حياته.
7 - إن كنت ناسي أفكرك الأحد 14 يوليوز 2019 - 04:07
المنظومة الاجتماعية في المغرب,وصلت الى دركاتها,وليس هروب المراهقين بحالة استثنائية,عن فساد القيم و الاخلاق,فهناك هروب الكفاءات,وهروب الاموال العامة وهروب الشعب و هروب الازواج وهروب الشعب,وهلم جرا,
8 - Nabil الأحد 14 يوليوز 2019 - 19:25
C’est relié à Une dépression causée par un hypomtabolisme causé par des carences en complexe B , Zinc B12 , Folate et cuivre et bien sûr s’en suit un déséquilibré hormonal qui influe sur la thyroïde et l’humeur et la cognition. Il faudrait se restaurer avec le bouillon d’oses et un complément alimentaire multivitamins ainsi que de la vitamine C et E
9 - ahmed الاثنين 15 يوليوز 2019 - 09:40
la fuite des adolescents est dû à l'éloignement et la négligence de la société de notre religion musulmane et vide de l'âme du côté spirituel.en comparant les enfants qui se donnent à l’apprentissage du Coran dés leur jeune âge ont un équilibre moral et psychique et passe la période d’adolescence sans problème et même ils réussissent dans leur étude te leur vie.
Nous devons changer la méthode de l'enseignement de nos enfants;leur apprendre le Coran dés leur jeune âge méthode expérimentée et réussie c'est mon dernier conseil à vous donner et vous n'allez pas regreter
10 - Mounir الاثنين 15 يوليوز 2019 - 14:26
I ran away from home 5 times and forcibly brought back 4times...I was young and stupid but it’s not my fault only and it’s my mother’s too. She use to control me a lot and whatever I do. It was never enough but hamdolah part of the past. I came back home “morocco” after 11years of being away and everything is complete changed and my mother had forgave me hamdolah
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.